زواجي على وشك الانهيار .. وأنا عاجزة عن التفكير او الوصول إلى حل ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-04-2010, 10:58 AM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
زواجي على وشك الانهيار .. وأنا عاجزة عن التفكير او الوصول إلى حل !

صباح الخير ... أرجو مشاركتكم رأيكم خاصة من أهل الخبرة وأصحاب التجارب، فاليوم أنا في أمس الحاجة إلى النصح والإرشاد .. أرجوكم تحملوني وأشيروا علي ...

تزوجت منذ سنة ونصف من رجل أحبني كثيرا لما وجده بي من صفات تعجبه. وفي الحقيقة وجدت فيه من الصفات ما جعلني أوافق عليه. فقد كان حنونا، طيب القلب، يهتم بي ويغار علي، يسعى لإرضائي.

ولا يخلو أيا من العيوب، فالكمال لله وحدة. عيبي الوحيد وباعتراف منه شخصيا هو العصبية، وأحيانا التلفظ بالكلام الجارح خاصة في المواقف التي أشعر فيها بالاستفزاز. وللأسف حاولت مرارا وتكرار للسيطرة على هذا الطبع السيء وفشلت في بداية حياتي الزوجية، ولكنني بعد السنة الأولى من الزواج حققت بعض التغيير الملحوظ من قبل الجميع ... إلا زوجي. فقد كان على كلامه قد تشبع وقلبه امتلأ بالجروح ومن الصعب عليه النسيان .. حتى بدأت تصرفاته تتغير تماما.

بدأ بالكذب، والعناد والتشبث بالرأي حتى عندما يخطئ وعدم الاعتراف بأخطائه في حقي. أجبرني هو وأمه على الانفاق معه في البيت (بالرغم من اتفاقنا على هذه النقطة قبل الزواج) وبالرغم من أنني كنت أتكفل بمصاريفي الخاصة من ملبس ومصرف وخادمة. أناني في حله للمواقف ويلقي بكااافة اللوم علي فأضطر أنا إلى الاعتذار والبكاء حتى يرضى لأني لا أحب التخاصم في المنزل. ما عنده وسيلة التفاهم المنطقي وكلامي بالنسبة له غلط وما له معنى، وهو عنيييييد جدا واللي براسه براسه. كما ظهر لي أن كثير من القرارات والآراء والتصرفات التي يتخذها معي هي في الأصل من جانب أمه (بس ما يبي يعترف). كما بدأ يملي علي أوامر وشروط تحت شعار (أنا الراجل وإنت الست وانتي لازم تكوني تحت طوع جوزك وتسمعي كلامه في كل شي). (مؤخرا) صار بعد كل خلاف، يروح ينام بالصالة بالأيام ومهما أحاول معاه يرد الفراش ما يبي ،، وأبكي بحرارة وعذاب وتهون عليه دموعي ومافي فايدة ... وياخذله وقت كبير على ما يرضى.

طبعا مع هذه التصرفات، هو لا يساعدني أبدا في التغيير بل يضغط علي أكثر. فصراحة كنت أطلع من طوري وأعصب لأن مهما أحاول أتكلم وأقوله إن هالتصرف غلط أو أنا ما أحب هالشي وأطلب منه يقدرني مافي فايدة ،، فيجن جنوني وأتنرفز ... وهم ما يفهم !!! لا يزعل ويكشر بوجهي ويقولي إنتي عصبية وصوتج عالي ولسانك طويل ....

وظلت حياتنا هكذا حتى جاء يوم دعا أخوه للمبيت عندنا لمدة أسبوعين ومعطيه مفتاح الشقة يدش ويطلع متى ما يبي. طيب هل يصح ذلك؟؟ وأنا وين خصوصيتي وراحتي ؟؟؟ ولما قلتله ما يصير يابن الحلال عصصصصصب وقالي هذا بيتي وأنا حر وأسوي إللي أنا أبيه وأي أحد من أهلي أبيهم يجون كيفيييييي ... طبعا أن جن جنوني، بهاليوم بدأ يقولي إني غلطة حياته، وأنا وإنتي وصلنا لطريق مسدود، ومو حاس براحتي معاج، وأنني السبب في عرقلة أحلامه، يجرحني ويقول لو عندك كرامة تحسين إني مو طايق عيشتي معاك وتروحي تخلعي (طبعا علشان ما يعطيني حقوقي) .... وأحيانا كان لما أعصب من موقف معين يقوم يمد إيده، وأنا ما أحب مد الإيد، فبمجرد إني أوخر إيده عني يقولي إنتي تمدين إيدج علي ... طيب يعني أخليك تضربني ؟؟؟؟؟؟

