ممكن تساعدوني ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-10-2005, 10:35 AM
نبتة خريف
عضو جديد
نبتة خريف غير متصل  
ممكن تساعدوني ؟

صار لي فترة كلما سنحت لي الفرصة ادخل على الموقع واتصفحه ولكن ولا مرة شاركت فيه

بس اليوم حسيت اني تعبانة نفسيا لدرجة البكاء على الرغم من ان مشكلتي مو جديدة علي صار لي فيها سنة

لكن ما اعرف ليش اليوم بالذات احس اني قنبلة موقوتة بالنسبة للدموع والأحباط

انا متزوجة صار لي سنة وزوجي طيب ويحبني وانا اموت فيه بس الظروف الصعبة اللي نعيشها هي اللي تعذبني وتتعبني وانا مثل كل الحريم بالدنيا ابي يصير مكان خاص فيني وابي اعيش ظروفي انا ما اعيش ظروف احد ثاني واتعذب معاهم اكثر من عذابي .. اليوم اختلفت مع زوجي وتهاوش معاي لاني ابديت ضيقي على ظروفنا لاننا نعيش في غرفة صغيرة وضيقة وحمامنا صغير وضيق وانا الله يعزكم اطبخ بالحمام وهذا الشي يتعبني ويضايقني اكثر خصوصا وانا اعرف ان الوضع مطول الا اذا صارت معجزة من رب العالمين

واللي متعبني اكثر ان البيت اللي احنا فيه هو ورث لاعمام زوجي وعماته واهله ظروفهم صعبة كلهم ما يشتغلون ما عدا بنتهم تشتغل بمصنع ملابس وراتبها حتى مايكفيهم

انا خايفة من المستبقل وما ادري شسوي تكفون ادعوا لي ودوروا لي حل
قديم 05-10-2005, 11:05 AM
سعودي2000
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سعودي2000
سعودي2000 غير متصل  
ممكن أسألك السؤال هذا أختي قبل الإجابة

عندما تزوجتي بهذا الرجل هل سألتم عنه سألتم عن حالته المادية ضروفه الإجتماعية أخلاقه تعاملاته

إذا كنتي من الأصل تعرفين بحالته المادية وضورف أهله الصعبة ومع ذلك وافقتي عليه فهذا له كلام آخر
قديم 05-10-2005, 11:10 AM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
قال تعالى "وقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا , يرسل السماء عليكم مدرارا ، و يمددكم بأموال وبنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم أنهارا"
أخيتي اهتدي بهذه الآية .. و تعرفين الحل ...
و أتمنى أن تطرحي ظروفك بشكل أوضح ....
مثل الدخل و طبيعة العمل و هل السكن بالإيجار ؟؟؟؟
و بجميع الحالات .. أنا أذكرك أن شهر رمضان هو شهر الخير و البركات ... و ليس عيب عند الحاجة التوجه للمؤسسات الخيرية لدعمكم
كما أنه على زوجك أن يبحث عن عمل إضافي .. أو يغير عمله ..
و إذا كان لزوجك راتب ثابت أعتقد أن بإمكانه بواسطة تمويل من بنك إسلامي أن يشتري شقة صغيرة بتسهيلات طويلة الأجل ...
أتمنى أني أفدت ...
و أضيف لا تبخلي عليه بما لديك من أموال إن وجدت من مهرك و ما يأتيك من الأقارب ...
و لا تجعلو أموالكم يذهب جلها للأمور الاستهلاكية ... بل الجأوا للأمور الاستثمارية ... كتجارة الأسهم و هي تجارة رابحة و لا يشترط رأسمال كبير و تكون بالنسبة لكم على سبيل الإدخار ....و بعد عدد من السنين تجدون إن شاء الله ثروة تنقلكم نقلة نوعية .

