خائفه .. مرتبكه .. مصدومه // عاااابرة سبيل محتاجتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-11-2007, 06:48 PM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عاااابره سبيل
عاااابره سبيل غير متصل  
خائفه .. مرتبكه .. مصدومه // عاااابرة سبيل محتاجتكم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعا

متضايقه وخائفه ودموعي مخنوقة وسط عيني .. قد تعلمون او لا تعلمون بمشكله قد كتبتها سابقا بالمنتدى

عن زوجي وكيف انه قليل الإطراء والمدح والكلام عموما .. ومقارنه باخلاق زوجي وحبه لي فلم أعطي

الموضوع اكبر من حجمه فقد كنت احاول ولازلت اسحب كلمات الحب منه سحبا .. وقد نصحني البعض منكم

مشكورين بتجاهل الامر وان اغلب الرجال هكذا ..

اعذروني فلا اعرف كيف ادخل على مواضيعي السابقه ولا ان ارفق رابط موضوعي السابق..

لم اكن اعلم بمدى حقيقة مشكلتي إلا مؤخرا .. اصبحت حساسه جدا لاي كلام غزل يوجه لي من اي

شخص كان .. فبحكم عملي اتعامل مع اشخاص في شركات ومصارف عديدة ..واتعرض بإستمرار لكلمات

اعجاب .. قد تكون مقصوده او غير مقصوده .. قد يراها البعض مجرد مجامله .. وقد تسمعها اخرى وتمر

عليها مرور الكرام.. ولكن بالنسبة لي انا .. فانا اعمل منا قصه واعيش احلام اليقظه مع تلك الكلمات..

"صوتك دافىء مميز" .."هل تضعين العدسات.. عيونك لونها غريب".. "هل حقيقه انك متزوجة .. خسارة" ..

يا إلهي كم انا ضعيفه امام أي كلمة مدح .. كم انا عطشى لسماع تلك الكلمات .. بغض النظر عن مدى

صدقها او حقيقتها من قبلهم .. ولكنها كلمات تدخل قلبي وتسكن .. واحلم بها واكررها بيني وبين

نفسي .. محتاجتها كثيرا ..

الله يلعن ابليس .. احيانا افكر واقول لو اني كنت تزوجت بشخص له تجارب قبل الزواج لعرف الآن كيف

يمطرني بكلمات الحب والغزل .. نقطة ضعفي ..

كل ما سبق هو مقدمة لما حدث لي مؤخرا ..

في مجال العمل نتعامل بالإيميل كثيرا .. نتراسل مع بعضنا البعض بخصوص العمل احيانا .. واحيانا اخرى

تكون إيميلات دينية .. توعويه .. نكت .. قصص مثلا وما إلى ذلك .. زميل لي بالعمل لا اعرفه حق المعرفه ..

أي لم يحدث أي مجال لنعمل سويا ..كل ما اعرفه عنه انه متزوج ..وطول فترة عملي لم اره إلا مرتين وباقي

المرات فمن بعيد جدا وليس بيننا غير السلام عليكم وعليكم السلام ..

يرسل ايميلات متفرقه أغلبيتها تحوي الطابع الديني وتكون لزملائه في العمل وانا من ضمنهم .. مؤخرا

لاحظت عليه انه يخصني بإيميل كأن يقول صباح الخير وشي كهذا .. تكررت ايميلاته مؤخرا كثيرا .. وخاصة

تلك الايميلات المباشرة لي وحدي ليس فيها أي شىء غير طبيعي .. ما عدا انها لي وحدي ..

واليوم كانت الصاعقه .. ارسل لي ايميل يقول لي فيه .""بدون زعل ولكن احساسي غريب ناحيتك"" درات

بي الدنيا .. كيف يجرأ على ذلك .. لم ارد عليه .. بل اعتقدت بانه اخطأ .. ولربما يقصد شخص آخر .. ثم

ارسل يقول ""آسف وحقك علي "" ..

