حياتك بعد الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-01-2011, 02:31 AM
** soul
عضو دائم
 الصورة الرمزية ** soul
** soul غير متصل  
حياتك بعد الزواج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان شاءالله الجميع بخير وبأحسن حال
موضع جاء على بالي من يوم لما انخطبت حسيته مهمه كل وحده مقبلة على الزواج انها تعرفه واتمنى من الاعضاء والعضوات المتزوجين مايقصرو معانا في المشاركة يعني طلعوا كل الي نفسكم فيه
وهوا حياتك بعد الزواج ؟؟ بمعنى قبل الزواج كيف وبعد الزواج كيف وايش الي اتغير في شخصياتكم والي حبيتوه أو كرهتوه
وايهما افضل حياتك قبل الزواج او بعده ؟؟وهل خفتم من تحمل المسؤولية؟؟
حبيت اطرح هذا الموضوع في هذا القسم لانه حيستفيدوا منه المقبلين على الزواج
وغير من جو القسم شويا
قديم 05-01-2011, 11:41 AM
الأمير الحزين
عضو مميز
 الصورة الرمزية الأمير الحزين
الأمير الحزين غير متصل  
في الحقيقة لم اتزوج بعد
ولكن ان شاء الله
سوف اكون طيب وحنون وحسن الرفق مع زوجتي وسأعاملها كأحسن معامله
اريد ان تكون شريكة عمري حنونه وطيبة القلب وذات انوثه طاغية واريدها (دلوعه) كطفلة صغيرة حتى لو كانت كبيرة في العمر

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 06-01-2011 الساعة 04:14 AM السبب: تعديل لفظ المشيئة
قديم 05-01-2011, 04:40 PM
** soul
عضو دائم
 الصورة الرمزية ** soul
** soul غير متصل  
الامير الحزين مشكور على الرد وان شاءالله يارب يزوجك بنت الحلال الي تتمناها
مافي احد متزوج ناوي يرد علينا ويشارك في الموضوع الي الكل بيستفيد منه على الاقل لو نصيحة لاتبخلو علينا بليييز
قديم 05-01-2011, 05:48 PM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** soul مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بمعنى قبل الزواج كيف وبعد الزواج كيف وايش الي اتغير في شخصياتكم والي حبيتوه أو كرهتوه
*لا شك ,, أن فترة العزوبيّة ,, كانت فترة رائعة ,, بالنسبة لي ,, تعلّمت فيها ,, ماكنت أتجاهله ,, في بيت أهلي ,, فاعتمدت فيها ,, على نفسي ,, في الطّبخ - الغسيل - ترتيبات الشّقة - وخدمة نفسي بنفسي ..
*فترة العزوبية ,, كنت مُلك نفسي ,, أقضي وقتي ,, كيف أشاء ,, وكانت قاعدتي (اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب) ,, ولا أحرم نفسي ماتشتهيه ,, من ملبس - سفر - أحدث الموبايلات - وما إلى ذلك ..
أمّا الآن ,, وبعد الزّواج ,, والإستقرار ,, ووجود الأطفال ,, فتغيّرت الأحوال ,, فأصبحت لهم ,, وآخر تفكيري ,, وهمّي ,, هو أنا..
*التغيير ,, الذي حصل ,, في شخصيّتي : كنت عنيدا ,, في قراراتي ,, إلى حدٍّ ما ,, أما الآن ,, فأصبحت متنازل ,, إلى حدٍّ ما,, ونظرتي للمستقبل ,, أصبحت أوسع ,, وأشمل ..
وايهما افضل حياتك قبل الزواج او بعده ؟؟وهل خفتم من تحمل المسؤولية؟؟
*أكيد ,, حياة ما بعد الزواج ,, أفضل ,, إذا كانت ,, أمور الحياة الزوجية ,, أفضل ,, ولم أُقدِم ,, على الزّواج ,, إلا وأنا ,, مهيئ ومستعد ,, للمسؤولية ..

وشكرا على الموضوع ..

