عصبية زوجي الشديدة جعلت الطلاق افضل خياراتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-08-2015, 12:44 PM
عبر الجروح
عضو دائم
عبر الجروح غير متصل  
عصبية زوجي الشديدة جعلت الطلاق افضل خياراتي

اشعر اني فاشلة اكبر فاشلة
تعبت وتحطمت حاولت وبذلت كل المجهود حتى نعيش انا زوجي حياة سعيدة لكن للاسف صعب التحمل والصبر والاستمرار مع شخص لا يتواني كل مرة اثناء غضبه بتحطيمي بكل كلمات السب والتجريح في البيت وفي الشارع امام الناس
اشعر اني عظمت قدر شخص لا يساوي شيئا وتنازلت له عن احلامي وطموحاتي عندي مؤهلات عالية لكنه رفض عملي بحجة الاختلاط ولانه لا يرضى ان تشتغل زوجته ولانه رجل رفض ولانني اعتبرت طاعة زوجي من طاعة الله ورضى زوجي من رضى الله سايرته
زوجي لا يحترمني يتعصب على ابسط شيئا تعبت وانا اداري واحاول ان ابعد اي شيء من شانه ان يشعل غضبه لكن هيهات
اشعر وكانني امسك الجمر بيدي حتى حماتي تعلم طبع ولدها وايش كثر انا صابرة وبنت اصول لدرجة توصيني وتقولي وصيتي لكي يا بنتي في حياتي ومماتي لا تتركين وليدي اصبري انتي بنت رجال
حاولت وحاولت لكني اشعر بالعجز والفشل
الموقف الذي فجر كل شيء هو البارحة عندي جلابية ولازم اشتري لها طرحة وحداء وتدرون هدا لباس العيد اللي مااشتراه لي والحين بس يشتري والله عندي عادي انا ما يهمني لا لباس ولا شيء المهم رحنا المول وانتو تدرون عندي طفلة صغيرة عمرها سنتين ولي عنده اطفال صغار حركيين راح يفهمني فالبنت ماشاء الله تجري وتنط ولا تسمع كلام وهو عصب معاها صار يصرخ ويسب وماسكها من يدها ويجرها حتى الناس تجمعو يشوفو وجا رجال كبير ينصحه بالصبر لكني لن انسى موقف امراة مرت من امامه تناضره بنضرات اشمئزاز واحتقار
ويقولي ماتشتري طرحة لين تشتري الحذاء ومااشتريت شيء
تعبت من تدخله في حياتي بكل شيء حتى طرحتي وحدائي اشعر اني في سجن
يحاول يفرض سيطرته على كل شيء
الحين افكر جديا بالطلاق وتبنيت الفكرة ومقتنعة بها لان العيش بعيدا عن هدا الانسان هو الراحة بعينها لكني اريدكم ان تنصحوني عن تبعات الطلاق نفسيا واجتماعيا
اريد ان اكون قوية

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 03-08-2015 الساعة 07:26 PM
قديم 03-08-2015, 01:06 PM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  
رد: كيف ابني نفسي قبل الطلاق وبعده

الطلاق احيانا يكون حل ولاكنه لاينهي المعاناه وتأثيره مستمر حتى يتم الزواج بشريك اخر وقد تطول الفتره حتى بعد الزواج
في الحقيقه الالم الحقيقي واكثر شي راح تعاني منه بعد الطلاق هو حال الاطفال ان وجدو
تشتت وضياع وفراق
بعد الطلاق اكثر شي يكسر الضهر هو اخذ الاولاد اولا
وهناك اشياء ربما تتأقلمي معها وربما تزيد من معاناتك مثل قلة المصاريف ومعايرة الاهل والنساء والتعايش معى اسم مطلقه واعتقد ان اكثر من راح يفتيك في هالشي هم النساء

التعديل الأخير تم بواسطة bulldozer ; 03-08-2015 الساعة 01:07 PM
قديم 03-08-2015, 01:15 PM
E V A
عضو نشيط
 الصورة الرمزية E V A
E V A غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
الطلاق احيانا يكون حل ولاكنه لاينهي المعاناه وتأثيره مستمر حتى يتم الزواج بشريك اخر وقد تطول الفتره حتى بعد الزواج
في الحقيقه الالم الحقيقي واكثر شي راح تعاني منه بعد الطلاق هو حال الاطفال ان وجدو
تشتت وضياع وفراق
وهناك اشياء ربما تتأقلمي معها وربما تزيد من معاناتك مثل قلة المصاريف ومعايرة الاهل والنساء والتعايش معى اسم مطلقه واعتقد ان اكثر من راح يفتيك في هالشي هم النساء
معك حق
المشكله بعد الطلاق ماأحد يرحمها حتى أهلها
بدال مايوقفون معها يضغطون عليها