انه متزوج ويعلم باني متزوجه .. ما فائدة كلامه .. ماذا يقصد من وراءه .. انا اعمل منذ سنوات والكل يشهد

باخلاقي واحترامي لنفسي ولديني .. ولم يتجرأ علي احد من قبل .. انه ايضا يعرف زوجي .. صحيح معرفه

سطحيه ولكنه يعرفه .. اخذت الدموع تلعب بعيني .. احسست باني ساقطه .. والله احسست بذلك ..

احسست بانه يريد ان يتسلى واختارني انا .. كيف .. ولم .. ولماذا انا .. اقسم بالله باني اشرف الشريفات

والكل يعلم بذلك ..

انا خائفه منه .. بل خائفه من نفسي اكثر .. هذا الرجل به كل المواصفات الظاهريه التي قد تعجب به أي

فتاة .. وسيم جدا .. شخصية جذابة جدا .. محترم (ظاهرايا والله اعلم به) .. أخاف .. أخاف ان اضعف ..

هل سيستطيع ان يجد مدخلا لي .. لا اعرف ماهذه الوساوس .. هل انا ضعيفه لهذه الدرجة .. اخاف ان

انظر الى زوجي .. احس نفسي باني خائنه .. والله اني لم افعل شىء يسوء لزوجي او ابنائي بل اتمنى

الموت قبل ان افعل شىء يدنسهم او يخجلهم مني .. احتاج للحنان للحب للغزل لاحد يحتويني ويا خوفي

من اجد كل ذلك عند شخص آخر .. ياليتني اموت قبل هذا .. واكون نسيا منسيا .. كيف تجرأ وقال ما

قاله .. لي انا .. انا .. كلامي للرجال قليل جدا .. ومحترم جدا .. وبحدود جدا ..

آه من نفسي .. أخاف ان يأخذ حيز من تفكيري .. اخاف ان يرسل لي اكثر .. ويا ويلي لو تعلقت بكلماته ..

كم انا تافهه .. انتظر أي شخص يتصدق علي بكلمة حب ومدح فانجرف إليه ..

الله يسامحك يا زوجي .. ما اجملك واكرمك في كل شىء ما عدا في الحب فانت بخيل جدا .. الحب عنده

فعل .. يقول لي احبك .. ولكن بطريقة اخرى .. بالهدايا .. بالجنس .. بالمال .. يأست منه انه يعلم جيدا

بان قلبي كما الريشه يطير مع هبًت نسيم قد تكون هبت نسيم صافيه وقد تكون مغبره .. ولكن قلبي في

النهاية يطير ..

انقذوني من نفسي الامارة بالسوء ..

استغفر الله واتوب إليه استغفر الله العظيم
قديم 13-11-2007, 06:57 PM
ام فوز
عضو نشيط
ام فوز غير متصل  
اقول شي واحد بس

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
قديم 13-11-2007, 07:21 PM
مجرد رومانسية
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية مجرد رومانسية
مجرد رومانسية غير متصل  
هل تلتزمين يالحجاب الشرعي من تغطية الوجه وكامل الجسم ؟؟؟

وهل لعملكِ ضرورة قصوى ؟؟؟؟

ياأخيتي العمل مع الاختلاط بالرجال ضرره أكبر من نفعه ...

ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ..

استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ..

وابعديه عن طريقك ..

الزمي الاستغفار.. وحافظي على الأذكار ..

وفقكِ الله .. وحفظكِ
قديم 13-11-2007, 07:35 PM
صمت الهوى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية صمت الهوى
صمت الهوى غير متصل  
انا ضد فكرة ان المرءة تترك عملها من اجل راجل

انت امرأة قوية لك شخصيتك وكيانك ولايهزك اي موقف يصدر من رجل مريض
اثبتي وجودك وقوتك ولاتعطينه اهميه ولاتردين على ايميلاته واذا تمادى احفظي الايميلات
وخلي ادارتك بالعمل تطلع عليها ووقفي هالرجل المريض عند حده واعطيه درس بالاخلاق ولادب

حتى بالنسبة لموضوع زوجك خلاص انت عرفتي انه هذا طبعه وماراح يغيره لازم تتاقلمين مع الوضع وخاصة عندك عملك تلتهين فيهوانت بادري لزوجك بالكلام الحلو منتي خسرانه صدقيني الزوج يتعلم من الزوجة

