قصتي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 05-08-2011, 11:55 PM
تذكارالحب
عضو دائم
تذكارالحب غير متصل  
girl

دائما ببالي عبارة او حكمه ..أن الحب والزواج لا يلتقيان ابداً..
فنصيحتي ماله داعي ترجع تكلم عشيقتك الي مابينكم اي شي حلال حتى تكلمها ..
انسى او تناسى هذا الجانب من حياتك ولو كان جميل وعشق لا ينتهي
لان الظروف والواقع غيررررررر
هي تزوجت مجبورة وانت كذلك بتتزوج مجبور
مفروض من هي تزوجت وتطلقت مالك شغل بحياتها خلاص
ممكن انت كذا تضرها اكثر بعد
لان ممكن تنخطب بعد طلاقها لكن هي معلقه امال عليك
اهدم هذا الحب الي بنيته على اساس غلط
حاول تخليه تجربه تتعلم منه المفيد لنجاح حياتك القادمه
مادري ليه احس ان حياتك الحالية اكثر شي مخربها هو مقارنتك بحياتك مع عشيقتك وتذكرك لايامك معها
ليش طيب؟؟
بتظل طول عمرك تنتظرها او تنسج لها قصص غراميه وبتظلون خلف ستار الظلام؟؟
الجانب الي انا اعتبره هو النور لحياتك وللاسف مظلوم جدا
زوجتك حاليا ..بالله حط نفسك مكانها ؟
لو اخذت وحده كانت تعشق غيرك وتتواصل معاه آآآه بسسس
وربي رحمتها الضعيفه تحصلها كل ليله تحلم كيف تسعدك وانت بوادي ثاني ..
ارجوك اكرم حياتك معها وعفها عن الحرام الي انت واقع فيه ..
انسى هالعشيقه
ومابني على باطل فهو باطل
اشترررر رضا الله اولا
ثم رضا والدتك واهلك
استغل هالايام الفضيله انك تنوي ان تترك هالعشيقه وهالحب الي اعتبره سراب
قول يارب بتركه لاجل تصلح حالي وحياتي وتسعدني وتوفقني مع زوجتي
اكثر من الدعاء الي ينسيك هالغلط ويعوضك بحياة مستقرة سعيده ان شاءالله ..
اتمنى تعمل بنصيحتي..

(تراني معصبببه من خطيبي وثقله والحين انت عصبتني زياده )
قديم 06-08-2011, 12:01 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2moora مشاهدة المشاركة
برأيي الموضوع محلول ما دام بعدكم ما دخلتوا طلق زوجتك وان شاء الله بيجيها نصيبها وبتلاقي الشخص اللي يحبها من كل قلبه وإنت ارجع لحبيبتك وحاول عوضها عن الأيام يلي راحت والله يكتبلك الخير معها ,,خليك ورا قلبك ما بضيعك لأنه لو تزوجت خطيبتك الحالية رح تكرهها بعد فترة لأنها السبب ببعدك عن حبيبتك ,,وصح الحب مو هين ومو كل الناس عاشته ولا بتعرف شو يعني تكون حياتك معلقة بإنسان تاني ما بدها تفكير إحمد الله إنه حبيبتك رجعتلك وما تفرط فيها بضل أحسن ما تطلق مرتك بكرة أو تتزوج عليها ,,بالتوفيق أخوي
يعطيك الف عافيه ع كلامك وكفيتي ووفيتي وفعلا كلامك صح انا الحين اقدر اتهرب منها بشغلي وعملي ومشغول ومسافر....الى اخره
ولكن غدا عندما تكون معي في نفس البيت مااااذا افعل الوووويل لقلب عااااشق
قديم 06-08-2011, 12:15 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح الطير مشاهدة المشاركة
راح احط نفسي كان خطيبتك
لو اني مكانها فاقولها لك بصرااااااااااااحة تامة

