افيدوني هل انا على صواب ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-03-2008, 02:28 PM
رند..
عضو جديد
رند.. غير متصل  
افيدوني هل انا على صواب ؟؟

اولا يشرفني اني اشارك معكم ..

بصراحه ما ترددت حينما تهت بالحل ..

اولا انا متزوجه ولي خمس شهور وسوف ابداء من البدايه وهو يوم زواجي اول مارحنا الاوتيل قالي غري وانا بنتظرك ودقي لما تخلصين قلت طيب

وبعد ماخلصت دقيت جلس تقربا نصف ساعه وجاء وتفاجاه لما قالي انه راح لسوبر ماركت يجيب شاحن وتركني لحالي بالاوتيل صح تبتقولون الا وتيل امن ان شاء الله بس انا لما كنا مسافرين احنا واهلي باوتيل...... دخل علينا رجال من غير حتى لايدق الباب ومن حسن حظنى ان اخوي كان موجود .؟

المهم وبعد مازرت اهلي واهله رجعنا للبيت وفتحت معاه الموضوع وقلت له الغلط اللي سواه وان مالي غيره ولو صار شئ هو سندي بينت له الوضع وبينت له اني خفت وماتعودت اني اجلس لحالي حتى بالبيت واهلي يخافون علي وطلبت منه وعد انه مايخليني ابدا ولو طلع لاي مكان بالسفر ياخذني معاه المهم بعد مارحنا صرت اخاف بشكل مو طبيعي مااتحمل يمكن لاني مو متعوده اسافر مع احد ماعرفه فتعلقت فيه المهم بعد مرور خمس ايام طلب انه يشوف المباره برى الاوتيل لحاله مع العلم انه كان فيه مشكله بينا تعرفون اختلاف وجهات النظر المهم صرخ علي وطلع يشوفها برى مع العلم كانت الساعه عشر بالليل وتعرفون الخارج عشر يعني نص اللليل ولما جاء لقاني نايمه وكنت ميته من الخوف وما انكر انه تحسف

ولما رجعنا وتمينا شهر او اكثر وانا بالبيت تاخر علي ووصلت لشيطان الرجيم وربي سهل واجبرني اني مااروح لاهلي الخميس وخلاني اروح الاهله مع العلم مافيه الا اخته الصغيره بس والباقي مو موجود
ولما دقيت عليه قلت اني تعبانه صكر الخط بوجهي مع العلم انه كويس معاي بس فجاه قلب ..وقت مكالمتي كانت الساعه 9 ماجاني الا 12 ولما ركبت السياره لاشعوريا بكيت وقلت ودني لاهلي رفض وصار يهديني ووداني البيت بكيت وصار لي يومين الدموع ماوقفت الا لمارحت لاهله المهم وعدني انه مايعيدها وحاولت ارضى بس لما قالي انتي كذابه كل مره لما نطلع من عند اهلي تسوين مشكله وانا ربي يشهد اطلع من اهلي وانا الدمعه بتنزل قهرني لما قال كذابه وربي للحين في قلبي وانا وربي فيني براه ماتتصورونها وعلى نياتي وماكنت اقصد واحب اهله وربي بكيت ويمكن من شده بكاي سمعوني الجيران ماقدرت بحياتي مابكيت مثل كذا الا لما يتوفى احد ..

والمره هذي قبل يومين نزلت افتح الباب لاخته وهو طالع الحلاق اعطيتها اغراض تبيها بالصدفه تسكر الباب الداخلي وانا بالحوش قلت لبنتها جيبي جوال ماما ولما كلمته مقفل جواله قلت لاخته تطلب رقمه الاني من اختها وبالفعل دقت وكلمت اختها اخوها تخيلو وش قال خلي السواق يجي ياخذ المفتاح من عندي انا بالحلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماقالت لي الكلام نزل علي مثل الصاعقه وطبعا اخته بكل برودراجت وخلتني لحالي وانا اخاف وانا داخل البيت فما بالكم برا ..قعدت ساعه الا ربع وانا استنى كنت ميته خوف ولما جت اخته مع السواق فتحت وراحت ..وللمره لاولى ضفيت اغراضي قلت خلاص الرجال ماعنده لاغيره ولا مسؤليه دقيت عليه لاني لقيت مكلمه منه وسالني بكل برود ايش صاير قلت ولا شئ قال ليه تتكلمين كذا مع العلم انا ماعرف انفخ ولا ارفع صوتي لاني اميل لصوت الهادي المهم قال تبين شئ قلت لاء مابي مشكور
ولما جاء لقاني مجهزه الشنطه وتناقشنا ولا اعترف بغلطه وهدد لو اطلع ماراح ارجع وسالني من بيوديك لان شافني مصره قلت له انت قال انا ما اودي احد ارجعه لانه عارف اني مستحيل اطلب من اهلي يجون ياخذوني تناقشنا وطلع وترك اليبت . وقال لو طلعتي بضحكون عليك اهلك لا تتفشلين وانا ادري انه هو اللي بيتفشل وانا مستحيل اوقلهم عشان ما انزل هيبته عندهم.
بعد مارجع كان يحاول لفت انتباهي ووقت قدام التلفزيون عشان اطالعه سالني تبين عشاء قلت لا ولح ومازلت رافضه وسالني ليه مانزلتي الشنطه من فوق السرير ماردبت ودخلت نمت

