15 يوم في اجمل مدينة بالعالم - فانكوفر الكندية - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 22-08-2005, 01:52 AM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله

جزاك الله كل خير على هذه المعلومات المفيدة

يستحق موضوعك ان يثبت ونسخة لمفضلة عالم السياحة والسفر عند اكتماله

بارك الله بك على هذا الجهد المميز

تحيتي ومودتي

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية
قديم 23-08-2005, 05:11 PM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
تقوى الله

هلا والله بمشرفتنا الغالية

اشكرك على الثقة الغالية في تثبيت الموضوع.

و ان شاءالله يعجبك الموضوع مع نهايتة

لكي اجمل تحية

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 23-08-2005 الساعة 11:35 PM
قديم 23-08-2005, 05:39 PM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
اليوم الخامس من الوصول لفانكوفر

اليوم اباخذكم معي في مشوار طويل شوي ، بس يستأهل.

بعد ما تفطرون في الفندق أو في احد المطاعم القريبة منه و اللي ذكرتها من قبل ، جهزوا نفسكم ولا تنسون الكمرة حقتكم و امشوا معي:

جسر كابيلانو المعلق
Capilano Suspension Brie

من أول ما تبدون تمشون على شارع ويلنقدون بإيجيكم 4 إشارات مرورية ( هذا ما يشمل اشارات المشاة) ، بعد الإشارة الرابعة بإيجيكم جسر و تحته طرق سريع ، لفو يسار و امشوا مع الطريق السريع هذا.

ابتلو ماشين مع الخط السريع ، الخط السريع بيمشي بكم فوق جسر البوندري اللي يعبر فوق مضيق خليج فانكوفر ، و بتشوفون البحر على يمينكم و يساركم ، بعد ما تعبرون الجسر بيبدا الخط بالصعود على شكل خفيف ، استمروا بالمشي علية. و انتم على الخط بإيجيكم مخرج على اليمين يوديكم الي شارع كابيلانو (Capilano Rd)

اطلعوا مع المخرج و ابدوا في السير على شارع كابيلانو ، الخط بيبدا يصعد جبل بشكل واضح.

و هو عبارة عن جسر خشبي معلق بين قمتي جبلين ، الجسر مثبت بوايرات حديدية سميكة و أرضيته مصنوعة من ألواح خشبية. الجسر يعد واحد من اهو المعالم السياحية في فانكوفر.

من على ظهر الجسر الشخص بيشوف نهر كابيلانو أسفله و هو على ارتفاع ما يقارب 200 متر ، بالإضافة إلي النهر و من على ظهر الجسر بتشوفون الأشجار الخضراء المنتشرة في كل محل و الغابات الكثيفة.

عبور الجسر ممكن يكون مخيف شوي لأصحاب القلوب الرهيفة ( الخوافين) لأنه يبدأ يتحرك و يهتز على خفيف لمن تمشون عليه ، لكن إذا قدرتو تمشون إلي نهاية الجسر و وصلتو للطرف الأخر ، فالمكافاءه اللي تنتظركم هي غابات مطرية في منتها الروعة و الجمال.

أيضا يوجد في منتزه الجسر محل تحف عنده أشيا بصراحة تأخذ العقل من المنحوتات الخشبية و الفخار و الزجاج الملون ، لا تفوتكم البلورات الزجاجية اللي على شكل بطة ، و تكفون اللي يروح للجسر يشتري لي وحده لان نفسي فيها الي ألان ( إنا كنت شريت وحده و للأسف ضاعت مع عفشي على الخطوط السعودية). بس تراها غالية شوي ، يعني في حدود 200 إلي 900 دولار.

لمن توصلون للطرف الثاني من الجسر و تدخلون جوا الغابات المطرية ، بتحصلون جسور معلقة صغيرة ممدودة بين رؤؤس الأشجار الطويلة ، فيه زى الدرج تطلعكم للجسور هذي ، و إذا مشيتو فوقها يتكونون فوق رؤؤس الأشجار و بتشوفون الغابات أسفل منكم على ارتفاع يقارب 30 متر.

المشي من فوق الجسور هذي و بكل بساطة بيأخذ أنفاسكم.

إذا حبيتو تتغدون او تأكلون لكم شي خفيف في المنتزه ، مرو على احد المطعمين الموجودة فيه.

و ترا الدخول للمنتزه حق الجسر بحدود 5 دولار.

جبل قروس
Grouse Mountain

بعد ما تنتهون من التجول في جسر كابيلانو ، اركبوا سيارتكم و توجهوا الي جبل قروس ، الجبل قريب من موقع جسر كابيلانو و على امتداد نفس الخط ، استمروا في السير الين يتهي الخط بتجيكم مواقف سيارات ، وقفو فيها و روحوا لم مكتب تذاكر التلفريك ، تذكرة التلفريك حدود 30 دولار كندي.

