الغيرة - الصفحة 16 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

موضوع مغلق
قديم 11-01-2015, 09:59 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  
رد : الغيرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
دوم الضحكة
يقول ما عندها منفذ شرعي
يعني وش يحد الزوج يصبر عشان غيرتها
هي اللي مجبورة و هذا اختصار الموضوع..

وصلنا لحل انه يتزوج بس هي تقلل حب لتختفي الغيرة
قال لا...غصبا عنها تتزين و تحب و تصبر
...
انا عجزت من الحلول
دنون لا تتعبين نفسك حبيبتي.. باختصار شديد..

يبي يتزوج اربع على سنقة عشرة كاملات مكملات مايغارون.. ويتخلون عن فطرتهم وطبيعتهم عشانه!

ليه؟ عشان مايبي يتعب فيهم..

ويبي كل وحدة شايلة بيتها لحالها هو يروح ويجي عليهم بس يشرف ويـ....! جاني غثيان بصراحة..

مايشتكون اذا قصر.. ولايطلبون.. ويدعسون على نفسهم ورغباتهم وسعادتهم ويدورون بفلكه لحاله..

يحبونه ومايفكرون الا فيه وشلون يسعدونه!

هذا شكل الحياة والحل الوحيد هذا عنده ومايبي غيره!

لانه مايبي غيره! مو عشان حلال وحرام... الخ

منفذ شرعي؟ استغفر الله!

التعديل الأخير تم بواسطة VANITY ; 11-01-2015 الساعة 10:01 PM
قديم 11-01-2015, 10:02 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

يا عزيزتي
ماقال ما يغارون...قال يصبرون و يحبون
قديم 11-01-2015, 10:04 PM
VANITY
عضو نشيط جدا
VANITY غير متصل  

اقتباس:
يا عزيزتي
ماقال ما يغارون...قال يصبرون و يحبون
ذكر التخلي عن الغيرة باكثر من موضع..
قديم 11-01-2015, 10:05 PM
املي في الله
قلم وفي
 الصورة الرمزية املي في الله
املي في الله غير متصل  

اخي الكريم عندي كم نقطة ذكروا بعضهااخواتي وحابه اعيد عليها ..

1- كلمة شهوه عارمه كبيره كثير وارى بانك ظلمت بها اغلب الرجال .. فاذا كانت كذلك فمعدل لقاء الرجل بزوجته يكون مرة واحده يومياً على الاقل كي يغالب شهوته العارمه ..وكنا لا نجد نساء يتذمرن من عدم اعفاف رجالهن لهن .

2- الرسول عليه السلام قدم لكم حل التعرض للفتنه واثارة الشهوة
قال الإمام مسلم :حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْأَعْلَى حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ زَيْنَبَ وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى أَصْحَابِهِ فَقَالَ إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمْ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ .صحيح مسلم ( حديث رقم [1403]-

ولم يقل عليه الصلاة والسلام عدد فامرأتك لا تكفيك ..

3- اسباب التعدد في هذا الزمن العجيب ليست للشهوه وانما لامرين ..
اما للملل ورغبة في التجديد
واما لخوض تجربة سمع عنها
وما لامر نقص لدى زوجته سواء صرح به ام لم يصرح

4- اذا التعدد حل لشهوة المتزوج فماذا تركت للعازب ؟!

5- الا ترى بأن الرجل بحكم تكوينه اقدر على الصبر ومجاهدة اهواء النفس اكثر من المرأة على غيرتها ؟

6- لك حق فيما احله الله لك ( التعدد ) فلا تصادر حقي في راحة البال ( الخلع ) طمأنينة البيت والابناء مسؤولية مشتركه لا ترمى على عاتق المرأة وحدها ..
7- اغلب النساء يعجزون عن حب من جرحهم لهوى نفسه فلا تضق ولا تبحث ولا تفرض عليها ان تحبك عدد ودعها وقلبها ..