ومن بكرا جهزت لاغداء ورتبت البيت مثل كل يوم ماقصرت بشئ من واجباته دخل حطيت الغداء وماجلست معاه غرفت له من كل نوع وجلست على الاريكه ولما سالني ليه ماتاكلين قلت مابي قال ليه اجل تناديني عصب وقام من الاكل ونام
بعد ماصحى ولما صلى وجلس شوي فتحت معاه الكلام
؛اهلك لما تقدمت لي ماجبروك واهلي لما وافقو ماجبروني فاذا انت مارتحت وما حبيتني فلا احنا اول ناس وةلااخر ناس ننفصل قطع كلامي وقال اتركي عنك هالكلام واذكري الله وسالني انتي وش اللي تبينه من هالكلام
قلت شيئين سال ايش
الاول انت اللي سويته امس صح ولا غلط
رد بكل ثقه صح
سكت قال وانيا قلت مافيه ثانيا بس اللي عرفته انك ماتحب لان اللي يحب يخاف يغار وماكملت وطلع من الغرفه ماقدرت صرت ابكي دخل علي وحاولت انه مايشوف دموعي ومن امس انا مو ماكله شئ حتى كاس المويه ما دخل فمي جاء وهداني شوي وطلبت منه اروح ارتاح عند اهلي يومين صرخ مره اثانيه وقال اذا رحتي ماراح ترجعين ضحكت بهدوء لعجله في الكلام قلت له سمعت وش قلت بروح ارتاح عندهم قال لاء وطلع

انتظرت شوي وزاد الم راسي تعرفون من امس مو ماكله الى العشاء دقيت عليه وقلت اني مره تعبانه وجاء سالني تبين تروحين لاهلك قلت ايه نفسيتي مره تعبانه بروح اريح سوي قال اوكي بس ايش بتقولين لهم قلت بقول تعبانه معدتي قال اوكي رحت المستشفى اعطوني مسكن واخذوا حليل
رحت لاهلي وهذا انا عندهم وامس لما وصلت لاهلي كلمني وانا ادري انه على اعصابه اني احكي لاهلي وكلمني اليوم بس ماسالني اذا برجع البيت اليوم او لا ء وسلامتكم فقولوا لي انا غلطانه او لاء وهل اللي سويته غلط او لاء مع العلم اني نبهته من الللي لاسمح الله ربي ستر لو احد دخل علي كان او لمن يندم انت ومن ينحط اللوم عليك..وبس

تقبلوا تحيتي
قديم 31-03-2008, 02:55 PM
marjanah
قلم وفي
marjanah غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا أختي بعدكم بأول مراحل الزواج
حرام تدققي على الطالعة والنازلة
ولو ما جا فكره على فكرك يبدا النكد
الرجل يفكر بطريقة مختلفة عن المرأة لازم تتعودي ان تقبلي إختلافه عنك برحابة صدر
خلّي عنك وساوس الشيطان وما عاد تكبري الأمور وتعطيها اكثر من حجمها.
إرجعي بيتك وكوني بشوشة بلاش تحطيه تحت المجهر ممكن ساعتها يطفش منك ومن الزواج.
إخزي الشيطان وإرجعي بيتك وأسسي خياتك على مبدأ تفهّم الغير.

بالتوفيق ان شاء الله.

تحيتي.

