هذ انا مرة اخرى...ارجووكم اعطوني رايكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-06-2004, 08:00 PM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
هذ انا مرة اخرى...ارجووكم اعطوني رايكم

انا جدا اشكركم على تجاوبكم معي المره الاولى بقلكم اشصار البارحه
طلعنا اساس زوجي معزوم على حفلة تخرج وطبعا ماكان يبيني احضر فقلتله يودينا الجامع انا والطفلين وقلتله لازم ترجع وقت الصلاه المهم هوا تاخر لين الليل متاخر واتصل علي وسئلته ها اشلون الحفل قال حلو فقمت استفسر عن الحريم ايش نوعية اللباس على اساس اني مخططه احضر حفلة تخرجه هوه السنه الجايه ولمن خللص حكيه انه لابسين كذا وقصير وعاري وبعدين سئلني الا انتي ايش راح تلبسين مدري ليش سؤاله كاناستفزازي قلتله يش يني راح البس يافستان ساتر لااني حجبه يادشداش حلوه ومادري يمكن بانن على صوتي متنرفزه قلتله والا تبغاني البس مثلهم عاري? ونهينا المكالمه بسرعه جا

بعدين واخذنا وكنا الحمدلله مبسوطين كلنا قام ورجع وفتح موضوع اللبس فقلت له انا عارفه انك مستعر من حجابي بس من حقي عدهالصبر كله وكل هالسنين بلغربه اقلها اني احضر التخرج واسمع كلمتك خصوصا طول هاالسنوات ماحضرت معاه ولا حفل ولاعزومه فقام يصارخ بلسياره وطول الوقت وانا اهديه وقلتله انت فتحت الموضوع خلنااناقشه بهدوه وهوا مدري وش فيه وصار يهدد ويقول اسمعي انتي شكلك ودك تهدمي بيتك بايدك وحفله مافيه انا ن قهري كلامه جرحني فقمت اصارخ بلسياره مثل المجنونه والحاله هاذي اول مره تجينيي وخايفه اكون مرضت بمرض نفسي وهوا لمن شافني اصارخ ماحاول يهديني وبلعكس صار يضحك كانه يتشمت فيني اولاديي صارو يصيحو وانتبهت لااولادي لصوتههم وسكت وذكرت الله وهديت
وكلمته البارح وصار نقاش طويل وقالي الشي اللي سويتيه بلسياره كان ماله لزمه فقلتله ماكننت بوعيي وكلامك نرفزني فصار يقولي باستفزاز الاطباء كده حياتهم كله حريم واجتماعات ولهم مجتمع بروحهم وصار يقولي كلام بينلي انه كان مجتمع فن فيه من الانحلال الاخلاقي الشئ الكثير ولازم اذا ابغي اعيش معه اتقل هالوضع
اتمنى خالو ريان يقرالي هوا يقول طبيب ويدرس باالمانيا
فهل صحيح هدا الكلام خالو ريان وهل انت مستعر من زوجتك? انا اسفه بس نفسي اعرف هل تفكير زوجي سليم هل انا لازم اكون دايما متفرجه ومااعمل شي لااني وافقت اتزوج طبيب
ارجوكم ردو علي
قديم 20-06-2004, 08:07 PM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
ارجوكم هالمره لاتتاخرو علي الله يخليكم
قديم 20-06-2004, 08:19 PM
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
hamam129 غير متصل  
بسم الله

أنا أول مرة أقرأ هذا الموضوع

ولم أقرأ الموضوع من الأول ،

يمكن أن تكتبي الرابط السابق

ثم الخطاب موجه لخالو ريان

وليس لجميع الأعضاء أو عمو أو جدو همام ،

فماذا نفعل ، على كل حال إذا لم يرد خالو ريان

فعندنا نصائح قد تنفعك سأكتبها إن شاء الله غدا .

وشكرا لكم .

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 21-06-2004, 01:29 AM
رفيقة العمر
قلب المنتدى النابض
رفيقة العمر غير متصل  
إنا لله وانا اليه لراجعون

أختي هدئي من روعك ... وما تشدي اعصابك ...
الموضوع وما فيه غربة دين قبل غربة وطن ..