التعديل الأخير تم بواسطة املي في الله ; 11-01-2015 الساعة 10:09 PM
قديم 11-01-2015, 10:08 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
اذا كان الدين رقي يا اختي اين انتن عن هذا الرقي اتحاسبوننا على الدين وتنسون انفسكم . تبغي الزبدة

اعطيكي الزبدة الحكاية بما فيها لازم لازم لازم واحد من الطرفين يتنازل بما انو الرجال لديهم شهوة عارمة

وبما انو النساء لديهم غيرة هيجاء فلن يتقابل الطرفان ابدا في موضوع التعدد لانه في صالح الرجال ولن يتقابل الطرفان ابدا في موضوع غض البصر البقاء على زوجة واحدة لانه في صالح النساء !

صحيح او لا ؟

مع العلم لو اننا جحينا نفتش عن سبب الشهوة ونفتش عن سبب الغيرة لوجدنا ان الشهوة اقوى موقفا في الشرع من الغيرة وان الله عز وجل اوجد لها مخرجا للرجال وهوا التعدد !

لكن هل اوجد الشرع للنساء مخرج في الغيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جاوبيني على السؤال الاخير لو تكرمتي
هذا ما اقصده من كلمة منفذ شرعي..حتى لا يقال اتبلى او فهمت غلط
سأضيف..التعدد..من صالح النساء لو ازلنا العاطفة و الغيرة و فكرت بزواج العقل
قديم 12-01-2015, 12:39 AM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  

اخواني وأخواتي
ابي اجابة مقنعة لبعض تساؤلات ممن جعل التعدد يقاس كمعيار لشهوة الزوج؟؟
طيب زوج متزوج من زوجة واحدة وهو عند زوجته لا يستطيع الجماع بحجة انه مريض جنسي وهو متشبع بالحرام يطفي شهوته بالحرام وعندما يأتي زوجته يكون طافي هل هذا الزوج ينصح بالتعدد وهو لم يستطيع إعفاء زوجته وهو مسؤولا امام الله عنها وإذا انحرفت بسبب عزوفه عنها فانه يعتبر هو من ساهم في انحرافها بعد ضعف الوازع الديني لديها؟؟؟؟
طيب نفس السؤال لو كان رجل متزوج بأمر أتين وطاقته الجنسية محدودة حده واحدة اذا قضى طفى عند الاخرى كيف يوازي وكيف يعدد وكيف يعدل والنفس البشرية تميل للأخرى دون الاخرى وهذه الشهوة غريزة وطاقة تفرغ وتنتهي فما الحل بنظرك ؟؟؟
نترك الغيرة الان ولا اريد التحدث بها اريد ان أتكلم من منظورك شهوة غريزة رجل يريد يعدد للآخر .......
اعرف واحد معدد الان تدري ماذا يفعل لكي يرضي زوجاته؟؟؟ يستخدم فياجرا ومعروف علمية انها مضرة بصحة وممكن تسبب جلطات ونوبات قلبية لمن استمر عليها وهو مازال مستمر غصبا عنه وهل هذا الزوج كان تعدد له نافع ام ضار وهو يجد نفسه مقصر مع زوجاته ويضطر باستخدام هذه منشطات الجنسية فعرض صحته للهلاك ونحن مأمورين بعدم إلقاء أنفسنا بتهلكة
ياخي الفاضل مرحبا بالتعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية جامحة تضطر فيها الزوجة الأولي للضرر وتشتكي من هذا الضرر ويصبح الزوج الهائج يرغب تفريغ هذه الشهوة بالحلال وليس الحرام اما ان يعدد الزوج ويقصر مع زوجته الأولي ولم يحصل الإعفاء المطلوب بهذا الزوج هنا انا ضد التعدد جملة وتفصيلا لان الغرض من هذا الزواج اصبح معدوما فكيف نطالب النفس فوق طاقته وهي أشبه بالجوع والإشباع تأمل كل كلمة كتبتها لتعلم ان الغاية من التعدد الإعفاء وليس عكس ذلك يعفى الزوج نفسه وكذلك تعفى الزوجة نفسها ياخي الكريم كثرت الخيانة الزوجية بسبب ان الزوج يهمل زوجته ويظلمها بذلك سول لها الشيطان طريق الغواية
ياخي الفاضل ليس كل زوج يستحق التعدد وليس كل امرأة مقتصرة مع زوجها وهنا لا أتكلم إلا منظور الشهوة فكيف يريد زوج من زوجاته العفاف وهو مقصر معهن ولا تظن ان أضع مبررات للخيانة بل العكس الحرة الأبية لا تخون مهما حصل بينها وبين زوجها بل تفضل الفراق على الخيانة ولكن هنا أتحدث بشفافية فأنا امرأة واجلس واسمع من نسوة أزواجهم معدودين ولكنهم مقصرين بجانب الفراش وتقول ماذا افعل !!؟؟
وإحداهن تقول لولا المخافة من الله وهناك الكثير المثير
ياخي الكريم ندعوا ونبحث عن تعدد حينما تكون هناك رغبة جنسية لدى الزوج ولكن بشرط ان لا تكون هذه الرغبة على حساب زوجته الاولى لكي نكون منصفين فلا ضرر ولا ضرار فالله أباح للزوجة الطلاق لو لم يعفها زوجها بالحلال فكيف بمن تزوج ويقضى وطره من زوجة دون زوجة هل هذا يرضى الله !!!!!
قديم 12-01-2015, 09:10 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
اذن لما قلت تمنعه من التعدد وةتكون مثل البهائم في غيرتها؟؟؟؟؟
سؤال اخر
هل الصبر. حلو او مر
حلك هو الصبر عل. المرأة فقط..هذه هي الاشتراكية يعني؟؟
وعلى فكرة م غصب عنها تتزين...ذنبها على جنبها
هو بعد غصب يغض. لا يبصبص عيييب مو يخلي زوجته شماعة
يبصبص عساه العمى و يقول مقدر..شهوتي
لانك كنتي تقولين بان الرجل يجب ان يمتنع عن التعدد لكي لا يكون كالبهائم في غيرته الله اكبر حلال عليكم حرام علينا انصاااااااااااااااااااااااااااف يا منصفين انصاف فقط

