زوجي بعيد عني .... وغيرته تخنقني .. ساعدوني أرجووووكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-03-2006, 01:08 PM
ellya
عضو جديد
ellya غير متصل  
زوجي بعيد عني .... وغيرته تخنقني .. ساعدوني أرجووووكم

[SIZE="4"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لجميع الأعضاء وعلى هذه الجهود الجبارة، أنا من المتابعات لهذا المنتدى دائما ومن فترة ليست بقصيرة، ولكن الآن أنا اكتب مشكلتي التي اتعبتني جدا راجية ان تمدوا يد المساعدة لي

أنا فتاة متزوجة من ثلاثة أشهر فقط ولكن اشعر بأنني متزوجة من ثلاثين سنة مشكلتي هي وجود زوجي خارج البلد من أجل العمل وأنا اقدر هذا جدا والله يشهد بانني ادعوا له ليل نهار بالتوفيق، لكنني لا اشعر بانني عروس ولا اشعر حتى بوجودي في هذه الحياة فكل ما افعله هو الأكل والنوم والجلوس فس المنزل وان تغير الحال ذهبت إلى منزل ابيه او منزل ابي غيور جدا جدا جدا لا يريد ان اخرج لاي مكان ولا استطيع ان اقول غير ان شاء الله وحاضر ان عاد لرؤيتي لا يأخذني لأي مشوار بعد هالحبسة غير للمطاعم والأماكن الي ما فيها ناس لا يرفض لي طلب ولكن غيرته تخنقني اشعر بأنه كبلني بملايين السلاسل ماذا افعل؟؟؟وما اريد ان تعرفوه هو انني فتاة جامعية يمكنني الاعتماد على نفسي وكنت نشيطة جدا قبل زواجي ول يفعاليات كثيرة وانشطة اجتماعية وثقافية اقوم بها مع مؤسسات تعتني بهذه الامور ولكن الان اشعر بانني عجوز عمرها 100 عام . صارحته ولكن لا فائدة ادعو ربي ليل نهار بان ينظر حال ويحنن قلب زوجي فأنا سئمت سئمت من هذه الحياة ارجوكم قولوا لي ماذا افعل، لم ياخذني في يوم حتى نتسوق ونشتري اي شيء سوى مستلزمات البيت الضرورية لا ياخذني لأماكن تهدئني بعد الضغط الذياعيشه، ارجوكم ساعدوني و اخبروني هل انا على حق ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE]

تم تغيير العنوان ليتماشى مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 20-03-2006 الساعة 06:30 PM
قديم 20-03-2006, 01:56 PM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
مافي حل الا انك تصارحينه ويمكن هالوضع مؤقت لانكم توكم عرسان ويغار عليكي مايريدك تطلعين بعدين اختي

سويلك برنامج حتى وانتي بلبيت اقرأي كتب نظمي وقتك بحيث ماتحسين بلملل حاولي تكملين دراسات عليا بس

انتساب ............

بعدين تيقني انه الحرمه اللى تهتم بزوجها وفي بيتها وتخدم زوجها ماتسمى عجوز بلعكس هذي وظيفتها الرئيسيه اصلا
قديم 20-03-2006, 01:58 PM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
الحقيقة الغيرة شي جميل وصفة حسنة تحبها المراة أن تتوفر في زوجها لكن الغيرة أذا زادت عن حدها ربما تسبب المشاكل التي لا تحمد عقباها لذا لما لا تحاولي أن تطرحي على زوجك [ان تكوني قريبة منه أقصد بأن تسافري معه وياخذ لكما بيت بالقرب من مكان عمله أعتقد أن ذلك يبدد الفراغ الذي تشعرين به الان وربما يحد من الغيرة التي لديه
قديم 20-03-2006, 02:04 PM
فتى العشة
عضو نشيط
فتى العشة غير متصل  
أختي الفاضلة أصبري على هذا الوضع
فمهما كان سوف يتغير للأفضل بأسلوبك
ولم يمض على زواجك سوى ثلاثة أشهر
فحاولي تغييرها بأسلوب جميل وهادي
بدون فرض للرأي او عناد بل بالكلمة الحلوة وغيرها
أسعد الله جميع أيامك

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 24-03-2006 الساعة 01:11 AM
قديم 20-03-2006, 02:05 PM
ellya
عضو جديد
ellya غير متصل  
شكرا اخي الكريم ضاحي..

اتمنى ان يكون الوضع كما تقول امر عادي في بداية الزواج، وانا والله يشهد على ما اقول لا اقصد بكلمة عجوز لانني اهتم به ولكن يا اخي الكريم انا بحاجة الي اهتمامه اكثر فهذه طبيعة الحياة كل طرف يريد ان يشعر باهتمام ورعاية الطرف الآخر وانا سبق وان كلمته ولكنه يقول ظروف العمل، لقد فكرت في موضوع الدراسات العليا ولقد وافق ولكنني اشعر بتراجعه فهذا هو طبعه دائما ، وانا على يقين بانني مهما درست وعملت لم اخلق الا من اجل الاهتمام به كزوج وبحياتنا واسأل الله ان يوفقني لعمل الخير.
اما بالنسبة الى ملئ الفراغ والقراءة والتثقف والاطلاع فهذا ما اقوم به فوقتي مقسم بين ترتيب المنزل الذي لا ياخذ وقتا بحكم عدم وجود احدا فيه غيري و بين القراءة والاطلاع في الكتب وصفحات الانترنت في مواضيع مختلفة، ولكن الى متى فالكتاب لا يشعر بي متى بكيت او مرضت، انا بحاجة لانسان