يا اختي والله اعرف دكاترة ملتزمين الحمد لله ما صار هذا الشئ بالعكس يجعلون دينهم اساس كل شئ
ومنه يدخلون لقلوب الناس ويكونوا قدورة ...
والناس تختلف وليسوا سواء ..
اختي والله الغربة في البلاد الكافرة اعانكم الله .. لأنه فيه ما فيه من الفساد والانحلال الاخلاقي ...
قرأت استشارتك الاولى وفهمت الموضوع جيدا ..

يا اختي زوجك للأسف وسامحيني لجرائتي .. ما عنده اعتزاز في دينه .. ودليل ذلك حبه للتشبه بهم .. ومسايرتهم ..
مما اثر على صلته بربه ..

أختي الكلام الان موجه لك ... انسي ما فات ورتبي ادراجك انت ..
الحل بيدك انت فقط ... اعانني الله على وضع النقاط على الحروف ,,,
اولا : عزيزتي ... خلي عندك ثقة بنفسك .. بشكلك بجمالك بانوثتك بادبك باخلاق يعني ثقي بنفسك انت
ولا تجعلي عدم اكتراثه بك انك غير جميلة وغير جذابة وكل هذا الكلام ......... الخ
ما تجعلي افعاله تهزك لأنك لو صار لك هذا صدقيني هتشعري بحسرة في قلبك ولن تستطيعي الحراك ..

وثانيا : اعتزي بدينك اختي ..... اعتزي بايمانك .. بصلاتك .. صدقيني لو قصر ذكريه بطريقة لطيفة ..
مثا قولي له / هيا بنا نصلي جماعة ... هيا نقرأ جزء من القران ... فان لم يوافق او حاول التهرب والتشاغل صلي امامه في نفس المكان واقرئي القرآن امامة واهمسي به ... صدقيني ان لم يقلدك سيشعر بينه وبين نفسه
ولا تقولي له انك مستعر من حجابي ابداااااااااااااااااااا .......... لآن ذلك نقطة ضعف ربما يريد منك التشبه بهن ..

ثالثا : اختي انت زوجة طبيب .. ولا تنسي انك في غربة ,,, والله لي اقارب في بلاد الكفر .. تتحمل نساؤهم الكثير ..
اقولها لك ان لم تغنيه عنهم سيميل لهم .. يعني عليك بعدم التقصير والتجديد صدقيني حتى لنفسك حتى تشعري بالتجديد
وتشعري بالتفاؤل ... لا تبقي بالبيجامة او جلابية ... لا غيري من لبسك تمتعي بشبابك انت .. قصي شعرك اصبغيه ضعي المكياج
تجملي ... صدقيني نحن النساء عندما نجدد نشعر بالراحة ..
وعليك اختي ان تعلمي انه في مجال الطب اي لا بد من مخالطت الدكتورات والممرضات .. وغيرهن وحتى المريضات
وفي الطرق .. فالاختلاط لابد منه (( انا لا ابرر موقفه وان يتكلم ويتحدث ويرقق من صوته .. ولكن اريد منك ان تهوني على نفسك
ولا تشغلي تفكيرك بذلك .. والخطأ ليس منك ابداااا ،، بل منه هو ... ))

ورابعا : لما لا تحاولي ان تكملي دراسات عليا في مجال دراستك (( البكالوريوس )) .. منها تشغلي نفسك وتثقفي نفسك..

وخامسا: الفراغ الذي نعاني منه نحن المغتربات .. والله انا لي ست سنوات .. وكثيرا ما اشعر بضيق .. وفراغ .. فعليك بقتله
حتى لا تنشغلي بهذه الامور وتنسي ذلك ...

سادسا : لما لا تحاولي معرفة كل جديد في مجال زوجك الطبي .. وتناقشيه .. من امراض وادوية واكتشافات .. وتبحثي في النت
وفي الجرائد .. شاركيه .. وحادثيه صدقيني ستتكون لديكما رابطة ..