قديم 03-08-2015, 01:22 PM
عبر الجروح
عضو دائم
عبر الجروح غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bulldozer مشاهدة المشاركة
تشتت وضياع وفراق
عائلتي للاسف لن يقفو معي في الطلاق
ومعايرة الاهل صعبة يكفيني معايرتهم لي قبل الزواج
والحين بعد الطلاق صعب صعب جداااا
قديم 03-08-2015, 01:23 PM
عبر الجروح
عضو دائم
عبر الجروح غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E V A مشاهدة المشاركة
معك حق
المشكله بعد الطلاق ماأحد يرحمها حتى أهلها
بدال مايوقفون معها يضغطون عليها

وهدا لي خايفة منه
لو كنت اعلم بوقوفهم جنبي كنت تحدثت مع والدي
لكني اعلم موقف والدي مسبقا
سيتصل ع زوجي ويتكلم معه ويطلب مننا الاستمرار لوجود الاطفال
وان قلت لا سيقولي لا تكسري كلمتي
قديم 03-08-2015, 01:31 PM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  

الله يفرج همك ويصلح زوجك عليك بالدعاء وتحري اوقات الاجابة بان الله يسخرزوجك ويصلح حاله وعليك تجنب مايغضبه وبلاش تاخذي الطفله معك للسوق اتركيها عند اهلك اواهله
قديم 03-08-2015, 01:39 PM
E V A
عضو نشيط
 الصورة الرمزية E V A
E V A غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبر الجروح مشاهدة المشاركة
وهدا لي خايفة منه
طيب مادامك عارفه طبع أهلك
بكل عقلك تروحين للنار برجولك
يعني زوجك شخص واحدد تقدرين عليه إن شاء الله
لكن أهلك أمك أبوك أخوانك أقاربك المجتمع كيف بتواجهينهم
وش يفكك منهم و من معايرهم !!
يابنت الحلال شيلي فكرة الطلاق من بالك
أدعي و تصصدقي بنية الفرج
الله يسخره لك

قديم 03-08-2015, 02:25 PM
لست كغيري*
عضو مثالي
لست كغيري* غير متصل  

اقتباس:
اشعر اني فاشلة اكبر فاشلة
تعبت وتحطمت حاولت وبذلت كل المجهود حتى نعيش انا زوجي حياة سعيدة لكن للاسف صعب التحمل والصبر والاستمرار مع شخص لا يتواني كل مرة اثناء غضبه بتحطيمي بكل كلمات السب والتجريح في البيت وفي الشارع امام الناس
اشعر اني عظمت قدر شخص لا يساوي شيئا وتنازلت له عن احلامي وطموحاتي عندي مؤهلات عالية لكنه رفض عملي بحجة الاختلاط ولانه لا يرضى ان تشتغل زوجته ولانه رجل رفض ولانني اعتبرت طاعة زوجي من طاعة الله ورضى زوجي من رضى الله سايرته
زوجي لا يحترمني يتعصب على ابسط شيئا تعبت وانا اداري واحاول ان ابعد اي شيء من شانه ان يشعل غضبه لكن هيهات
اشعر وكانني امسك الجمر بيدي حتى حماتي تعلم طبع ولدها وايش كثر انا صابرة وبنت اصول لدرجة توصيني وتقولي وصيتي لكي يا بنتي في حياتي ومماتي لا تتركين وليدي اصبري انتي بنت رجال
حاولت وحاولت لكني اشعر بالعجز والفشل
الموقف الذي فجر كل شيء هو البارحة عندي جلابية ولازم اشتري لها طرحة وحداء وتدرون هدا لباس العيد اللي مااشتراه لي والحين بس يشتري والله عندي عادي انا ما يهمني لا لباس ولا شيء المهم رحنا المول وانتو تدرون عندي طفلة صغيرة عمرها سنتين ولي عنده اطفال صغار حركيين راح يفهمني فالبنت ماشاء الله تجري وتنط ولا تسمع كلام وهو عصب معاها صار يصرخ ويسب وماسكها من يدها ويجرها حتى الناس تجمعو يشوفو وجا رجال كبير ينصحه بالصبر لكني لن انسى موقف امراة مرت من امامه تناضره بنضرات اشمئزاز واحتقار
ويقولي ماتشتري طرحة لين تشتري الحذاء ومااشتريت شيء
تعبت من تدخله في حياتي بكل شيء حتى طرحتي وحدائي اشعر اني في سجن
يحاول يفرض سيطرته على كل شيء
الحين افكر جديا بالطلاق وتبنيت الفكرة ومقتنعة بها لان العيش بعيدا عن هدا الانسان هو الراحة بعينها لكني اريدكم ان تنصحوني عن تبعات الطلاق نفسيا واجتماعيا
اريد ان اكون قوية