التعديل الأخير تم بواسطة marjanah ; 31-03-2008 الساعة 03:08 PM
قديم 31-03-2008, 03:01 PM
جوزي عمري
عضو نشيط جدا
جوزي عمري غير متصل  
رند شو مالك حبيبتي كبري عقلك الموضووووع بالمرة مو محرز ولا مستاهل كل هالزعل والله ذكرتيني بحالي لما كنت عروس خديها مني كلمة تغاضى قليلا تسعد كثيرا هاي الامور بسيطة لا تكبري الامور هلا زعلك بهمو بس اذا بضلي تزعلي على اي اشي ببطل زعلك يعنيلو اشي خلي الزعل للاشياء الكبيرة لا سمح الله المستاهلة لا تشحني البيت بجو النكد شو والظاهر انو حنون وطيوب شو يعني كان بالحلاق وبعتلك المفتاح /نزل وراح يجيب شاحن وازا كنت كتير بتخافي احكيلو حبيبي والله بخاف لا تتركني لحالي مو بزعل هاي احلى الايام بالش تمر وتندمي عليها
قديم 31-03-2008, 03:04 PM
hr4
عضو نشيط
hr4 غير متصل  
الموقف الثاني انج برا بالشارع اي هذا اهو غلطان ومستحيل يختلف اثنين على هالشي بس المواقف الثانية احس لازم الواحد بيطلع شوي لا تتوقعين انج بتظلين معاه 24 ساعة او اهو بيظل لاصق فيج كل هالمدة لازم بيحتاج يطلع شوي الانسان يحتاج يمارس هواياته يطلع مع ربعه او اي شيء آخر خاص فيه اهو وبس فمو شرط تكونين معاه بكل وقت يمكن لو قصر معاج بشي لو تأخر لوقت متأخر بالليل لو ما التزم بواجباته نتيجة لخروجه من البيت هني لج حق تعترضين بس نصيحة مني لا تضغطين عليه واجد بهالمسألة
كلميه بالموضوع على انه لا يتأخر واجد بالليل ولا يخليج بالشارع وبسس اما انه ما يطلع بالمرة ويخليج بروحج انا مو معك بهالشي

بالتوفيق
قديم 31-03-2008, 03:16 PM
بحريننا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بحريننا
بحريننا غير متصل  
اسمحي لي انتي الغلطانه 100%وش فيها حركاته جدا طبيعيه ولا انتي الي بتتملكيه من البدايه مافيها شي ليش تدورين النكد ليش بتربطيه من البدايه الرجل ليس كالمراه الرجل يحب الحريه والانطلاق وانتي بتصرفاتك ستجبريه على الغلط الان يراعي شعورك لانكم بالبدايه ولكن بعد سنه صدقيني سيتركك تذهبين ولن يهمه احد نصيحه حاولي لا تضعيه تحت المجهر وحسسيه بالفرح والانبساط لكي يجلس عندك
قديم 31-03-2008, 04:29 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اسمحي لي

انتي تعانين من خوف وقلق غير طبيعي....قد يكون بسبب موقف مر عليك بالصغر...

او حرامي ونحوه...او اي شيء اخر....احسك فيك فوبيا ...الخوف الشديد ....

اخيتي الفاضله

عليك بالصلاه والذكر وقراءه القراءن و ذكر الصباح والمسااااااااء....

لماذا تخافين من كل شيء ؟؟؟

بالنسبه لسفركم للخارج ( مدري للداخل ) وكونكم بفندق وكذا اكيد اهو غعلطان ميه بالميه ؟؟؟

المفترض ما يخليك ولا لحظه ...

لكن عندما رجعتم واذا اهله او اهلك قريبين منك ..لماذا الخوف ...

هل انتي تخافين من الوحده بشكل عام ؟؟؟

هل حدث لكي في الصغر اي مواقف مخيفه ؟؟

هل سبق وان راجعتي الطب العام او النفسي لهذه المشكله ؟؟

::

اعود اليكي الان

ارجوا ان تتطلعي على موضوع باسم المشاكل الزوجيه لي موجود بقسم المواضيع المتميزه قد يفيدك ...

ايضا

ارجوا منك

الصبر...

الدعاااااااااء...

الاهتمام بنفسك وببيتك وبزوجك...

اشغلي نفسك بالقراءه بالكتابه باي شيء اذا غاب زوجك....

كوني ذكيه وحببي زوجك في البيت ولا تنفريه منكي...

لا تقولي له طلقني ابدا...

لا تكثري من التذمر....

قومي بحقوقه واطلبي حقوقك...

اخيتي

خمس شهور

لن تحكمي على زوجك...

