فضفضه .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 07-08-2012, 07:08 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  
فضفضه ..

أ بغى اوضح قبل كل شي ان هذا الموضوع مجرد فضفضه شخصيه
ودي أكتب فيها كل شي في حياتي مريت فيه وضايقني او فرحني او قهرني .. ضحكني .. آلمني..
اول شي ابغى اكتب كيف كنت صغيره في بيت ابوي
عشت طفوله الحمد لله حلوه بس كان الوالد والوالده تعاملهم قاسي معنا بس الحمد لله عدت طفولتنا وان شاء الله اكون تغلبت على الاثار النفسيه من معاملة الاهل الله يحفظهم لنا ويخليهم
انخطبت وانا غشيمه ماأدري عن الله وين حاطني بس بدأت أتعلم شوي شوي ومشت أموري ولله الحمد
اول شي احسب اي متزوجه كل احلامها بيحققها لها زوجها وبيقدم الغالي والنفيس عشان يسعدها ويشوفها فرحانه
اكتشفت ان ذا الشي غلط والله انصدمت كثير وتأثرت لما تزوجت لاني كنت راسمه خيال واسع مثل البحر على بالي بدخل الجنه وكل شي أبغاه بيحققه لي زوجي
اكتشفت ان ذا الشي غلط وان الحياه يوم لك ويوم عليك ويوم فرح ويوم زعل وان الحياه مارح تكون سعاده أبديه
والله بكيت مع نفسي وبكيت على احلامي وعلى امنياتي
وقلت ماينفع اكون دايم حزينه وقاهره نفسي ومنكده عليها
كنت اجلس لوحدي في البيت حزينه لما زوجي يداوم
جاني ولد ياربي لك الحمد على نعمتك العظيمه تغيرت حياتي معه وصرت ادعي اني ابقى له ويبقى لي وصرت احس بقيمتي واهميتي عشان اربي ولدي
لكني كان فيني دايم احساس اني مظلومه وان هموم الدنيا ماتفارقني واني من يوم ولدت وانا في نكد ففكرت بيني وبين نفسي وقلت الين متى وانا احب اعيش دور الضحيه
احيان اقول طيب منجد انتي ضحيه لما اشوف همومي واحيان اقول الدنيا ذي ابتلاء ومن عظم ايمانه عظم ابتلاءه
واحاول اخفف على نفسي لكن الحمد لله مازالت الحياه ماشيه والامور مستقره ومزال مظهرنا امام الناس من افضل مايكون
تجي مشاكل في البيت مع الوالد مع الوالده مع الزوج مع الاخوه مع الاصدقاء وكنت أحسب نفسي انا*الوحيده في العالم اللي تشتكي وتزعل وتنهم
مرضت مرض أثر كثير علي تعبت نفسيتي وتدهور وضعي وكنت اقول دايم ربي معي وكانت دايم تفرج تفرج والحمد لله انفرج وشفيت تماما بقدرة الله
كنت ومازلت دايم افكر في الطلاق والانفصال لاني مااشعر بالارتياح مع زوجي لكن تضل الموده موجوده بيننا وتمشي الحياه
مظهرنا امام الناس مظهرعصافير حب لكن في الحقيقه يوجد فجوه كبيره بيننا
كل مااحاول اغلق ذي الفجوه زوجي ينبش فيها ويضل يوسع فيها
قلت لازم اغير وضعي ولازم اغير حياتي ماينفع نعيش كذا
ومازلت أزرع في داخلي حب الحياة وازرع في داخلي الامل والاصرار في تغيير حياتي
ولكني اكتشفت ان التغيير لازم يكون من داخلي ومن داخل أعماقي لازم أغير نظرتي للحياة ماأ بغى أعيش وأحلم كما الافلام لااعتقد ان هناك كمال في اي حياة اراها اكيد ان هناك اخطاء
وتذكرت ان الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن جهاد المرأه ورد وقال جهاد المرأه في بيتها معنى الحديث
فعلا هو جهاد
كيف المرأه تتحمل اوامر الرجل
كيف لازم تخضع للرجل ولرغباته
كيف تصبر اذا كان زعلان او تعبان او متضايق وتطلبه شي ضروري على طول ينفجر فيها
كيف تتحمل حملها
كيف تتحمل ولادتها
كيف تتحمل تربيتهم لوحدهامع جهد قليل لايذكر امامها من الرجل
كيف تتحمل زواج زوجها
كيف تتحمل موت ضناها
كيف وكيف تاكدت ان هذا هو الجهاد بعينه
وقررت اني اسكت واناجي الله ربي خالقي الذي اوجدني في هذه الحياة واقول ياربي ياحبيبي انت تعلم كم اصبر وكم اكظم غيظي عن زوجي وعن والدي وعن ابني وعن الناس وعن الظلم ياربي انا اسامحهم ابتغاء رضاك وشكر لك وحدك على نعمك العظيمه واحتسب صبري كله عندك يالله اطمع في رضاك ودخول جنتك ونجاتي من النار
وقررت ان اسامح وعندما يعتصرني الالم احيانا اتذكر الجهاد وفضل الجهاد ويزول الالم وافرح سبحان الله
ادعي الله احيانا واقول يارب تقنعني بحياتي وترضيني باللي عندي وسبحان الله يجيني رضا عنها وقول يابنت محد مرتاح
الانبياء كانوا اشد الناس بلاء وهم صفوة خلق الله ومنهم الحبيب والكليم والخليل وغيره..
جميعم ابتلاهم الله وامتحنهم
ياربي لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا
سأغير نظرتي لحياتي
سأصبر على زوجي وادعي الله حتى يتغير باذن الله
سأبقى على بر والدي
سأتحمل ابني
وسأذكر الجهاد دوما وفضله
كتبت مشاعر اللحظه بالضبط كما الفضفضه..
ان كنت حزينه يوما لايعني ان هذا الشعور يرافقني دوما
دمتم بود

