انشغالة عني .. يقتلني !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 27-03-2012, 10:58 PM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
انشغالة عني .. يقتلني !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

انا عضوة جديده في المنتدى وحبيت اكتبلكم مشكلتي لوجود عقول نيره واراء حكيمه أتمنى تفيدني ...

مشكلتي مع خطيبي مشكله ازليه مو لاقيين لها حل أبدا ..

خطيبي من زمان متعود يخرج كل يوم ومخلي البيت مثل الفندق يجي ينام واول مايصحى يخرج من البيت مع اصحابه حتى الاكل كله برا فطور وغدا وعشا اوقات الاجازات
ولو دوام ينام ويصحى ثاني يوم يداوم ويرجع يغير ملابسه ويطلع وزي كذا كل يوم ومايكلمني الا في مشوار السياره او قبل ماينام ,,,,

طبعا انا مره اتضايق من هذا الشي مايكلمني ولا يجلس معايا ويسهر مع اصحابه ولما يطفشو يرجعو ينامو ويصحو ثاني يوم ويتجمعو وانا مايكلمني ولا يسأل عني ولا شي .....

كلللللللللللللللللللل مشاكلنا بسبب هالشي دايما اقوله انت ماتهتم فيني وتفضل اصحابك عليا وانا مااقدر اتحمل هذا الوضع بعد الزواج ابدا لازم يتغير ,,,,,

وهو يقول انا مضغوووط في الدوام وماعندي احد في البيت اجلس معاه ( اخته متزوجه وماعنده اخوان ) ويقول انا متعود كل يوم اطلع واصحابي مثل اخواني من سنوات مع بعض ,,,,

ارجوكم افيدوني ....

هل الوضع طبيعي ؟ ولا لا
وممكن يتغير بعد الزواج ولا لا ؟؟؟

وكيف اتصرف معاه مع العلم ان كل يوم تصير مشكله وتكبر على حسب الوقت الا يجلس فيه برا
مثلا لو جلس 6 ساعات تصير مشكله صغيره لو 12 ساعه واكتر تصير مشكله يوم يومين لاني مااتحمل يجلس مع اصحابه الفتره هذي كلها ومايسأل عني واحس فيها استهتار واخاف من المستقبل ايش راح يصير بعد الزواج !!!!!!!!!!!

انا محتاجه أحد ينصحني ويوريني وين الصح ووين الغلط ؟؟
ومالي غيركم

في إنتظاركم أعزائي ,,,

التعديل الأخير تم بواسطة ملائكية ; 27-03-2012 الساعة 11:01 PM
قديم 27-03-2012, 11:21 PM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
صراحة يا اختي انا ربما اشبه خطيبك و لكن مع فرق جوهري هو انني احب العمل و احب ان اقضي فيه جل وقتي و لكن لو ممكن اسألك سؤال بما ان الحال متشابه ؟؟
لكي يرضيكي خطيبك .. يكفيكي منه كام ساعة في اليوم .. او في الاسبوع ؟؟
و ارجو ان تجيبيني .. ضروررررررررري
قديم 28-03-2012, 12:14 AM
مجنونةj
عضو نشيط جدا
مجنونةj غير متصل  
شوفي اختي دام انه بتغير بعد الزواج حلو بس أخاف يسويها بعد الزواج ويخليك
انتي حاولي ماعاد تعاتبينه وتحاولين تكسبينه وماتخلينه يعاندك انتي سوي هالشي فيه وشوفي ردة فعله
قولي اطلع وسع صدرك أنا ماامنعك بس طمني عليك تطمن علي حسسني بااهتمامك وحسسني بحبك
لي حسسني اني شي جميل بحياتك مو كذا تخليني
أنا لو مو من حقي اعاتبك او اطلب اهتمام تري ماطلبت واذا دق عليك كلميه ولا تخلين بينكم اي مشاكل علشان ماينفر منك ويطفش
قديم 28-03-2012, 12:49 AM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل حليم مشاهدة المشاركة
صراحة يا اختي انا ربما اشبه خطيبك و لكن مع فرق جوهري هو انني احب العمل و احب ان اقضي فيه جل وقتي و لكن لو ممكن اسألك سؤال بما ان الحال متشابه ؟؟
لكي يرضيكي خطيبك .. يكفيكي منه كام ساعة في اليوم .. او في الاسبوع ؟؟
و ارجو ان تجيبيني .. ضروررررررررري
أهلا بك أخي الكريم اولا شكرا لك على تواجدك واهتمامك ...