يا اختي انا باتعامل مع شرع رباني له حكمة في كل شئ وهذا الشرع اوجد مخرج للتخفيف من شهوة الرجل وهوا التعدد وحتى غيرة الزوجة الشرع اوجد لها حلول لكنها لا تتماشى مع الحضارة والتطورالاجتماعي وكلام فلانة وعلانة عن زوجة المعدد فرفضتوه انتم ولا الاجيال السابقة الي كانوا الضرر على قولاتكم الان زي السمن على العسل كيف كانوا عايشين كانو بياخذوا مضاد للغيرة مثلا يا اخواتي كفاية استسلام لموبقات الزمان والله كفاية راح يجي زمن اسود من سعر راسنا نتمنى اننا لو نرجع لزمننا الحالي ولو للحظة نعيش حلو الحياة من المر الي حنشوفه .

وبعدين يا اختي من غير عساه العمى عشان احنا في منتدى محترم هوا لازم يغض بصره ما اختلفنا لكن هي كمان تتزين وتتذوق
قديم 12-01-2015, 09:15 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
كلام مؤثر
يا اخي احنا نتكلم عن اسير الشهوة اللي ما تفرق معاه كان واقف قدام جدار يستحضر مشاهد و ارواح
هذا اللي نتكلم عنه.بالله دا يستاهل حب و تتعب نفسها تغار عليه..قال ايش لازم انوع عشان اشتهي!
لا والله حتى ما تتعب قلبها على من همه هذا
فين الصبرعلى بلاء الزوج يا اختي قد يكون الزوج مبتلى بادمان او شهوة عارمة اذا كنتي تتحدثي عن اسير الشهوة وتلقي المسميات على ناس مبتلين بالله عليكي فين الصبر.