اتركها من دحين لانك لو تزوجتها بتظلمها معاك
و يمكن بتدعي عليك يوميا وفي كل صلاة

ودحين فرصة خطيبتك بالزواج افضل مليون مرة لو انك تركتها بعدين

ولانضحك علا بعض و نقول تبتعد عن البنت اللي تعرفها
لانه واضح جدا تعلقك بها و الشي هذا راح يقتل خطيبتك
وراح تخليها بعد الزواج تكرهك وتندم علا زواجها منك
يعطيك العافيه ومشكووور اخوي ماقصرة وفيك الخير
بس ماتعتقد انو راح يكون في ظلم للفتاه المطلقه بالعلم انه لم يصدر منها اي شي يعيبها او يشوه سمعتها خصوصا انا الناس في هاذا الزمن شغلها الشاغل بالناس وبنفس الوقت اقول انا لايهمني رائي الناس لكن الفتاه يهمها جدا بحكم انوثتها
وولله العظيم انا لا بال يهداء لي او ضمير يريحني عندما اتخيل انها ستدعي عليا يوما ماء او تكرهني بسبب معاملتي لها
وعشيقتي ماذا اقول عن عشيقتي يخونني التعبير عنها فهيا مجااااز لتعبير وروحي تهتف لها شوقا وتااااان لها الاهاات وربي انا دمعة قلب الرجل على عشيقه اصعب من دموع العين بمليوووون مره
قديم 06-08-2011, 01:03 AM
amatou arrahmen
عضو نشيط
amatou arrahmen غير متصل  
على ما يبدو انك لا تريد التوبة يعني لا تريد نسيان المعشوقة و تريد الانسياب وراء وساوس الشيطلن انت حر و لكن اذا ترى نفسك لا تريد التخلي عن المعشوقة فطلق تلك الفتاة العفيفة و لن تسلم من الدعاء لانك ضلمتها واعلم انك ضالم لها و لاهلها لماذا اقدمت على العقد الشرعي و انت لا تحبها و قلبك معلق باخرى شيء ينرفز والله
اذا انت غير مستعد لترك او نسيان صاحبتك فطلق زوجتك و بسرعة و انصحك تخبرها بالحقيقة لكي لا تبقى في حيرة من امرها مسكينة و لو كنت مكانها كنت سادعو عليك لانك خدعتني و خنتني و انا معك
اتقي الله في البنت فالضلم ضلمات الى تعي معنى الضلم يوم تقف بين يدي الله
قديم 06-08-2011, 01:09 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنون بطبعي مشاهدة المشاركة
عزيزي
انت الان تبغا حل ولا تبغانا نشجعك وترجع لطليقتك الاولى ؟؟؟؟
اعطيك حل دامك انك خطبت واملكت
امسح كل الارقام .... امسح كل الرسائل
امسح كل مايتعلق فيها من ذكريات
راح تاخذ فتره عشان تنساها
وصب اهتمامك ومشاعرك لزوجتك المسكينه اللي تعاملك زي الملك وهي ماعارفه عنك شي
ابصم لك بالعشره انه بعد فتره راح تحقر من نفسك وتذكر تلك الايام وتقول انا وش كنت مسوي ومعلق نفسي
ياااااااليت الي تقولو يصير بس اخاف اني اسوي زي ماتقول ولا اتغير ولا الي بقلبي يتغير وازيد المئساه مئساه وقتها مدري وش يصير فيني بمووووت قهر وغبينه وظلم لنفسي
ع العموم الله يعطيك العافيه وفيك الخير وكل ذا من طيب اصلك
قديم 06-08-2011, 01:23 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائله.. مشاهدة المشاركة
[COLOR="Navy"اولا :: اذا طلقت زوجتك ورجعت لحبيبتك فتوقعاتي انها لن توافق ..
نعم هي تحبك وتتمنى لك السعاده لكن انا متأكده ان عقلها لايرغب بك زوجآ لها وهذا واضح من تعاملها معك عاطفه وحب فقط..
ثانيآ :: اعلم من الصعب ان تنساها لكن فكر بعقلك لا بعاطفتك ماذنب هذه زوجتك الان (فهي تحبك) وتتمنى ان تعيش معك اجمل ايام عمرها.
وانا انت الان تقارن بينها وبين الاولى وهذا هو السبب الذي لم يجعلك تحبها وترتاح معها ..
وايضا انا متأكده ان زوجتك هي الاصلح لك وهي من تناسبك.
الاولى تحبك وتحبها وتفهمك وتفهمها لكن لاان تكونا زوجين لااظن انكما تناسبا بعضكما ,.
بل واثقه وعلى يقين ان ماختار الله لكم احسن من ااختياركم ..

