هل من الضروري الحب لاستمرار الحياة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-09-2007, 02:03 PM
رجل عاطفي
موقوف
رجل عاطفي غير متصل  
هل من الضروري الحب لاستمرار الحياة

فعلا احبتي ومن مناقشات كثيرة مع الزملاء والاصدقاء اوجه السؤال السابق لكم واتمنى المشاركة بالاجابة فهل كل زوجين لابد من الحب بينهما حتى تستمر الحياة الا تكفي المودة والرحمة وهل كل زوجين على وجه الارض اما يكون بينهما حب او يتفرقا 0 من وجهة نظري اعتقد ان الحب ضروريا ولكن في مجتمعاتنا المحافظة لايمكن ان يتحقق الا صدفا طبعا ستقولون كيف يكون ذلك اقول لكم ان الرجل عندما يتقدم يريد الزواج في مجتمعنا يكون همه وهم اهله هو العائلة المحترمه والبنت العاقلة الخالية من العيوب وبعض المواصفات البسيطة الاخرى والبنت كذلك لا تعرف عن الرجل الا مثل ذلك ثم يلتقيان وقد اصبحا زوجين فهل رغما عني احبها وهل رغما عنها تحبني نعم قد يحدث حب في نسبة قليلة وقد يحدث حب من طرف واحد في نسبة اكثر وقد يحدث عدم حب من الطرفين وفي كل الحالات الحياة ستستمر لأن الله قدر هذا الشيء 0وهذا واقع كثير وكثير وكثير من الناس ومع هذا استمرت الحياة وجمعت المودة والرحمة الزوجين ووالله ان اكثر من ناقشتهم في الموضوع من المتزوجين افصح لي ان الحب بمعناه المتعارف عليه غير موجود ولكن لا يعني ذلك عدم استمرار الحياة 0 لذا نصيحتي للمتزوجات خصوصا اللاتي اقرأ كثيرا عن غيرتها مما تسمع او يكتب من عبارات الحب بين الزوجين او مما يشاهد في الافلام او المسلسلات من عبارات الحب ان لا تقوقع نفسها في هذه الدائره وبالتالي تتغير نفسيتها وتتغير معاملتها لزوجها مع نصيحتي للازواج بمحاولة اشباع حاجة الزوجة من هذه العبارات ولكن لو لم يكن زوجك من ذلك النوع فأرجو عدم الضجر ابدا واقتنعي بما رزقك الله وتأكدي والله ثم والله ان الحب الصحيح لا يجمع الا نسبة قليله من المتزوجين
قديم 10-09-2007, 03:05 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
لذا نصيحتي للمتزوجات خصوصا اللاتي اقرأ كثيرا عن غيرتها مما تسمع او يكتب من عبارات الحب بين الزوجين او مما يشاهد في الافلام او المسلسلات من عبارات الحب ان لا تقوقع نفسها في هذه الدائره وبالتالي تتغير نفسيتها وتتغير معاملتها لزوجها مع نصيحتي للازواج بمحاولة اشباع حاجة الزوجة من هذه العبارات ولكن لو لم يكن زوجك من ذلك النوع فأرجو عدم الضجر ابدا واقتنعي بما رزقك الله وتأكدي والله ثم والله ان الحب الصحيح لا يجمع الا نسبة قليله من المتزوجين
وفقك الله

واجزيت الفردوس نصيحه قيمه لكل زوجه

تظن ان الحياة ورديه

خلق الانسان في كبد
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 10-09-2007, 03:18 PM
عود ند
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عود ند
عود ند غير متصل  
الله يبارك فيك أخي ويجعله في ميزان حسناتك فعلاّ كل ما قلته شى واااااااقعي والأحلام الورديه لا توجد الأفي المسلسلات وأن وجدت فانها ضئيله جداّ
قديم 10-09-2007, 09:25 PM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
الحب من اجمل مابالوجود ولكنه ليس شرطا ً لاستمرار الحياة الزوجية .. يكفي الاحترام المتبادل والوفاء بالحقوق والواجبات لكل طرف لاستمرار الحياة الزوجية وبنجاح منقطع النظير .

ودمتم بود
اخوكم البدوي
قديم 10-09-2007, 09:48 PM
قلب مثخن
عضو دائم
 الصورة الرمزية قلب مثخن
قلب مثخن غير متصل  
جزاك الله خير

نصيحه في محلها
قديم 10-09-2007, 09:55 PM
عاصفة الإبداع
عضو نشيط جدا
عاصفة الإبداع غير متصل  
الحب ليس بيد البشر ..
الحب من الله ..
والحياه بين الزوجين ممكن تستمر بدون حب وممكن تكون أحسن علاقه وأروع علاقه ..
الحب شعور أعمق بكثير من مجرد نظره أوبسمه أو كلمات حلوه ..
والحب هو نكهت الحياه
والحب الذي نشاهده في التلفاز هو أحلام ورديه مستحيل أن يكون على الأرض الواقع حب مثله
تحياتي وتقديري

[font=Tahoma]
قديم 10-09-2007, 10:24 PM
غلا جلاجل
عضو مميز
غلا جلاجل غير متصل  
الله يجزاك الجنه بس اخوي صدق مع العشره مستحيل ما تحب الطرف الاخر مو شرط حب قبل الزواج انا مكلمتك تزوجت لااعرف زوجي من قبل والحمد لله والمنه من يوم زواجي وانا احببته حب لن ينتهي باذن الله الله لايحرمني منه اللهم ااامين
الف شكر على الموضوع
قديم 10-09-2007, 11:39 PM
ام لسبعة اطفال
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام لسبعة اطفال
ام لسبعة اطفال غير متصل  
جزاك الله خيرا وفعلا الحب هو انك تحب تسعد الطرف الاخر وهذا شعور طيب وسهل مادام تتوافر الرغبه فى انجاح الحياه الزوجيه

اللهم بارك فاطمه واحفظها من كل سوء

والله هى بنوته واحده ولكن بسبعه ما شاء الله
= = = = = = =
قديم 11-09-2007, 02:20 AM
سر السواد
عضو نشيط
 الصورة الرمزية سر السواد
سر السواد غير متصل  
اكيد حبيبتي لو ماكان الحب متبادل بين الطرفين مستحيل تنجح علاقتهم فالحب اساس العلاقه
قديم 11-09-2007, 05:01 AM
البسمة الناعمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية البسمة الناعمة
البسمة الناعمة غير متصل  
سلمت يمناك موضوع رائع
موضوع مغلق

مواقع النشر