تنبيه : أرجو الانتباه للكتابة الصحيحة لكلمة ( إن شاء الله ) . شكرا

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 05-10-2005 الساعة 11:26 AM
قديم 05-10-2005, 11:50 AM
J_N
عضو متألق
J_N غير متصل  
أختي نبتة خريف...ماشاء الله عليك صار لك سنة صابرة...لماذا الآن نفذ صبرك...اصبري وتحملي أكثر وسيفرج الله إن شاء....أختي إذا كان لديك ولو القليل من المال ساعدي زوجك به لتحسنا ظروفكما المعيشية...إذا كان بإمكانك العمل فاعملي...ساندي زوجك وقفي معه في هذه الظروف فمعا سينفتح لكما باب الفرج بإذن الله........
أعلم إن الكلام سهل ولكن التطبيق صعب......لكنني لا أملك غير الدعاء لك بالفرج العاجل
قديم 05-10-2005, 11:57 AM
إمراه واقعية
عضو دائم
إمراه واقعية غير متصل  
حبيبتي ياريت كل المشاكل ماديه وبس يعني اذا زوجك بحبك وانت بتحبيه معناها هان كل شي وان شاء الله ربي هيعدل الحال وحاولي انت كمان تشتغلي وتساعدي زوجك وهو كمان يدور على شغل تاني لحتى يصير الدخل اكبر شوي وصدقيني اذا صبرتي عليه وما ضيقتيها بوجه الله هيفتحها عليكم وما تنسي ان هيدا الشي ممكن يكون بلاء واختبار من رب العالمين لذلك عليك بالصبر لحتى تنجحي بالامتحان وربي يوسعها عليكم ان شاء الله وياما ناس عايشه بقصور ما بدوق طعم النوم والراحه من كتر مشاكلهم يلي ما الها حل ومتل ما قلتلك طول ما المحبه والود بينك وبين زوجك معناتو كل شي بهون والله يوفقكم ويفرجها عليكم

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 05-10-2005 الساعة 12:39 PM
قديم 05-10-2005, 12:26 PM
نبتة خريف
عضو جديد
نبتة خريف غير متصل  
أخي سعودي 2000 قبل الزواج قالوا لي حاله متوسط بس اكتشفت هذا الشي بعد الزواج وبالنسبة لاخلاقه ودينه الحمدلله هو خلوق ومتدين ومشكور على تجاوبك

أخي mohmajd2 والله ان الاية بجتني والحمدلله على كل حال

بالنسبة للدخل وطبيعة العمل هو حاليا يعمل صباغ او دهان مع واحد يعطيه 120 دينار بحريني في الشهر .. وقدم اوراقه في كثير أماكن لكن ما في رد وأحيانا يدخل مقابلات وما يردون عليه .. وبالنسبة للسكن لا يا اخوي مو ايجار لكن شبه ايجار لانه يعطي اهله شهريا 30 دينار

وبالنسبة للمؤسسات الخيرية قدمنا على اكثر من مؤسسة وصار لنا فترة وما اتصلوا فينا ونسيت اخبركم ان زوجي عليه قرض للبنك بقيمة 4.500 دينار المفروض يدفع شهريا 76 دينار لكنه صار له فترة ما دفع واكيد بيرفعون عليه قضية قريب
وبالنسبة لمهري فأنا شريت فيه الثلاجة والغسالة وغرفة النوم وما عندي ذهب ولا اي اموال ثانية

وبالنسبة للانترنت مشتركين في شبكة وندفع 10 دنانير شهريا وهذا اول شهر لنا معاهم

أختي او اخي J_N تعبت شوي لكن ربك كريم والله يسهل الامور وشكرا للدعاء

أختي الغالية امراة واقعية ورب اني صابرة وقليل اذا شكيت وعمري ما اتذمر بس صارت اشياء تعبتني خصوصا وان الحين شهر رمضان تذكرت يوم انا عند أهلي برغم من ضيق الحال لكن طيبة القلوب تهون كل شي وهني قلوبهم اعوذ بالله كل واحد ما يحب الثاني والجهل اللي عندهم اسوأ شي فيهم بس انا ما اتكلم له عن اهله ولا اي شي يسوونه فيني ما ابي ازيد همه
قديم 05-10-2005, 01:05 PM
dot
قلب المنتدى النابض
dot غير متصل  
الله يكون بعونك و كلام الاخوان و الاخوات كفى و وفى....

