اشعر بإنهيار لا تبخلو علي برودودكم.......... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 22-01-2007, 05:07 AM
علا العاصى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية علا العاصى
علا العاصى غير متصل  
icon40 اشعر بإنهيار لا تبخلو علي برودودكم..........

اشعر بان اعصابي منهارة واصبحت لا املك السيطرة عليها و خصوصا انه لايوجد احد بجوارى يفهمني و يكلمنى لذلك اريد ان افضض لم ولا تبخلو على برودودكم مشكتلى اولادى عندى ولدين اعمارهم سنتين و نصف و عشرة شهور تضطرنى ظروف عمل زوجى للجلوس بالبيت معهم بمفردى طوال الاسبوع و ياتي هو يوم واحد ثم يسافر مرة اخرى و اظل طوال الاسبوع محبوسة معهم لا اخرج فلكم ان تتخيلو ما يحدث لى فما انام عليه اصحو لاجده من هم الاكل والنظافة والمنزل و الصراخ و الضرب حتى تلفت اعصابى و للاسف اصبحت حاليافى حلة عصبية رهيبة دائمة الصراخ و عندما تحدث مشكلة اضرب الاولاد بغل و بشدة و انهار بعدها واظل ابكى ثم اندم لضربى لهم بعنف و اخاف من نفسى ان اذيهم فى مرة ولكنى تعبت المسؤلية كبيرة ولا استطيع اتحملها خصوصا ان ابنى الاكبر لا يسمع كلامى مطلقا و كلما عاقبته على شى~يفعله بعناد طوال الوقت ويضرب اخية كلما درت ظهرى لهم تعبتتتتتتتتتتتتتتتتتت جدا اسفة اطلت عليكم و لكنى بحاجة لمن يسمعنى

التعديل الأخير تم بواسطة علا العاصى ; 22-01-2007 الساعة 05:09 AM
قديم 22-01-2007, 05:35 AM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
أختي الحبيبه هدئي من روعك انت ما فيه هو شي واحد بعد زوجك عنك هو الذي يجعلك عصبيه فأنا مررت بهذه المعاناه قبلك ولم يكن لي اطفال وكنت اعصب على الاولاد الي بالشارع وبعد ان انجبت كنت اضرب طفلي وهو عمره 5 شهور او اقل لكن الحمد لله على كل حالك اول شي اقوله لك انك اكبر خطأ تبقين جالسه في البيت وبعدين اكبر غلط كمان انه تضربي اولادك ونتيجه ضربك ظهرت من خلال عناد طفلك الكبير عليكي بالصبر اولا وعليكي بقضاء وقت خارج البيت اذهبي لاهلك لصديقتك اتمشي بالشارع اعملي اي شي انا كنت اصحى اطلع اتمشى لين يجي المغرب اروح عند هلي واجلس وياهم وبس يسير العشاء اروح البيت وانام والله شي صعب جدا لكن انت تقدرين على هذا الشي صدقيني وخلي دعائك دائما لله وحده
ودائما اطلب اي شي من ابنك بالحسنى يعني معلش حبيبي ومن هالكلام واشتريلك واعمل لك يعني مري على ابو ريال واشتري له عده اشياء واعطاها اياه على فترات اما الضرب رح يزيده عناد وعناد
انا كنت اضربه بشده وبجنون كما تقولين وكنت ابكي بعد ما اضربه لانه شي خارج عن طوعي لكن سرت اهدي نفسي وابكي بين يدين الرحمن في الثلث الاخير من اليل وخلي سوره البقره شغاله 24 ساعه صدقيني القران بهدي النفوس جدا جدا طمنينا عليكي حبيبتي
أختك في الله

التعديل الأخير تم بواسطة فوفو ; 22-01-2007 الساعة 05:38 AM
قديم 22-01-2007, 05:46 AM
بر الأمان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بر الأمان
بر الأمان غير متصل  
أعانك الله .. اطلبي من زوجك أن ينقلكم إلى المدينه التي يعمل بها .. حتى يساعدك في الاعتناء بالأطفال في فترة المساء على الأقل..

أطفالك صغار و من السيء معاملتهم بهذه الطريقه العدوانيه .. هم بحاجه للرعايه و الحنان ..

العصبيه لا تزيد الأمور إلا سوءا .. و الضرب لا يأتي بخير..

حذاري من ضربهم حتى لا يأتي يوم تتندمين فيه أن مددت يدك على أحدهم أو كلاهم..

طفلك الصغير .. حاولي أن توفري له جوا من الراحه .. لكي ينام .. في سنه يحتاج للهدوء و النوم .. ليساعده ذلك على النمو بشكل صحيح.. و عصبيتك تؤثر عليه ..بشكل مباشر أو غير مباشر..