ثق بربك واحسن الظن به والجأ اليه بالدعاء ان تنسى حبيبتك فالقلوب بين اصبعين من اصابعه سبحانه ..واقرأ القران وتتدبره
اقطع علاقتك بها لانك الان تخون زوجتك ولاتتبع خطوات الشيطان وتقرب الى زوجتك واطلب منه سبحانه ان يجعلها قرة عينا لك وارضا بما قسم لك.
.[/COLOR]
جزاك الله خير الجزاء وربنا يثبتني ويبعد عني كل شر واشكرك من كل قلبي على اهتمامك باعشق غيرها وبصراحه كلامك نوعا ماء منطقي وهوا اقرب شي للواقع الذي اعيشه فعلا انا اقارن كثيرا بينهما تلك اعشقها وهاذهي اخاف اظلمها يوما ماء وكلاهما مر ولا يصبرني على المر الا المر ادعو لي ولكل من لديه مشكله مثل مشكلتي وولله لو احد عايش هاذهي الواقعه لتألمت قلوبكم ونحلة اجسادكم تحياتي اليك
قديم 06-08-2011, 01:25 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائله.. مشاهدة المشاركة
دواء العشق

سئل الشيخ الإمام العالم العلامة شيخ الإسلام أحمد بن تيمية ـ ـ عمن أصابه سهم من سهام إبليس المسمومة‏؟‏

فأجاب‏:‏
من أصابه جرح مسموم فعليه بما يخرج السم ويبرئ الجرح بالترياق والمرهم‏.‏ وذلك بأمور‏:‏
منها‏:‏ أن يتزوج ..

الثاني‏:‏ أن يداوم على الصلوات الخمس، والدعاء، والتضرع وقت السحر‏.‏ وتكون صلاته بحضور قلب وخشوع، وليكثر من الدعاء بقوله‏:‏ ‏(‏يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك‏.‏ يا مصرف القلوب، صرف قلبي إلى طاعتك وطاعة رسولك‏)‏، فإنه متى أدمن الدعاء والتضرع لله صرف قلبه عن ذلك، كما قال تعالى‏:‏ ‏{‏كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ‏}‏ ‏[‏يوسف‏:‏ 24‏]‏‏.‏

الثالث‏:‏ أن يبعد عن مسكن هذا الشخص، والاجتماع بمن يجتمع به؛ بحيث لا يسمع له خبر، ولا يقع له على عين ولا أثر؛ فإن البعد جفا، ومتى قل الذكر ضعف الأثر في القلب‏.‏ فليفعل هذه الأمور، وليطالع بما تجدد له من الأحوال‏.‏ والله أعلم‏.

اسأل الله لنا ولك ان يكفينا بحلاله عن حرامه ويغنينا بفضله عمن سواه ويملأ قلوبنا بحبه وحب رسوله وان يرزقنا الرضا والحياة الطيبه ويوفقنا لما يحب ويرضا,,
جزاك الله خير وجعلها من اعمالك التي تشفع لكي يوم الوقوف بين يديه ولا تنسينني من دعااااك
قديم 06-08-2011, 01:35 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amatou arrahmen مشاهدة المشاركة
الحل بين يديك يا اخي
انصحك اولا التوبة نعن اخي التوبة
لانك منت مصاحب تلك البنت و انت اجنبي عنها و عوضك الله بافضل منها لان البنت الي تصاحب لا تقارن بالبنت التي لم تعرف الا زوجها لان الاولى عصت ربها و خانت ثقة اهلها
ثانيا بما انو علاقتك بها بدات بمعصيه الله فان الله لن يبارك لكما و تم الانفصال
عليك ان تعلم ان الله بيده كل شيء و يعلم الغيب و ان ما قدر لك هو الاصلح لك
الشيطان الان سيوسوس لك كثيرا بالطبع افضل شيء للشيطان ان يفصل بين زوجين
سيزين لك اعمالك و معاصيك و سيقنعك انك لن تحب زوجتك و انك ان تنسى تلك التي عصيت الله من اجلها