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 24-03-2006 الساعة 01:13 AM
قديم 20-03-2006, 02:14 PM
ellya
عضو جديد
ellya غير متصل  
شكرا ل sfy ولك يا فتى العشة واتمنى ان تكون امور طارئة وتزول، انا على كل ما يجري صابرة وادعوا الله ان يزيدني صبرا وادعوا دائما ربي بان يجعله سكنا لي ويجعلني سكنا له ويجعل بينننا مودة ورحمة وان يرزقنا الذرية الصالحة، حقيقة انا فرحة بردودكم لانها ستفيدني وانا لا ابحث عن المشاكل معه بل هو يعلم بطبعي الهادئ فكل املي الاستقرار والستر وشكرا لكل من تفاعل معي والله لا يهينكم يا اخواني ويسعدكم دنيا وآخرة

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 24-03-2006 الساعة 01:14 AM
قديم 20-03-2006, 02:16 PM
msshq
عضو نشيط
msshq غير متصل  
"وعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم ........................ "حاولي تتقبلي الامر
طبيعة عمله السفر المتكرر والبعد عنك وهذا يزود الغيرة من باب الحرص والشي الثاني توكم عرسان وهذا برضة يزيدها. ومع الوقت راح تخف بشكل كبير بس لا تستعجلي.
انتي حاولي تستفيدي من وقتك في البيت ولما يجي قولي له انك تبين.
تطلعي تتمشين معاه وفكرة السفر معاه فكرة حلوة ............ الله يفرج همك

يرجى كتابة الآيات بشكل صحيح والتأكد منها قبل كتابتها

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 24-03-2006 الساعة 01:17 AM
قديم 20-03-2006, 06:26 PM
دفء الحياة
قلب المنتدى النابض
دفء الحياة غير متصل  
الله يعينك ويصبرك

والله يا اختي انا كانت مشكلتي مثل مشكلتك وصبرت واحتسبت لان ما عندي حل اخر

للحفاظ على بيتي وزوجي ...........اقول لك صاحب الطبع ما يجوز عن طبعه

عليك بالصبر والتأقلم مع الوضع او انك تطلبين الفراق

وانظري ايهما اصعب وايهما اسهل فاتخذيه طريقا لحياتك

ساحكي لك قصتي لاسليك واهون عليك وللعبرة

كنت نشيطة قبل زواجي واجتماعية واحب الاختلاط بالناس ومن هواياتي الرسم والكتابة

وكل الفنون احبها واجيدها

بعد الزواج زوجي سيطر علي وحد من تحركاتي يغار من علاقاتي الاجتماعية

لايريدني ان اذهب لزيارة الاخرين حتى اقرب الناس لي لم يكن يوفر لي حاجياتي لممارسة هواياتي

لألى تشغلني عنه ............صحيح كنا نطلع مع بعض ونسافر مع بعض يحبني دائما معه

منعني ان اكمل دراستي يريدني له وحده .............كنت اتضايق من تصرفاته صارحته

حاولت معاه يتغير دخلت احد بينا يفهمه يزيد عنادا لا يفهم

اضطررت للصبر ومجاراته على ما يحب والا سأفقده وهذا ما لااتمناه

ومثل ما يقولون اش اللي مصبرك على المر قال اللي امر منه

وللحقيقة كان زوجي يحبني ومتعلقا بي وعشت معه ايام جميلة واوقات ممتعة

لكن ضحيت من اجله بامور كثيرة وصبرت كثيرا وتحملت الضيق والملل وشخصيته المتسلطة

من اجل ان تدوم وتستمر الحياة الزوجية بامان

هذه هي قصتي باختصار .

وفقك الله وقدر لك الخير حيث كان .

قديم 20-03-2006, 06:47 PM
اشورايا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية اشورايا
اشورايا غير متصل  
اختي الكريمه انا اتوقع انها وقتيه على العموم اذا جاءك اطفال رح تكون اخاف انا مجربه صار اسهل من اول
قديم 20-03-2006, 07:01 PM
maya52
عضو نشيط جدا
maya52 غير متصل  
فعلا الوضع كذلك ليس مريح لكن ممكن انتى عندما ياتى تقترحين علية بعض الاماكن التى تحبيها و تذهبوا اليها او ممكن ان تعرفية على زوج صديقة لكى وبذلك من الممكن ان تتبادلو الزيارات و تخرجوا مع بعض طبعا فى اطار شرعى و ممكن ايضا ان ياتى اصدقاءك لك فى المنزل ولكن طبع الغيرة فعلا صعب لكن يجب ان تتفهمى ذلك الوضع وان تحلية بمنتهى الهدوء لان ممكن حلة باذن الله ولا تياسى وحاولى معاة مثلا فى الاوقات المناسبة ناقشية فى ذلك الامر وبهدوء ولا تنفعلى اذا رفض فلا تياسى ولكن ليس بالحاح منفر والله معك وفك كربك
موضوع مغلق

مواقع النشر