هل هذا التصرف طبيعي؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-01-2011, 05:37 AM
مملك ومحتار
عضو جديد
مملك ومحتار غير متصل  
Angry هل هذا التصرف طبيعي؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي بالمنتدى شكرا جزيلا لكم على ارائكم ومعلوماتكم المفيده للمقبلين على الزواج ..اما بعد

انا صراحه لقيت عنوان الموضوع اللي شاغلني وابي اكتبه بس للأسف الموضوع مغلق لأنه من عام 2009
الموضوع هو عن الهدايا من كلا الطرفين خلال فترة العقد .

الموضوع لمن قريته وشفت الردود السابقه ..صراحة ..استغربت كثير من ردود المشاركين ولكن لكل شخص وجهة نظر

انا مملك الحمدلله من 6 شهور تقريبا ..انا شفت البنت الشوفه الشرعيه قبل الملكه بسنة تقريبا ..فترة الشوفه طبيعي اني اجيب هدايا زي خاتم عطر ..وبعد ماشفتها وسوينا فحص الزواج ..اهديتها شنطة كوتش مغلفه احلى تغليف مع باقة ورد كبيره ..

الصيف الماضي وهو بعد مضي سنة على الشوفة ، صارت الملكة..وبرضو قدمت لها تعليقة الماس ومجموعة لوشنات ..وجميع الهدايا من الخارج لأني ادرس برا..وسافرت ورجعت اكمل دراستي وماقدمت لي ولا شي ..ولا حتى كرت كاتبه فيه كلام لي!!!

سؤالي واللي محيرني كثير واتمنى ان الردود تكون واقعيه ..هل هذا التصرف طبيعي؟؟ يعني هل اني انا اللي اجيب هدايا وهي ماتجيب ..انا قرأت في ردود سابقه ان الناس تقول الزوج بس يجيب ..وردود تقول انها يمكن مستحيه وناس يقولون انها قد تكون اكبر اخواتها وماعندها خبره ..هي ماهي اكبر اخواتها ومااتوقع ان الحياء يمنع الهديه ..الهديه ليست عيب ولا حرام وليست شرط ايضا ...لكن الهديه بمعناها للذكرى شي اعتبره شخصيا جدا مهم .خصوصا اني ادرس برا وراح اشتاقلها ..البنت جدا تحبني الحمدلله وراقيه جدا ومتعلمه ومثقفه ومن عائله جدا راقيه ..هذا اللي يخليني مستغرب

اتمنى انكم تفيدوني بآرائكم واتمنى ان الأراء تكون مفيده وواقعيه ..مستحيه , غافله , ماعندها خبره انا لا ارى هذي اعذار...الحياء يكون اول اسبوع اول شهر ..انا من يوم شفتها لي سنه ونص ..اذا كانت غافله فتلك مصيبه ..ومااتوقع ان البنات في فترة الملكه ماعندهم خبره بخصوص الهدايا

شكرا جزيلا لكم جميعا
قديم 12-01-2011, 06:17 AM
امواج المحيط
عضو نشيط
امواج المحيط غير متصل  
اصببببببببر عليها يمكن مايكون عندها فكره انها تقدم لك هديه يعني ممكن تكون فكرتها عيييب اني اقدمله وان الرجل هو اللي يقدم والله اعلم ولكن اصبر عليها وراح تشوف ان شاء الله الله يجعلها تغرقك بالهدايا ليييييين تتطفش من كثرها
قديم 12-01-2011, 07:16 AM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
يمكن فعلا مستحيه

او يمكن خايفه تقدم لك شي ولايعجبك لانكم الرجال اشيائكم محدوده وتلقها خايفه تهديك هديه مو بمقام هداياك

يعني انت اغلب هداياك حلووه وقيمتها حلوه فتلقاها محتاره ماتدري ايش تهدي او يمكن مستحيه وبتخليها بعد الزواج
قديم 12-01-2011, 09:25 AM
مدلعه حبيبها
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية مدلعه حبيبها
مدلعه حبيبها غير متصل  
والله مدري ايش اقولك بس ممكن مستحيه او عندهم عيب او كدا

بس ممكن تكلمها وتسالها بطريقه غير مباشره ممكن انك انت واصحابك تكلمتو بدا الموضوع وقلت بتاخد رايها

وان شاء الله يصير اللي تبغاه والله يوفقكم ويسعدكم ويتمم زواجكم على طول
قديم 12-01-2011, 11:18 AM
Ms. Blue
عضو مميز
Ms. Blue غير متصل  
.. يمكن مستحية , أو غافلة , او ما عندها امكانيه مادية !!

.. أنت قبل لا تسافر , قول لها ( ودي بشي منك , يكون ذكرى منك لي , وكل ما أشتاق لك أناظر فيه ^_^ )

..

.. كــونوا أحــرار في دنيــاكم ..
قديم 12-01-2011, 11:21 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
اتوقع والله اعلم

انها تبغى تعرف وش تحب
وايش الشي الي ممكن تجيبه ويبقى معاك
مو اسم هدية بس

تبغى شي مميز
قديم 12-01-2011, 11:35 AM
رسيـــل
كبار شخصيات المنتدى
رسيـــل غير متصل  
كل هذه الاحتمالات واردة ...

فلا تقيس على احد ولا تقارن وضعك معها ولا حتى بصورة في خيالك ... لئلا يصيبك الإحباط لسبب ثانوي ..

