انا حزينه وصعبانه علي نفسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-07-2004, 03:32 AM
قطوه
عضو جديد
قطوه غير متصل  
انا حزينه وصعبانه علي نفسي

السلام عليكم
انا بكتب لكم مشكلتي الي مكدرتني ومعكره حياتي....يمكن ما الاقي عندكم الحل لكن انا محتاجه افضفض واسمع ارائكم
انا زوجي مو متفرغ لي نهائيا
دايما قاعده بروحي بالبيت واذا احتجت منه شي او في قلبي سالفه ابي اقولها له صدقوني انه ما في حل الا التليفون!! والله ما اجذب عليكم وهذا اذا كان فاضي ويقدر يرد على التليفون!!
انتوا شوفوا روتينه اليومي وحكموا....
عنده دوام صبح وعصر من الساعه 7 الصبح الى الساعه 7 بالليل وعنده ساعتين استراحه بين الدوامين يستغلها ويروح فيها النادي الرياضي واذا مداه الوقت مر البيت غلشان ياكل لقمته وهو واقف ويمشي ..ولما يخلص دوامه يروح لمكتبه الخاص وما يرجع البيت الا 11 او 12 بالليل وحزتها يبي ينام على طول لانه يكون ميت من التعب
ايام الويك اند يستغلها بالنوم علشان يعوض تعب الاسبوع واذا قعد يروح الدوانيه واذا كان مزاجه زين ممكن يطلعنا انا والياهال ساعة زمان واثناء هالطلعه تلفونه النقال ما يسكت وبالاخيرر يقول خلاص انا مشغول لازم ارجعكم البيت
انا اقوم بكل شي اوصل الياهال المدارس و اشتري ماجلة البيت واودي الطبيب حتى السياره اوديها البنشر اذا اختربت لان ماعنده وقت
دايما تعبان ودايما يوعد ويخلف لانه ما عنده وقت لي...
دايما اقول له وفر من وقتك شوي حقي وحق الياهال ويقول لي ان شالله وبعدين ما اشوف شي...
انا انسانه لي حقوقي وما ابي عيني تروح يمين ولا يسار ...حتى التزين واللبس ما عاد لي خلقه لاني راح البسه حق منو مافي احد؟؟انا محتاجه احد اسولف معاه ويسمعني احد اشكي له همي واسولف له عن طموحي واحلامي..انا متاكده انه ما يعرف شخصيتي لانه اصلا ما حاول يقعد معاي ويفهمني دايما مشغول عني..
انا احبه واتمنى في يوم يحس بقيمتي وبالمجهود الجبار الي انا مسويته علشان احافظ على البيت و العيال ...ساعات افكر اقول بروح اصد عنه بيت اهلي شوي هلشان يفقدني ويحس بقيمتي
يا جماعه عطوني حلولكم اشلون اخليه يلتفت لي
انا ادري انه ريال مستقيم ويعرف ربه وما اشك فيه انه يعرف غيري لكمن اشلون اخليه يلتفت لي؟؟
قديم 14-07-2004, 03:50 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اختي الكريمة : اذا كان هذا طبعه من بداية الزواج فصعب تغيير طبعه وليس امامك الا ان تشغلي نفسك بهوايات مفيدة .
اما ان كان مختلف معك عن اسلوبه الحالي ، فاجلسي معه جلسة حوار صريح وهاديء وافهمي منه سبب تغيره ووضحي له بصراحة احتياجك لأن يهتم بك ويخصص لك جزء من وقته . وفقك الله.
قديم 14-07-2004, 04:04 AM
قطوه
عضو جديد
قطوه غير متصل  
الفعل يا اختي هذا طبعه من اول ما تزوجنا وانا دايما اتكلم معاه بالموضوع ويوعدني انه يتغير و يخلف بوعده..
المشكله اني مليت وما اعتقد ان الهوايات تكفي ا لاستمرارحياة زوجيه
قديم 14-07-2004, 04:36 AM
عمرو
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عمرو
عمرو غير متصل  
عليكى بالدعاء الله الله فى الدعاء

ربي إرحمهما كما ربياني صغيرا

[/marq]
قديم 14-07-2004, 05:02 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
اختي اتقولين هذا طبعه
يعني من اصل كذا يعني لاهوا متغير ولاشي جد عليه
يعني اقتراح الاخت الفاضله بتول الافضل
اشغلي وقتك كله على اساس ماتلاقين وقت للتفكير على مايجي تالي تكونين مثله منهاره من االتعب
ترى شكل الرجال يبي يسعدكم والدليل انه وده يتغير
بس ظروف عمله تمنعه
ومدام مافيه شي يخليكي توسوسين ،الحمدلله

اذا نهاية الاسبوع ثقيل عندك قضي اليوم اللي يكون فيه مو محتاجك في بيت اهلك وتالي ردي البيت
يكونو اولادك وانتي غيرتو جو