والله يوفقك في حياتك ولاتضعفين والله معاك انشاء الله
قديم 13-11-2007, 07:49 PM
dreemboy
عضو جديد
dreemboy غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فوز
اقول شي واحد بس

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

وأثني على كلام الأخت أم فوز وأقول

ما أفضعها من حياة حينما تكون تحت مظلة (الخيانة)

أياً كانت المبررات، والإغراءات، والغايات..
مهما أحسسنا بالحرمان من شيء
مهما ذقنا مرارة الظلم من فقدان شيء
مهما تألمنا من ضياع شيء

ذلك هو الفرق الذي يميز المؤمن والذي قال عنه رسول الله (عجب لأمر المؤمن .. أمره كله خير إن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له .. وإن أصابته سراء شكر فكان خيراً له)..

أختي .. ألم الخيانة لا يشعر بحرقتها إلا من وقع في نارها .. مري واقرأي قضايا أخواتنا المتزوجات والأزواج، من يخونها زوجها ومن تخون زوجها .. هل يمكن في يوم من الأيام وانتِ الشريفة بنت الأصل والمكارم أن يكون تحت اسمك وصف (.........) والله يقشعر جسمي أن أقولها لامرأة عفيفة طاهرة مثلك ..

العني الشيطان .. والتجئي إلى الله .. التجئي إلى من قلوب الخلق جميعها بين أصبعين من أصابعه جل وعلا وقولي له يامثبت القلوب ثبت قلبي على طاعتك واصرف عني كيد الشيطان وزيغه ..

وحتى تقطعي حبائل الشيطان وأنتِ مازلتِ على البر .. أقترح عليكِ أختي أن تدخلي إلى خيارات بريدك إذا كان هوتميل عن طريق الأوبشنس options الخيارات وتقومي بحظر رسائل هذا الشخص والذي مهما بلغت براءته في كلماته والله والله والله والله والله العظيم يمين أحاسب عليه من زوج عرف ومر بهذه التجربه بأنك بعد مكالمة أو مكالمتين أو حتى رد على الرسالة مهما كان كلامك طاهراً وعفيفاً ستبقين في عينيه امرأة (........) .. فبهذه الطريقة ستضمنين أنك لن تقرئي في بريدك ما يثير عواطفك من جهته ودون أن تقع عينيك على رسالته فتظل نفسك تحرقك أن تفتحيها فقط لتقرئي مافيها حتى لو كنتي تنوين عدم الرد.. فللشيطان حبائل ومصائد وطرق اسأل الله العلي القدير أن يجنبنا إياها..

ولن أعيد إلا كلمة واحدة .. تذكري أنك طاهرة شريفة أنعم الله عليكِ نعماً فلا تجحديها لمطامع النفس..

حفظك الله وجميع نسائنا من كل شر

التعديل الأخير تم بواسطة dreemboy ; 13-11-2007 الساعة 07:54 PM
قديم 13-11-2007, 07:50 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  