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 05-01-2011, 05:55 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
عن نفسي حديه العهد بالزواج لسا ماصارلي اسبوع متزوجة
ممم كل شي غير سبحان الله تحسي انك خلاص مسؤولة
تخيلي يوم خلاص منسافر صرت ابكي مو عارفة اسوي الشنطة
مسؤولية جدا كبيرة حسيتها ومدايقة بسبب بعدي عن اهلي
لكن ان شاء الله انها فتره وبتعود
ان شاء الله باقي الاعضاء يفيدوكي
قديم 05-01-2011, 06:02 PM
نونو4
عضو مثالي
 الصورة الرمزية نونو4
نونو4 غير متصل  
بالبداية اشكرك على الموضوع الحلو
قبل الزواج حياة وبعده اكيد حياة غبر
قبل الزواج صراحة كنت مدللة وما ادخل للمطبخ الا نادرا والدراسة كانت واخدة كل وقتي واكيد الفرفشة مع صديقاتي بعمري وفالدراسة كانت ايام حلوة ماكنت اعرف معنى المسؤولية وكنت ما احب الاطفال كانو يوتروني خصوصا لمل يبكون كانت ايام مراهقة جميلة
بس بعد الزواج الحياة احلى في زوج يحبك وتحبيه ويخاف عليك وخصوصالما يكون الحب والتفاهم بينكم
بعدين تعيشين فترة حمل من اجمل الفترات اللي تمر فيها الام بعمرها
بعدين تلقين من يقوللك ماما وتعطيه حنانك وعطفك عليه
صراحة كل مرحلة وحلاوتها اكيد بالنسبة لي
قديم 05-01-2011, 06:46 PM
khatii
عضو جديد
khatii غير متصل  
عني أنا صراحة قبل الزواج كنت مرتاحة ما أفكر فشئ بس دراستي وبعدين شغلي كل شيء كان جاهز أكلي ملابسي بس بعد الزواج ختلف الوضع صرت مسؤولة عن نفسي وعن زوجي صراحة في صعوبة بالبداية بس مع التعود والحمد الله زوجي بيساعدني كثير بتكون خلافات بالأول بس بتنحل شوي شوي بنتفاهم وبحس حالي بتحسن يوم عن يوم لهيك بنضري أنو الحياة بعد الزواج أحسن لأنو بتصيري تقرري حياتك وبتحسي أنك ناضجة أكتر ومسؤولة أكتر.
قديم 05-01-2011, 10:49 PM
** soul
عضو دائم
 الصورة الرمزية ** soul
** soul غير متصل  
تعانديني مشكورة على المشاركة الحلوه واغلب الامهات اسمعهم يقولو نفس كلامك اخر شي يفكرو فيه نفسهم بعد عيالهم وبيتهم
عاشقة الغالي مبروووك والله يوفقكم ,,معاك حق مسؤولية كبيرة وان شاء الله تتعودي مع الايام وبكرا تجيبي عيال ان شاءالله تشوفي ترتيب الشنط اسهل شي مبروك حبيتي والله يتمملك على خير

نونو4 تسلمي على مشاركتك لنا والحال من بعضه ماندخل المطبخ الانادراً هههههه واهم شي عندنا الدراسة يلا يارب تتسهل اموري واتعود بسرعة
khatii أسعدتني مشاركتك احس لابد من الخلافات البسيطة
مشكورين والله استفدنا منكم واتمنى للجميع حياة بدون مشاكل
قديم 06-01-2011, 08:26 PM
تعاندني
قلم مبدع
 الصورة الرمزية تعاندني
تعاندني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** soul مشاهدة المشاركة
تعانديني مشكورة على المشاركة الحلوه واغلب الامهات اسمعهم يقولو نفس كلامك اخر شي يفكرو فيه نفسهم بعد عيالهم وبيتهم

الله يسامحك ,, يا أختي ,, أختي أنا أخوك ,, ومعرّفي ,, (تعاندني) ,, وليس (تعانديني) ,, أنظري لتوقيعي ,, بالأسفل ...

أخــــوكــــم/ تعـــانــــدني ..
قديم 07-01-2011, 12:42 AM
adel29
قلم وفي
adel29 غير متصل  
الفرق يعتمد علي كيفيه حياتك قبل الزواج اذا انتي كسلانه ما تعرفيش تطبخين بس تعملين اوردر من كنتاكي والا بيتزا هوت ولا تهتمين بنظافه بيت اهلك ولا تتحملين جزء من المسؤليه ولا تطيعين والديك او تهتمين بسمعه اهلك ولا تهتمين بنفسك اكيد بتواجهين فرق كبير لان كل هذه الامور مطلوبه بعد الزواج مع زوجك طبعا سؤالك صعب للمتزوجين لان اكيد مش كل انسان يريد ان يكشف اسراره ايش تريديه يقول كنت قبل الزواج احب خطيبتي بعد الزواج اكتشفت انها غير. الزواج عفه وحياه حلوه وتفاهم وانسجام بس اهم شي كل واحد يقوم بدوره
موضوع مغلق

مواقع النشر