عضو جديد محتاج مشورتكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 20-10-2012, 04:23 PM
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
الأختيار الخاطئ غير متصل  
عضو جديد محتاج مشورتكم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

في البداية انا متابع لكم منذ ستة اشهر وكنت اقرا نصائحكم ومشوراتكم لمختلف المشاكل التي تحدث للاعضاء ولكني اليوم قررت ان ادخل كعضو وليس كمتابع حينما طفح الكيل.
سأبد بمشكلتي واريد منكم النصح والتوجيه فانا يوما بعد يوم لا استطيع التحمل واكاد اصاب بعقدة من الزواج
انا عمري 29 وزوجتي عمرها 23 لي مايقارب ثلاث سنوات متزوج ولم ارزق باي اولاد حتى الان (قضيت سنتين واربعه اشهر بعيدا عن زوجتي في الغربة) وربما خيرا من الله لي اني لم ارزق باي اولاد من زوجتي
نبذة بسيطة عني , لم أكمل تعليمي الجامعي ولكني ولله الحمد لست صاحب تفكير سطحي فانا احب الأطلاع والقراءة وأستطيع التحاور وافكر بمنطق وعقلانية وأوزن الامور وان كان الشيطان ينال مني في بعض الاحيان ويفقدني السيطرة على اعصابي , بالمقابل زوجتي لم تدرس يوما واحد في المدرسة , نعم لم تدخل المدرسة فهي من قرية واهلها متشددين في ناحية التدريس (عرفت منها بانها حين دخلت تحفيظ القرءان واخطات النطق ضحك منها الجميع فذهبت الى ابيها وقالت لا اريد ان اكمل فشجعها ابيها على ذلك ومن يوما لم تكمل تحفيظ ولا مدرسة), يعني زوجتي أمية لاتقرا ولا تكتب مع العلم ان أخواتها منهن من درست خمس سنين ومنهن من اكملت الاعدادية , هي قريبتي وهي اختيار الوالدة , حقيقة انا سلمت رأسي للوالدة وقلت لها من ترضينها لي اريدها ووالدتي اطال الله في عمرها تحسن النية في الجميع , فحين راتها تضحك وتبتسم انخدعت بها وقالت انها طيبة وسوف تسعدك ولن تجد مثلها (الان الوالده نادمه على اختيارها وتقول ليتني لم اتدخل في زواجك لدرجة انها قالت لاخي الاصغر لا اريد ان اكرر الغلطة مع اخيك الذي هو انا )

لا أستطيع التحاور معها لاختلاف التفكير بيني وبينها ولكني احتسبت فهي قريبتي ولا اريد لها الاذى واتأمل الخير بان تتعدل ويتغير حالها , تختلق المشاكل لاتفه الامور , حين تخدمني تتمنن علي وتقول لي لو غيري لن تفعل ما افعله , لا أدري هل النساء في البيوت لايخدمون ازواجهم على حد قولها ؟

