عندما تجتمع الاقدار المؤلمه رجل الرجال والبليغ ابيكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 21-03-2013, 09:59 AM
إنكسار أنثي
عضو جديد
إنكسار أنثي غير متصل  
cry3 عندما تجتمع الاقدار المؤلمه رجل الرجال والبليغ ابيكم

اتمني القي راي يلمني من هذا التخبط
فكرة اتكتب موضوع بشكل مفصل بالاستشارات الخاصه لاكن ترددت
انا انخطبت لشخص تقدم لي لذاتي (يعني شراني ودعمني لمااختارني واصر لاني وضعي الصحي اقرب لسيئ)
المضحك المبكي اتصل بوالدي وابوي من غير ماحتي يساله منوا انت اغلق الهاتف وتاجل هالموضوع لفتره واراد الله انه تكون عندنا حالة وفاة وبعدها بفتره توفى اقرب اصدقائه)
كا هالاخبار كانت توصلني من بنت اخته اللي هي صاحبتي
الان سكروا موضوع الزواج وقتها حسيت كاني دميه وانه مو من حقهم يفتحوه ولمااقتنعت سكرواه
تفاجاة انه اصابه سرطان وانه يجهز نفسه لسفر خارج المملكه للعلاج
انا انهرت مو لاني ابي اتزوج بس لان الشخص اللي شراني لذاتي ورضي فيني رغم وضعي الان هو يعاني
افكر افكار يمكن جزء منه صحيح والاجزاء الثانيه منها خطا
انا ابي اتشجع انكون قراب من بعض ابي يكون هناك عقد علي الاقل مايموت الامل اللي بيننا
شجعوني اسوي شي منطقي مايخليني اخسره ولاهو يخسرني
معلومات يمكن تفيدكم
انا مريت بالمرض ذاته واستشعر وقتها لما مالقيت احد جنبي شنوا صار لي بعدها
وبنفس الوقت محد عطاني امل ابدا حياتي غير الموضوع لاني امي وابوي واهلي كلهم مالزالوا يعايروني بمرضي ومازالوا يعتبروني منتهية الصلاحيه ))استشعروا هالاحساس قبل لاتردون علي

اللهم صب لي من الصبر صبا [

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 21-03-2013 الساعة 11:02 AM السبب: تم تعديل العنوان ليتناسب مع قوانين القسم
قديم 22-03-2013, 09:49 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : عندما تجتمع الاقدار المؤلمه رجل الرجال والبليغ ابيكم

ابنتي الكريمة
اسأل لك وللمرضى المسلمين الشفاء العاجل
كما أسأله سبحانه لك ولأمثالك الزوج الصالح والذرية الصالحة
بداية لما اختارك بالذات ولم لم يعد الكره
اقتربي من الله فالامل به متحفق فقد يصرف عنك هذا الرجل ليزوجك خير منه
ولا تربطي كل الامل فيه ولا تجعلي قراراتك ردة فعل لقرارات اهلك واغلقي قلبك وافتحي عقلك وتحدثي مع العاقل اللين من اهلك في موضوعك وسترين الموضوع بشكل ايسر مما ترينه الان لان القلب يشتعل بالمشاعر فيعمي العقل

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 23-03-2013, 09:08 AM
إنكسار أنثي
عضو جديد
إنكسار أنثي غير متصل  