طبعا أمه تدخلت ،،، وأبوي رفض نهائيا إني أخلع، وصمم وأهلي على حقوقي من نفقة وعدة ومتعة ،، طبعا أمه وهو رفضوا نهائيا .... قعدت أنا عند أهلي يومين يمكن يهدأ الوضع ... ولا اتصال ولا سأل .... رحت شقتي والله العظيم في نية إني أصلح الوضع، تفاجأت إنهم مغيرين قفل الباب ، وقاعدين هو وأهله داخل .. بس خلوني آخذ ثيابي ومتعلقاتي الشخصية، بس استولى على أغراض البيت إلليى أنا شريتها من حسابي الخاص. وبعد ما خذيت أغراضي قالولي تفضلي طلعي برة البيت عشاان نبي نرتاح وننام. واشتد الكلام بين أهلي وأمه وأخته وأخوه ، وسمح لهم إنهم يهزأوني ...

المهم صارت الأمور معقدة جدا يا جماعة الخير ... وأنا اليوم صارلي شهر ونصف منفصلة عنه بعد تغييره مفتاح البيت وقاعدة عند أهلي، واضطرينا بسبب موقفهم الهمجي إننا نرفع قضية نفقة وطلاق للضرر، لأن خفنا يسوي علي قضية تغيب.

يا جماعة .. بالله عليكم هذي تصرفات تصدر من زوج وأمه ؟؟؟ طيب إنتوا يا معشر الرجال اشلون تفسرون الرجل اللي تصرف بهالطريقة هذي ؟؟ وأين ذهب ذلك الحب الذي كان يدعيه ؟ معقول إنه ما يندم على تصرفاته هو وأمه وما يفكر بالاعتذار ؟؟؟ علما إني كزوجة أبدا مو مقصرة معاه بأييييي شي، بالعكس مدلعته ومعطيته حنان وأحسن عشرته ،،، بس تصرفاته وموافقة وتمسكه بآراء وأوامر أمه تقودني للجنون والعصبية !!!!

ما رأيكم ؟؟؟؟ هل الانفصال هو الحل؟ مع أنني لا أريد الانفصال عنه، ولكن حتى إذا سأعود، كيف مع كل تلك الأحداث التي صارت والقضايا وتحامل كلا الطرقين على بعضهم البعض.

أرجو النصح والإرشاد ..

اللهم اغفر لي ولوالداي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
قديم 26-04-2010, 11:16 AM
ابو فراس النمري
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ابو فراس النمري
ابو فراس النمري غير متصل  
اختي ..
لماذا فتحت موضوع جديد ؟
الا تريدين إكمال موضوعك السابق ؟؟
http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=206814
قديم 26-04-2010, 02:31 PM
Simply, a Woman
عضو جديد
Simply, a Woman غير متصل  
أعتذر عن إعادة الموضوع ... لقد حدث بالخطأ

اللهم اغفر لي ولوالداي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
قديم 26-04-2010, 03:52 PM
مظلووومة
عضو جديد
 الصورة الرمزية مظلووومة
مظلووومة غير متصل  
عسى الله ان يصلح حالكم بحال احسن
ويردة لك ردا جميل

هذا اللي يموت قهر انك مع زوجك حنونة وطيبة
وفجئة يقلب عليك قلبة ماتدرين وش سببها

اكثري من الاستغفار والاحتساب فوالله لن تجدي الراحة إلا بتقرب من الله
وياليت تقراني موضوعي فهو قريب من حالتك
قديم 26-04-2010, 10:51 PM
ليفربول
عضو نشيط
ليفربول غير متصل  
أنا أعتقد أن أول الحلول تبدأ في التفاهم بينك و بينه اذا كان ما زال عنده رغبة أن تكونين زوجة له كما هي رغبتك و أول شيء تتفقون عليه هو أن تعيشوا في سكن منفصل لكن قريب من أهله
موضوع مغلق

مواقع النشر