السلام عليكم يا اختي عابرة سبيل انا شاعره معك واعرف انه رغم صغر هذا الامر عندما نسمعه الا انه نراه عظيما عندما نقع فيه انا نفس مشكلتك بالضبط زوجي لايعبر عن حبه بالكلام مع انني حاولت وجاهدت ان اعمل اي شيء لكن لاجدوى حفلات عملت و خروجات من البيت عملت مفاجآت عملت وسفر ولكن دون اي اطراء منه الا قليل جدا ولايقول لي كلام في الاغلب الا عندما انا اسأله هل هذا الفستان جميل ؟ كيف الا كل اليوم عجبك؟ شو رأيك فيني ؟ وعلى هذا المنوال ومضطرة اني اسأل واعمل هيك حتى ما اقع يوم ضحيه لكلام اي شاب مع العلم اني اسمع وسمعت كتير كلام ياريتك ما متزوجة .... خسارة معقوله تندفني بهالجمال والروح الحلوة عند زوج ما يقدر .... لحد الان يأتونني خطاب للزواج ... انا لااغتر وانما اعطيكي بعض النماذج وانك لست الوحيده بهذا الامر هناك الكثير وانت وانا منهم لكنه ليس امر صعب ... نصيحتي وخذي بها استعملي عقلك دائما قبل قلبك ولا تتحسسي من اي شيء انا تماما مثلك كنت لكن شلت كل هذه الامور من رأسي وادركت بأن زوجي من النوع الذي يمارس الحب طرق غير الكلام عن طريق الهدايا والمال والدلال وايقنت ان الحب بالفعل احسن واحسن واحسن ب 1000 مرة من الحب بالكلام فقط وياما ناس عندهم الكلام منبع بيقولوه لمحبوبينهم ولكن ما بيشعروهم ابدا فيه فقط مجرد كلام فانتي حسب ما فهمت من كلامك انه طبيعه زوجي كزوجك سبحان الله فاعملي بنصيحتي واتركي هذة الاوهام اكتفي بحب زوجك لكي بأفعاله لابالكلام صحيح الكلام له وقع خاص دوما على المرأة لكن هذه مشيئه الله لك ولاتأخذيبكلام الغرباء لك ولا بهذه الامور حاولي قدر الامكان ان تتناسيها وعيشي لزوجك واولادك وفكري بهم واعطي زوجك كلام حنون واعلمي انك بنعمه تحسدي عليها واتكفي بحب زوجك لكي واحمدي الله تعالى . استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله .
قديم 13-11-2007, 08:01 PM
غموض السنين
عضو مميز
غموض السنين غير متصل  
يالغاليه هذا الشيطان زينه بعينك هالرجل

انتبهي هذا بدايه طريق الشيطان

تعوذي ابليس لاتنجرفين ورى ايميلاته المعسوله

لاتقولين محترم (والله ماابغى اغتابه بس من جد شي يقهر )لو هو من جد محترم ماارسل ايميل لك وهو عارف انك متزوجه وام عيال والادهى والامر يعرف زوجك

يااختي انتي بنعمه كبيرة بزوجك واولادك احمدي الله واشكريه حتى لاتزول هذة النعمه

انتبهي ياحبيبتي لايغرك الشيطان

وزوجك يمكن مايعرف يقول كلام حلو تحمليه

شوفي ياحبيبتي اذا جاء في بالك هالرجال

تذكري دايما الحظات الحلوة بحياتك مع زوجك واولادك

وتشوفين اذا على طول ماتكرهينه وتبعدين صورته من بالك

والله يعينك ويهديك ويثبتك على دينه

وانصحك ياحبيبتي الغاليه انك ماتعطينه وجه وتخسرينه وتبينن له ان الى عمله شي كبير مو صغير حتى السلام لاتردينه عليه لانه اساس صوت المراة عورة

وفي ايه بالقران الكريم ( ولاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)

وهذا من الذين بقلوبهم مرض وطمع

والله يهديك ان شاء الله

التعديل الأخير تم بواسطة غموض السنين ; 13-11-2007 الساعة 08:04 PM
قديم 13-11-2007, 08:16 PM
بسمات الروح
عضو متألق
 الصورة الرمزية بسمات الروح
بسمات الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الهوى
انا ضد فكرة ان المرءة تترك عملها من اجل راجل

انت امرأة قوية لك شخصيتك وكيانك ولايهزك اي موقف يصدر من رجل مريض
اثبتي وجودك وقوتك ولاتعطينه اهميه ولاتردين على ايميلاته واذا تمادى احفظي الايميلات
وخلي ادارتك بالعمل تطلع عليها ووقفي هالرجل المريض عند حده واعطيه درس بالاخلاق ولادب

حتى بالنسبة لموضوع زوجك خلاص انت عرفتي انه هذا طبعه وماراح يغيره لازم تتاقلمين مع الوضع وخاصة عندك عملك تلتهين فيهوانت بادري لزوجك بالكلام الحلو منتي خسرانه صدقيني الزوج يتعلم من الزوجة

