ايها الازواج كيف ترد الجميل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-11-2010, 02:53 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
tongue3 ايها الازواج كيف ترد الجميل

تمر بحياتنا الزوجيه المواقف تلو المواقف منها الحسن وفيها السئ واحيانا الجارح

ونحن نحتفظ بالسئ منها في ذاكره من حديد بينما بالكاد نكاد نتذكر المعروف والجميل من شريك الحياه

فطيب النفس منا من يتذكر الحسن ويتناسي السئ والخبيث منا من ينسي المعروف ولا يتذكر الا الاساءه

فهل فكرت ان تنعش الذاكره الايجابيه لشريك حياتك ؟

وهل فكرت ان ترد الجميل ولو بأبسط طريقه وهي العرفان والاعتراف بالجميل؟

لذلك اطرح هذه الفكره البسيطه لكل الازواج
اولا تحتاج ان تنعش الذاكره الايجابيه لزوجك فتتذكر اجمل المواقف من شريك حياتك والتي رفعت قدره عندك وتكتب كل هذه في دفتر خاص ولو استطعت بالتاريخ وتكون دائما امام عينيك اذا حدث التقصير او اساءه لتكون ذخرا لزوجك عند المشاكل فتمحو من نفسك الاساءه او الجرح وترتفع بها عن المشاكل والخلافات بينكم وتسجل فيها اولا بأول اي جميل او معروف كبير من زوجك

واحرص ان يكون لديك ايضا ما يدخره لك شريك من جميل ومعروف

اما السؤال الذي اطرحه للمشاركه
هل هناك معروف ابكاك ولا يمكن ان تنساه من شريك حياتك ومازال اثره في نفسك حتي الان

واتمني ان يحقق الموضوع هدفه في نفس كل الازواج

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 30-11-2010 الساعة 01:15 AM السبب: إزالة علامات الترقيم من العنوان
قديم 29-11-2010, 05:08 PM
نور الاميرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية نور الاميرة
نور الاميرة غير متصل  
نعم قد عمل لي معرووووووف لا انساااااه و لقد كان بمكالمة رفعت الكتير و الكتير من معنوياتي و لقد كانت في اشد و اصعب محنة مررت بها احسست انه تالم لاالمي و كان يهديني و الله مو عارف ايش يعمل و انا بعدها قسما بالله هدييييت علاخر فلا انسي وقته بجانبي فقط بتلك المكالمة
قديم 29-11-2010, 05:27 PM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
زوجي(خطيبي) مو دايما اشوفه لانه بمنظقه ثانيه بس له مواقف عديدة
بفكر اكثر وبرجع اكتب الموقف ان شاء الله
موضوع حلو يخلينا نتذكر اشياء حلوة سواها لنا الطرف الثاني
قديم 29-11-2010, 06:57 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  
فكرة المذكرة جدا ممتازة

انا لما يمر موقف والا لحظات حلوة اسجل مشاعري وشكري وامتناني بالمسودات والمرسل الية احط التاريخ
صار لي قريب من السنة متبعة هالطريفة
جدا ممتازة خصوصا وقت المشاكل والخناقات افتحها وتتغير نفسيتي واعتبر اللي امر فيه فترة وبتعدي

والحلو بالموضوع انه مرة زوجي ضاع جواله وآخذ جوالي للعمل
فيبدو لي فتح هالمذكرات لأن ترتيبها اختل وهذا يكون لما تفتح
قديم 29-11-2010, 07:42 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
نور الاميره
بالفعل قد يكون الفعل بسيط لكنه يحمل الكثير للاخر وخاصه عندما يتعلق الامر بالكلمه الطيبه في وقت الشده

عاشقه الغالي
لازلت في اول الطريق فابدأي بالتدوين من الان

نبض الدان
من الجميل تصرفك وتذكرك للمواقف الحلوه والاجمل انه بالمصادفه عرف زوجك منك هذه الصفه الجميله