و أخوه الأكبر سنا .. ليس كبيرا!!! سنتين و نصف .. حرااام و الله تعامليهم بهالطريقه..

حببيهم إلى السلوكيات السليمه و الحميده .. أنت بسلوكياتك تزرعين فيهم القسوة و العصبيه و الانتقام..

هو عندما يرى اهتمامك بالصغير .. و يعاني من قسوتك المفرطه .. لا بد من أن ينتقم منك في من هو أضعف منه..

راجعي حساباتك .. حاولي تمضين الوقت معهم بسلااااااااام .. خصصي من وقتك لابن السنتين..

حاولي تكوني هواياته.. اجلسي بهدوء و شاركيه الرسم .. و ألعاب التركيب ..

ألعاب تعليميه .. ترتيب حاجياته .. دعيه يساعدك في التقاط الأشياء من على الأرض مثلا .. أو إحضار غرض ما يستطيعه هو . و يكون تحت ناظريك.. حاولي شغله بأشياء مفيده .. في جو هادئ بعيدا عن الصراخ..

ضعي له جدولا .. زوري أقاربك .. كوني لأبنائك صديقه .. و لا تؤثري أحدا منهم على أحد كي لا يتولد الحقد و البغضاء بينهم.. فينتقم أحدهما منك في الآخر..

إسألي قريناتك من الأخوات و الأقارب .. عن كيفية تعامل كل منهن مع أبنائها .. و كيف رتبت حياتها من أجل تربيتهم تربيه صحيه سليمه..

بارك الله فيك ..

اللهم ارزق إخوتي زوجات صالحات و أخواتي أزواجا صالحين عاجلا غير آجل يا رحيم..

"علمت أن رزقي لن يأخذه غيري فاطمأن قلبي"
قديم 22-01-2007, 06:29 AM
ألم حبوب
عضو نشيط جدا
ألم حبوب غير متصل  
أعانك الله إختي علا العاصى

ليش ظروف زوجك كذا يعني ليش ماتسافرون معه؟!!

طيب وين أهلك جاراتك صديقاتك خواتك, تستطيعي تتوظفي ولا لأ, شو هواياتك

عزيزتي حاولي تغيري من طروف حياتك ومن روتينك اليومي لأنه خطر عليك وعلى عيالك

كلمي زوجك لازم يكون له دور أكبر بكثير من كذا لازم يتحمل مسؤولية عياله معاك يوم في الأسبوع أبدا مايكفي, بعدين الأطفال لما يكبروا من لهم مين المسؤول عنهم

لا إله إلا الله محمدا رسول الله
الله يسهل لك أمورك كلها

إختج ألم
قديم 22-01-2007, 07:02 AM
افديه بروحي00
عضو دائم
افديه بروحي00 غير متصل  
يابعد عمري وربي تكدر خاطري
انتي لما تعصبي خذي نفس طووووووووووويل ابعدي عن عيالك
لان لما تشوفيهم تعصبي زياده وتحطي حيلك فيهم خذي مخده كبيره واقعدي اضربي فيها لين تتعبين راح تنفسبن عن غضبك وتهدى نفسك وقتها قولي لابنك ليه سويت كذا هذا خطا وفهميه لانك انتي تنتجين جيل
اتمنى مايكون معقدانتي فكري انو انتي تزرعين حاجه وتبين هالحاجه تصير مفيده ماتتعبين على شي بكرا تندمين عليه راعي زرعك تحصدي ماتتمني جعلهم قره عينك وبارين فيك بكرا انشالله يحطونك فوق روسهم وينسونك التعب بس انتي هدي نفسك مو كل شي تعصبي عليه بعدين قريت هنا كم مقال عن الغضب اقريها راح تفيدك بعدين اولادك لازم تشغليه عن الضرب جيبيله لوحه رسم كبيييييره وخليه يرسم صدقيني الرسم يضيع الوقت ويلهي الطفل مو انتي الطفشانه بس حتى ولدك طفشان حاولي تلعبين معهم والله حتى انتي بتنبسطي
اتمنى لك التوفيق
قديم 22-01-2007, 05:30 PM
أم اثير
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم اثير
أم اثير غير متصل  
يا اختي تعوذي بالله من ابليس
اجلسي مع زوجك و حلو اموركم و اتفقو بما يناسب جميع الاطراف

لقد مررت بهذه التجربه
وكانت النتيجه
انني اقتنعت بما قسمه الله لي و ان هذه هيه حياتي
اولادك يا اختي انت مسئوله عنهم
والله لايضيع اجر من احسن عملا