بالنسبة للتنويع في الشهوة لن تفهمي هذة النقطة لانك انثى هذا اخر تفسير لهذة النقطة
قديم 12-01-2015, 09:50 AM
donss2004
عضو نشيط جدا
donss2004 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
أخ دونس ....إحنا نتناقش وأعتذر منك لو ردودي جارحه ورح اطالبهم بحذفها .....

انا الفكره الي كنت بوصلها لك إنه التعدد مايعالج بصبصة الرجال للنساء .....لانك دكرت انه يصعب ع الرجل غض البصر

والله لا اقصد شخصنه ولا شي .....

وكلامك في ردي الاول عن انه اذا عدد الرجل يشتاق للي غاب عنها وكذا والله أنا معاك كلام مثالي ورائع جداً وياليت كل المعددين كذا لكن إنزل للواقع إنا رجل معدد يعاني من زوجاته أو زوجة معدد تعاني من زوجها المعدد.....

شخص نعرفه دفع بعد زواجه لزوجته مبلغ 35 الف عشان ترضى ورضيت وانتهى الامر وتعرفت ع زوجته الثانيه وعايشين حياه حلوه بعيده عن المشاحانات وكلهم الزوجات اعمارهم في بداية الثلاثينات ...
يسافرو سوا وكشتاتهم سوا لكن الزين مايكمل حلاه ..
اخذهم للتمشيه في منطقه معينه وذهبت زوجته الثانيه لاخوها وقالت بكره الصباح تعال خذني لانه يومها بكره ...
الزوجه الاولى عزمت زوجها ع فندق راقي ومددها ليومين وقفل جواله تتصل الثانيه اعتقدت انه سار لهم شي وبعد يومين جاها قال كنت تعبان ونمت يوم كامل وسالت زوجته قال معليش الشاحن في السياره واكتشفت بعدها انهم كذبو عليها وحست بالاهانه امام الناس وزوجة أخوها الي عرفت وحزنت عليها انها تبكي من خوفها عليه انه سار له شي وهو متبطح في الفندق مع زوجته وراحت زعلانه ولا رجعت الا بنص المبلغ الي اعطاها زوجته الاولى يوم تزوج عليها😁 وفوقها ماعاد اشوف زوجتك ع عيني ...

بالله تلوم الحريم مايكرهو تعامل رجال اليوم مع التعدد

لما يبغى يميل لاحدى الزوجات ليه يعدد ويحس انه بيحل مشكله الشهوه عنده ...

هذا آخر رد لي لانه كل ماتكلمنا عن شي تشعب الموضوع وانت بعد زعلت منا ....
لا يا اختي ردودك ما كانت جارحة ولا تحتاج حذف خلاص بعد ايش والله موضوع حذف الردود في هذا المنتدى نكتة زي الي يجرح ويداوي . والله لولا نعمة ربي على بالصبر واخلاصي للاسلام واحساسي بمسؤلية ان المنكر يجب ان يحارب بشتى انواعه لما تحدثت هنا واخذت واعطيت ولا غيري نايم في الطراوة ابن حلال ما عليه زلة لو حب يتزوج حط زوجته امام الامر الواقع وزي ما تجي تجي يا صابت يا خابت هوا بس صدمها ذيك الصدمة وما عليه تقعد تتبكبك ودمها ينحرق قدامه وهوا يقلها وبكل برود شرع الله ويكتفي بها ويسوي الي في باله وما عليه من احد عادل منصف ياخاف الله لكن ما همه مشاعر الانثى . لكن يلا نحتسب الاجر .

