هل هو صديقى؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 04-02-2004, 03:46 PM
وعد
عضو دائم
وعد غير متصل  
هل هو صديقى؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مراحب000

تختلف وجهات النظر من اخ الى اخر00فكيف بالناس من كل حدب وصوب يزورون هذا المنتدى

اريد رحمكم الله ان تشيدون باارائكم 00فى موضوع طالما شد تفكيري

هل ممكن لزوجى ان يكون صديقى؟

بمعنى هل استطيع انااخبره بما يضاقنى من خارج المنزل؟

هل استطيع ان اخبره بعيوبى التى طالما اخفيتها عنه؟

هل استطيع ان اخبره بااسرار ومشاكل اهلى وصديقاتى ؟

هل اخبره بهفواتى واخطائي وفشلى بموضوع ما ؟

هل يغفر لى اخطائي 000هل يتقبلنى 00هل يصحح لى مانسيت

طرحت هذا الموضوع امام الصديقات فكانت الاجابات مختلفه

نووف : مستحيل احكى شئ عن اهلى قدامه ابدا ولا عن صديقاتى

امل : مالى بدنيا الا هو اذامااشكى له اشكى لمن

اجعلونا نبحر فى مع ارائكم المختلفه

سبحان الله وبحمده00عدد خلقه00ورضانفسه00وزنه عرشه00ومداد كلماته
قديم 04-02-2004, 05:03 PM
coash
قلب المنتدى النابض
coash غير متصل  
العزيزة 000وعد
اعتقد ان هناك امور لا يشترك فيها الزوج 000لانه فى اغلب الاحوال00 شديد الغيرة 0000فلا يستطيع ان يستمع منك مثلا 00انكى معجبه بسلوك الرجل الفلانى 000او الممثل العلانى 000وعليه فلا يجب ان تظهرى له اعجابك باى شخص من الرجال فى الدنيا سواه0000
اما الموضوعات العائلية التى بينك وبين اسرتك 000فبالتأكيد يوجد فيها ثغرات 000 اذا علم بها 00منالطبيعى ان هذا لا يكون فى صالحك 000
اى بمعنى اصح وباختصار 00توجد مواضيع لا تحكى الا للام 00او الاخت 000
وموضوعات اخرى تحكى للزوج 000مع البعد عن المواضيع التى تسبب شرخ فى العلاقات الزوجية 00ومنها الماضى اذا كان به ما يضايق الزوج 0000
الكوتش

قديم 04-02-2004, 05:15 PM
)(صدى&الحرمان)(
عضو دائم
)(صدى&الحرمان)( غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخت العزيزة وعد
انا مع رأي الاخت امل
نك تعلمينة بكل شي
لكن يكون بأسلوب كويس وحلو
بحيث انة يتفهم الامور
تحياتي : )(صدى&الحرمان)(
قديم 04-02-2004, 05:22 PM
hant
موقوف
hant غير متصل  
نعم زوجك هو صديقه .. ويمكنك اخباره بأي شي تحتاجين له وتشعرين انك بحاجه للكلام عنه مع زوجك ..
بعدين هناك موضوع القياس يعني ممكن تقيسي المواضيع من حيث اهميتها ومن حيث احتياجك لمصارحة زوجك بها ومشاركته الحوار والحديث معك ... فليس كل مايعلم يقال .. وفقك الله
قديم 04-02-2004, 05:43 PM
Mrs. Malgoofa
عضو متألق
Mrs. Malgoofa غير متصل  
أنا عن نفسي أغتبر زوجي صديقي يعني معظم الأحيان هو يكون أول شخص ألجأ له لما أكون متضايقه أو محتاره و كمان صرنا نشارك بعض في الهوايات و الاهتمامات يعني أنا على آخر عمري صرت أشاهد كوره و أقرأ شعر
أكثر شي أحبه لما نقعد مع بعض و نسولف عن كل شي و أي شي ساعات تكون سوالفنا سخييييييييييفه بس مع هذا أكون مستانسه فيها
شغله وحده هي اللي تخليني بعض الأحيان أتردد أشكي له و هي إني مو دايم أضمن رد فعله يعني مثلا لو إن واحد من إخواني سوالي حركه ثقيلة دم (كلهم ثقيلين دم يعني طبيعي إن تصدر منهم حركات ثقيلة دم ما هو شي غريب ) و إذا قلت لزوجي عنها مو ضروري يكون قصدي إن ودي يسوي شي يعني أنا بس أكون أسولف أو أفضفض هو عاد يصير "لااا و أنا لازم أكلمه و مدري أيش" أقول له" الشغله أصلا ما تستاهل" يقول لي "لو ما تستاهل كان ما تضايقتي ولا تقولي إنك مو متضايقه لأن لو مو متضايقه كان ما قلتي لي" حتى إني قلت له ثاني مره ما راح أقول لك أجل ما دام بتكبر السالفه" بس ما أتوب مع هذا أرجع أقول له شأسوي إذا كنت وحده أحب أتكلم و ما أعرف أقعد ساكته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المشكله أيش؟ إن أنا أتكلم كثير بس هو مو قادر يفهم إن مو كل كلامي وراه دلالات أو إني أقصد من وراه شي يعني أحيان كثير يكون كلام فاضي ما له معنى بس شي جاء على بالي و قلته
عموما مهما تكون درجة "صداقتي" مع زوجي هذا ما يمنع إن فيه أشياء ما ينفع أقولها له مثل ما قال الأخ الكوتش

