ارجوكم الحل قبل ان افقد عقلي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 19-04-2007, 05:41 PM
صح والا خطا
عضو جديد
صح والا خطا غير متصل  
ارجوكم الحل قبل ان افقد عقلي

مشكلتي عويصه مايصدقها لا عاقل ولا مجنو ن
انا تعبانه من زوجي ما عرفت بعد اربعة عشر سنه اني افهمه
عملت المستحيل عشان ارضيه او اقدر بس اساير الحياة معه واحس اني متزوجه مو عايشه في الحياة على هامشها.
انا انسانه من هل المجتمع ولدة لاسره محافضه ولها مكانتها في المجتمع متربيه على الدين والخلق الحسن مثاليه في التعامل لم اجد لي من يكرهني او يستعدي لي سوء من المجتمع اللي عشت فيه قبل الزواج او بعد الزواج بحكم انني انتقلت مع زوجي لبلد غير البلد اللي ولدت فيه وتربيت فيه بس ولله الحمد والمنه على الرغم من ان المجتمعين مختلفين في كل الطباع الا انني استطعت ان اتعايش معه فلدي مرونه في التعامل بحيث استطيع مسايرة المجتمع وهناك الكثير الذين شهدو لي بذلك ولله الحمد والمنه.
الا زوجي لم استطع ان اجد مفاتيح التعامل معه فكلما قلت وصلت اجد انني لازلت في منطقة اول السلم
بطبيعتي عزيزة نفس ولكنني تنازلت عن هذه الصفه وخضعت له جناح الذل لكي استطيع المعايشه معه
لاينقصني جمال ولاحسن تصرف ولاذكاء ولااهتمام ببيتي اوزوجي اواولادي ولاينقصني ذوق لافي الملبس ولا ترتيب البيت ولااعداد الطعام
لاابالغ اذا قلت لكم انني منبيئه متحضره واتيت لمجتمع زوجي وهم ما زالو متأثرين ببداوتهم وقد استفادوا مني الكثير سوء في اللبس او اعداد الحلويات والمعجنات وغير ذلك انا لااقول ذلك تفاخر ولكن لتوضيح
كان زوجي عديم الثقة بنفسه دعمته نفسيا حتى ارتقى لدرجة الغرور
كان مكتسيا بالدين اخذت بيده وارشدته لطرق التي حسن فيها وضعه واصبح دائن بدل ان يكون مديون
المشكله هي انه لايشعر بي حينما امرض حتى عندما اكون في حالة وحم لايهتم بي ولابمواعيدي الرحمة بعيدة عن قلبه ناحيتي على الرغم من انه قد يبكيه طفلا يتألم بشرط الا يكون طفلنا .وعند مرضه ولو بنزلت برد بسيطه لايجعلني ابتعد عنه يطلب مني المكوث بقربه والقراءة عليه الرقيا والتخفيف عليه من

.وعند مرضه ولو بنزلت برد بسيطه لايجعلني ابتعد عنه يطلب مني المكوث بقربه والقراءة عليه الرقيا والتخفيف عليه .
مشهود له برجاحة العقل وحسن التصرف في جميع الامور غير امورنا الخاصه بنا وبحياتنا
ان قلت عنه عديم المسئولية قليل في حقه على الرغم من انه يقطع نفسه في ابدا الخدمة للغير
كثير التغزل في النساء ويعجبه جمالهن على الرغم من انه لايعرف الدروب الملتويه ولكن انا لايبدي لي اي اعجاب او اي كلمة يسعد بها قلبي على الرغم من روئيتي للاعجاب في نظرة عينه.
اصبح لاياخذ رائيي باي شي حتى لو ان هذا الشي خاص اصبحت اعرف اغلب اموره من الغير فالاخ اوابن العم اقرب له مني