بل كل المتزوجين عانوا في البدايات ولم يتأقلموا

لكن الان

هذا له عشر سنين وذلك عشرين والحمد لله مبسوطين...

اذا

وسعي صدرك وخلي بالك طويل

لا تصيقينها على روحك....

اطلبي الله ...تجديه....

بعدين اذا الخوف مسيطر عليك....اسكني قريب اهله او اهلك ....

اخيتي اذا رحتي لا اهله ونصيحه لك...

حسسيهم انك تحبينهم اكثر من ولدهم واذا طلعتي لزوجك امدحي فيهم بذكاء...

اخيتي الزوج يحترم المرأه التي تحترم اهلها بل ويحترم اهلها ويساعدهم متى ما تاكد ان امراته تحبه وتحب اهله ..

اخيتي انتي في تجربه صغيره

لماذا لا تكتبي ورقه صغيره لكي

وتحددي ايجابيات زوجك

وسلبياته

وتجتنبي السلبيات وتكثري من الايجابيات

لماذا لا تكوني لزوجك ....الصديقه والاخت والحبيبه...

صدقيني زوجك اذا تعلق فيك مستحيل يكثر الخروج ..

اهم شيء الوضع وضع عادي

بس احرصي على دينك ثم طاعه زوجك وابعدي فكره الخوف كلها من راسك ...

الله يهدي بالك ويوفقك ويازوجك ...
قديم 31-03-2008, 04:49 PM
00شوشو دلوعه00
عضو نشيط
00شوشو دلوعه00 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف المهند مشاهدة المشاركة
اسمحي لي

انتي تعانين من خوف وقلق غير طبيعي....قد يكون بسبب موقف مر عليك بالصغر...

او حرامي ونحوه...او اي شيء اخر....احسك فيك فوبيا ...الخوف الشديد ....

اخيتي الفاضله

عليك بالصلاه والذكر وقراءه القراءن و ذكر الصباح والمسااااااااء....

لماذا تخافين من كل شيء ؟؟؟

بالنسبه لسفركم للخارج ( مدري للداخل ) وكونكم بفندق وكذا اكيد اهو غعلطان ميه بالميه ؟؟؟

المفترض ما يخليك ولا لحظه ...

لكن عندما رجعتم واذا اهله او اهلك قريبين منك ..لماذا الخوف ...

هل انتي تخافين من الوحده بشكل عام ؟؟؟

هل حدث لكي في الصغر اي مواقف مخيفه ؟؟

هل سبق وان راجعتي الطب العام او النفسي لهذه المشكله ؟؟

::

اعود اليكي الان

ارجوا ان تتطلعي على موضوع باسم المشاكل الزوجيه لي موجود بقسم المواضيع المتميزه قد يفيدك ...

ايضا

ارجوا منك

الصبر...

الدعاااااااااء...

الاهتمام بنفسك وببيتك وبزوجك...

اشغلي نفسك بالقراءه بالكتابه باي شيء اذا غاب زوجك....

كوني ذكيه وحببي زوجك في البيت ولا تنفريه منكي...

لا تقولي له طلقني ابدا...

لا تكثري من التذمر....

قومي بحقوقه واطلبي حقوقك...

اخيتي

خمس شهور

لن تحكمي على زوجك...

بل كل المتزوجين عانوا في البدايات ولم يتأقلموا

لكن الان

هذا له عشر سنين وذلك عشرين والحمد لله مبسوطين...

اذا

وسعي صدرك وخلي بالك طويل

لا تصيقينها على روحك....

اطلبي الله ...تجديه....

بعدين اذا الخوف مسيطر عليك....اسكني قريب اهله او اهلك ....

اخيتي اذا رحتي لا اهله ونصيحه لك...

حسسيهم انك تحبينهم اكثر من ولدهم واذا طلعتي لزوجك امدحي فيهم بذكاء...

اخيتي الزوج يحترم المرأه التي تحترم اهلها بل ويحترم اهلها ويساعدهم متى ما تاكد ان امراته تحبه وتحب اهله ..

اخيتي انتي في تجربه صغيره

لماذا لا تكتبي ورقه صغيره لكي

وتحددي ايجابيات زوجك

وسلبياته

وتجتنبي السلبيات وتكثري من الايجابيات

لماذا لا تكوني لزوجك ....الصديقه والاخت والحبيبه...

صدقيني زوجك اذا تعلق فيك مستحيل يكثر الخروج ..

اهم شيء الوضع وضع عادي

بس احرصي على دينك ثم طاعه زوجك وابعدي فكره الخوف كلها من راسك ...