أختي ذكرتني عصبية زوجك وتعامله معكم في السوق بتعامل أخوي مع زوجته وبناته .. والله إن زوجة أخوي صابرة وتعامله بكل هدوء .. وبعد ماتخلص عصبيته ويجلس معها يشوفون تلفزيون أو يشربون شاي تعامله بكل لطف ولا كأنه صار شيء .. حتى أنا والله كم مرة أقولها مدري كيف متحملة أخوي .. تقولي زوجي وبيتي وبناتي لازم أصبر وأتحمل وأهلي مابيتحملوني أنا وبناتي نار زوجي ولا جنة أهلي .. وفي المقابل تعرف تاخذ منه اللي تبي بصبرها وحسن تبعلها منه .. تدرين أنه في العيد اللي طاف كساها للعيد من إلى .. وبصباح العيد هداها سلسال ذهب .. بصراحة ماصدقنا لما قالت لنا لاننا نعرف أخوي وعصبيته .. لكن هي بصبرها وحسن تبعلها تقدر تأثر عليه وهو بعد يلاحظ هالشيء ويبي يكافيها الله لايغير عليهم..

التعديل الأخير تم بواسطة لست كغيري* ; 03-08-2015 الساعة 02:28 PM
قديم 03-08-2015, 02:56 PM
bulldozer
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية bulldozer
bulldozer غير متصل  

اقتباس:
وهدا لي خايفة منه
صعب ان اهلك يوقفون بجوارك حاليا للانك ناويه الطلاق
مشاكلك معى زوجك حاليا تعتبر بسيطه وباستطاعتك انشاء الله الصبر عليها وايضا تداركها
انا لاااقصد ان الاهل لايقفون الى جوار بناتهم بالعكس يستطيعون فعل ذالك واكثر ولاكن عند وجود حجج قويه وكبيره على زوجك
ولاتنسي ان الصلاح هو غايت الاهل دائما ولاكن ليس في كل الاحوال اسئل الله ان يسعدكم ويصلح بينكم
قديم 03-08-2015, 06:42 PM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحبه حبيبي مشاهدة المشاركة
أختي ذكرتني عصبية زوجك وتعامله معكم في السوق بتعامل أخوي مع زوجته وبناته .. والله إن زوجة أخوي صابرة وتعامله بكل هدوء .. وبعد ماتخلص عصبيته ويجلس معها يشوفون تلفزيون أو يشربون شاي تعامله بكل لطف ولا كأنه صار شيء .. حتى أنا والله كم مرة أقولها مدري كيف متحملة أخوي .. تقولي زوجي وبيتي وبناتي لازم أصبر وأتحمل وأهلي مابيتحملوني أنا وبناتي نار زوجي ولا جنة أهلي .. وفي المقابل تعرف تاخذ منه اللي تبي بصبرها وحسن تبعلها منه .. تدرين أنه في العيد اللي طاف كساها للعيد من إلى .. وبصباح العيد هداها سلسال ذهب .. بصراحة ماصدقنا لما قالت لنا لاننا نعرف أخوي وعصبيته .. لكن هي بصبرها وحسن تبعلها تقدر تأثر عليه وهو بعد يلاحظ هالشيء ويبي يكافيها الله لايغير عليهم..
ماهى منة منه كسوتها واجبه عليه
وسلسال الذهب بكم ؟!! هل يساوى حق احترامها و معاملتها كانسانه
حلوه يصارخ علي و سب و قلة احترام و ضغط نفسي و يجب لى هديه
الاحترام افضل من سلسال ليته عاد طقم كامل ^_^

اختى صاحبه الموضوع عادة العصبية سمة بالشخصية و صعب التخلص منها
و انا ما انصحك بالطلاق لكن انبه لنقطه ان الحياة انتى بتعيشها مهو لا المجتمع و لا النساء

مواقع النشر