لا يهتم لرغباتي او احتياجاتي ما يهمه هو ماذا يريد ومايرضي ناسه ومجتمعه.
شخصيتي جد قويه وعندي ثقة بنفسي ولكن بسبب معاملته لي اصبحت عديمة الثقه بتصرفاتي وبرجاحت عقلي ومعرفت ماذا اريد وما لااريد
تطورت الفجوت بيننا لدرجة اننا ننام في سرير واحد ولكن دون شعوره بوجودي قربه فكله حيوية ونشاط طوال اليوم وعند موعد النوم مجرد ما يضع رأسه على المخده لايهتم الا بان اداديه مثل الطفل الى ان ينام ولا يهتم بالامور الخاصة التي تتم بين اي زوجين لدرجة انه قد يمر الشهر ولاابالغ اذا قلت الشهرين وهو لايطلب مني ما يطلبه الزوج من زوجته مع اني ابدي له رغبتي بلبس او كلام اومداعبة له فما يكون رده الا انه تعبان يريد ان ينام فما عليه الا ان اساعده على النوم بالتمسيح عليه او ملاعبة شعره حتى يستغرق في النوم
سؤالي هل انا مخطأه في حق نفسي بتعاملي الطيب مع هذا الزوج ام ان امورنا عاديه لا تحتاج الى كل هذا التفكير ؟وكل الازواج على ذى الحال .
المشكله انه باعترافه بلسانه حينما اسئله هل انا اقصر معك بشي او لست زوجة صالحه اوينقصني شيء لدى النساء ولايوجد لدي وفي كل مره يكون جوابه انكي زوجة قليل مثلك وكثير من يتمناك فيصدق المثل الذي يقول اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب .
مع العلم انني من النساء الاتي لايوجد عندي مشكلة تجعله لايستمتع معي فانا كثيرة الاهتمام بنفسي لدرجة خضوعي لعملية تجميل وبشهادة من قامت بالعملية انني لااحتاجه ولكن عملتها لكي ارضيه ولكن لاحياة لمن تنادي.
ارجوكم اريد الحل فأنا الان في حالة نفسية يرثا لها
قديم 19-04-2007, 06:17 PM
swzy
عضو نشيط جدا
swzy غير متصل  
اختي في الله هوني على نفسك و استعيذي بالله من الشيطان الرجيم و حاولي ان تحبي زوجك كما هو و احتسبي الاجر عند الله و تقربي الى الله بفعل الطاعات و الابتعاد عن المعاصي و عليك بالدعاء في جوف اليل بان يجعل بينك و بين زوجك موده و رحمه و محبه , ان الله سبحانه و تعالى بيده القلوب و هو على كل شيء قدير , اعتني بنفسك و تقربي لزوجك و اجلسي معه جلسة مصارحه تفتحي قلبك له و توضحي له ماذا تحبين و بطريقه بعيده عن الوم , مثلا تقولي انا احب انك تدعلني او يعجبني هذا الشيء لما تعمله و هكذا تشجعيه كلما فعل لك ما تحبين و عليك بالصبر و اتكلي على الله و آمل ان اكون افدتك و الله ييسر امورك و يشرح صدرك و يوفقكي مع زوجك . اختك في الله سوزي .
قديم 19-04-2007, 06:34 PM
كل الغلا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية كل الغلا
كل الغلا غير متصل  
أغلب مشاكل المتزوجات شبيهه بمشكلتك..
يعني أغلب الرجال يتصفون بصفة زوجك ..
طبعا تغيير الطبع صعب جدا فحاولي أخيه تحويل اهتامامتك لشئ آخر واتركي عنك زوجي في النهاية ربما يشعر بتغيرك...
قديم 19-04-2007, 07:38 PM
تلميذة الايام.
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية تلميذة الايام.
تلميذة الايام. غير متصل  
تاكدي من اوضاع عمله .... قد يكون هناك شئ يقلقه ويالمه ........... وهو سبب تصرفاته تلك ........ كل تصرف وخلفه سبب .......... فالتحاولي ان تعرفي مابه في جلسة صفاء ........
ولا تنسي الدعاء لله بان يحسن من حال زوجك .......... اعانكي الله وابعد عنكي الحزن .

- لفظ الجلالة يكتب ( الله ) وخطأ ان يكتب بالتاء ( ة ) في اخره

- لفظ المشيئة يكتب ( ان شاء الله ) وخطأ ان يكتب ( انشاء )
قديم 19-04-2007, 08:12 PM
ريم المدينه
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم المدينه
ريم المدينه غير متصل  
ينقل الى قسم المتزوجين