التعديل الأخير تم بواسطة صباح العود ; 07-08-2012 الساعة 07:16 AM
قديم 07-08-2012, 07:29 AM
الحياة صبر وأمل
عضو نشيط جدا
الحياة صبر وأمل غير متصل  
رد : فضفضه ..

اهلا أختي صباح العود
يسعدني ان اكون من المتابعين لفضفضتك أسعدك الله لما رأيته من حكمة وحسن تصرف في مواقف تمر بنا كثيرا
وهذه الحياة جهاد وكد ومدرسة لمن أراد ان يتعلم ،،،،،،
سأتابع ماتكتبين لعلي اجد بين سطورك الدروس والعبر
قديم 07-08-2012, 07:36 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

شكرا لك على كلامك واطرائك اختي بس حبيت اوضح اني ماافضفض الا في حال حركتني مشاعرني رغما عني للكتابه لذا فقد تطول فضفضتي وقد لاتطول
قديم 07-08-2012, 09:45 AM
متفائلة بالله35
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية متفائلة بالله35
متفائلة بالله35 غير متصل  

خذي راحتك حبيبتي احنا مستمتعين بفضفضتك
قديم 07-08-2012, 02:14 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  

صباح العود ربي يسعدك ويرضيك بحياتك ويسخر لك زوجك ويحفظ لك اهلك واولادك ويهنيكم ببعض ,,, في انتظار البقيه

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 07-08-2012, 04:12 PM
أم رغد1
عضو متألق
 الصورة الرمزية أم رغد1
أم رغد1 غير متصل  

من أروع ماقرات
الله يشرح لك صدرك ويثبتك يارب
متابعه بصمت
قديم 08-08-2012, 05:47 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة بالله35 مشاهدة المشاركة
خذي راحتك حبيبتي احنا مستمتعين بفضفضتك
أشكرك أختي
قديم 08-08-2012, 05:49 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد مشاهدة المشاركة
صباح العود ربي يسعدك ويرضيك بحياتك ويسخر لك زوجك ويحفظ لك اهلك واولادك ويهنيكم ببعض ,,, في انتظار البقيه
آمين شكرا لك
قديم 08-08-2012, 05:50 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة افهمني تملكني مشاهدة المشاركة
من أروع ماقرات
الله يشرح لك صدرك ويثبتك يارب
متابعه بصمت
آمين حياك الله
قديم 08-08-2012, 06:15 AM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