يا اختي لمن انا ذكرت انو يصعب على الرجل غض البصر ليس ان الرجل الي في بالي يحب النظر في النساء في المولات والاسواق يا اختي عندك انا مدام هي متشخصنة نشخصنها . انا يا اختي والله اكره اليوم الي زوجتي تقول لي نروح سوق وربي اني اتمغص وكانه واحد قالي تراك بتروح النار ودائما اصرفها مع اختي او مع اهلها او اي شئ لاني اقول لزوجتي يا حبيبتي والله انا ما ابغا اعرض نفسي للفتن عشان ما اعرض نفسي لغض البصر من اساسه لدرجة اني عملت اكاوند في ارامكس وسرت اشتري لها ملابس بجميع انواعها من النت اهون من اني اطلع السوق لكن ساعات الواحد بينجبر للضرورة الحتمى انه يدخل مول زي سنتريا او المملكة هل في بالك اني اناظر البنات لا والله العظيم اني عيني في الارض لكن ساعات بتسير مواقف وبتسمع اصوات وحركات من البنات صعب اني اتجاهلها مع العلم اني من يوم ما ادخل المول جوالي شحنه 100 ولمن اخرج 20 من كثر ما كرفته ما ابي اشيل عيني منه .هذا النوع من الرجال يا اختي ما يندرج تحت مسمى البصبصة لاني اصلا ما اطيق البصبصة وساعات تجي عفويا لكن في نوع يا اختي يعشق البصبصة ويسميها تكحيل عين هذا النوع الي يستقصد كل ويك اند يطلع مول عشان يكحل عل قولتهم هذا يندرج تحت مسماكي . وهناك فرق بين الاول والثالني الاول بيتقي شر الفتن قدر المستطاع اما الثاني يبحث عنها .

يا اختي والله صدقيني مرة كنت باتابع برنامج في قناة المجد كان عن التعدد تواصلو هاتفيا مع رجل في 60 عام متزوج باربع زوجات وكل زوجة تزوجه الي بعدها كان يحكي عن هذة النقطة وهي الاشتياق للزوجات وكأن الشرع حاسبها على قدرة الزوج هذة الحالة يا اختي يجب ان تتوفر في كل المعددين وهي اساس لذة التعدد يا اختي اليومين هذة لو سالتي واحد ليش بتعدد ما يقول لك تغير فراش بيقول تنويع صدقيني يا اختي الرجل يملك القدرة الجنسية ليجامع في اليوم مرتين فما بالك في الاسبوع يقدر يقسم نفسه من غير اي شئ اهم شئ النية الصافية .

يا اختي الشخص الي تعرفوه هذا على عيني وراسي مثال سيئ لا يشوه مفهوم التعدد الشرعي الذي اباحه الله سبحانه وتعالى . ثم ان دفعه مبلغ مالي لزوجته يا اختي هذا شئ صعب على الزوجة هي هكذا باعت رضاها واشتراه منها زوجها من البداية الموضوع في لخبطة ما كان لها ان ترضى الا عندما تقتنع بشرع الله اما انه يرشيها والله مافي فرق بين الرشوه والي سواه هذا الرجل مجازيا . انا لا الوم النساء والله يا اختي بل انكم لو رايتوني في مجالس الرجال والله شوي ويطردوني من القعدة يعني لا مرغوب هنا ولا هناك لاني اعاتب المخطئ سواء كان ذكر او انثى انا شعاري الانصاف يا اختي .
قديم 12-01-2015, 09:51 AM
ملاذ*
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملاذ*
ملاذ* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة donss2004 مشاهدة المشاركة
فين الصبرعلى بلاء الزوج يا اختي قد يكون الزوج مبتلى بادمان او شهوة عارمة اذا كنتي تتحدثي عن اسير الشهوة وتلقي المسميات على ناس مبتلين بالله عليكي فين الصبر.

بالنسبة للتنويع في الشهوة لن تفهمي هذة النقطة لانك انثى هذا اخر تفسير لهذة النقطة
فين الصبر على غيرة المراة..؟

مواقع النشر