الرحلة على التلفريك تستغرق حدود 15 دقيقة ، و من ظهر عربة التلفريك بتشوفون اغلب أجزاء مدينة فانكوفر بتشوفون البحر و بتشوفون الأنهار و البحيرات ، باختصار ال 15 دقيقة هذي بتكون رحلة العمر.

عندما توصلون إلي قمة جبل قروس بتحصلون مجموعة من المحلات اللي تبيع التحف و الملابس بالإضافة إلي المطاعم.

الجبل هو مخصص في الأصل للتزلج ، لذلك بتلاحظون ان فيه قمة ثانية صغيرة و جميع الأشجار المؤدية اليها مقطوعة و مزالة من الطريق.

لكن لأنكم بتروحون للجبل في الصيف منتم محصلين ثلج ، لكن جمال الطبيعة في اعلى الجبل بالإضافة للمناظر لجميع المناطق المحيطة به و اللي تشوفونها من إطراف الجبل قمة في الروعة.

و ممكن الواحد يمشي و يصعد الي قمة الثانية الموجودة على الجبل ، او تركبون ما يشبه الزلاجات اللي ترفعكم الي القمة هذي.

و لمحبي المغامرة ممكن إنكم تأخذون رحلة على الهيلكبتر الموجودة في الجبل ، الهيلكبتر بتلفبكم على القمة و الوديان المجاورة لها بالإضافة إلي اغلب أجزاء شمال فانكوفر.

و في طريق العودة من الجبل للفندق ممكن إنكم تتعشون في اي مطعم على الطريق او في احد المطاعم القريبة منه .

بكذا نكون انتهينا من اليوم الخامس للرحلة.

( اذا لم تظهر بعض الصور اعيدو تحديث الصفحة او قوموا بوضع مؤشر الفارة على ألصوره ومن ثم اضغطوا الزر الأيمن للفارة و قوموا باختيار إظهار/مشاهدة ألصوره)

( يتبـــــــع )

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 16-11-2005 الساعة 07:01 PM
قديم 23-08-2005, 05:51 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الف شكر لك اخي الكريم

و
زلمسي (النمسا)

اجمل بمليون مرة

كافي مسمينها.....جنه الله على الارض

فعلا رمانسيه
و رووووووووووووعه لشهر عسل

واللي يروح لها يتمنى ما يرجع منها

بس

الرحله اليها

مكلفه......

و شكل فانكوفر دخلت بالي......
الوعد بعطله الربيع ان شالله....

دوووووووت

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 01-09-2005 الساعة 01:43 PM
قديم 23-08-2005, 06:02 PM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
لا معليش اخوي دوت

لا تقول ان زلمسي اجمل من فانكوفر الين تروح فانكوفر و تشوفها

و بعد ما تروح فانكوفر انا مستعد ابصم بالعشرة من الان انك بتنساء سويسرا و زلمسي للابد.

مشكور على مشاركتك الكريمة في الموضوع

لك اجمل تحية
قديم 28-08-2005, 06:59 PM
شرحك سرا
عضو جديد
شرحك سرا غير متصل  
اخوي Esperanza

موضوع متشعب ماشاء الله عليك .. ولا بقيت لنا صور ننزلها

لكن أنا قد تكلم لي واحد من الشباب عن قصه قد قراها في المنتديات ... ولما قابلته قبل فتره وقلت له إن فيه موضوع كاتبه واحد عن فانكوفر... قال بس Esperanza !! ... قلت وش دراك .. قال هذا اللي له قصه في الفلبين ..

لذلك عاد وقالي القصه من جديد .. لكن للأسف يقول إنك رفضت تكملها !!!

أنت شوقتني لها

وترى إذا ماعلمتني .. يصكني راسي ويصدع ...

حتى لو ترسل لي رساله خاصه .. أهم شي تكمل القصه
قديم 28-08-2005, 07:33 PM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
شرح سرا

هلاو مرحبا بك

انا مدري اي قصة اللي قال لك خويك اني ما كملتها.

اذا كان قصدك الموضوع هذا ، فالموضوع كامل و جاهز عندي بس انا قاعد انزله جزء جزء.

اما اذا كان قصدك موضوع الفلبين فنا ايضاً كملته و اذا حصل لي فرصة نزلته في المنتدى هذا.

لك الشكر و التحية
قديم 28-08-2005, 07:40 PM
Esperanza
عضو جديد
Esperanza غير متصل  
اليوم السادس من الوصول لفانكوفير

اليوم ابيكم تصحون بدري ، يعني حدود الساعة 8 الصباح لان وراكم مشوار طويل شوي ، اهم شي تاخذون معكم شوية ملابس لانكم اذا حبيتو ممكن تمرحون لمدة ليلة وحده في المكان اللي بوديكم لمة.