خطيبي أيضا متفاني في العمل وعليه ضغط كبير لذلك يشعر بالحاجه الى الترويح وهذا الترويح يمتد لساعات وساعات كل يوم

لكي يرضيني فقط أريد أن اشعر انه بقربي يشاركني كل تفاصيلي بغض النظر عن كمية الوقت التي يقضيها معي ,,,,

لا أمانع بساعه في اليوم ..
ولكن تُقسم على أن يكلمني كل ساعتين مثلا 5 دقايق وبعد 3 ساعات 10 دقائق وهكذا الى نهاية اليوم ...
سنكون طوال اليوم معا ولن يشعر احدنا بغياب الاخر ,,,

او مثلا ساعتين متواصله قبل النوم يحكي كل منا للأخر تفاصيل يومه !!

( اما خطيبي قبل لاينام يكلمني 5 دقايق وأغلب الاحيان تاخذه نومه وهو يكلمني من شدة الارهاق )

بما أنك تشبهه في إنشغالك عن عائلتك يا اخي قولي مالحل ؟!
هل فعلا عندما ينشغل الرجل لا يتذكر الاتصال بأقرب الناس اليه ؟!
هل أمنعه من الخروج مع اصدقائه كل يوم لاني أرى انه أمر مبالغ فيه ؟!

ماذا أفعل وكيف أتصرف ,,,

شكرا لك مره أخرى ,,
قديم 28-03-2012, 12:53 AM
ملائكية
عضو نشيط
ملائكية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونةj مشاهدة المشاركة
شوفي اختي دام انه بتغير بعد الزواج حلو بس أخاف يسويها بعد الزواج ويخليك
انتي حاولي ماعاد تعاتبينه وتحاولين تكسبينه وماتخلينه يعاندك انتي سوي هالشي فيه وشوفي ردة فعله
قولي اطلع وسع صدرك أنا ماامنعك بس طمني عليك تطمن علي حسسني بااهتمامك وحسسني بحبك
لي حسسني اني شي جميل بحياتك مو كذا تخليني
أنا لو مو من حقي اعاتبك او اطلب اهتمام تري ماطلبت واذا دق عليك كلميه ولا تخلين بينكم اي مشاكل علشان ماينفر منك ويطفش
عزيزتي مجنووونه مره ريحني ردك الله يسعدك ويسهل أمورك ويحققلك اللي في بالك يارب ..
المشكله انا جيته بالطيب وأخرج ووسع صدرك

<<< أنا استناه يقولي لا ماني خارج ابغا اجلس معاكي
بس مافي احساس عادي يخرج واحيانا ينام عند صديقه لثاني يوم

بس ان شاء الله أجرب الاسلوب هذا وزي ماقلتي احاول مايكون في مشاكل واشوف ايش راح يصير ,,,

أشكرك على مساعدتك لي ووجودك ,,
قديم 28-03-2012, 11:12 AM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
بما أنك تشبهه في إنشغالك عن عائلتك يا اخي قولي مالحل ؟!
الحل .. ان اصطحبها معي للعمل .. خصوصا و ان عملي عمل خاص .. او علي الاقل اصطحبها معي في بعض الايام .. او اصطحبها معي و انا ذاهبا للتسوق مثلا او لشراء اي شيء يخصني .. او احاول تقريب الفجوات حتي تكون هي اقرب اصدقائي فاستغني بها عنهم

هل فعلا عندما ينشغل الرجل لا يتذكر الاتصال بأقرب الناس اليه ؟!
نعم .. و لكن يكون ذلك عندما يكون الرجل في مشكلة او يكون في بداية عمل جديد و يريد ان يثبت نفسه فيه او انه يمارس عملا لم يمارسه من قبل او يعتاده فينشغل ذهنه به .. او يكون الاتصال اصلا ثقيلا علي نفسه كان يذكره مثلا بالتزاماته المادية نحوك او يذكره بمشكلة بينكما و لم يصفو تماما نحوها فيتفادي الاتصال حتي لا يعكر مزاجه .. او انه يمل من الحوار الانثوي فيباعد فترات الاتصال حتي يكون الملل قد ذهب

