رفض اهلي استقالتي ومراقبة والدي لي ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 13-10-2015, 11:11 PM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  
rolleyes رفض اهلي استقالتي ومراقبة والدي لي !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موظفه ،،، مقدمه على الاستقاله ، بعد عدة سنوات من العمل ، بسبب ضغوط ومشاكل كثيره ، واجد اني الافضل ان انسحب لانه قد تاتيني من وراعء عملي هذا مشاكل اكبر لا اطيقها ، حزييينه بالتاكيد اني ساترك العمل ، لكن اجد ان الاستقاله افضل ، اهلي لم يكونوا راضين عني بسبب ذلك ، لكن بعد محاولت طويله وشرح وطلعت روح بدا والدي يستوعب خطورة المكان الذي اعمل فيه ، وامي سكتت لكن سرعان ما ترجع للومي على ذلك ، اختي الكبرى موظفه عندما علمت اني مصصمه على الاستقاله ،، بدات بالوخز بالكلام ...انها صبرت وتحملت رغم كل المشاكل وغيرها ايضا ،،، وان غدا تتزوجي في المستقبل ويذلك زوجك ....وغيرها .. امي بعد ان تسمع ما تقول ترجع تقلب علي مره اخرى ...وتلموني ...وانا مجروحه كثيرا من العمل ..وذالك اللوم يؤذيني .... احاول ان افهم امي اني سابحث عن عمل اخر ... تقول لي انت السهل لم تقدري عليه كيف ستقدرين على ذلك المكان مثلا ...لان امي من النوع الذي لا يحب ان تكون البنت في البيت لابد ان تعمل ، اليوم كنت في الغرفه ...وسمعت اختي تقول لامي ...هي اصلا لا تريد العمل ....اي اني اريد الجلوس في البيت ... مع انه لا عيب من ذلك لكن لان امي لا يعجبها ذلك .....

الخلاصه اريد رد قوي صارم وراقي كي اسكت اختي ....

هذا اول امر ....

الامر الاخر والدي كثير المراقبه لي ....يعني اذا جلست في الصاله اشاهد التلفاز او الحاسوب ...يدخل يخرج يدخل يخرج ....خاصه جهاز الحاسوب او راني ملتهيه بشي .... الى ان اخرج من المكان ...اذا دخلت الغرفه ....لاااااازم يطرق الباب ... لاي سبب كان المهم اني افتح الباب .. يراقبني من الستاره اذا الباب مغلق .!!! او من الباب نفسه اذا لم يكن مغلق افاجا انه عند الباب واقف وينظر الي بخفيه من الجزء المفتوح ......انا لا توجد عندي مشكله لانه الحمد لله واثقه مني نفسي .واعرف نفس جيدا ...وهو ايضا يعرف ذلك ....لكن اللي يضاقني انه مزززززززززززززززززززززززززززززززعج للغاليه دخوله وخروجه يجلب التوتر .. وايضا اشعر بالقهر لانه لا ينفك عنيييي واصبح هذا الشي مثل الروتين اليومي عنده .... كاني قد ارتكبت سابقا جريمه ...

كيف اترصف معه على استمر في التطنيش رغم ازعاااجه ...

تم تغيير العنوان ليتناسب مع المطلوب

التعديل الأخير تم بواسطة حوراء الحسين ; 14-10-2015 الساعة 02:56 PM
قديم 13-10-2015, 11:45 PM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  
رد: عدة امور ... الوظيفه و ازعاااج الوالد

ايضا اذا مثل لاحظ شي مخلتف ...يزززعجني اكثر

مثل عدة ايام....كنت حاده في الكلام معه .......
بعدها دخلت و كنت وحدي وكنت اصفر ( من الصفييير) وانا امشي بالعاده لا افعل ذلك .. لكن جاء على بالي ذلك ! صدر مني عشوائي

دخل فجاه ...واستنكر ذلك وقال اني منذ قليل كنت غاضبه واالان تصفرين ...هذا جعله يزيد انتباه علي ..

