مشكلة حقيقية ارجو مساعدتي لايجاد الحل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-07-2006, 08:42 AM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
مشكلة حقيقية ارجو مساعدتي لايجاد الحل

[اخوتي واخواتي بالله ..
مشكلتي تتلخص في كون زوجي انسان اناني نوعا ما.. وبارد بشكل في معالجة مواضيع مهمة في حياتنا..
كنت اعمل عندما تزوجت وطلب زوجي مني الاستقالة من عملي عندما رزقنا بأبنتي حفظها الله. بعدها بسنة ونص قرر زوجي انه يريد ان يبدأ مشروعه الخاص وبدأ به بالتوازي مع عمله كمدير قسم في شركة محترمة.. بعد مرور عدة اشهر اضظر لتقديم استقالته لانه لم يعد يستطيع التوفيق بين عمله في الشركة وعمله الخاص عندها احتاج لمساعدتي فعدت للعمل . منذ حوالي سيعة اشهر وانا عدت للعمل بمركز مرموق وانا متحملة لكل تكاليف معيشتنا من ايجار البيت الى المصروف من الالف الى الياء. هو متحمل مصاريف مشروعه الجديد الذي يمشي الهوينا بشق الانفس فزوجي كان معتمد على تمشية مشروعه هذا من مرتبه بالشركة الاولى التي كان يعمل بها حيث انه وظف كل مدخراته في انشاء المشروع بالشراكه مع احد اصدقائه الذي لا يكلف نفسه احيانا عناء السؤال عن احوال المشروع ولا حتى بالشهر مرة مدعيا انشغاله التام. بعد ان تثبت في وظيفتي اخذت قرض من البنك كي اشتري سيارة لاني كنت بلا سيارة منذ تزوجت ثم بعد ذلك احسست بأن زوجي في ضائقة فهو غير قادر على ان يأتي بعامل واحد كي يساعده في العمل وشريكه لا يسأل و زوجي يعمل ويكد ولكني لا ارى اي تقدم فأقترحت عليه ان اتقدم للبنك بطلب قرض شخصي يقتطع من راتبي على ان يستخدم المبلغ في تمشية امور المشروع. اشترطت عليه ان يكون لي حصة من المبلغ لا يسألني عنها ماذا افعل بها فهي لي ( 20 الف لي و 80 الف له كون المبلغ الكلي للقرض 100 الف). اعطيته مبلغ 40 الف من الجزء المخصص له نقدا. و حدثت بعد ذلك مشاكل كثيرة بيني وبينه وكالعادة هددني بالطلاق (حيث انه متعود ان يهددني بالطلاق منذ تزوجنا) احسست بالخوف لوهلة فقررت ان لا اعطيه المبلغ المتبقي من المال. وفعلا وظفته في تجارة الاسهم (وهي تجارة خاسرة فلقد خسرت فيها مبلغ وانا الان عالقة لا استطيع التراجع على امل ان يرتفع سعر الاسهم في المستقبل القريب). هو لا يعلم بشرائي للاسهم. منذ حوالي الثلاثة اشهر وقبل ان اخذ القرض من البنك ، حدث ان عطلت سيارته واحترق المحرك بالكامل كانت سيارتي جديدة ولم يكد يمضي اسبوع على استلامي لها. عرضت عليه ان ياخدها بدل ان يستأجر سيارة فرفض لانها سيارة جديدة ولا يريد ان يذهب بها الى مناطق صناعية كالتي يذهب اليها ، استأجر سيارة لمدة اسبوعين كاملين ثم اقنعته ان يأخذ سيارتي لغرض توفير فلوس تأجير سيارة ، فوافق وبقيت سيارتي معه اسبوعين ثانيين ، كل هذا وسيارته لم تتصلح بعد كلما اسأله يقول كنت مشغول لم استطع ان اذهب للميكانيكي ما عندي وقت ، طب هل اتصلت عليه .. لا لم اتمكن مشغول.