وسابعا : لا تشعري بالدون حتى لا يتسلط عليك .. واشعريه بانك امرأة ولك كيانك .. وبالنسبة للحركة اللي قام فيها بالجوال
لما قال لك انك مو وجه نعمة .. حقك قلتي له وانت كريم واحنا بنستاهل .. وما تاخديها بغضب .. صدقيني ربما اراد استفزازك
والتقليل من شأنك .. فعليك ان تكوني مرحة وتوجهي الكلامك بطريقة اخرى ..

ثامنا : بالنسبة للحفلات والعزايم .. عندما يذهب لا تسأليه كيف وماذا حدث .. لأنه سيصر على اذيتك .. ولا تطلبي منه الذهاب لمطعم ..
ولا لشئ ابداااااااااااااااااااا .. كوني عادية واصمتي تكلم تكلم وقولي فقط جيد جيد لا تسالي مين حضر ومين ذهب لا عليك
صدقيني سيستغرب من اسلوبك ..
وان كان يعاملك هكذا فلا تطلبي الا الامور التي يجب ان يقوم بها وواجبه الشرعي .. كالنفقة والمأكل والمسكن والكسوة ..
ولا تطلبي المطاعم الا لو هو قالها لأنك قلتيها ما فيه الكفاية ودائما الاجابة واحدة ..
وحاولي ان تتنزهي انت والاولاد قومي بعمل نزهات معهم زيدي رابطتك معهم صدقيني هؤلاء اشبال غدا سيصبحو رجال وكم ستكوني غالية عليهم .. ويعوضوك عناء السنين .. فحبيهم وكوني معهم ..

تاسعا : كوني صداقات ان استطعت ..

عاشرا : لا تخبريه باي شئ سري ابدا لأنك جربييتيه في المرات السابقة ... فهو لا يؤتمن .. وخلي سرك في صدرك

احدى عشر : اختي وعندما قلتي له انك تكلمي وتعرفتي بالنت لم يأبه ... اخاف انه يريدك هكذا .. والعياذ بالله ... فلا تقولي ذلك ..
لأنك لا تحسبي ولا تلقي لها بالا .. فربما فعل شئ واعارك بهذا .. ويصبح هذه بتلك .. استخدمي عقلك .. ولا تجعليه ياخذ عليك مآخذ ...

ثاني عشر : وابقي على ما انت فيه بان تتقربي له .. وتقومي بعمل سهرات معه .. وعشاء مميز .. واطهي ما لذ وطاب وتعلمي الطهي وغيري .. حتى تصبحي ماهرة .. تعلمي طبخات كالمطاعم .. وايضا طريقة التقديم .. وكلي ايضا كطريقة الاجانب لكن امسكي الشوكة باليمين وقطعي باليسار ... تعلمي الفنون اريه انك لست جاهلة ودون .. انت متعلمة وجامعية لا ينقصك شئ سايري افكاره لكن بدون معصية الله ..
ما تقصري فيه ابدا يا اختي ...... لترضي ربك قبل رضائه ... وصدقيني ان لم يعرف قيمتك الان سيعرفها لاحقا ..
ودائما تحدثي معه عن الاجانب انهن لست للبيت والزوج والاولاد .. فقط لل ( ) .. ودائما اشعريه بانك غير مقصره فيه
بطريقة غير مباشرة .. كان تقومي بعمل غداء او تنسيق البيت وتابعي ذلك وقولي انت تستحق اكثر من هذا / انت غالي علينا /
انت الكل في الكل ......

ثالث عشر : كوني مع الله .... ادعي الله كثيرا .. ولا يفتر لسانك بالدعاء هذا السلاح الذي تركناه .. ناجي ربك ..
محاولي حفظ اجزاء من القران .. تفقهي في دينك اختي ..
صدقيني ما نجنيه هو بسبب ذنوبنا .. الصحابة رضي الله عنهم كانو يروا آثار معاصيهم على زوجاتهم ودوابهم ..
فعليك يا اختي التخلص من كل شئ يعصي الله .. من ترك الغناء ومشاهدةالمعاصي .. وعدم تعليق الصور .. لتحف بيتكم الملائكة
وذكر الله .. والبعد عن الغيبة والنميمة .. .... وو ::::::: ... و....... الخ

واخيرا ادعو الله من كل قلبي ان يفرج عنك همك ويزيل عنك هذه الضبابة .. ويحف بيتكم السعادة ويتوجها الايمان

وطمئنيني عنكي اختي العزيزة ..