قديم 04-02-2004, 07:56 PM
الماستر
عضو نشيط جدا
الماستر غير متصل  
مرحبا ...

انا ساجاوب بطريقة اخرى مختلفة عن الاخوان والاخوات ...وسأعمم بالسؤال قليلا ... لنقل الزوج و الزوجة هل ممكن ان يكون احدهما صديقا للأخر ؟؟؟ وليش الزوج فقط ...

وبرأيي المتواضع ... أن ذلك يعتمد على شخصية الزوج او الزوجة ... هل يتقبل أو تتقبل؟؟؟

هناك بعض الازواج ممكن في لحظة غضب يعاير الزوجة بسر اخبرته عنه يخص اهلها .. وهناك من يشك بالمرأة لأنها كانت صريحة معه بأمر ما...وهناك العكس... يتفهم المواضيع جيدا ويعرف ان هذه الاسرار لايجب ان تستخدم ضدها ابدا ... بل على العكس ...لصالحها لأنها لن تخفي عنه شيئا ابدا.

بكل اختصار .. انتي يا اختي العزيزة قرري ما تخبرين زوجك وملا تخبريه حسب شخصية زوجك التي تعرفينه اكثر من اي منا نحن ... فأنتي الوحيدة التي تعرف ان كان سيتقبل الامر أم لا..وان لم تكوني تعرفين ..ابدأي معه بمواضيع غير مهمة جدا ولا تؤثر على نظرته لك مستقبليا ..

وفقك الله
قديم 04-02-2004, 10:26 PM
الطائر المحلق
عضو نشيط جدا
الطائر المحلق غير متصل  
أعتقد أنه يعلم من كي يكون أفضل من أن يخبره شخص أخر

وأن كان هنالك عقاب فسيكون خفيف إن أخبرته

مع تحياتي.........................
قديم 05-02-2004, 03:11 AM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...

اختي العزيزة ...و الغالية ...< وعد > .... طبعاً ...من المعرفو ...بان زوجك هو شريك الحياة ....

فما فائدة اسم شريك حياتك .. وانتي ... لا تخبريه و تصارحيه ..فأنتم شركاء ...فكل ما يضرك يضره ...و العكس صحيح ...

فيجب ان تصارحيه ...افضل من الصديق ... إذا كان الزوج متفهما .... و يجب ان يكون متفهما ... للأمور .. وصبوراً ...

كي ..تتم العشرة ... الهنيئة ..بإذن الله تعالى .... و الله اعلم ...

وشكراً ...

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )
قديم 05-02-2004, 03:36 AM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
شكرا وعد علي هذا الموضوع الرائع وبالنسبه لي فزوجي هو صديقي غالبا الجا له عند مشاكلي ولكني اخفي عنه احيانا خاصه اذا صادفتني مضايقات من اهله فلا اتكلم وشكرا
قديم 05-02-2004, 04:03 AM
وعد
عضو دائم
وعد غير متصل  
شـــــــــــــكــــــــــــــــــــــــــرا على ردودكم جميعا

بس انتم ما فهمتوا قصدى

1- انا مو متزوجه عشان تقولون زوجك زوجك هذه مو ضيع اختارها بحكم اختلاطى بالمتزوجات بالجامعه

2- انا مااقصد اذا الزوجه كان ما ضيها سئ ان تخبره بل بالعكس تسكت افضل لها لان الله امر بالستر ولا يحب المجاهره

3- انااقصد الصداقه بالمفهوم العادى بين الانثى والانثى والذكر والذكر هل ينفع ان تكون قائمه بين الزوجين يعنى مثلا كثير منا لهم الاصدقاء من مرحله الطفوله وتحكى لهم جميع ما يضايقك هل سوف تتاخذ زوجتك مثل ماتاخذت فلان خليلا

4- انا الاحظ فى بعض الزوجات انها تكون حظره معه فى الكلام خوفا منه ومن رده فعله هنا مربط الفرس لماذا تخاف المراءه من زوجها؟
مع العلم اننا اصبحنا نطرح وجهات انظرنا بدون خوف من والداينا فلماذا الخوف من الزوج؟

سبحان الله وبحمده00عدد خلقه00ورضا نفسه00وزنه عرشه00ومدادكلماته
موضوع مغلق

مواقع النشر