كيف اجعل زوجي يرضى .. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 31-01-2016, 10:46 PM
leemoo42
عضو دائم
leemoo42 غير متصل  
كيف اجعل زوجي يرضى ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكلتي هي ان زوجي له اكثر من ثلاثة ايام لا يكلمني انا غلطت صحيح و ذهبت واعتذرت ولم يقبل مني وحاولت معه بكل ما استطيع ولكنه لا يقبل مني اعتذاري ويقول انتي كررتي خطئك هذا اكثر من مره وصحيح ولكن وعدته ان لا اكرر هذا الخطأ ولكن لا فائده اشعر انه اصبح لا يطيقني وقال لي انه يريد ان يدعي علي في صلاته وان حياته معي اصبحت لا تطاق والله كلماته قطعت قلبي ولكنني اصمت حتى لا تزيد المشكله .. سبب المشكله انه قال لي ان احدا من اهلي راى احدا من اهله ولم يسلم عليه ووعدته ان لا اخبر احد يارب سامحني لكن لم استطع ان لا اخبر امي لاصلح المشكله والله انو نيتي طيبه و لا اريد مشاكل لكن وصل له الخبر و اصبح لا يطيقني و يقول لي انتي منافقه انتي كذابه .. اعتذرت له وقلت له ارجوك لا تخبرني عن اي شيء يضايقني واوعدك لن اكرر خطئي ولا فائده ..ارجوكم ساعدوني اصبحت لا اريد ان اقول لاهلي شيئا ابدا وجئت هنا لعلي اجد الحل .. يارب اهدي زوجي وحنن قلبه
قديم 31-01-2016, 10:57 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: كيف اجعل زوجي يرضى ..

من حق زوجك الغضب ....

و إني أرى في إلحاحك طلب الصفح و السماح إصلاحَ ما كسرته يداكِ......فترددي عليه دون أيِّ ملل أو كلل
و حاولي الصُلحَ ما ٱستطعتِ ..
فلو كنتُ مكانه لوجدتُ في نفسي ما أراه فاعله !!!

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 31-01-2016 الساعة 11:01 PM
قديم 31-01-2016, 11:04 PM
ينابيع الهوى
عضو نشيط جدا
ينابيع الهوى غير متصل  

علشان كذا الغيبة والنميمة حرام
لانها نقل للكلام او الافعال بدون نقل للنوايا........
عموما الغلطة ليست فادحة
يعني راح ينسى مع الوقت
بس راح يكون حذر معك في المستقبل
مايقولك اي شي...
قديم 01-02-2016, 01:24 AM
leemoo42
عضو دائم
leemoo42 غير متصل  

انا غلطت وندمااانه والله واريد منكم الحل ..
قديم 01-02-2016, 02:25 AM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

انا مافهمت السبب وما اشوف فيها غيبه
واحد من اهله شاف واحد من اهلك ما سلم عليه طيب عادي كثير يشوفون بعض ما يسلمون
انتي رحتي قلتي لامك ان فلان ما سلم على فلان وش كان غرضك من القول لامك هل هو حث فلان او العتب او وشه
زوجك لعاد تكلميه في السبب ولعاد تعتذرين نهائي خلاص اعتذرتي وانتهاء واذا قال بدعي عليك قولي لها ادعه
وانا بدعي ان ربي يغفرلي ذنوبي ويسامحني ويكفيني شر نفسي وشر من اراد بي شر فقط وانهي الحوار
اختي اكثري من الدعاء والاستغفار واقيمي صلاة الوتر والقيام لله وادعيه ان ربي يصلح ما بينك وزوجك الله يصلح حالكم
قديم 01-02-2016, 02:35 AM
leemoo42
عضو دائم
leemoo42 غير متصل  

انا كلمت امي على انو لي اللي شافهم من اهلي ما سلم على اللي من اهلو لانهم زعلو ووصلو لزوجي وانا ما كلمتهم الا من قهري والله عشان يسلمو بعد كدا .. جزاكي الله خير اختي ريحتيني الله يريحك
قديم 01-02-2016, 03:03 AM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

مرحباً أختي

أولاًً هدئي نفسك وإن شاء الله الأمر محلول بس شوية صبر وأكثري من الدعاء بصلاح الحال

أختي
إللي فهمته أن زوجك أخبرك عن واقعة حصلت.. ربما كان لمجرد الإخبار لكِ وربما لمجرد أخذ رأيك وتأييدك في أن ماحصل يعتبر عيب
وقد حرّص عليك بأن لا تخبري أحد ووعدتيه بذلك.. ولكنك للأسف أخلفتي الوعد.. وياليتها أن الأمر إقتصر على أمك.. بل تتدخلتو بالأمر بنية الإصلاح ولكن الموضوع توسع حتى وصل لزوجك وأحس بالإحراج أن أساس الخبر خرج من بيته