ووفقك الله
قديم 21-06-2004, 02:03 AM
خالو ريان
قلب المنتدى النابض
خالو ريان غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله... آسف لأني تأخرت في الإجابة إلا أنني لم أقرأ كلامك إلا في هذه اللحظة...
أختي الفاضلة... أختي الكريمة... أختي المسلمة...
لقد أعطتنا الأخت (( رفيقة العمر )) إجابة كافية ووافية... وأنا أضع الخطوط الحمراء تحت ما خطته يداها .. جزاها الله خيرا كثيرا...

أختي الفاضلة... أنا أعيش في الغربة منذ 4 سنوات... أعيش في ألمانيا... حيث السفور والإباحة أحب إلى قلوب الناس من الاستقامة والعفاف!!!
لكن يا أختي... لا تنسي وعد الله عز وجل... فالله لا يكذب!!! والله عز وجل لا يخلف وعده... والله عز وجل... يحقق قوله ... وقد وعدنا الله ربي سبحانه ولا أشرك به... بأننا إذا تركنا شيئا لله... عوضنا الله خيرا منه!!
أختي الفاضلة... من بحث عن رضى الناس بغضب الإله ومعصيته... فإنه يخسر أقوى معين وأقوى سند!!! لأنه يخسر مساندة الإله... لأن الله يكله إلى ما اتكل عليه!!!
فيسخط الله على هذا العبد... بل ويسخط عليه العباد...
وأما من ابتغى مرضاة الله عز وجل ... فإن الله يرضى عنه ويرضي عنه الناس!!!

سيدتي الكريمة... لا أشعر بأي نوع من الخجل أو الاستعرار لزوجتي وحجابها... بالعكس... فإنها والله عزة المؤمن وقوته وثباته وارتفاع صوته ... حينما يجاهر بطاعته لله عز وجل...
أختي... عندما أضطر للذهاب لمثل حفلات التخرج أو حفلات افتتاح قسم بالجامعة.. فإني أرتدي الطاقية... الطاقية البيضاء التي يرتديها المصلين... سواء تحت الغترة أو بدونها.... ولا أرتديها لأن شعري أشعث أغبر... بل إني أرتديها فخرا وتميزا بديني !!! وكذلك زوجتي... فهي لم تعش بعد معي في الغربة للمدة الطويلة... لكنها سألتني قبل لحاقها بي في الغربة... سألتني عن نوعية لبسها...
فأجبتها بأن هذا أمرها وأمر دينها... وأنها إذا أخطأت رددتها... وإذا التزمت بالشرع فلها الاختيار بين نقاب أو حجاب!!! لأني سأحمل وزري ووزرها كوني راعيا ومسؤولا عن رعيتي...
لا أريد الإطالة عليك يا أختي... لكني أقولها لك والله من كل قلبي... لا تتنازلي!!!! لا تتنازلي !!!! والله إن الثبات في هذه المواقف لهو الإسلام... ليس الإسلام فقط بالذهاب للمسجد أو صيام رمضان...
الإسلام بأقوى معانيه.. أن تصلي حينما تكونين في أصعي الأوقات وأكثرها استحالة لإقامة الصلاة...
الإسلام بحق... أن تصومي عندما يأكل كل من حولك في بلاد الغربة... الإسلام أن تلتزمي بعفتك وحجابك... عندما يتباها حطب جهنم من الكفار بملابسهم العارية!!!
عندها تكوني مأجورة على التزامك بالشرع... ومأجورة على جهادك للمجتمع ومأجورة للصبر والثبات...

