هل استطيع تغيير زوجي ليصبح كريما - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 09-12-2008, 01:28 AM
rosmarinus
عضو جديد
rosmarinus غير متصل  
Unhappy هل استطيع تغيير زوجي ليصبح كريما

السلام عليكم
انا متزوجة وعندي مشكلة يمكن في اناس يعانو منها او افظع بس هل المشكلة مكرهتني بزوجي ..... المشكلة اني احس ان زوجي بخيل ... وكل مرة كل ما يحصل معنا موقف من بخل اكرهه والمشكلة انا شخصيتي كما يصفني زوجي نرجسية احبه جدا او اكرهه جدا ....برأيكم هل يعقل ان زوج بعيد عن زوجته ولا يتصل بها على التلفون الا على الانترنت ومهما دعت الحاجة فأكثر ما يفعله هو رنة على الجوال حتى تتصل هي ... صحيح ان اهلي وضعهم المادي افضل منه وحتى راتبي اعلى من راتبه ولكن لا اتوقع تصل الأمور لهذه الدرجة .....حتى ان اليوم عيد ولم يكلف نفسه بتلفون لي او لأهلي ليعايد علينا بحجة ضغط الخطوط رغم انه تكلم مع اهله(طبعا ارسلايميل فقط) ........ وحتى قبل سفره تشاجرنا عدة مرات.. مرة طلبت منه ان يحضر صنف فاكهة اضافي من اجل الضيوف وتشاجرنا بسبب هذا الطلب مشاجرة كبيرة رغم اننا كنا بحاجة لأكثر من هذا ولم اطلب .... وهو يفهم بالدين واقول له احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن اكرام الضيف فيبرر انه يكفي الموجود ....واكون غالبا انا التي احضرت الأصناف الأولى ..... المشكلة انني الوم نفسي كثيرا اني استمريت معه بالخطبة وتزوجنا لاني كنت دائما ابرر مواقفه بان راتبه كان ضعيف جدا وان اخلاقه جيدة فهو لا يبالي وقليلا ما يحزن اذا لمته من اجل شيء بخل به ....
قديم 09-12-2008, 01:55 AM
FAHAD D
عضو جديد
 الصورة الرمزية FAHAD D
FAHAD D غير متصل  
كل عام وانتي بخير

الله يسعدك انتي وزوجك ويبعد عنكم كل هم

التمسي له العذر يمكن يكون ماعنده او يمكن يجمع مبلغ عشان يشتري سيارة او ارض او غيره و زي ماقلتي انتي راتبه ضعيف

دمتي بخير
قديم 09-12-2008, 02:00 AM
مررروة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية مررروة
مررروة غير متصل  
اختي حملية المسؤلية علمية ان البيت مسؤليتة لا تشتري شيء ولا تحطي من افلوسك لان هو مجبر يشتري شكلك انتي من اول علمتية او بالاحري عودتية انك تصرفي علي البيت فلقاها حجة

طيب انتي لا تدخلي النت ولا تكلمية

هو غصبن عنة بيكلم في التلفون قولي اي حجة النت فصل اي شيء وما تقدري تكلمية منة

اذا دق رنة لا تدقي علية لحد ما هو يتصل فيكي ويكلمك

هذي عادة وانتي تقدري تعودية
قديم 09-12-2008, 02:06 AM
rosmarinus
عضو جديد
rosmarinus غير متصل  
وانت بخير اخي fahad d .... بس بحس مليت من التماس الأعذار
قديم 09-12-2008, 02:19 AM
rosmarinus
عضو جديد
rosmarinus غير متصل  
اختي مررروة
انا فعلا خليته من ايام الخطبة يعتاد انا اصرف اكتر او انا اجلب هدايا اكتر .... بس في مشكلة كوننا كل واحد من بيئة مختلفة تختلف اساسيات الحياة بيننا يعني لو حبيت اتركه هو الي يجيب كل اشي سأفتقد لأشياء كثيرة.. حاولت اترك بس ادوات الطبخة عليه قبل سفره وكتير نقصني اشياء اضطر لأجلبها بنفسي .....وبالنسبة اني اقول له ان النت معطل او .. فأنا اخدة عهد تقريبا على نفسي ان لا اكذب على اي شخص وطبعا جوزي بلف وبدور ....وفوق كل هذا سأشتاق له قبل ان يشتاق لي فهو اقدر على تحمل البعد عني بكثير سيعود نفسه ان لا يتكلم معي الا مرة بالشهر ومع الوقت سيعتاد
قديم 09-12-2008, 06:10 AM
مشاااري
عضو جديد
مشاااري غير متصل  
أختي الفاضله ..