بعد ذلك استلم سيارته بعد ان دفع عليها مبلغ محترم من المال ، ثلاثة الى اربعة ايام فقط وعطلت السيارة مرة ثانية فاظطر ان ياخدها الى ميكانيكي ثاني (حاولت جاهدة اقناعه ان يعيدها الى الميكانيكي الاول لانه دفع له مبلغ كبير من المال و اعطاه ضمان على التصليح لكنه رفض) وكالعادة اعطيته سيارتي لاني اشفق عليه واتحمل انا مشقة المواصلات بالتكسي للذهاب والعودة من عملي وبقيت سيارتي معه ثلاثة اسابيع ثانية كلما اسأله ما اخبار سيارتك لا اعرف ما صار لي وقت اسأل ، انشغلت ، ما في وقت .. وهكذا. الان سيارته عاطلة تماما وسيارتي معه للاسبوع الثاني الان. هو يقول انه يريد ان يشتري سيارة ثانية بسعر معقول لانه مقتنع انه سيارته لم تعد تنفع لان الخلل في المحرك. .. احد اقاربه اخذ السيارة على اساس ان يصلحها له والبارحة اخبروني انها ستكلف مبلغ كبير ثاني .. فقدت اعصابي .. فانا لا اتي بالفلوس من الشارع.. وهو يقول انه يريد ان يشتري سيارة ثانية ولا اره يسعى ويذهب للمعارض .. ينجز اعماله اليومية بسيارتي وكأنها سيارته وانا اتحمل المشقة في الحر في المواصلات... البارحة كلمتني اخته سألتها من اين سيأتي بالمال لشراء سيارة ثانية ؟ قالت من فلوس القرض .. اخبرتها انه المبلغ عالق في الاسهم ولا استطيع التراجع لانخفاض قيمة السهم...
زوجي لا يكلف نفسه ان يستيقظ باكرا ليوصلني الى عملي القريب من منزلي بسيارتي التي يستخدمها .. وانا اتعرض لمضايقات في الحر و حتى سواق التاكسي مزعجين اصل عملي وانا متنكدة ومستاءة من قلة احساس زوجي بالمسؤولية.. صدقا هو يتعب كثيرا ويعمل في الحر حيث انه لا يملك حتى مكيف في الورشة.. لكنه بارد جدا.. كان بامكانه ان يشرف على عمل الميكانيكي الاول او الثاني ليتأكد ان سيارته تصلحت بشكل جيد خاصة وانه قد دفع مبالغ كبيرة لتصليحها ولكن ذهبت ادراج الرياح لعدم متابعته واشرافه على العمل...
بالله عليكم انصحوني ماذا افعل معه؟ علما بأنه عصبي جدا وحساس جدا ... هل اضعه تحت الامر الواقع واخذ سيارتي منه واتركه ليدبر اموره كونه هو الرجل؟ هل اترك الامور على ماهي عليه ؟ اصبحت عصبية بشكل لا يطاق وانا اكتم بداخلي غضب عارم منه ومن تصرفاته وعدم احساسه بالمسؤولية وبروده.. يراني باردة ونظراتي جامدة فلا يفهم لها معنى وانا بداخلي كلام كثير لو قلته لجرحت مشاعره لكني افضل الكتمان لاني اعرف اني لو واجهته فسنصطدم ببعض وقد يهينني.. انصحوني ماذا افعل افادكم الله.
قديم 09-07-2006, 10:33 AM
وادي حنين2005
عضو متألق
 الصورة الرمزية وادي حنين2005
وادي حنين2005 غير متصل  
واضح عزيزتي انك انت(انا لا اتهجم عليكي لا سمح الله واعذريني ) الغلطانة من البداية وذلك لانك جعلتي زوجك يعتمد