ابنك عمره سنتين ما يسمع كلام ،،،هذا هو عمره هو يحاول اثبات شخصيته
و استقلاليته لا تضغطي عليه
لانه سيؤثر عليه و على نمو شخصيته

الله يصلحهم ويبارك فيهم ويرزق كل محروم
قديم 22-01-2007, 05:42 PM
دلوعة الدلع
عضو جديد
دلوعة الدلع غير متصل  
هم بالنهايه اطفال فاحرام عليك تعاقبيهم
فابنك الكبير يفهم كلميه علميه الصح والخطا عشان اخو الصغير يتعلم منه بعد
وحده اعرفها ظربت بنتها مع ظهرها عمرها ثلاث سنوات وماتت وهي ضربه خفيفه ليه تلعب بالمويه عشان البرد وهي خايفه عليه فالاطفال لو تبتلين تضربينهم مايفهمون انت حاولي تكلمينهم لما تصرين فاضيه عزيزتي
وشكرا
قديم 22-01-2007, 05:43 PM
علا العاصى
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية علا العاصى
علا العاصى غير متصل  
اشكركم جميعا على ردكم لكن اريد ان اوضح لكم شئيا عمل زوجى فى وسط البحر اى لا استطيع الذهاب معه و للاسف انا اسكن فى مدينة بعيدة عن اهلى و احيانا اسافر لهم واحيانا لا استطيع و لكن اهل زوجى يسكنون بجوارى و لكن لا يأتون لزيارتى هذا طبعهم يكتفون بالمكالمات التليفونية و لا يكلفون نفسهم هم المشوار مع ان والديه و اختيه الاثنتين مسكنهم لا يبعد عنى سوى خطوات و داءما يطلبو منى انا الذهاب و كنت انا دائمة الذهاب عند منزل اهل زوجى حتى تعبت من خروجى بالاولاد بمفردى و المقابل لا احد يتكبد مشقة ويأتى لى حتى اصبحت اكره ذهابى لهم و افضل بيتى و الله حاولت ان اهدى نفسى و اتكلم مع ابنى الكبير دون ضرب لكن دون جدوى وكل ما اعطية قلم او لعبة جديدة اما ان يكسرها او يستخدمها فى تخريب المنزل او ضرب اخيه ييييييييييييييييييييييا الله تعبت ادعو لى اعلو ان ليس هناك حلول فقط ادعو لى واكتبو لى عسى كلامكم يهدينى قليلا و يخرجنى من جو الكأبة التى اعيش فيها
قديم 22-01-2007, 10:53 PM
فوفو
قلب المنتدى النابض
فوفو غير متصل  
حبيبتي لا عليكي اقولك على شي بالنسبه لابنك اعملي نفسك مو شايفتيه وهو اصلا صغير حتى لو خرب البيت مش معقوله تبقي تضربيه على كل شي لانه طفل ويريد ان يستكشف دعيه يفعل ما يريد والله يا اختي انا كنت اكثر منك لكن شفت الناس كيف يعاملون اولادهم والان لا امد يدي عليه حتى لو كسر وعمل كل اشي بالبيت اخليه يصلحه هو انا اعلم انه يمكن اشياء تصعب عليه لكن على الاقل يحس انه غلط وهو الي يصلح الغلطه ومااااااااااااااتضربيه والله حرام طفل اقل من ثلالث سنوات وينضرب ضرب مبرح خفي عليه شوي مثل ما قلتلك اعملي نفسك مو شايفتيه
أما بالنسبه لاهل زوجك انا عندي قناعه تامه لاهل الزوج وهي(ابعدلك اسعدلك ) والله احسن صدقيني
حبيبتي انا اعاني نفس ما تعانين تماما ياريت لو الادراه تسمح لي ولك بالمراسله كنا بقينا صديقات
المهم حبيبتي هل انت في بلد عربي ام لا؟؟؟؟؟
اذا ببلد عربي سهل انك تعملي صديقات وخليكي كل يوم اخرجي من البيت تمشين كل يوم صدقيني بتشوفي الناس ونفسيتك بترتاح والله حاسه فيكي لانه كل الي يصير معك بصير معي والله
ياريت لو نتواصل حبيبتي
أختك في الله وطمنينا عليكي
قديم 22-01-2007, 11:15 PM
مهمومه2
عضو نشيط
مهمومه2 غير متصل  
حفظي ابنك الكبير قرآن وخلي له دروس مثلا ثلاث مرات باليوم منها تشغلين وقتك ووقته
وينشرح قلبك
موضوع مغلق

مواقع النشر