عليك بالدعاااااء يا اخي الدعااااء التوبة لله و الوقوف بين يدي الله و البكاء و الخشووع
ادع اللع يالف بينك و بين قلب زوجتك بصدق ادع الله ينسيك في معشوقتك قل يا ربي انا تركت تلك الفتااة من اجلك لرضاك انا عصيتك و قد تعلق قلبي بها و قلبي بين اصابعك فحببني في زوجتي واجعلها قرو عين لي و احب امراة الى قلبي و اني اعوذ بك يا رب من وساوس الشيطان
و الله يا اخي ستتغير مشاعرك و ستحي زوجتك حبا جما صدقني
و لكن اعلن توبيت الان و انت في شهر رمضان قم بين يدي الله في الثلث الاخير من الليل وحدك ودعوه
واقطع اتصالاتك بتلك الفتاة حااالا
اعلم انك تشعر بصعوبة نسيانها و الكف عن حبها لكن صدقني و الله و الله اذا تركت ذلك لله لن تندم
ابدا يا اخي الان تب لله هو صاحبك في الضراء توجه اليه و توكل عليه لن تندم
انا لما وافقت على خطيبي لم اكن اكن له المشاعر ة احيانا انفر منه و اشر اني لا احبه و كان هو يحبني كنت ادعو الله في كل صلات ان يحببني فيه و استجاب الله لي اصبحت احبه اكثر من حبه لي
دعوت الله لانه كان يعاملني معاملة حسنة و كان يصبر علي فلم يكن يستح الا ان احبه يا اخي توكل على الله و كن قويا و تغلب على شهواتك
جزاك الله خير الجزاء واسعدك الله في حياتك الزوجيه واسال الله ان لا يغير عليك وان يبدل احوالك من الاحسن الي الاجمل واسال الله ان يلهمني الصبر ويجلي مابداخي ويغيره من حال الى حال انه هوا القادر وانا الضعيف
قديم 06-08-2011, 01:36 AM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
طيب وش تفكر فيه انت الان

لاانت الي بتترك خطيبتك وماتبي تظلمها وبنفس الوقت ماراح تترك عشيقتك لانك تحبها

ياخي مقطع نسك بين الثنتين ليه

ابعد عن عشيقتك وهي بيجيها نصيبا وتروح بحياتها وانت خلك مع خطيبتك

ياااخي صدقني بتتتسسسسسهل وبتشوف انك مع الوقت حبيتها لانك بديت صح واخترت الحلال

وترى تأثم على مكالمتك عشيقتك ومابينك وبينها اي صلة

ابدئها اولا لتحقيق رضى الله ابتعد عنها نهااائي وشف حياتك

قديم 06-08-2011, 02:54 AM
اعشق غيرها
عضو دائم
اعشق غيرها غير متصل  
جميعكم مشكورين ومأجورين باذن الذي لا تغفى عينه واشكركم من اعماق قلبي ووالله اني تقبلت نصحكم ونقدكم واقتراحاتكم ووجهات نظركم بكل ود
ولكني لا اعلم ماذا افعل فا القرار جدا جدا جدا صعب لاني فعلا لا اريد ان اطلق زوجتي وافتح مجالا كي يتهامزو ويتغامزو عليها الناس وبنفس الوقت اخاف ان اظلمها خصوصا انها متعلقه بي لحد الجنوون وتضحي باي شي من اجلي حتى لو كنت انا غلطان
وعشيقتي تملكني فكريا وعقليا وقلبا ولا استطيع التخيل غيرها امامي وانا بصراحه تعبت نفسيا وجسديا وارغب في الخروووج من واقعي ولو لدقيقه كي يرتاح قلبي لبضع ثواني فالقرار في مثل هاذه الامور ليسى كما تتخيلووون بكل سهوله ساقرر واكتب قراري لا والف لا ليسى بكل هاذهي البساطه وولله ان اقف بين نارين وخيارين كلاهما اصعب من الاخر ومهما كان القرار الذي ساتخذه سيكون مر سواء لعشيقتي او لزوجتي فانا في حيرة من امري وتقبلو تحياتي وسامحوني اذا اخطات بحق احدكم واعذروني على كل شي
موضوع مغلق

مواقع النشر