بحيرة هيرسون
Harrison Lake

البحيرة هذي تبعد عن الفندق حوالي 130 كم و مشوارها حوالي ساعة و نصف بالسيارة ، طبعاً مسافة 130 كم ما تحتاج للمده هذي كلها لو انكم في السعودية و تمشون بسرعة على الخط ، لكن لان اقصي سرعة على الخط السريع اللي بتمشون عليه للبحيرة هو 90 كم في الساعة ، فالمدة تقريباً مناسبة. ولا تفكرون تتعدون السرعة هذي ولا صادتكم الشرطة و غرمتكم.

بالنسبة للفطور لا تشيلون هم ، على الخط الكثير من المطاعم اللي ممكن توقفون في واحد منها و تفطرون فيه.

اتبعو الخط الازرق من الفندق الي الخط السريع و سمة كندا هاوي ( ترا الطريق للخط السريع هو نفس الطريق اللي اختوه لمن رحتو لم شمال فانكوفير و الجسر المعلق) ، لمن توصلون للخط السريع روحو يمين ( اليسار يودي الي شمال فانكوفير).

الطريق للبحيرة بيمر على قريتين هم ابتسفورد ( Abbotsford) و شيلواك (Chiliwack) ، البحيرة هي من اجمل الاماكن اللي انا زرتها في فانكوفير ، البحيره لمن توصلون لها بيبدو شكلها صغير من الشاطي حقها ، لكن اول ما تستأجرون قارب و تبدون تتجولون فيه على ضفافها و بين الجبال المحيطه بها بتلاحضون انها كبيره بالفعل.

في وسط البحيرة جزيرة اسمها جزيرة ايكو (Echo Island) و معناها بالعربي جزيرة الصدى و سميت بالاسم هذا بسب ارتداد الاصوات من على جانبها الغربي المقابل للجبال.

البحيرة بحجمها الكبير و البالغ حوالي 70 كم تخترق الجبال المحيطه بها من اكثر من اتجاه.

المياه في غالبها ماهي عميقة ولكن في بعض الاحيان يوصل عمقها الي اكثر من 1000 متر.

لمن توصلون للقرية اللي تطل على البحيرة ممكن انكم تمضون يومكم فيها و تتمتعون بالتجول على شاطئ البحيرة و تستاجرون لكم قارب و تسوقونه بنفسكم في ارجاها الكبيرة.

بالاضافة للبحيرة ، يوجد في القرية ينابيع ماء حار من البحيرة نفسها تنفع للاسترخاء بالذات للي عضامه توجعه.

و ايضاً بالقرب من البحيرة على الخط السريع القادم من فانكوفير فيه شلالات في منتها الجمال و الروعة اسمها شلالات براديل فال (Bridal Veil Falls).

ممكن انكم تجيبون معكم لحمكم و فحمكم و تشوون عند البحيرة او ممكن تتغدون في المطاعم الكثيرة المحيطة فيها.

اذا حبيتو تمرحون في منطقة البحيرة و تتمشون فيها زياده في اليوم الثاني فيه عدة خيارات للسكن.

فيه شاليهات على جوانب البحيرة في وسط الغابات المحيطه فيها في منتها الجمال في منتجع شاطئ ايكو

(Echo Beach Resort)

الشالية يكلف في حدود 280 دولار كندي.

اذا كنتم تبون تسكنون فيه اتصلو عليهم و احجزو احد شاليهاتهم ، و هذا رقم تلفونهم:

و الخيار الثاني هو انكم تسكنون في فندق بنقلو (Bungalow Motel).

و سعر الغرفة عندهم في حدود 80 دولار كندي ، ميزت الفندق هذا انه يتبع لشركة ، تنضم رحلات سياحية في المنطقة.

اذا كنتم تبون تطلعون في احد رحلاتهم السياحية ، اتصلو على الرقم التالي و احجزو معهم:

بالنسبة للرحلات السياحية اللي هم ينضمونها في منطقة بحيرة هيرسون فهي تنطلق من الفندق الساعة 9 صباحاً و تكلفة التمشية هي 75 دولار كندي للشخص و هذا المبلغ يشمل الغداء.

( يتبــــــــــــع )

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 16-11-2005 الساعة 07:07 PM
قديم 28-08-2005, 08:13 PM
فدن
قلم مبدع
 الصورة الرمزية فدن
فدن غير متصل  
السلام عليكم Esperanza
أنا في كندا للدراسه لكن راح اروح تورنتو كاجازه اسبوع وين تنصحني اروح؟
قديم 01-09-2005, 01:46 PM
تقوى الله
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تقوى الله
تقوى الله غير متصل  
hi

يحرر من التثبيت

مع التحية والشكر الكبير لكِ اختي على هذا المجهود الطيب والمميز والمفيد

ونسخة للمفضلة

تحيتي واحترامي

أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..
ان يجمعنا ثانية..في جنة قطوفها دانية

مواقع النشر