عموماً
أنصحك بمواصلة الإعتذار بطريقة لطيفة وليس فيها مهانة عليك.. بل مثلاً : ضعي أوراق كبيرة مكتوب فيها.. أنا آسفه حبيبي أوعدك أنها آخر مرة.. ووزعيها في البيت في الأماكن التي يرتادها وكذلك إرسال بعض رسائل الواتس فيها.. فيسات إسترضائية ومعها كلمة أرضى علي حبيبي... وهكذا حتى تنتهي المشكلة إن شاء الله.. ولاتنسي أن تقومي بواجباتك نحوه وإحضار ما كان يعتاد عليه من شاي أو قهوة أو غيره

أما بالنسبة للدعاء.. فلا تجابهينه وتقولي ماعلي منك أدعي أو غيرها من الكلمات... ولا تخافي إن شاء الله أنه لن يدعي بل يخوفك.. ولو فعلاً دعى فلست بظالمة له والله أعلم بمجريات الأمور وهو الحكم العدل

أعانك الله
قديم 01-02-2016, 03:24 AM
عيوشه22
عضو نشيط جدا
عيوشه22 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

أولاًً هدئي نفسك وإن شاء الله الأمر محلول بس شوية صبر وأكثري من الدعاء بصلاح الحال

أختي
إللي فهمته أن زوجك أخبرك عن واقعة حصلت.. ربما كان لمجرد الإخبار لكِ وربما لمجرد أخذ رأيك وتأييدك في أن ماحصل يعتبر عيب
وقد حرّص عليك بأن لا تخبري أحد ووعدتيه بذلك.. ولكنك للأسف أخلفتي الوعد.. وياليتها أن الأمر إقتصر على أمك.. بل تتدخلتو بالأمر بنية الإصلاح ولكن الموضوع توسع حتى وصل لزوجك وأحس بالإحراج أن أساس الخبر خرج من بيته

عموماً
أنصحك بمواصلة الإعتذار بطريقة لطيفة وليس فيها مهانة عليك.. بل مثلاً : ضعي أوراق كبيرة مكتوب فيها.. أنا آسفه حبيبي أوعدك أنها آخر مرة.. ووزعيها في البيت في الأماكن التي يرتادها وكذلك إرسال بعض رسائل الواتس فيها.. فيسات إسترضائية ومعها كلمة أرضى علي حبيبي... وهكذا حتى تنتهي المشكلة إن شاء الله.. ولاتنسي أن تقومي بواجباتك نحوه وإحضار ما كان يعتاد عليه من شاي أو قهوة أو غيره

أما بالنسبة للدعاء.. فلا تجابهينه وتقولي ماعلي منك أدعي أو غيرها من الكلمات... ولا تخافي إن شاء الله أنه لن يدعي بل يخوفك.. ولو فعلاً دعى فلست بظالمة له والله أعلم بمجريات الأمور وهو الحكم العدل

أعانك الله
تعجبني نصائحك جدا ومن اشد المعجبين بطرحك
لكن اخي كثرت الاعتذر تزيد البعد من تجربة شخصية وبالذات انه صرح لها بالدعاء عليها هي اعتذرته وانتهاء اذان تتركه وتقوم بجميع واجباته عليها مثل ما تفضلت فقط
وتطلب الدعاء من ربي بصالح امرها وتنتبه في المرات القادمه بعدم خروج اسرار بيتها وانا من اشد الكارهات لافشاء الاسرار التي بين الزوجين
قديم 01-02-2016, 03:29 AM
leemoo42
عضو دائم
leemoo42 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي

أختي

عموماً

أعانك الله
لا لم يخبرني لاخذ رايي اخبرني ك اسلوب تنقيص من اهلي و هذا السبب اللي خلاني اكلمهم انا لا اعرف كيف وصله الخبر ولم اسال احد من اهلي حتى ما تكبر المشكله .. جزاك الله خير اخي
قديم 02-02-2016, 12:57 AM
leemoo42
عضو دائم
leemoo42 غير متصل  

تخيلو لليوم وهوا لسا مو راضي ااخر مره جلست احاول اراضيه زعق عليا وقلي خلاص طيب وكمان يدور اي شي عشان يعصب عليا تعبت من اسلوبو دا احس قلبو مرره قاسي ..

مواقع النشر