حالتي المادية متوسطه ومستور ولله الحمد واحاول ان البي طلباتها على استطاعتي , ولكن حين ارفض طلب او احضر لها غير ما طلبت لاترضى وتزعل وتفتعل المشاكل وتصل احيانا ان ترمي ما احضرته الى بمعنى انا لست بحاجة لشيء منك , حاولت نصحها وحاول قبلي الكثير خالتها والوالدة واخواتها واخوانهاواخواتي وترجع تعتذر وتقول اعطني فرصة ساتغير ويجب ان تتحملني , جربت كل الوسائل من نصح وهجران ولكني لم اضربها يوما فانا رايت الوالد لم يضرب امي يوما في حياتي فكيف اضربها انا وليست من شيم الرجال الضرب , بل كل ما افعله ان اخرج من البيت او اذهب الى غرفة اخرى واغلق على نفسي الباب , انا بطبيعتي لا احب الجدال والنقاش الكثير وهي من النوع التي لاتسكت وترفع صوتها بل تصل احيانا بالتمثيل انها ستقتل نفسها وتهرب من البيت وغير ذلك من اساليب تدل على قلة وعيها , بعد ذلك تعتذر وانها اخطات وتريد فرصة اخرى.
لقد تعبت فانا تزوجت لكي ارتاح ولكني لم اجد الراحه, حين اجلس على اللاب توب تبدا بالقول الكمبيوتر اهم مني ولماذا تزوجتني وهل احضرتني خادمة عندك , واحين اجلس معاها تبدا باحاديث لا تعجبني ولكني اكمل معها فهذا وقتها وحين ترغب بشي وانا لدي وجهة نظر اخرى لا تقتنع وتبدا بكلام مثل انت لاتحبني وكلامك الذي قلته كذب (اذا كنت تغزلت بها من قبل ) وانا لو كنت عند اهلي لكان افضل لي وليتني لم ات اليك , حين تحصل مشكلة وهي المخطئة تشتكي الى اخوانها واخواتها وتخرج مشاكلنا الى خارج البيت وحين يعرفون اخوانها بخطئها يفهمونها ويهددونها احيانا وفي الاخير اصبحوا يقولون اذا لايريدك فليرجعك الى اهلك , واصبح هذا كلامهم من والدهم الى اصغر واحد فيهم والكل يقول لي اذا لاتريدها ارجعها الينا واذا لم تستطع تحملها فلست بمجبور عليها , هل يوجد أهل يريدون لابنتهم ان تنتهي مطلقة ؟؟؟؟
في اخر الايام اصبحت لا أستطيع الاستمرار معها واقول لها اذا اعجبك الوضع استمري معي واذا لم يعجبك سأذهب بك عند اهلك وكل واحد يروح في حاله , وهي أصبحت تقول على كل مشكلة ارجعني عند اهلي وانا اريد اهلي واشتقت لاهلي واصبحت علكة على لسانها في كل صغيرة وكبيرة وديني عند اهلي .
حاولت ان ادخلها محو امية ولكني اراها غير جادة بالموضوع , فساعة تقول اريد ان اتعلم وساعة تقول انا لم اتعلم وانا صغيرة فكيف اتعلم الان بعدما كبرت ,ولديها مشكلة اخرى , فهي تريد الحمل باسرع وقت وتقول كل من تزوجن معي في نفس الفترة انجبن وتتوهم الحمل كل مرة وتريد ان اتصبح ام اليوم قبل بكره وانا اقول لها الله يختار مافيه صالح .

لا ادري كيف اتعامل معها واريد نصائحكم وهل احدكم مر بمثل هذة الظروف واعتذر عن الاطالة ولو لا ثقتي برايكم لما اشتركت في هذا المنتدى والله يجزاكم الخير

التعديل الأخير تم بواسطة الأختيار الخاطئ ; 20-10-2012 الساعة 04:27 PM
قديم 20-10-2012, 05:47 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  
رد : عضو جديد محتاج مشورتكم

أخوي تظن انها اذا سمعت المحاضرات عن الزواج ممكن تعتدل... زوجتك عندها قلة وعي كبير...

بعض المشايخ اسلوبهم واااااااااااااااااااااااااااااااايد حلو... و يفتح النفس.... و مبسط جدا.... و يذكرون حقوق الطرفين...

دور على سالم العجمي و ابراهيم الدويش.... وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااايد ممتازين...

بالنسبه لخدمة الزوجه للزوج... هو ليس من واجبات الزوجه اتجاه الزوج و لكنه يعتبر من حسن التبعل فقط... يعني يا اخي بالعامي ماهي مجبوره تخدمك...

الحين بس دور على المحاضرات و اسمعها... و الله انها بسيطه جدا و مفيده وايد...
قديم 20-10-2012, 05:50 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

و طبيعي الأميه تلعب دور كبير في اللي يصير لك حاليا...

كان المفروض ترفض مثل هذا الزواج لعدم التكافء

في الإسلام التكافئ وايد مهم بين الزوجين...