هل أمنعه من الخروج مع اصدقائه كل يوم لاني أرى انه أمر مبالغ فيه ؟!
فعلا الخروج مع الاصدقاء يوميا امرا شديد المبالغه .. فحتي عندما كنت طالبا في المدرسة و الجامعة لم اكن استطيع الخروج مع اصدقائي كل يوم .. ليس لان الاهل يمانعون و لكن لانشغالي في الدراسة .. و انت تصفين خطيبك بالجد و الاجتهاد في عمله .. فاين له بالوقت ليخرج مع اصدقائه كل يوم .. و اين حق اسرته (ابيه و امه) عليه من خدمتهما و قضاء مصالحهما .. و اين حق دينه عليه من قراءة الاوراد و قيام الليل مثلا .. و اين حق نفسه عليه من قراءة كتاب مفيد او مطالعة الاخبار في التليفيزيون ليعلم ما يدور في العالم (من لم يهتم بأمور المسلمين فليس منهم ) و الله اعلم .. و اين حق جسده من ممارسة الرياضة الخفيفة حتي لا يصاب بالامراض .. اين كل هذا ...
قديم 28-03-2012, 09:29 PM
آنفآس آنثى
عضو جديد
آنفآس آنثى غير متصل  
شوففي حبيبتي اللي يقولك الرجال يتغير بعد الزوآآج غلطآآن
ع حسب خطيبك انتي تحسينه يجآملك , ممكن يتغير ويصير طبيعي بعد الزواج
اما اذا كان صريح معاك من البدايه وماتحسين انو يجااملك , فأعرفي انو مابيتغير بعد الزواج
انا زوجي كان صريح معااي ويتعامل معاي ع طبيعته وهذا هو للحين ماتغير نفس الاسلوب
وبما انو ماايتصل عليكي , لاتتصلي عليه خليه متى ماتصل , وكلميه عآدي ببرود و لا قالك: شفيك متغيره ومادري ايش
كآبري وقولي مافيني ششي , وظلي كم يوووم ع هالحآآل واختآري الوقت المنآسب انك تقولين له اذا سألك شفييك في المرات الجايه
واذا ماتعدل وضععك , مآنصحك تكملين مععاااه لان بتندمي بعد الزواااج
قديم 29-03-2012, 02:13 AM
ديــنا
عضو نشيط
ديــنا غير متصل  
أختي
زوجك عايش في حياة ( العزوبية ) ولن ينفصل عنها إلا بأمر واحد وهو

ذكاء وشطارة زوجته
أنت من ستخرجيه من هذا الجو هو لا يعرف معنى الزواج ويخاف أن يكون المسؤولية قد اقتربت

أكيد اصحابه يخوفوه (( يلا عيش اخر عزوبيتك قبل ما تودعنا ههههههههههههه )) كل العزابيه كذا ))
خليكي مميزه اختي
لا تخليه يمل منك خلي اهتمامك هو
وليس هم ( اصحابه والكلامعنهم )

لا تفتحي مواضيع اصحابه

أكيد هو ما يبي يواجهك لأنه يعرف المواضيع اللي بينكم راح تفتح مشاكل هو في غنى عنها وخايف تفرقكم
وزي مايقولو (( اشتري راحتك وطنش ))

لكن انتي سويله شي غريب
يعني لا تخليه المرة الجاية يشوف منك شي اتعوده
هو متعود الزعل منك
سويله يوم مميز ارسلي له رسالة مميزة
واتركيه عامليه بمعاملة بعيدة عن التشكي والملامة
قربيه منك بدل ان تبعديه
خليكي انتي مكان رحته وانبساطه
الرجل لا يستحمل المشاكل فوق مشاكل عمله
ريحيه وصدقيني لن يرى لا اصدقاء ولا استراحة ولا فندق

الله يسعدكم ويوفقك يارب

لا تنسوني من دعواتكم