أختي الفاضلة... أقسم برب العرش العظيم... أقسم برب العرش العظيم... أقسم برب العرش العظيم... أني تمنيت بين الحين والحين... أن أكون امرأة.... ولماذا؟؟؟ (( الجواب كي أجهر بديني وحجابي واعتزازي بديني ))
أختي الفاضلة... العفة ليست عند كل امرأة... والحياء من الإيمان... والشرف هو أغلى ما نملك... فلا تهتكي الستر الذي بينك وبين الله عز وجل... أختي عليك بالدعاء لله عز وجل... خاطبي هذا الخالق... الذي أحاط بكل شيء علما.... لأنه العزيز القدير.... نحن أنا وأنت ... نؤمن بأن الله قادر على كل شيء... فلا تتركي الدعاء... ولا تقنطي من رحمة الله....

وبالنسبة لزوجك هداه الله... فلى تتجرأي عليه... وإن أخطأ!!! عليك بالصبر واللسان الجميل... والمحبة الصادقة والصبر مجددا!!! أنت في معركة.... لكن انتبهي... أنت لست في معركة ضد زوجك... بل في معركة ضد شياطين الإنس والجن!!! وكوني كزوجة فرعون المؤمنة.... كوني كمريم ابنة عمران... لم لا؟؟ الله عز وجل وعدنا بأن نحشر يوم القيامة مع من نحب!!! ولنا أن نقتدي بمن ذكرهم الله في كتابه ومن أعزهم وأكرمهم لعملهم...
أختي الفاضلة... اسمحي لي بأن أطيل عليكي... حتى لو تكرر كلامي أو تعثرت أفكاري...

لا تتهاوني في دينك... ولا تتنازلي.... ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق....
وحاولي تجنب الغضب... كلنا يغضب... وكلنا يخرج عن طوره... لكن أفضلنا من يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم...

أختي الفاضلة...
إن وقف الموضوع بين حجابك ودينك وبين حضورك حفل تخرجه... فالله المستعان... لا أعتقد بأن في هذا المنتدى أو غيره من يجرؤ على إباحة ما حرم الله!!!!
عليك بالاستغناء في سبيل الله... وعليك بالدعاء...
...
نعم يا أختي... في المستشفيات والجامعة نتعرض للإغراء والإغواء... والتحرش العاطفي والجنسي.... لكن الله عز وجل يعين العبد... وصدقيني بأني أستشعر قوله تعالى (( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ))
لذا أنصحك بملاحقة زوجك على الصلاة.... هذا إن كنت بالفعل تريدين كسب زوجك في الدنيا والآخرة....

أخبريه باشتياقك لتلاوة القرآن معه!!! هذا قد لا يكون له علاقة بسؤالك بالشكل المباشر... لكنك يا أختي الفاضلة ستلاحظين الفرق عندما تنيرين بيتك الحبيب بالطاعة!!! وستشعرين عند ترتيلك القرآن بأن الملائكة تحفكما من كل جنب... ولا تنسي أطفالك... فالغربة كالسم البطيء... حاولي توثيق علاقتهم بربهم وحاولي ملاحقتهم على الصلاة....
وأعدك بأني سأتابع الأجوبة وردودك.. وإن بقي لك اي استفسار... فأنا على أتم الإستعداد للإجابة ...
وأشكرك على ثقتك وتوجيهك السؤال... وأسأله عز وجل أن أكون أجبت فأحسنت... وكل ابن آدم خطاء...
بانتظار ردودك أختي الفاضلة... وبانتظار استفساراتك...
أخوك في الله...
خالو ريان

إلـــى الـــغــــالـــيـــة...

تمنيت لو كانت لي ألف حياة... كي أختارك زوجة لي...مرة بعد مرة...
إلى أبد الدهر... وإلى نهاية العمر...