حيث مكانه الانسب

قديم 20-04-2007, 05:06 AM
صح والا خطا
عضو جديد
صح والا خطا غير متصل  
اشكرك اختي سوزي انا كثير ة الاهتمام بمظهري في المنزل او في غرفة النوم
صارحته كثير لاكن تنتهي نتيجة المصارحه بمجرد انتهاء تلك الجلسه اشكرك جزيل الشكر على المرور
وابدأ النصيحة الاخويه
قديم 20-04-2007, 05:12 AM
صح والا خطا
عضو جديد
صح والا خطا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كل الغلا
أغلب مشاكل المتزوجات شبيهه بمشكلتك..
يعني أغلب الرجال يتصفون بصفة زوجك ..
طبعا تغيير الطبع صعب جدا فحاولي أخيه تحويل اهتامامتك لشئ آخر واتركي عنك زوجي في النهاية ربما يشعر بتغيرك...
اقنعت نفسي بذلك كثيرا فكل مازدة عنه بعدا زاد جفائه ناحيتي وتزداد حيرتي فاضطر لمسايرة الحياة حتى لايؤثر ذلك على نفسية اطفالي
تحياتي اليك كل الغلا
واشكرك على المرور
قديم 20-04-2007, 05:24 AM
صح والا خطا
عضو جديد
صح والا خطا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تلميذة الايام.
تاكدي من اوضاع عمله .... قد يكون هناك شئ يقلقه ويالمه ........... وهو سبب تصرفاته تلك ........ كل تصرف وخلفه سبب .......... فالتحاولي ان تعرفي مابه في جلسة صفاء ........
ولا تنسي الدعاء لله بان يحسن من حال زوجك .......... اعانكي الله وابعد عنكي الحزن .
بالنسبه لعمله مريح جدا
فهو يعمل في خلال ثلاث ايام اثنا عشر ساعة فقط
وبقيت الوقت يقضيها مع اخوته وابناء عمه سوء في منزلنا او منزل احدهم
المهم ان لايجلس معي انا وابنائي حتى خرجات الترويح التي يقوم بها الرجال اخر الاسبوع لابنائهم او زوجاتهم مشطوبه من حياته فاضطر انا بالقيام بهذه المهمه بدلاً منه ان سنحة لي الفرصه ولو مرة كل شهرين او شهر
اصبحت لااجد تفسيرا لتصرفاته تلك الا انه اناني وعديم المسئوليه
اشكرك اخيتي على المرور وابدا الراي
قديم 20-04-2007, 05:27 AM
صح والا خطا
عضو جديد
صح والا خطا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
ينقل الى قسم المتزوجين

حيث مكانه الانسب
اشكركم على الاهتمام

واتمنى ان اجد ظالتي هنا

واملي بالله ثم بالاخوة والاخوات توضيح امري لي وهل يوجد لي شبيه في امري هذا ام لا
وهل انا صح ام خطا
جزاكم الله عني الخير الكثير
قديم 20-04-2007, 09:32 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
حبيبتي إنت صح ما قصرت بس من تجربتي و قرائاتي أقول لك أنه الطيبة الزايدة مش منيحة و بتجيب نتائج عكسية معظم الأحيان. إنتبهي إني قلت الطيبة الزايدة مش الإحترام لأن هنالك فرق كبير بينهم. حبيبتي عيبنا نحن البنات إننا عاطفيات كتير فأي شيء مش مريحنا أو أي مشكلة بتواجهنا منحاول نحلها بعاطفتنا أولا. لا شك إنها فعالة أحيانا بس أحيانا أخرى لابد من أن تكوني صارمة شرط أن تلتزمي بالإحترام. على سبيل المثال هوه مرض و بقيتي بجانبه و سهرتي على راحته و لما إنت مرضتي طنشك وقتها لازم إنت تطلبي منه يبقى جانبك و إطلبي منه يعمل الأشيا إلي بتريحك إزا طنشك تعاملي معه بجدية لما يمرض مرة ثانيه كأن تعملي اللازم مثل إعطاؤه الدواء أو طهي الطعام بس من دون مبالغة بالإتمام كأن تقضي الوقت كله إلى جانبه أو تسهري عليه و هيك بتكوني عم تعوديه عالعطاء كرسالة إنه إذا بدك تاخذ لازم تعطي وهيك بكل الأمور و طبعا ما تنسي قبل كل شيء المصارحة و إذا ما نفعت لازم تكوني صارمة. أتمنى إني أكون وصلتلك قصدي كله لأنوا كتابتي دائما محدودة لصعوبة الكتابه بالعربي. أتمنى لك التوفيق.
موضوع مغلق

مواقع النشر