هل انا ابلاغ ام هو يبالغ ؟

التعديل الأخير تم بواسطة قواقع ; 13-10-2015 الساعة 11:47 PM
قديم 14-10-2015, 12:19 AM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قواقع مشاهدة المشاركة
طيب وين الردود
احنا تالي الليل و الناس بتنام
بكرة تلاقي ردود
كل الي اقدر اقول لك انه ابوك و امك بيفكروا من منظور محبة لك
خافين عليك و بيحموك بطريقتهم
معاك انه اسلوبهم غلط بس راعي انهم غير عن جيلك و غير ثقافتك
قديم 14-10-2015, 12:36 AM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر9 مشاهدة المشاركة
احنا تالي الليل و الناس بتنام
بكرة تلاقي ردود
كل الي اقدر اقول لك انه ابوك و امك بيفكروا من منظور محبة لك
خافين عليك و بيحموك بطريقتهم
معاك انه اسلوبهم غلط بس راعي انهم غير عن جيلك و غير ثقافتك
اعرف ذلك لكن ... لكن لست صغيره او مراهقه ..ليتصرفوا بتلك الطريقه ..
معك حق ااروح انام احسن .. بكره اكمل ان شاء الله
قديم 14-10-2015, 03:34 AM
ياسر !!
عضو الهيئة الطبية - مستشار طبي
ياسر !! غير متصل  

كم عمرك، وليش عملك كان خطير عليك؟؟

وبالنبسة لابوك ، معه حق لأننا بزمن صار الواحد يخاف على بناته كثيير من كثير المصايب والشبكات الاجتماعية الي دخلت كل بيت ووصلت لكل بنت ..
قديم 14-10-2015, 06:31 AM
mlsstudent
عضو دائم
mlsstudent غير متصل  

لو اعطيتينا اسباب مقنعه ممكن نساعدك
لكن ذكرتي ان فيه ضغوط من عملك وذكرتي انك بينتي لابوك ان عملك خطر وما الى ذلك

لكن مانعرف اي شي ثاني مافيه تفاصيل ولا فيه اي شي مقنع في كلامك على مساعدتك باقناع اهلك باستقالتك
وثاني شي انتي ذكرتي في تعليق لك انك مو صغيره ولا مراهقه
لو مو صغيره او مراهقه كان استقلتي من الدوام من غير اخذ موافقة احد،،

مراقبة ابوك ليش منزعجه منها؟ خليه يراقب بيدينه ورجلينه اذا شايفه انك مو على غلط..

ابذكرك لك سالفه على بحثك عن عذر لاقناع اهلك بالاستقاله وكيف تسكتين اختك

واحد من اصدقائي درس لغه لمدة طويله مره يعني درس تقريباً سنه فوق المده القصوى اللي حددوها التعليم العالي مع التمديد وفوق كذا كل ما اختبر لغه مايجيب درجه زينه..
ويحط اللوم دايم على المعهد وتنقل لمعاهد كثيره ودايم يرسب بالمعهد ويحط اللوم على المعهد..
وبعدها دخل جامعه ومو ماشي زي العالم وجداول ححوسه ومافيه تخصص راسي عليه والحين يبي ينقل لجامعه ثانيه..
كل مارسب او مامشت اموره يلقي اللوم على المدينه،، على اصدقائه على الجامعه على المعهد على المدرسين على الدكاتره على الطلاب
مافيه بيوم واحد يقول الغلط منه ابداً مع العلم اني درست معه واعرف كيف هو ساحب على الدراسه ومع كذا القى باللوم على المعهد انهم لاعبين عليه،،

اللي ابوصله لك قبل لا تستقيلين شوفي السبب الحقيقي اللي خلف رغبتك بالاستقاله ولا تحطين اعذار وتلقين اللوم على العمل واساس الغلط منك

ما اقصد من كلامي انك غلطانه لكن اللي فهمته من كلامك
انك صغيره ومع احترامي الكبير فاهمه الدنيا غلط
قديم 14-10-2015, 02:04 PM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر !! مشاهدة المشاركة
كم عمرك، وليش عملك كان خطير عليك؟؟

وبالنبسة لابوك ، معه حق لأننا بزمن صار الواحد يخاف على بناته كثيير من كثير المصايب والشبكات الاجتماعية الي دخلت كل بيت ووصلت لكل بنت ..
قريب الثلاثين ، لانه رؤساء الاقسام ما يتحملون المسؤوليه ، رغم تنبيهم بذلك ..بعدها يحملوني ان المسؤوليه ..ووقعت معهم في مشاكل بسبب ذلك .