كانت الوالده الله يخليها ويطول في عمرهاتضربنا ضرب كانت مريضه وبسرعه تعصب ويضيق صدرها
كان اي احد يخطي فينا وتزعل الوالده منه نعرف اننا كلنا بننضرب بسببه
كان المنظر يحزن وفي نفس الوقت يضحك يعني كنا كلنا صغار ومتقاربه اعمارنا وكثيرين ماشاء الله ولما تضربنا الوالده وتلحق فينا بالخيزران احنا كلنا نشرد وهي تلحق ورانا هههههههههه والله كنا نموت من الضحك من منظرنا وهي مسكينه كانت ماتتحمل كنت احن عليها كثير لانه تعب عليها مريضه وعندها عيال مزعجين
من كثر ماكانت تضرب فينا واحنا صغارمره من المرات ضربت اخوي بالسلك وجات الضربه في عينه والعين تاثرت جدا وتنوم اخوي في المستشفى اسبوع وصار نظره جدا جدا ضعيف بسبب الضربه لانها كانت قويه اما سبب الضرب لان امي نادته في الصباح بعد ماصحته بفتره وكان نايم ماسمعها نادت نادت وبعدين جات تضرب
وامي الله يهديها كانت ماتضرب في مكان محدد عشان لاتأذينا لا كانت تضرب في اي مكان والوالد ماكان يقول لها اي شي بس يمسكنا ويقول امكم مريضه
مره ثانيه رمت الفنجان على اختي وهو مليان شاي حار بس الحمد لله ماجا في اختي بس ضرب في الجدار وتكسر
كانت الله يهديها بس تدعي علينا بحوادث سيارات عشان ترتاح مننا بس كنا نتكلم مع بعضنا ونقول لانها مريضه لدرجة مره شكيت قلت يمكن هذولا مو اهلي ومره جهزت شنطه وانا صغيره وكنت بترك البيت بس ربي هداني ورجعتله
اما الوالد الله يحفظه
مازال الى الان يجرحني بتعامله معنا هو متزوج زوجه ثانيه ويحبهاويحب عيالها واحنا سبحان الله ماكأننا عياله دايم يتريق علينا ويستخف بافكارنا وكلامنا
سبحان الله احسه احيان حائل واقف في وجهنا كل ماجينا نتقدم خطوه
اااااه جرحني الوالد كثير ومازال يجرحنا
بس الحمد لله
اما زوجي مره ضربني ضرب ضربني ضرب والله هو يضرب وانا اشوف فيلم حياتي معه ينهار ينهار ينهار
على الرغم من ان والدي كان ظالمنا ومفرق بيننا كثير الا انه ماعمره في حياته ضربنا وافكر واقول دايم ابوي مامد يده علي في حياتي كلها معه وانت اللي تركت اهلي واخواني وحبايبي عشان اعيش معك تضربني بهالشكل
ااااه من القهر ااااه
سكت ومشيت حياتي اللي مدري كيف بتمشي لكن مشيتها ومشت والحمد لله احيان اقول توفيق من الله اني الى الان على ذمته رغم الجروح اللي سببها لي
يعني تخيلوا وحده تتخيل انها اذا تزوجت تدخل الجنه وتتفاجأ بمعامله زي كذا*
واللي كنت اتاثر فيه لما يجي احد ويقول ذي حلوه ومهتمه في بيتها وزوجها ياحظ زوجهاواضح انهم عايشين في سعاده وانا في داخلي اتالم من اللي اشوفه من معامله
الله يهدي زوجي يارب ويسخره لي اللهم امين

التعديل الأخير تم بواسطة صباح العود ; 08-08-2012 الساعة 06:23 AM

مواقع النشر