مثلا زوجي فترة الملكة لم يكن يهديني أبداااا
وفي المقابل ما حطيت ببالي أني مخطوبة ولا عمره دخل علي بهدية .. ولا قارنت نفسي بأي بنت .. مع ان البنت هي الأولى بالتفكير بهذه الأمور من الشاب
والحمدلله لم يأثر هذا على علاقتنا الحالية ...

فلا تدقق في هذا الموضوع كثير تتعب والله يتمم لكم على خير
قديم 12-01-2011, 12:30 PM
شيخة البنـــات
عضو نشيط
 الصورة الرمزية شيخة البنـــات
شيخة البنـــات غير متصل  

أخي الفاضل

أولا وقبل كل شي
ألف مبروك وأتمنى لكما كل التوفيق

أخي
قد تكون الفتاة متحيرة ولا تعرف ماذا تحب أنت ولا تعرف ماذ تهديك
أو قد تعتقد أن الهدايا في هذا الوقت الرجل فقط هو من يهديها

ولكن مع وجود كل هذه الإحتمالات
أعتقد أن هذه الفترة الطويلة من المفترض أن تكون كافية لمعرفتها بك
اي ماذا تحب وماذا تفضل وبماذا لا ترغب
بمعنى أنك كما تفضلت فتاة متعلمة ومثقفة ومن أسرة راقية
ولكن رغم كل هذا نحن لا نعلم طريقة تفكيرها و تحليلها للأمور
كما ذكرتٌ لك سابقا قد تكون تفكر من منطلق أن الرجل هو من يهدي على الأقل في هذه الفترة

أخي
أعتقد أنه يجب عليك تنبيهها على ذلك بالتلميح
كقولك مثلا : أحب أن أحتفظ بشيء من عندك لكي أتذكرك به دوما
أو : حينما أكون مسافرا وأتذكرك أتمنى لو يكون لدي شيء منك
حينما أشتاق لك أهفو دوما إليه
ربما بهذ الطريقة تكسر هذا الحاجز
وفي نفس الوقت قد تعرف بماذا هي تفكر
أو لماذا هي لم تهديك لحد الآن

أتمنى أن أكون قد أفدتك بالشيء القليل

راجية من المولى العلي القدير أن يوفقكم وأن تبشرنا بزواجكم بإذن الله

ودي

التعديل الأخير تم بواسطة وردة بين الثلوج ; 12-01-2011 الساعة 02:46 PM
قديم 12-01-2011, 01:45 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
الحقيقة كانت عندي قناعة أن الهدايا أمر يكاد يكون فطرياً لدى البنات .. بمعنى أنني لم أجد بنتاً لا تمثل لها الهدية قيمة حقيقة .. ولم أجد بنتاً لا تبادر بتقديم هدية أو بردها لمن أهداها.

لذلك وبصراحة استغربت موقف خطيبتك .. ولا أدري ما قد تكون دوافعها.

ولكن أياً كان السبب فلا أنصحك إطلاقاً بأن تتحدث معها في الموضوع بشكل مباشر .. بصراحة لا أجد ذلك لائقاً.

وإن كنت فاعل .. فاتبع نصيحة العزيزة Ms. Blue (ودي بشي منك , يكون ذكرى منك لي , وكل ما أشتاق لك أناظر فيه)

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 13-01-2011, 02:25 AM
مملك ومحتار
عضو جديد
مملك ومحتار غير متصل  
جزاكم الله خير جميعا , صراحه الموضوع يحير ..حتى لو جبت الموضوع بطريقة غير مباشره توقعاتي انها راح تفهم ..وماودي احسسها اني ( زي مااجيب لك هدايا ..لازم تجيبين) انا نفسي انها ماتفكر بطريقة المقابل ..بس بنفس الوقت عندي فضوول عجيب اني اعرف وش تفكر فيه من ناحية الهدايا...

انا اقولكم موقف..مره امي سألتني ( هي مااعطتك شي ؟ عشان تتذكرها انت مسافر؟) صراحه انا وقتها مافكرت بطريقة انها ليش ومافكرت بالموضوع ..قلت لأمي انه عادي اتوقع ماعندها وقت بالاجازة تروح اسواق وتختار ..لكن حاليا واحد من اصحابي خطب خطوبه بس ..لكن كان يكلم خطيبته قبل الخطوبه بخمس شهور ..لمن رجع كان معاه محفظه (بوك) من لويس فيتون شكلها مره فخم..لمن سألتها من مين قالي من خطيبته ..صراحه انا ماقارنت نفسي فيه بس ناقشت الموضوع معاه ..وقالي ..انه يمكن العادات تلعب دور ..وان الموضوع تافه ..صراحه انا ماهمني الموضوع بس بعد ماشفت كذا توقعت ان البنات هم اللي يسبقون الشباب بالهدايا..لأن البنت تهتم بهذي الأمور اكثر ..

على العموم جزاكم الله خير على ارائكم ..وانا لاازلت افكر كيف اجيب الموضوع بطريقه غير مباشره ولكن متأكد انها راح تفهم قصدي واخاف تجيب هديه عشان قلت ..انا كل المغزى اني ابي افهم وش تفكيرها

شكرا جزيلا لكم جميعا اخوتي
موضوع مغلق

مواقع النشر