لااعتقد ان زوجك وصل الى مرحلة البخل ... ولكن دعينا نقول انه حريص جدا من الناحيه الماديه .. ربما

لبيئته وعاداته التي اكتسبها قبل الزواج .. لذلك .. كل ماعليك هو التكيف معه والصبر وتعويد نفسك على

امكاناته ..وتعويده هو على تحمل كامل المسئولية في البيت .. والله الموفق ..

تقبلي تحياتي ..

أخوك / مشاري
قديم 09-12-2008, 06:25 AM
ولهااان
موقوف
ولهااان غير متصل  
باختصار وعلى عجاله
زوجك يسوي عزيمه عمره لا يجيب شي هذا شي في وجهه هو ويمكن هو يتصرف كذا لأجل انه عارف انك بالنهاية بتجيبين ... اما اتصاله اذا عطاكي رنه ( ارسلي له ابو رنه مايدخل الجنه ) امززززززززززح معك لا اذا عطاكي رنه خليه يرن لين يدوخ واذا قال لك اكلمك عن طريق النت مافيها شي وانتي شوفي له عذر من هنا من هنا انتي اعرف الناس في وضعه واذا كنتي من السعوديه وكان زوجك بالأسهم مالك الا ترفعين يديكي للسماء وتقولي حسبي الله على من اكل فلوسنا وضيعنا يمكن الرجال خسران ويمكن مديون اهم شي اذا اخلاقه وتعامله معك كويس عادي ياما بخلا بس يحترموا وياما كرماء لكن يذلوا بكرمهم ... اصبري عسى ربي يوفقك .
قديم 09-12-2008, 11:15 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
اقتباس:
وحتى راتبي اعلى من راتبه و

زوجك ليس بخيلا

ولكنه يريد المساعده منك

فمادام لك راتب تعاوني معاه ولا تطلبي منه شئ مباشره ان غير الضروريات طبعا للبيت

اما الكماليات ان احضرها فبها ونعمت والا اشتري انتي واسعدي نفسك

لكي تخففي من حدة المشاكل بينكما

بالتوفيق يالغاليه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 09-12-2008, 01:25 PM
الكسائي
عضو مميز
 الصورة الرمزية الكسائي
الكسائي غير متصل  
icon14 أتفق مع رأي الأخت فيافي نجد

[type=359546]
زوجك ليس بخيلا

ولكنه يريد المساعده منك

فمادام لك راتب تعاوني معاه ولا تطلبي منه شئ مباشره من غير الضروريات طبعا للبيت

اما الكماليات ان احضرها فبها ونعمت والا اشتري انتي واسعدي نفسك

لكي تخففي من حدة المشاكل بينكما، تحملي زوجك بعلاتك خلاص هذا زوجك أصبري ورابطي وأتقي الله لعلك تتوفقين معه ويرزقك الله بذرية صالحة تقر بها عيناك ، الكرم والسخاء والبخل هذه فطرة في النفس البشري فهناك أزواج كرماء لكن فيهم عيوب ما -وإن كان الكرم والسخاء يغطي على كثير من العيوب السيئة ،،وهناك أزواج بخلاء لكن فيهم خصال طيبة -وإن كان البخل كما يقولون يدفن الخصال الحسنة، فما عليك إلا الصبر والحمد الله أن لك مال ووظيفة وأهلك أغنياءوكوني كريمة معه فلربما يتطبع بطبائعك ويتشبهه بكرمك ويصبح كريما مثلك

بالتوفيق لك أختي 0[/type]

فاءن بناهابخيرطاب ساكنها**وإن بناهابشرخاب بانيها

وأعمل لدارالبقاء رضوان خازنها**الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها**والزعفران حشيش نابت فيها
قديم 09-12-2008, 07:04 PM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
اختى الغالية

تعرفين تصرفات زوجك تذكرنى بتصرفات والدى ولكن عمرى فى حياتى ما حسيت ان ابى بخيل ولكن من الممكن قول انه حريص

وفعلا من حرص ابى ان هلا بيننا بيت كبير بس لسه قصة الحرص فيه

الله يعينك

موضوع مغلق

مواقع النشر