فاهمه والله ..بس ليس بتلك الطريقه المستفزه ...يعني اذا رحت مشيت اغير جو في البيت في الحوش ،،، وعرف لللللازم يخرج عند باب البيت وينظر للخارج ويتاكد انه ما في احد خارج البيت ..بعدها يدخل داخل البيت ويتركني ...كاني خااادمه خربانه استغفر الله العظيم ...
قديم 14-10-2015, 02:23 PM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mlsstudent مشاهدة المشاركة
لو اعطيتينا اسباب مقنعه ممكن نساعدك
لكن ذكرتي ان فيه ضغوط من عملك وذكرتي انك بينتي لابوك ان عملك خطر وما الى ذلك

لكن مانعرف اي شي ثاني مافيه تفاصيل ولا فيه اي شي مقنع في كلامك على مساعدتك باقناع اهلك باستقالتك
وثاني شي انتي ذكرتي في تعليق لك انك مو صغيره ولا مراهقه
لو مو صغيره او مراهقه كان استقلتي من الدوام من غير اخذ موافقة احد،،

مراقبة ابوك ليش منزعجه منها؟ خليه يراقب بيدينه ورجلينه اذا شايفه انك مو على غلط..

ابذكرك لك سالفه على بحثك عن عذر لاقناع اهلك بالاستقاله وكيف تسكتين اختك

واحد من اصدقائي درس لغه لمدة طويله مره يعني درس تقريباً سنه فوق المده القصوى اللي حددوها التعليم العالي مع التمديد وفوق كذا كل ما اختبر لغه مايجيب درجه زينه..
ويحط اللوم دايم على المعهد وتنقل لمعاهد كثيره ودايم يرسب بالمعهد ويحط اللوم على المعهد..
وبعدها دخل جامعه ومو ماشي زي العالم وجداول ححوسه ومافيه تخصص راسي عليه والحين يبي ينقل لجامعه ثانيه..
كل مارسب او مامشت اموره يلقي اللوم على المدينه،، على اصدقائه على الجامعه على المعهد على المدرسين على الدكاتره على الطلاب
مافيه بيوم واحد يقول الغلط منه ابداً مع العلم اني درست معه واعرف كيف هو ساحب على الدراسه ومع كذا القى باللوم على المعهد انهم لاعبين عليه،،

اللي ابوصله لك قبل لا تستقيلين شوفي السبب الحقيقي اللي خلف رغبتك بالاستقاله ولا تحطين اعذار وتلقين اللوم على العمل واساس الغلط منك

ما اقصد من كلامي انك غلطانه لكن اللي فهمته من كلامك
انك صغيره ومع احترامي الكبير فاهمه الدنيا غلط
لانه يزعجني ..ولاني احيانا اشعر بالاهانه....
طلبت نقل اكثر من مره لم يسمحوا لي ...الاسباب كثيره. منها ماذكرت ...واجد مصلحتي في ترك المكان وعدم البقاء ..
كلامك مثل كلام امي ..اني اتحجج واتهرب والقي الللوم على العمل و الجميع .
و..ما هو ممكن اكون على حق فعلا ...

التعديل الأخير تم بواسطة قواقع ; 14-10-2015 الساعة 02:26 PM
قديم 14-10-2015, 02:28 PM
قواقع
موقوف
قواقع غير متصل  

طيب كيف اوقف اختي عن الكلام الغير صحيح ...
قديم 14-10-2015, 05:49 PM
عميق الموج
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عميق الموج
عميق الموج غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قواقع مشاهدة المشاركة
قريب الثلاثين ، لانه رؤساء الاقسام ما يتحملون المسؤوليه ، رغم تنبيهم بذلك ..بعدها يحملوني ان المسؤوليه ..ووقعت معهم في مشاكل بسبب ذلك .

فاهمه والله ..بس ليس بتلك الطريقه المستفزه ...يعني اذا رحت مشيت اغير جو في البيت في الحوش ،،، وعرف لللللازم يخرج عند باب البيت وينظر للخارج ويتاكد انه ما في احد خارج البيت ..بعدها يدخل داخل البيت ويتركني ...كاني خااادمه خربانه استغفر الله العظيم ...
هل أنت أصغر البنات في البيت؟
هل يعامل أختك أيضا هكذا؟

موضوع مغلق

مواقع النشر