معاناتي بعد سفر زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 16-03-2010, 01:51 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
معاناتي بعد سفر زوجي

السلام عليكم

كتبت لكم قبل مدة عن زوجي وسفره وكانت مشكلتي عن زوجي الذي أصيب بحالة مفاجئه من الحزن والاكتئاب
زوجي الان مسافر وأنا لوحدي .. أشعر بوحده خانقه
لست وحدي في البيت فأنا أعيش بطابق منفصل لكن أهل زوجي في الطوابق الاخرى

لكن لا أحد يعوضني عنه
بعد سفره أصبت بحالة حزن وإكتئاب .. ظننت أن ذهابي إلى بيت أهلي قد ينفس عني قليلا لكن حالتي لم تتحسن
سافرت إلى قريتنا فزاد حزني وهمي وأنا أرى بعض متعلقاته

سفري إليه يعد ضربا من المستحيل فلا ظروفي ولا ظروفه تسمح بذلك
وبقائي هنا قد يصيبني بالاكتئاب وربما الانهيار

أدخل إلى غرفة النوم ليلا فأجدها موحشة وبارده
يهيأ إلي أحيانا أنه يناديني من مكتبته فأذهب إليه وأفتح الباب فأجد المكتب خاليا إلا من الاوراق المبعثره
ترك وراءه الكثير من الاوراق المبعثره هنا وهناك لم أستطع حتى رفعها من الارض لا أدري لماذا

لعل بعضكم يظنني أبالغ لكن هذه الحقيقه يا أخواتي أنا أعاني بشده أنا أعشق زوجي وهو لي ليس زوج فقط بل زوج وصديق وأب وحتى طفل

زوجي طيب القلب وصاحب شخصيه تلقائيه لا يتكلف أبدا جاذبية شخصيته تسري بسرعه مع من يقابله لذلك يصنع الكثير من الصداقات وله الكثير من الاحبه .. بعضهم يحبونه حبا يجعلني أشعر بالغيره
والله ياجماعه أصدقائه يحبوه بشكل غير طبيعي وأحدهم كما يحكي لي والدي بكى بكاء شديدا عندما ودعه في المطار
هذا حال أصدقائه
فما بالكم بي زوجته من عاشت معه في بيت واحد من عانت وضحكت معه من سمعت منه وسمع منها

روعته تكمن في تبسيطه للاشياء فحياته بسيطه ولغته بسيطه ورغم ثقافته الواسعه إلا أنه لا يتكلف أبدا بل يحدثني عن بعض القضايا الفكريه ببساطه تجذب السامع
وبساطته أيضا في تعامله مع الاخرين فلا يعقد أي علاقه مع الاخر وأولهم أنا فكم سامحني وكم أعطاني حرية الاختيار والتصرف

أنا ندمانه على الماضي
ندمانه لأني أتعبته معي وإن كان بغير قصد
ندمانه لأني لم أعطيه الحب الذي يستحقه
ندمانه لأني رفعت صوتي عليه يوما
ولأني تكاسلت عن خدمته أحيانا
ولأني لم أسمع منه
والسماع منه فيه فوائد عظيمه
بجمال قلبه يغوص في تحليل النفس البشريه فيبسطها لي واضحه صريحه

كم أشتاق لقلبه البرئ ووجهه المبتسم كم أشتاق لروحه المرحه كم أشتاق لتلك الكوميديا التي يصنعها بتلقائيه في أحلك الظروف كم أشتاق لسعة صدره

زوجي ليس كاملا وكغيره من الازواج يرتكب أخطاء وربما قسي علي في فتره من الزمن لكنه لا يتعمد الاساءه

قد تقولون عني مهووسه بزوجها كما تقول أختي ولا يهمني أن يقال عني ذلك فأنا أعلم أني حبي له حقيقي وأعلم أيضا أني لا أنافق ولا أبالغ بل هذا حبي وهذا زوجي

ربما موضوعي غير مناسب لمثل هذا القسم لأنه عباره عن خواطر أو فضفضه
لكنني هنا أعرض مشكلتي وهي كيف أتخلص من الندم وكيف أصبر حتى يلتم شملي بزوجي
وأيضا خاطرتي هذه قد تكون مفيده للازواج .. فأنا أرى زوجي مثاليا وأتمنى من الجميع أن يكون كذلك

تمنياتي للجميع التوفيق
قديم 16-03-2010, 02:02 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
بالعكس هذا هو الحب الحقيقي لا هوس ولا شئ غريب الله يهنيكم

اي انسان عندما يفارق شخص عزيز عليه يندم ندمآ شديدآ على كل ثانية قضاها في خصام وزعل وغضب معه ويعاهد نفسه بكل صدق على عدم الرجوع لتلك السخافات التي اضاعوا اجمل الاوقات بسببها ويندم على عدم استغلال الوقت الماضي في السعادة والاتفاق

ولكن العهد الحقبقي هو الاستمرار على هذا الوعد بعد رجوع الحبيب والاخلاص فيه وتطبيقه فهذا كفيل بمحي كل اثر للندم على الماضي وعلى محو الاكتئاب والحزن لانه سيجعلك تتلهفين وتعدين الثواني للقائه لان بعد هذا اللقاء لن تعرفوا الخصام ولا الحزن كما عاهدتي نفسك

وفي النهاية اتمنى لو ترسلي هذا الكلام لزوجك بالايميل ليقرأه بنفسه فهو كلام رائع خارج من القلب يعبر عن حب صادق وحقيقي وعن مشاعر مرهفة خاصة وانكي تتحدثين عنه بهذا الشكل الرائع الذي لا يخلو من الفخر بكونه زوجك فهو اولى بقرائته منا