الله يهدي بالك ويوفقك ويازوجك ...
والله شي 000000رهيب
اعجبني كلامك واحس انه دخل قلبي

الله يجزاك بالجنه000
قديم 31-03-2008, 05:06 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
أختنا فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إسمحى لى إنتى مثل أختى الصغيرة وأنا بصدق أريد أن أنصحك فى الله ولله . عنوان موضوعك ( أفيدونى هل أنا على صواب؟) أختى أجيبك لأ أنتى مخطئة مليون بالمية . إيه المشكله انه سابك وراح اشتر شاحن هو ما سابك فى الشارع ولا انتى عايشة فى غابه وكل من حولك ذئاب بشرية !! هو تركك فى غرفة يعنى مقفول عليكى باب وفيه أمن وفيه ناس يعنى احتمالية أن تتأذى (صفر) يبقى ايه المشكلة وليه النكد. ما تزعليش منى أنا بس بأوعيكى وانتى لسه فى أول المشوار . طيب لو كنتى متزوجة طبيب عنده مناوبات بيات فى المستشفى معظم أيام الأسبوع وحتى لو اتصلتى عليه فى أحلك الأوقات تلاقيه داخل غرفة العمليات ولا يرد عليكى كنتى عملتى ايه .أو لو متزوجة ضابط ونفس الحال . أو أو . حبيبتى الزواج هو بداية المسؤولية ليس على زوجك وحده انماعليكى أيضا أقولها لكى وبصراحة أكبرى وأعقلى وسيبك من تفكير الأطفال انتى الآن أصبحتى كبيرة وناضجة ووالله العظيم أنا لو لاقيه ان زوجك أخطأ لكنت غيرت كلامى تماما لكنى أحس انه ما أخطأ أبدا تعرفى أنا لو حصل معايا موقف الباب ده كان ايه اللى جرى كان اتهزأت لأنى لم انتبه للباب ولم آخذ مفتاح البيت معايا تحسبا لأن الباب ممكن يسكر وكان زعل هو منى لأنى عطلته أو وترته و.... و... أما انتى أحمدى ربنا انه ما عاتبك ولا شيء وقال بيبعت لك المفتاح مع السواق والله انه عادى كنتى خليتى أخته واقفه معاكى لحد ما السواق ييجى ويعطيكى المفتاح وخلصت القصه . يا بنتى عيشى حياتك وافرحى مع جوزك وما تستعجليش المشاكل , المشاكل جايه جايه بس انتى شمى نفسك شويه .و بعدين تعالى هنا ايه حكاية ان كل ما تزعلى وتتقمصى منه تقولى له ودينى عند أهلى والله انك ناويه تخربى على نفسك بأيدك طيب هيبقى ايه الحال لو وداكى عند أهلك وما عبركيش وما اتصلش بيكى ولا رجعك ؟؟؟؟؟؟ صدقينى وقتها انتى اللى هتندمى وهتحاولى تتصلى بيه ويمكن يكون مل خلاص من المشاكل وابتعد . يبقى ليه يا حبيبتى. نصيحة منى بطلى حساسية زايدة ومالهاش لازمه واتصلى بيه وخليه ياخدك النهارده لبيتك واياكى تطلبى منه انك تروحى بيت أهلك تانى الا لو فيه مناسبة سعيدة. حبيبتى سامحينى لو كنت قاسيه معاكى بس انا حبيت أنصحك وأنا زى اختك الكبيرة تقبلى كلامى بصدر رحب وسمعينى منك أخبار حلوة النهاردة.
قديم 31-03-2008, 05:59 PM
حكاية طفل
عضو دائم
حكاية طفل غير متصل  
بصراحه انا احس انو مافيه مشكله اصلا يعني مشكله زي كذا ماله داعي تاخذين شنطتك وتذهبين لاهلــك

للاسف اختي انتي الغلطانه

الرجال ماسوا شي ابد

وشي طبيعي بيطلع وبيكون كثير من وقته بالخارج

كبري عقلك وانتبهي الرجل يممل من المراه الي تزعل من اتفه شي

المرره هذي هددتيه بترك البيت واحسستي بعدم رغبته في ان تتركي المنزل

ولكن في المرات القادمه سيصبح الوضع عااااااااادي جدا

انتبهي

،

تمنياتي لك بالسعادهـ

،
قديم 31-03-2008, 06:06 PM
عاشقة عيونه