أحـــبـــك
قديم 21-06-2004, 05:45 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
اهلا عمو همام
شكرا لمرورك وانا قرات كثير من ردودك وكانت تعجبني
واتمنى اني استفيد منها الان ،لاانيي صدقني احتاجها جدا
وانا كان السؤال الاخير اللي اكثر واحد كنت ابغيه يرد عليه خالو ريان لحكم انه طبيب وفي جو تقريبانفس جو زوجي
بس
انا لااستغني عن حكمتك ومشورتك سيدي
ارجوك لاتبخل علي بها
قديم 21-06-2004, 06:01 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
اختي رفيقة العمر لقد فرحت كثيرا لردك
لقد خفف الكثير الكثير صدقيني
اختي العزيزه بلنسبه للباس انا لست مقصره ولاالبس الجلبابه او الدشداشه بلبيت بلعكس عزيزتي انا البس حتى اللباس
اللي كنت مو مقتنعه فيه حتى بس اكف بصر زوجي (مع اني لم استطع ان امنعه من النظر)ولكن لارفع الحجه عنني
بلنسبه للصبغ هو لاريدني اصبغ شعري وانا لااذهب للصالونات اللي هنا لاان معظمها شباب ومكشوفه اوتكون غاليه

بلنسبه للدراسه انا انهيت دراستي الجامعيه وبدات بعد ثلاث سنوات وسبعة اشهر من قعدت البيت ان اقوي اولا لغتي( جلوسي بلبيت بسب طفلي كان صغيرا ومن جهه لم ارد كلف على زوجي للحضانه)
بس حاليا عطلة الصيف ، بس فيه تصرفات اقدر او احاول اغض عنها بس صدقيني اشياء مااقدر .
ومن جد ساستخدم ان شاء الله اسلوبكاني مااهتم لحفلاته ولا اسال مع اني متاكده بيفرح بهالشي ولابياثر فيه بس بمكن يلاحظ

اشكركةعزيزتي من كل قلبي واتمنى لك السعاده بلدنيا والاخره
قديم 21-06-2004, 06:29 AM
hashem99
عضو نشيط
hashem99 غير متصل  
وعليكم السلام ،،سيدي صدقني لم تتاخر وان تاخرت فقد جئت بلشئ الكثير
اولا احيي فيك هذا الشموخ والاعتزاز بدينك
سيدي،، من كل قلبي اتمنى زوجي ان يكون من احسن الرجال
وايضا لااريد ان يدخل الكره الى قلبي لااادري من ضحك عليه قبل سفرنا لقد قال لي شخص عزيزعنده اوصاه اذا يريد اكمال دراسته لازم يندمج نفس مجتمعهم وثاني اوصاه ان (يلبس كوت )
اي انه يغير من شخصيته
انا مقدره عمل زوجي واعرف انه يختلط واعرف فيه اغاراءات
كم مره قاللي انه وحده طلبت منه يعمل (موعد معاها)
وهوا يرفض لاانه متزوج يقول لها

سيدي كنت بلبدايه لااصلي امامه لاعتقادي هذا الشيئ بيني وبين ربي فانزوي في غرفه اصلي واقرا القران وحتى صلاة الليل لااجعله يحس فيني
ولكن مره قرات من اخت كريمه ان الصلاة امامالزوج المتهاون تساعده ان يلتزم وبدات بلخطه اقرا القران واذكار الصباح امامه
وان اجني الثمار ولله الحمد االان بدا يهتم بصلاته اكثر

الحمدلله ، ودائما صرت اردد ان ارددت حاجة لاتسئلها الا من ربك القادر عى كل شيئ(لاانه للاسف يتصل بنساء حتى يستشيرهن احيانا) وايضاهذا الجانب قد تحسن قليلاا
سيدي اريد ان اسئلك بلله عليك زوجي اطبخ له في رمضان واعطيه فطور يكفيه لسحور وفي الاخير ينادي زميلته بالاسم(مع العلم انااسميها اكثر من زميله تتصل بلليل لتشتكي له وحتى هوه يهون ويهدي من روعها)حتى تشاركه طعامه ،،،بلله عليك هل يصح هالعمل

انا لم يهمني سيدي الحفل بذاته بس لااريد ان اكون لاشئ من
هذاكله كنت اتمنى هوىالذي يطلب هذاالطلب كنت اتمنى انه يفتخر فيني اني زوجته واتحملنا الغربه سوا وابغيهاتشهدهللحظه معي
سيدي صدقني ان لم تدعو زوجتك لتخرجك ستقول انك متحرج منها صح?