ولكي فائق احترامي وتقديري وربي يديم محبتكم وسعادتكم يارب
قديم 16-03-2010, 02:30 AM
أم القسام
عضو نشيط
أم القسام غير متصل  
شكرا لكلامك اللطيف أختي سعاد
أنا أكتب لزوجي بعض الرسائل لكنه من النوع الذي لايحب المديح بل دائم الاتهام لنفسه بالتقصير ولو أرسلت له مثل هذا الكلام سيظنني أنافقه

أتمنى يا أختي أن أكون على العهد بعد أن نلتقي مرة أخرى

حصلت بيننا مشكله ومكثت في بيت أهلي فتره طويله وخلالها كنت أشتاق له لكن ليس مثل هذه المره كما أن الندم لم يكن لهذه الدرجه لكن هذه المره انا مختلفه

والحمدلله في الفتره الاخيره أصلحت بعض عيوبي والله يقدرنا على الباقي

ملاحظه أنا مغرمه بقرآءة مشاركاتك .. أنتي صاحبة عقليه فذه الله يوفقك لمافيه الخير
قديم 16-03-2010, 02:51 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
اختي وحبيبتي أم القسام

مشكلتك السابقة للأسف لم اضطلع عليها وان شاء الله تصبح سابقة وللابد ولا تعود

يكفيكي ان ترسلي له كلمتان

شكرآ على كل شئ فعلته لتسعدني

أحبك

وشكرآ لكي غاليتي على الاطراء الله يجعلني كما تظنين يارب

الله يفرج همك ويبدل حزنك سرورآ ويلتم شملك مع زوجك على حب وود ويبعد عنكم كل المشاكل بأذن الله
قديم 16-03-2010, 02:52 AM
ام محمد 07
عضو مثالي
ام محمد 07 غير متصل  
بالعكس يا اختي الحبيبة، أديش بنفرح لما نشوف ازواج هلأد متعلقين ببعض، والله يا حبيبتي هي نعمة كبيرة، وبالنسبة لشعورك بالوحدة فهاد اقل شي ممكن تحسيه تجاه شخص بتكنيلو كل هالحب وهو ببادلك نفس الشي مبين، الله بعين واستعيني بالدعاء، وخليكي عتواصل معو وحسسيه بشوقك لإلو وأديش انك ما ممكن تستغني عنو، عشان تبقى شعلة هالحب مضوية، وبالنسبة لشعورك بانك كنتي مقصرة معو بكل شي حتى لو بدون قصد، فكمان هاد شعور طبيعي، يعني بكون الواحد نفسو لو عطى الحبيب اكتر واكتر واكتر، بس ملحوقة باذن الله وان شا الله بتجتمعو على خير قريبا..
الله يهنيكم ببعض ويجعل ايامكم اللي جاية احلى..
قديم 16-03-2010, 11:42 AM
**أم الجود**
عضو نشيط جدا
**أم الجود** غير متصل  
الله يجمعكم باقرب وقت يارب
اصبري اختي .. فاكيد سفره من اجل مستقبلكم
حاولي التواصل الدائم معه في الانترنت والرسائل والتلفون
فهذا يساعد كثيرا

لكن اختي كم سيغيب زوجك عنك؟؟
قديم 16-03-2010, 09:23 PM
ملَك شادي
عضو متألق
ملَك شادي غير متصل  
الله يفرجها عليكي اختي حزنت عشانك و شعرت مثلك بالندم لاني اقوم احيانا بما كنتي تقومي به ودعاك للندم بعد سفر زوجك
وخلتيني احس باني اريد البكاء
حسيت بصدق مشاعرك
الله يجمع شملكو قريب يارب
مالك غير الاستغفار والله بفرجها ولو كان بنظرك مستحيل التمام الشمل بس استغفري وحتلاقي المعجزة حصلت
طيب امتا ممكن يعني تعيشو سوا؟وينتهي هالسفر هل سنوات؟هل ريثما يجد عمل اخر ظروفه احسن في بلد مناسبة اكتر
ام ماذا؟
موفقة يارب

قديم 17-03-2010, 12:33 AM
ام عمرو المصرى
عضو جديد
ام عمرو المصرى غير متصل  
الله عليكم ربنا يسعدكم ويبعد عنكم الحسد ويجمعك بزوجك على خير وانى حاسه بكل كلمه كتبتيها لانى مرت عليا هذه الايام بسبب سفر زوجى ايضا وعانيت كثيرا من حرمان الزوج والحبيب والصديق لان زوجى بالنسبه لى اقرب لى حتى من امى .ادعو الله تعالى ان تجدى حل لكى تكونى مع زوجك وتستقرى معه مهما كانت التضحيات فالعمر قصير ووجودك مع زوجك بالدنيا وما فيها حاولى ان تجدى حل لكى تكونى مع زوجك فزوجك هو دنيتك الجميله فعيشى لزوجك وربنا يسعدكم.
قديم 17-03-2010, 12:52 AM
اسراء2010
عضو جديد
 الصورة الرمزية اسراء2010
اسراء2010 غير متصل  
tongue3

الله يجمعكم سوا على خير عاجلا غير اجل
قديم 17-03-2010, 01:04 AM
ماهر نبيل
عضو دائم
 الصورة الرمزية ماهر نبيل
ماهر نبيل غير متصل  
من وصايا جبريل عليه السلام للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

عش ما شئت فإنك ميت ، وأحبب من أحببت فإنك مفارقه ، واعمل ما شئت فإنك مجزي به ثم قال : يا محمد ، شرف المؤمن قيام الليل ، وعزه استغناؤه عن الناس.

مواقع النشر