اللهم آمين
أشكر علي ردك اللي استشفيت منه اني انسي الموضوع
استاذي الفاضل انا مافكرت بموضوع الزواج لعدة اسباب منها مرضي اللي لازمني لسنوات ومنها لاني كنت افكر اني ارفع مستوي تعليمي للافضل لان الشهاده بنظري اهم من الزواج
ولكن بعد مافقدة الامل بالعمل وكذلك بالاهل قررت الزواج من هالشخص
راح تقول يمكن اول خاطب راح اقول لك لا تقدموا لي كثير بس امي كنت ترفضهم من غير حتي علمي
السبب بنظرها ماابيك تاخيذن احد احسن من مستوي ابوك ولا ماابيك تستقيلن بحياتك تقولها بكل انانيه للاسف
انا عن نفسي مو ميته علي الزواج ولافكرت فيها كنظرت وحده متوفره لها حياة اسريه وصحيه واجتماعيه ومرتاحه
انا فكرت فيه من جهتين
الان انا انحرمت احفظ القران ليش عشان امي بتقول احفظي بالبيت باقول الجوء مايساعد ابدا والله وحد ه العالم
انا انحرمت اني اعيش بسند وظيفي يعني ماعندي عمل كيف بانظر لمستقبل بتفائل لاااهل ولا عمل
الزواج بنظري فرصه اني اجيب لي فيها لو ولد مااخاف بكره لو كان جنبي بعد الله
الزواج بنظري فرصه لاجل اخذ فرصتي بالحفظ القران و واعلم اولادي علي الاقل لو مت باموت وانا سويت شي
كلامي ماكتبته بياس لا والله
بس شاسوي بعمري الرسول صلي الله عليه وسلم يقول اعقلها وتوكل مو تواكل
وانا باتوكل علي هالله بهالموضوع
وفكرت ليش مااعاد الكره قلت لك كنا بحالة عزاء وهم كلموني من باب راح نحاول ولو رفض ابوي هالمره راح يتسكر الموضوع
وانا ماابي الموضوع يتسكر املي بالله ثم بهالموضوع
قديم 25-03-2013, 10:14 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
طلبت منك تقييم الموقف بعقلك لا بقلبك وأهدافك الكريمة سيحققها الله عز وجل بإذنه سبحانه واجتماكما بنفس المرض يجعل من ذريتكما احتمال كبير أن ترث هذا منكما وتعلقك به لأنه اختارك لذاتك شيء جميل ويستحق الاهتمام
نجد هنا الحاجة لعلاج جذور المشكلة وهي رفض الأهل للخطاب بدون علمك وتقييمها لوحدها من المناسب لذلك ابحثي عمن تحترم الوالده رأيه لتشركك فيمن يتقدمون لك وسييسر الله لك كل خير بإذنه
وبالنسبة للخاطب استشيري الأطباء في وضعكما الصحي هل هو مناسب للزواج وعليه قرري
فالمشاعر جميلة ولكن لا يبنى عليها حكم

2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 26-03-2013, 10:06 PM
إنكسار أنثي
عضو جديد
إنكسار أنثي غير متصل  

شكرآ أبي الفاضل علي ردك
موضوع المرض مو وراثي لاعندنا ولا عندهم انا باكمل 9 سنوات مرضت وتعالجت ورجع المرض بشكل اخر ولاكان الوضع تحت السيطره وتاجل العلاج الجذري لمرضي من قبل اطباءا لاجل انااحظي بامومتي لااكثر
موضوع استشارتي الطبيه طبيبي من زمان كان يقول تزوجي عشان نفسك بس كنت مطنشه كلامه لوقت قريب اقتنعت لاسباب عده
والدتي موضوعها يطول وصعب افصله بالوقت الحالي لاني نفسيا غير مستعده بالحديث عنها
وكونك تقول ادخل احد بموضوع اقناعها مستحيل لاني سبق حاولت مو مره مليووووون مره يمواضيع اهم من موضوع الزواج ولافاده تذكر سوء زيادة انانيتها تجاهي
ابوي ماكان يرفض اي خاطب بالعكس كان يفتح الموضوع معاي اكثر من مره بس موخر اكتشفت انه بالفتره الاخير ماصار يفكر حتي يستقبل حاطب لي بعكس خواتي وهذا اللي صدمني موخرا
اعلم انك ماترغب بتشجيع لزواج لاسباب ماتحب تكتبها احتراما لمشاعري
لكن اعيد واكرر الزواج بنظري وسيله لاكمل حياتي لا هدف تنتهي عنده امالي
والرجال مقتنع فيني لاسباب كثيره اعتذر عن سردها بالعام
وانا مقتنعه فيه لانه عارف كل وضعي الصحي يعني من بعد تفكير عميق افصحت لصاحبتي بتخوفي من فكرة الخوض بالحياه الزوجيه بسبب المرض
واطلع علي كل شي يهم كرجل من ناحية وضعبي ووخطط علاجي وكل الاجراءات اللي ممكن تصير لو تطور مرضي
وهو مصاب من فتره قريبه ماكمل شهرين من تاريخ الكشف
وموضووع من فتحت صاحبتي سنه يعني كمل سنه مقتنع ومستخير وفيه تنازلت من كل الطرفين بهالزواج لعلمك بس

التعديل الأخير تم بواسطة إنكسار أنثي ; 26-03-2013 الساعة 10:08 PM
قديم 29-03-2013, 09:06 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة
أسأل الله لك الخيرة من أمرك وأن يوفقك لكل خير ويجمعك معه على خير ما يجمع عليه زوجين ويجمع لكم الصحة والعافية ويبعد عنكم كل شر.
قال الله تعالى لرسوله الكريم ( وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله).
وأنا أقولها لك وبإذن الله تجدين خير.
وفقك الله لكل خير.

مواقع النشر