والله يوفقك في حياتك ولاتضعفين والله معاك انشاء الله

تسلم لي هالانامل الي خطت الكلمات ذي

تسلمين صمت الهوى

كتبتي الي ابي اكتبه

اتحدي العالم كله مو بس رجل لا راح ولا جى

واتحملي تفكرين للحطة انج تتركين الشغل علشان واحد سخيف اسمحي لي ارسل لج اميل

لا تردين عليه كلش طنشيه اعتبريه هو والحيطة واحد

انتي لزمتي حجابج وسترتي نفسج واشرف الشريفات ولا تسمحين لواحد يهز ثقتج انتي قوية ومدركة وفاهمة وعاقلة ومتزنة الافعال والاقوال

لا تجعلين للشيطان مدخل يخرب عليج حياتج

اما زوجج فهذا قصة لوحدها يبي لها حل منج انتي

لانه شكله انسان واقعي وعملي جدا

اتمنى لج التوفيق اختي والله لا يوريج مكروه

ويبعد عنج شياطين الانس والجن وكل باب لهم

اهتمي بنفسج وخلج واثقة من نفسج ترى انتي قدها وتقدرين توفقين وتصدين هذا الباب
قديم 13-11-2007, 08:29 PM
عاااابره سبيل
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية عاااابره سبيل
عاااابره سبيل غير متصل  
ام فوز
والنعم بالله .. الله يجزاك خير

مجرد رومانسية
صعبه والله اني اترك العمل .. ولو على اللي يقولون كلام .. كان تركت الشغل من اول يوم ..
الله يجزاك خير

صمت الهوي
اشكر لك مشاركتك .. ان شاء الله اكون عند حسن ظن نفسي وحسن ظن زوجي واهلي
والله يقويني .. واذا استمر في ايميلاته اكيد راح اسوي اللي قلتي لي عليه .. راح احتفظ بهم دليل على سوء ادبه
قديم 13-11-2007, 08:34 PM
قطرة حياة
عضو مثالي
قطرة حياة غير متصل  
لا أعرف يا أختي

أحسك كاتبة الموضوع بطريقة قصصية , كأنك تستمتعين بكتابته و تطرحينه للفت الإنتباه

و الله ما أقصد شيء و لا أريد جرح مشاعرك , بس أتمنى إنك تنتبهي لبيتك و أطفالك

أفضل من التفكير و الأحلام

ما المشكلة إذا قدم الزوج كلمة أحبك بطرق ثانية

الشيطان زين في عقلك فكرة إنه لازم يقولها بالفم

لكن يمكن زوجك خجول , أو يستمتع بطريقته في التعبير عن حبه

المفروض تبادليه مشاعره

تعرفي إن في نساء تتمنى زوجها يرمي في وجهها هدية حتى لو من أبو ريالين ( أبو 100 فلس )

تعرفي إن في نساء تتمنى زوجها يجامعها , يقترب منها , يفضالها شوية

ما سمعت مليون قصة عن حريم يتمنون أزواجهم يكونون كريمين معاهم في الفلوس و الصرف

الحمد لله ربك رزقك زوج يقدرك , و لو فيه نقص فكلنا بشر , لا يوجد أحد فينا كامل

نصيحة , انظري للجانب الإيجابي في الموضوع
إنت إنسانة متزوجة , لديك أطفال , زوجك يعاملك معاملة حسنة , الحمد لله لم تنجرفي مع الرجل اللي تكلمتي عنه , كلامك لوحده يدل على ندمك و حزنك

غيري إيميلك , اشتكيه لو تقدرين , قبل تغيير الإيميل ارسليله رسالة تهددينه فيها إنك راح تشتكينه لزوجك
طبعا لا تجييبين سيرة لزوجك عشان ما يشك و الشيطان يصورله أشياء مالها أساس , حاولي تكوني جدية جدا مع الرجال , لو تستيطعين تشتغلي في مكان آخر , أو مكان غير مختلط يكون أحسن

وفقك الله للخير و الصلاح
موضوع مغلق

مواقع النشر