الطفل هذا اتعبنا كلنا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 24-10-2012, 12:21 PM
ولد الدماام
عضو جديد
ولد الدماام غير متصل  
الطفل هذا اتعبنا كلنا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي الصغير عمره 14 سنة ماعمره ذاق طعام صحي أعتقد طوال حياته
وأنا كأخ كبير دائماً يومياً أعطيه محاضرات صحية بشتى الأساليب ولا نفع معه !
ينصت ويقول طيب ولا يسوي شي !
ان سمع ان الاكلة هذي صحيّة على طول يتقرف منها وهو أصلاً ماعمره ذاقها !!!!
ان سمع ان الاكلة هذي مضرة يستانس وياكلها
وجهه كله بثور وحبوب ورؤوس سوداء وهالات سوداء والعيون مائلة الى الاحمرار شوي
نحيف جداً وبالنسبة لطوله فلي يقربون له الي بسنه كلهم اطول منه
باختصار مظهره غير صحي من فوق لتحت
ويكره البيض والتونة والفواكة والخضراوات واكلات كثيرة صحية وهو ماعمره ذاقها !!

احسه مو طبيعي
هل يعاني من مرض ؟ وهل يحتاج الى التشخيص عند الطبيب ؟
وش الحل معه عشان ياكل زين وينتبه لصحته تعبت معه ؟

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الدماام ; 24-10-2012 الساعة 12:23 PM
قديم 24-10-2012, 12:38 PM
عصامية
قلب المنتدى النابض
عصامية غير متصل  
رد : الطفل هذا اتعبنا كلنا

عندي ولدي الي عمره خمس سنوات .. زي كذا ما ياكل شي ..
الصراحة .. بديت اخلي ابوه يغصبه عالاكل .. لو يشذوق الاكل اول مرة عالاقل
لدرجة انه ممكن ابوه يضربه و انا ما اتدخل ..

تعبني و مستحيل يذوق اي اكلة .. و لو ذوقته يبكي و يستفرغ الله يعزك
و يهرب و يعمل مناحة

صرت اخلي ابوه يلطشه و غصب عنه ياكل ..

اول مرة من اسبوعين بديت معاه كذا .. عمل ولدي حركات و كانه بينخنق و يستفرغ
و صياح و بكا ..

ابوه لطشه .. و بعدها صار ياكل و هو ساكت ..
ما استخدمت سلاح ابوه و ضرب ابوه له غير بعد ماتعبني و دخلناه المستشفى كم مرة
عشان ياخد مغذي من اانحف كان يتعب ..

.
.

بس اخوك كبير ..

مافي غير انه امك تجبره عالاكل .. وتمنع عنه المصروف او الخروج ..
و انت شوف ايش يحب اخوك و اعمله له كمغريات عشان ياكل اي اكلة صحية
قديم 24-10-2012, 04:10 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

الوجبه مع العيله محفز لكل الأبناء حتى ياكلون من الأكل الصحي ... الجمعة ووجود على الأقل 2 أو 3 من العائله على السفرة يتشاركوا الوجبه شي يفتح النفس لأغلب الناس
حتى حفيدي اللي عمره لسه ما صار سنتين تختلف شهيته للأكل لما ياكل لحاله عن لما نكون معاه ..
نقعد بالساعة والساعتين واحنا كل شوي نعرض عليه الأكل ويرفض ويسوي مثل ولدك يا عصاميه يستفرغ ويبكي .. لكن بمجرد ما نحط الكل لنا ونجلس ونبدأ ناكل يجي هو يطلب ... صحيح انه مرات يتأخر وما يطلب الا لما نكون تقريبا خلصنا ( نفسه عزيزة الأخ ) لكنه بالنهاية ياكل بإرادته وبشهيه .

أخوك يمر بفترة مراهقة أخي صاحب الموضوع فتقدر تستعمل معاه أساليب تحفيز تناسبه ... هو أكيد يهتم بأن يكون بمظهر رجولي وجسم قوي .. ولو ما كان كذلك فألخقه بأحد نوادي الرياضه وراح تلاقي أنه المدرب أقنعه بكل سهوله بفائدة الأكل الصحي لأنه بيضرب على الوتر الحساس واللي هو عضلاته وقوته ومظهره كرجل .