والله يسهل امورك
قديم 14-07-2004, 12:22 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
أختي القطوه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تزعلي من أخوك رام بس كلمة حق أرى واجب علي أن أقولها
أحسب الناسش أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون .. شو قصدك من كلامك (( انا انسانه لي حقوقي وما ابي عيني تروح يمين ولا يسار ))
هذا كلام محسوب عليك ولا يغفره ولا يبرره لك أي تقصير من زوجك وبي أي حال
عليك أولا أن تحاسبي نفسك على هذه الأفكار ومن ثم من بعدها تشغلين نفسك بشيئ مفيد ( دراسه .. عباده .. رياضه ) وأعلمي أنك قادره على ملأ الفراغ عندك لأانه ماشاء الله عليك تشترين الأغراض . توصلين الأولاد للمدارس . تصلحين البنشر
أختي قد تكون حياتك أفضل من حياة غيرك بكثير ولكن القناعة كنز لا يفنى
أخوك رام

الشام كنانتي من أرادها بسوء أصبته بسهم منها
قديم 15-07-2004, 02:40 AM
قطوه
عضو جديد
قطوه غير متصل  
'لاخ هاشم.. اناا تعبت من احساسي باني مهمله وما الاقي التقدير تعبت من المواعيد الي لازم تخلف ما اعتقد اني لما الهي نفسي بهوايه راح اخذ حقوقي الزوجيه واحس بالرضا لان الحياة الزوجيه اخذ و عطا وانا تعبت من العطا بدون ما اخذ شي
الاخ رام...الله يسامحك في كلامك انا لو ما اني شاريته واحبه جان ما همني الوضع لكن انا محتاجه لوجوده جنبي والله العظيم اني حتى لما اكون مريضه وما اقدر اقوم من الفراش ما القاه جنبي يقول لي قولي لاهلج يودونج الطبيب
انا ادري انه مشغول لكن انا قلبي تعب من الاهمال
قديم 15-07-2004, 03:47 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
اختي يالقطيوه تستطيعين أرجاع زوجك غصب عنه , وتذكري هذا الشي , لكن استفتي أنوثتك !!!

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق محب ; 22-07-2004 الساعة 11:06 AM
قديم 15-07-2004, 12:43 PM
رام
قلم مبدع
 الصورة الرمزية رام
رام غير متصل  
أختي القطوه السلام عليكم ورحمة الله
أنا أعتذر منك .. صدقا ما قصدت يلي انت فهمتيه فما كان قصدي القسوه ولكن هذه نخوة أخ لأخته
تفاعلت معك كثيرا ويشهد على ربي أني أقدر مأساتك ( لكني أرفض لك اليمين والشمال ) فأنتم أخوتنا بالله
أعرف شخص عزيز علي مثل زوجك تماما وزوجته تعاني مثلك تماما .. صدقيني عجزنا ولم نجد حل ( طبعه هيك )
أتمنى أن يصلح الله حال زوجك فالغلط راكبه وأتمنى عليك أن تصبري عليه فأن الله مع الصابرين
أخوك رام

الشام كنانتي من أرادها بسوء أصبته بسهم منها
قديم 15-07-2004, 03:10 PM
انيس
عضو جديد
انيس غير متصل  
الأخت الفاضلة قطوة ....

من الواضح ان سكوتك عن المشكلة من البداية جعلها تبدو لدى زوجك انها ليست مشكلة كبيرة ....

وهذا مع الأسف مشكلة الطرف المتسامح الذي يستمر في غض الطرف عن تقصير الطرف الأخر حتى تتفاقم المشكلة ولا يبدو انها يمكن ان تحل .

ولذلك علاجك يجب اي يبدأ من نقطة تغيير اهمية وحجم المشكلة في نظر زوجك فهوا في داخله يقول ( ايه ماهي مشكلة اكيد ممشيا حالها بالتلفزيون او مع اهلها وانا لمين قاعد اشتغل ماهو لهم ) بينما الحقيقة انك تنتظرين وعده لك بالتغيير .....

وهنا احياننا يكون العلاج بالصدمة !!! قد تتعجبين من هذا

ولكن يجب ان يشعر زوجك بأنك صبرتي عليه وقد طفح الكيل ,,,,, انا لا أريد ان اخرب بيتك ولكن ما شعرته ان بيتك في نظرك اصبح بيت اشباح ليس له طعم او لون

وهنا يجب ان يحصل التغيير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,( اطلبي منه ان يطلقكي ويتزوج العمل ) ,,,,,,,,,,,,,,

قيسي الموضوع بعقلك مالذي يمكن ان يعطيه صعقة كصعقة الكهرباء حتى يستيقظ من سباته العميق قد ترين انه يكفي ان تذهبي الى اهلك مغضبة او ان تلتزمي الصمت فهوا راجع الى طبيعة العلاقة بينكما

ولكن في النهاية يجب ان يتغير تقييم زوجك للمشكلة التي يظن انها غير موجودة
موضوع مغلق

مواقع النشر