الله يوفق الجميع ازواج وزوجات
قديم 30-11-2010, 03:49 AM
ام عزاام
عضو مثالي
ام عزاام غير متصل  
الشيء اللي طرى على بالي الآن زوجي كان ناوي يشتري سيارة وكان تعجبه سيارات اناماتروق لي ولا احبها فكنت دايم أأشر على اللي يعجبني وااكد على اللون الأبيض منها رووووعه ولما ولدت شرى وحده عاجبتني واختار نفس اللون اللي احب وكنت فرحانه انه خذا برأيي ودايم اعبر له عن فخامة اللون الابيض والحمدلله على كل حال وكانت جديده اول من يركبها انا وزوجي ولكككككككككككككككككن والقهر صدم فيها اول يوم عيد الاضحى الصباح والآن يبي لها تصليح وصيانه مايقارب 18 الف بس على اللي غلط عليه لأنه عاكس الخط والحمدلله اهم شيء سلامتهم وانا افتقدتها من العيد ماركبتها تصوروا ..
طولت عليكم ادري بس سالفه جرت سالفه حلو موضوعك ياحلوة ربي يوفقك ..
قديم 30-11-2010, 09:18 AM
أم سلطان1
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم سلطان1
أم سلطان1 غير متصل  
أنا فيه موقف سواه معي مستحيل أنساه هو إن الوالد الله يرحمه يوم توفى هو والوالده كان عندي إخوان باقي صغار يعني أكبر واحد 17سنه وكان الوالد مستأجرلهم بيت وبعد مامات ساأت ظروفهم الماديه وصاروا ماعاد يقدروا يدفعوا الإيجار و راعي البيت خيرهم بين دفع الإيجار أو يطلعهم من البيت فراح زوجي طلع قرض من البنك وباع سيارته جديده وأشترى لهم بيت وأثاث وسكنهم فيه وكان دائما يقوم بخدمتهم ورعايتهم وإذا نقصهم شئ يعطيهم حتى من غير ما أدري طبعا المواقف كثيره الحمدالله مواقفه معي دائما مشرفه وماعمره جرح خاطري بكلمه أو زعلت منه في شئ وأعترف إني أنا أحيانا أكون أنانيه لاكنه صبور وباله طويل أحيانا أغلط بحقه
وأعتذر منه بس دايم يقول أنا راضي عنك بدون إعتذار والله إني أجلس آكل نفسي حسره وأحيانا أبكي ندم على تصرفاتي معاه وأقول في نفسي ليت لساني ينقص قبل ما أطلع الكلمه عليه لأنه فيه أوقات تحس المرأه بضغط على نفسيتها وبالذات أنا وقت الدوره الشهريه حتى عيالي ما أتحملهم أحس نار شابه وعصبيه وتقلب في المزاج ما أطيق أحد خلاص تقفل معي صاروا حتى أولادي يلاحظون وأسمعهم كل واحد منهم يسأل الثاني يقوله يا أخي أمي وش بها معصبه علينا هاذي اليومين ويعتزلوا حتى الغرفه إللي أجلس فيها ويحاولوا يتفادون أي مشاكل أرجع أفرغ إللي في راسي على أبوهم وهو ساكت ومقدر وبعد ما أخلص إللي عندي يقول لي إيش رأيك أطلعك برى تغيرين جو أحياناأطلع وأحيانا لا ومره صار لي موقف مع أهله ووقف معي ورد إعتباري طبعا مو أمه أو أبوه لا أخواته صارت معنا مشكله وهم غلطانين بحقي وقام معي وقال لهم البيت إللي يغلط بحق زوجتي ماعاد لي جلسه فيه بس أهم ماقصروا أعتذروا وقبلت إعتذارهم ومشت الأمور واليوم مثل الأخوات أنا وياهم موضوعك حلو بصراحه فتح صفحات قديمه في حياتنا وجعلنا نتذكرها جزاك الله خير .
وجمال الكلام بالصدق

اشهد ان لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
قديم 30-11-2010, 09:51 AM
الموحد لله
عضو مميز
 الصورة الرمزية الموحد لله
الموحد لله غير متصل  
رد الجميل يكون بالاحترام والمعاملة الحسنة والتقدير الحسن هذا هو أفضل جميل ممكن يرده لشريك حياته
ولا شك أن الحياة الزوجية لا يمكن أن تخلو من جميل من أحد الزوجين يستحق المكافئة
والمكافئة بالمثل هذه واجبة
أما الزيادة فهي من حسن القضاء .....
وفق الله الجميع
قديم 30-11-2010, 01:50 PM
mayooyaaz
قلم مبدع
mayooyaaz غير متصل  
بنت الحكمي
اثرت في كثيرا مواقف زوجك معك فهو يستحق ان تكتب مواقفه بماء من ذهب
اولا اكرامه لاخواتك من اشهم مواقفه والتي يجب ان تربي في نفوس اخوتك وابنائك تقديرهم له

ثانيا وقوفه معك امام اخوته من اندر المواقف فدائما الزوج يفضل ان يكون سلبي في اي مشكله مع اهله مع انك تجدينه في قمه الايجابيه اذا حدثت بين اصدقائه مشكله
وبالفعل تستحق هذه المواقف تقديرا كبيرا من الزوجه وهي من اكثر المواقف التي تعلي قدره عند زوجته

واوصيك ان لا تفرطي في عصبيتك واسألي الله ان يمن عليك بالحلم
قديم 30-11-2010, 04:19 PM
طالبة الخير
عضو نشيط
طالبة الخير غير متصل  
بنت الحكمي ماشاء الله

الله يحفظ لك زوجك وانت تستاهلي

عصرت الذاكرة عجزت فيها تبلد رهييييييب

لما أتذكر ارجع لكم
موضوع مغلق

مواقع النشر