انا بلنسبةلي حضور تخرجه كانه تقديرر لي
اولادي وله الحمد امرهم لصلاة وبلعكس كل منه ممفتخر بدينه ودخلتهم مدرسه اسلاميه

اخي الكريم في الاخير اناعاجزه عن شكرك

وكن متيقنا لقداجبت فاحسنت ووفقك الله وزوجتك لما يحب ويرضا
قديم 21-06-2004, 10:53 AM
لا ارغب بالتعدد
عضو مميز ومثالي
لا ارغب بالتعدد غير متصل  
السلام عليكم
ارجو من الاخت الكريمه بالسماح لي بالمداخله

حقيقة يعتبر الاغتراب من اكثر الاشياء المزعجه لحياة الانسان ويكمن صعوبتها بتأثر المخالطين لهذه الثقافات واندماجهم معهم ومحاولة تقليدهم بكل ما يصنعونه. ويزداد الامر صعوبة عندما يتصادم طرفان في قضية معينه او هدف مشترك كما يحصل بينك وبين زوجك فتتفرق الكلمه ويحصل الشقاق.
اختي الفاضله احيي فيك تمسكك بدينك واظهار شعائره في بلاد الغربه والحماس لذلك.
لاتنسي اختي سهام الليل فهي لاتخطي بحول الله وقوته ، ادعي دائما وابدا لزوجك وذريتك بالهداية والصلاح ، حاولي التودد لزوجك والتقرب من مشاعره وابتعدي عن التنازل بخصوص الامور الضروريه من الدين " فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه"

وانا عشت تجربة حقيقيه في بلاد الغربه حيث ابتعثت قبل سنتين الى امريكا مع زوجتي . ولله الحمد كانت زوجتي اشد تمسكا بدينها اكثر من هنا وشجعتها على ذلك فبذلك قويت عزائمنا وتحملنا الصعوبات وواجهناها بصبر وثبات وانتهت التجرة على خير ولله الحمد.

انصحك بالصبر والثبات والدعاء لزوجك
قديم 21-06-2004, 10:55 AM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
اعانك الله وثبتك على الحق ، لدي نصيحة هي همسة في اذنك ، احرصي دوما على ان تكوني في بيتك ومع زوجك اجمل واكثر اناقة واغراء من النساء اللواتي يشاهدهن حوله في كل مكان ، اختي الكريمة الفتنة حول زوجك وهو يقارن ما يرى خارج بيته مع ما يرى داخل بيته ولكنه لا يستطيع مواجهتك بذلك فيتحول اسلوبه معك بالشكل الذي وصفتيه ، لذلك انتبهي لنفسك وجمالك واناقتك ومكياجك ونظافتك ورائحتك الفواحة ، اشبعيه بالمناظر الجميلة والحركات المثيرة الدلوعة ، ،اسعي دائما الى تطوير نفسك والى التجديد فقد يكون زوجك من النوع الملول . واحتسبي اجرك في ذلك عند الله ولا تتعذري بالأولاد، فأنت مأمورة بحسن التبعل لزوجك . المشكلة التي تقع فيها الكثيرات من الأخوات الملتزمات في الدين انها تنصرف الى عباداتها وتغرق بين احتياجات اولادها وتنسى زوجها وتتنكر لأنوثتها ، بعض الرجال لا يشكون ولا يتبرمون فتزداد المرأة في اهمال نفسها ، وبعضهم يتفهمون ويكبتون احاسيسهم ، ولكن هناك كثيرون لا يستطيعون السكوت والاستمرار في هكذا اجواء لأن مسألة ان تهتم به زوجته اهتماما خاصا تعتبر مسألة بالغة الاهمية بالنسبة له ، فيلجأ الى الحرام ان كان لا يخاف الله او يحاول الزواج مرة اخرى ان كان باستطاعته ذلك ، إذن الرجال يختلفون في اولوياتهم واحتياجاتهم ، فافهمي احتياج زوجك وارضيه بما لا يغضب الله .
موضوع مغلق

مواقع النشر