عليك كليا في مصاريف البيت وغيره من مستلزمات ابنتك وذلك في الاحوال العادية مقبول ولكن في ظروف زوجك

غير مقبول لانه من النوع الاتكالي والذي يحتاج الى حزم ومواجهة صريحة وايضا يجب عليكي سحب السيارة منه

وفورا حتى يحس بانه محتاج الى اصلاح سيارته واستعمالها

عزيزتي انا لا افسد بينك وبين زوجك لا سمح الله ولكن بعض الحالات يحتاج فيها الزوج الى الحزم والشدة لكي يعرف

بان زوجته ليست ضعيفة وانه لايستطيع استغلالها متى ما اراد

امنياتي لكي بالتوفيق ان شاء الله تعالى

تحياتي

احبك زوجي ( رافت ) وادي حنين
[/move]
قديم 09-07-2006, 11:09 AM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
أخي الفاضل وادي حنين
اشكرك على مشاركتك القيمة .. لما كنت في البيت بعد الاستقالة زوجي كان يرفض تماما اني اشتغل واشاركه بمصروف البيت على اساس انه متحمل لكافة نفقاتي ونفقات بنتي بس الصراحة ما كان يعطيني مصروف شخصي الي.. كان يصرف على البيت لغاية بعد مرور سنة انفقت كل مدخراتي بعدها طالبته بالصرف علي وصار يعطيني مصروف على قدر استطاعته وانا لم احمله فوق طاقته ابدا.. كنت لما بدي شي او احتاج لاي شي اصرف من فلوسي انا او اهلي يساعدوني بدون علمه.. الي مسبب لي اذية انه انا شايفته معتمد انه سيارتي معه وعم بيخلص كل اشغاله واموره بشكل عادي ولا كانه سيارته عاطلة وكأنه المشكلة مشكلتي انا الي لازم ادبر نفسي .. لو تخليت عنه رح اتهم بالتقصير وقلة الاصل.. انا محتارة جدا..
كثير اخوة واخوات دخلو بس ما جاوبو ولا شاركوني بارائهم ياريت الكل يشارك لاني فعلا بحاجة لنصيحتكم ..
قديم 09-07-2006, 01:27 PM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
107 زائر للموضوع ورد واحد فقط؟
حسبت اني سأجد عندكم المشورة والمساعدة..
قديم 09-07-2006, 02:10 PM
samo-m
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samo-m
samo-m غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي إن تصرفك مع زوجك لك الأجر والثواب عليه ان شاء الله
ولكن ان كانت تصرفاته تضايقك وتأثر بشكل سلبي عليك يجعله بالتالي ينعكس على حياتكم فعليك القيام بما يريحك ويجعلك تشعري بالرضا فقد ساعدتي زوجك ووقفتي الى جانبه ولم تقصري ولاأرى منه أي تقدير لذلك
حاولي أن تأخذي موقفا حازما وتجعليه يعتمد على نفسه ويتحمل مسؤؤلياته فهو الرجل وليس أنت وليس من واجبك تحمل مشاريعه وإهماله وحمل العبء كله على كاهلك
فأنت عليك الوقوف بجانب زوجك وتقدير ظروفه وعدم تحميله ماهو فوق طاقته وأعتقد أنك لم تقصري في واجبك هذا
وبالتوفيق ان شاء الله
قديم 09-07-2006, 02:22 PM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
هو عاطل..
وإنت تعملين..
وسيارتك متوقفة في البيت..
من اليوم ورايح..
قولي له يا أما توصلني الدوام كل يوم وترجع تاخذني..
أو تعطيني سيارتي أروح بها لوحدي..

هذا الكلام اللي عندي..
وأعذريني ماعندي حل ثاني..
الله يهدي لك زوجك..
(أنا بروحي معصبة على زوجي.. وزوجك هذا زاد من تعصيبي )
قديم 09-07-2006, 02:28 PM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samo-m
بسم الله الرحمن الرحيم
أختي إن تصرفك مع زوجك لك الأجر والثواب عليه ان شاء الله
ولكن ان كانت تصرفاته تضايقك وتأثر بشكل سلبي عليك يجعله بالتالي ينعكس على حياتكم فعليك القيام بما يريحك ويجعلك تشعري بالرضا فقد ساعدتي زوجك ووقفتي الى جانبه ولم تقصري ولاأرى منه أي تقدير لذلك
حاولي أن تأخذي موقفا حازما وتجعليه يعتمد على نفسه ويتحمل مسؤؤلياته فهو الرجل وليس أنت وليس من واجبك تحمل مشاريعه وإهماله وحمل العبء كله على كاهلك
فأنت عليك الوقوف بجانب زوجك وتقدير ظروفه وعدم تحميله ماهو فوق طاقته وأعتقد أنك لم تقصري في واجبك هذا
وبالتوفيق ان شاء الله
أخي سامو.. اشكر لك مرورك الكريم.. رأي اهلي جميعا مثل رأيك...
قديم 09-07-2006, 02:31 PM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرينية ولكن
هو عاطل..
وإنت تعملين..
وسيارتك متوقفة في البيت..
من اليوم ورايح..
قولي له يا أما توصلني الدوام كل يوم وترجع تاخذني..
أو تعطيني سيارتي أروح بها لوحدي..

هذا الكلام اللي عندي..
وأعذريني ماعندي حل ثاني..
الله يهدي لك زوجك..
(أنا بروحي معصبة على زوجي.. وزوجك هذا زاد من تعصيبي )

الاحت العزيزة بحرينية ولكن.. عسى ان تكوني بخير وعسى ان يهدي الله زوجك وزوجي لما يحب ويرضى .. يوم الخميس الماضي ما لقيت تكسي اضطريت اخذ السيارة اتصلت عليه وسألته اذا رح ييجي ياخد السيارة قال ايوا.. قلت له ياترى بتخلص شغلك قبل الساعة 2 علشان تيجي تاخذني بالمرة قال لي اقولك خلي السيارة معك لاني ما بحب اكون مرتبط بحد.. وفعلا بقت السيارة معي لكنه ما نزل الشغل لانه والدي جاء لعندنا زيارة مفاجئة لكن حتى لو ماكان والدي اجا كان بقي في البيت لاه اعتقد انه ماكان قدر يطلع مشاويره بدون السيارة.. من طرف انا مادبي ازعله ومن طرف ثاني شايفته مقصر معي جدا..
قديم 09-07-2006, 02:59 PM
samo-m
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية samo-m
samo-m غير متصل  
أختي سامية أنا فتاة وسعيدة بأن رأي مثل رأي اهلك أدامهم الله لك
قديم 09-07-2006, 03:12 PM
samya71
عضو جديد
samya71 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samo-m
أختي سامية أنا فتاة وسعيدة بأن رأي مثل رأي اهلك أدامهم الله لك
اهلا بيكي اختي وانا اسفة الاسم التبس علي.. شكرا لمرورك مرة ثانية اسأل الله ان يهديني واياه
موضوع مغلق

مواقع النشر