ابني عمره 16 سنه .. صحيح انه جسمه وضعه ماشي حاله لكن ما تقدر تعتبره من ذوي العضلات ولا كان يحب الأكل الصحي ولما التحق بنادي الرياضه رجع لي يطلب بروتين ولحم وحليب وموز ... لكن خلك حذر وشوف النادي قبل يروح أخوك وتأكد من انه المدرب ما يشجع على البروتينات الصناعية والمواد اللي يستعملوها بعض الرياضيين لتضخيم حجم عضلاتهم
قديم 30-10-2012, 07:07 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
الوجبه مع العيله محفز لكل الأبناء حتى ياكلون من الأكل الصحي ... الجمعة ووجود على الأقل 2 أو 3 من العائله على السفرة يتشاركوا الوجبه شي يفتح النفس لأغلب الناس
حتى حفيدي اللي عمره لسه ما صار سنتين تختلف شهيته للأكل لما ياكل لحاله عن لما نكون معاه ..
نقعد بالساعة والساعتين واحنا كل شوي نعرض عليه الأكل ويرفض ويسوي مثل ولدك يا عصاميه يستفرغ ويبكي .. لكن بمجرد ما نحط الكل لنا ونجلس ونبدأ ناكل يجي هو يطلب ... صحيح انه مرات يتأخر وما يطلب الا لما نكون تقريبا خلصنا ( نفسه عزيزة الأخ ) لكنه بالنهاية ياكل بإرادته وبشهيه .

أخوك يمر بفترة مراهقة أخي صاحب الموضوع فتقدر تستعمل معاه أساليب تحفيز تناسبه ... هو أكيد يهتم بأن يكون بمظهر رجولي وجسم قوي .. ولو ما كان كذلك فألخقه بأحد نوادي الرياضه وراح تلاقي أنه المدرب أقنعه بكل سهوله بفائدة الأكل الصحي لأنه بيضرب على الوتر الحساس واللي هو عضلاته وقوته ومظهره كرجل .

ابني عمره 16 سنه .. صحيح انه جسمه وضعه ماشي حاله لكن ما تقدر تعتبره من ذوي العضلات ولا كان يحب الأكل الصحي ولما التحق بنادي الرياضه رجع لي يطلب بروتين ولحم وحليب وموز ... لكن خلك حذر وشوف النادي قبل يروح أخوك وتأكد من انه المدرب ما يشجع على البروتينات الصناعية والمواد اللي يستعملوها بعض الرياضيين لتضخيم حجم عضلاتهم
اتفق مع الأخت الغالية بيتا في كلامها كله وعن تجربة عندنا في البيت نظام وجبة الأكل لما تنحط لازم كل العائلة تجلس على السفرة حتى اللي نايم واللي مريض لازم يقوم ياكل وكمان الأكلات الخفيفة قبل الوجبات عندنا ممنوعة مافيه شئ اسمه تصبيرة كل شئ قبل الوجبات ممنوع بسكوت كيك شيبس فطيرة سندوتش ممنوعة كلها لأنها مثل هالأشياء هي اللي ماتخلي الطفل ياكل ويتغذى زين وانا اعارضها بشدة قبل الوجبات لاكن وقت العصرية مو مشكلة يقدر ياكل الطفل اللي يبغى او مثلا طلعنا برى نتمشى اسمح لهم ينقنقوا شوية واشتري لهم الأشياء اللي يحبونها وياكلونها بوقتهم ويلعبون ومايجي وقت الوجبة إلاوهم جيعانين واحط لهم الوجبة وياكلونها وانتم اهم شئ بالنسبة لأخوك هي اللمة على الأكل والجلوس مع بعض وكمان منع المشروبات الغازية وقت تناول الوجبة استبدلوها باللبن افضل وصحي لكل افراد العائلة وكمان لاتخلونه على كيفة ياكل وجبات سريعة بإستمرار او شيبسات ومقليات واندومي احس ان هاذي الأشياء مافيها فائدة للجسم بالعكس تضعف شهية الإنسان للأكل وكمان خالية من جميع الفوائد وضررها اكبر على صحة الإنسان اخوك ماشاء الله تبارك الله في عمر واحد من اولادي ويفهم انصحوه وفهموه ان الأكلات اللي هو يفضلها تجلب له الأمراض وخلوه يطلع بنفسه على اضرارها الصحية حتى يقتنع خوفوه قولوا له بكرة بتمرض من هالأشياء اللي بتاكلها لا سمح الله فائدتك في صحتك وبدنك