الله يفرجها عليكم و يعطيكم من نعيمه......

والله ادعيلك من كل قلبي

دووووت
قديم 05-10-2005, 01:29 PM
سماء قطر
عضو نشيط جدا
سماء قطر غير متصل  
معاشه 120 - ايجار 30 - اقصاد القرض 76 - اشتراك انترنت 10 = 4 دنانير بالشهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الله يعينك اختي ويفرج عليكم

اقترح عليكم السفر لاي دوله معاشاتها قويه فتره مؤقته لعدة سنوات لتعديل وضعكم

عسى الله يرزقكم يارب
قديم 05-10-2005, 01:49 PM
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
و الله يا أختي الذي يرى مصائب غيره تهون عليه مصائبه ...
شكراً على المعلومات التي أوردتها ... ولكن بالمختصر المفيد ...
الملجأ الوحيد هو لله ... عليكم بالدعاء ...
و عليك أختي ان تكوني مدبرة هذا المنزل و أن تقومي بإدارته بشكل يقلل من المصاريف ...
و الحقيقة لا أعرف هل المبلغ الذي يتقاضاه زوجك هو مبلغ جيد أم لا لأني لا أعرف طبيعة الحياة عندكم و ما قيمة عملتكم و ما هو معدل دخل الفرد ........... و أنت تتحدثي على الأقل عن حوالي أكثر من ثلي الراتب يذهب بدون أن تدفعوا ثمن الطعام الذي تأكلوه ...
لا أدري هل المبلغ المتبقي يكفي لمصاريف كهذه أم لا عندكم ...
أسأل الله أن يسد الدين عنكم ...
أمر آخر أختي و هو ذكرك عن قرض من البنك ...
أريد أن أذكرك أن هذه القروض التي تحتوي على الربا محرمة شرعاً و من يتعامل بها محارب من الله و رسوله ... و في حديث عن الرسول عليه السلام بما معناه أن أحدهم مأكله حرام و ملبسه حرام و مشربه حرام و غذي بالحرام و يقول يارب ... فأنا يستجاب له ...
لذلك عليكما بالاستغفار و اللجوء إلى أحد المشايخ و المعروفين في المنطقة من أهل الخير "إمام مسجد المنطقة" و شرح الأمر له بكل جوانبه لعله يدلكم على طريقة للخروج من المأزق الذي لديكم و يدلكم على كيفية الاستغفار ...

أضرب لك مثالاً ...
عندنا في نابلس ...
أحد الأشخاص كان مطلوبا للاحتلال فقام الجيش الاسرائلي بهدم منزله المكون من ثلاث طبقات ...
فقام إمام المسجد في المنطقة بتنظيم حملة فجمع لهم مبلغاً ضخماً و بنوا بدل مبناهم مبنى أفضل منه ..
كما أن أئمة المساجد نتيجة لأنهم ثقات يتوجه لهم الأغنياء و يعطونهم من أموال الصدقات ليتولوا عنهم مهمة توزيعها توزيعاً سليماً ..

و بالنسبة لوضع العلاقة مع زوجك ...
عليك أن تعيشي معه على الحلوة و المرة ...و أن تجعلي من مرارة الحياة حلاوة ..

بإمكانك أن تجعلي من الكوخ قصراً إذا ملأته بضحكاتك و ابتساماتك ... كما أن حياة الكثير من الأغنياء الذين يعيشون في القصور الملئية بالتعاسة أشبه بمن يحيى في القبور المظلمة ...
أتمنى لك التوفيق و السداد
أخوك ....... محمد mohmajd2

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 05-10-2005 الساعة 02:05 PM
قديم 05-10-2005, 02:54 PM
Tripoli star
عضو جديد
Tripoli star غير متصل  
ان الله يرزق من يشاء
الحمدلله الدي وهبنا نعمة الصحة والعافية
اختي في الله ان الصبر مفتاح الفرج
وانتي صبرتي سنة لمادا لا تصبرين الي ان يفرج الله كربكم ويرزقكم من خيراته
انصحي زوجك واقنعيه وساعديه علي البحث عن مصدر رزق اضافي بالحلال