عندي ولدي كان يحب مشروبات الطاقة والغازيات اشترى علبة مشروب طاقة وجابها للبيت وشربها وبعدها انا اخذت منه العلبة وقلت له إقرأ وش التحذير اللي مكتوب عليها عليها تحذيرات كثيرة واقنعته ان هذا شئ يأثر على صحته واستفسرت في النت عن اضرارالمشروبات الغازية واالطاقة وطلعت بلاويها ومشاكلها كثيرة والحين الحمدالله ولدي اقتنع وتركها من حاله بعد ماعرف بأضرارها واستبدلها بالمشروبات الطبيعية انتم فهموا اخوك بالضرر اللي راح يصير له بسبب اهماله للأكل الصحي واقباله على الأشياء اللي تضر بصحته حتى لو اضطريتم تعرضونه على طبيب اخصائي تغذية وتشرحون له حالته ووضعه وهناك الدكتور راح يوضح له اكثر وش بيصير فيه اذا ما اهتم بالأكل الصحي والمفيد وان شاء الله انه راح يسمع كلام الدكتور ونصايحكم ويتبعها بعون الله وربنا يصلحه ويهديه بالنسبة للحبوب اللي بالوجه والله انا كمان اولادي عندهم هالمشكلة واحد عمره14 سنة والثاني 15 سنة وديتهم لدكتور اخصائي جلدية واعطاهم كريم وصابونة يغسلون فيها وجيههم ويحطون الكريم بعدها هو صح خف شوية بس ماراحت الحبوب من وجيههم باقية على خفيف بس هما كمان ماشاء الله تبارك الله وزنهم زايد حبتين وافكر اسجلهم بنادي رياضي على شان وزنهم يخف لأنه احتمال الحبوب تكون بسبب زيادة الوزن لأنها تخف وترجع واحيان تختفي فترة وتطلع مرة ثانية ما ادري هي بسبب زيادة الوزن او حساسية من بعض الأكلات او هو حب شباب الدكتورشخصه حب شباب

الله يعيننا عليهم وعلى مراهقتهم متعبة الحين هم بحاجة لإهتمامنا ورعايتنا اكثر نسأل الله لعيالنا وعيال المسلمين الهداية والصلاح يارب.
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

التعديل الأخير تم بواسطة أم سلطان1 ; 30-10-2012 الساعة 07:12 AM
قديم 06-11-2012, 01:57 PM
العـ/الفريد/ـقد
عضو متألق
العـ/الفريد/ـقد غير متصل  

جميل منك هذا الرقي وأن تهتم لأمر أخيك وتفكر بمصلحته

هذا الفتى ليس بصغير سن
وطالما أنه لم يقتنع فلن يحرك ساكناً
بالإضافة أن التغذية السيئة وضعف البنية ونقص المواد الغذائية اللازمة تجعله يستمر في هذا الطريق وينفر من الوجبات الصحية
وسبحان الله الوجبات الصحية والتغذية الجيدة والإهتمام بالصحة تقوم بنفس العمل وتنفر من الأغذية الرديئة

أرى والله أعلم أن أخاك يحتاج لطبيب مختص في الحال ليعمل له الفحوصات اللازمة ويتدارك ما يمكن تداركه ويصف له بعض المكملات العذائية اللازمة للترميم السريع في هذه الفترة
ويضع له جدول غذائي مناسب لحالته
المهم الإنضباط مع الطبيب

وفقكم الله

مواقع النشر