عموما هي الآن زوجتك... المحاضرات مثل ما قلت لك... صعب تبدأ تعليمها إذا كانت هي رافضه الفكره و مب متعارف عليه في مجتمعهم...

بالنسبه للحمل... فهمها انك ما تبيها تحمل الى ان تستقر حياتكم... و اطلب منها الجديه في اصلاح الوضع...
قديم 20-10-2012, 05:57 PM
صباح العود
عضو مميز
صباح العود غير متصل  

ضروري تتعلم من جديد
قديم 20-10-2012, 07:17 PM
المذيع
عضو نشيط
المذيع غير متصل  

الامر ومافيه انها تحتاج الى صحبة وتوعية من جديد.
ادخلها في بيئة جديدة، وصداقات من اسر مستقرة، اضافة الى انها اذا لم ترعى لك بعض الخدمة فكيف تقوم لها بحسن التبعل، هو ليس واجباً عليها، ولكنها ضرورة السيرورة في البيوت.
اجعلها ذات صداقة متعددة، وعلمها الدين والخلق بطريقة غير مباشرة،اضافة الى ادخالها دورات قصيرة عن فن الاسرة، لانها يبدوا انها تستحي ان تكون كبيرة وتدرس في المدارس، فيما الدورات الكل متزوجة وكبيرة ومخصصة لهن.
انتبه لا تقول لا تروحي لاهلك بل كن محايداً واذا زادت فابلغها ان الطريق مفتوح، وأهلها دعهم خلف السور ولا تسمع عنهم يعني أذن من طين وآخر من عجين، فهم لن يتسلقوا سور بيتكم.
قديم 20-10-2012, 07:50 PM
unlimited
عضو المنتدى الفخري
unlimited غير متصل  

قرات موضوعك في افضل احوالي منذ ايام واتمنى ان يسعفهذا الوقت ادراكي لموضوعك البسيط
كل تصرفاتها بسبب فقدان العلم والفراغ تبدل وستتبدل
ان طلبت بيت اهلها قل حسنا وكانها طلبت منك الاذن لشرب كاس ماء من المطبخ!! ههههههه بتدعي لي
بما انها ماتعلمت فهذا معناه(زوجتك طفلتك وما اجملها من طفوله تربيها على كيفك بياخذ وقت بس المفعول طول العمر (ذكرتني بابن عمتي معلم تزوج بفتاة كالطفله حماها الله و رباها وتحمل الضرر الكثير الكثير حتى تفوقت عليه واصبح اليوم طفلها, والعنيد ينفع معه الحلم والنصح بالفعل لا القول واعني بذلك حث فطرتها لما تريد انت ولا تقل لها ماتريد )
ان خشيت ان تبكي لانها لم تحصل على ماتريد افعل معها كما افعل لابني اخيره بين امران انا اريدهما(فيحصل ماتريد انت وماتريد هي وستشعر بانها منتصرة وصاحبة قرار) ههههههههه
ان انشغلت في ما تنشغل به زوجتك من تفاعل مماثل او ما الى ذلك فتكون مثلها وتدوران في حلقه مفرغه
فدعها وحدها في دائرة سلوكها وكن مراقبا بحلم وحنان واتزان اب حتى تمل لوحدها وتخرج منها جاثية اليك لتستفز عقلها الى التعليم
كل هذا ياخذ وقتا
وسيكون ممتعا
فقط راقب وتفاعل باتزان
واستمتع
بالتوفيق اخي
قديم 20-10-2012, 08:44 PM
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
× الرسمي × غير متصل  

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم

أولاً مسألة أنها أمية وليست متعلمة ..

هذه ليست لها أي دخل بأن تكون زوجة صالحة ومتفهمة للحياة الزوجية .. فلا تربط بين الأمرين

فلو رأيت الواقع .. لوجدت الكثير من النساء من أصحاب الشهادات العُليا مثل زوجتك في التصرفات

بإختصار ..

إجتمع مع والد زوجتك ومع والدتها أو أخوانها على إنفراد

وتفاهم معهم على أن تترك زوجتك بعض الوقت عندهم لتوعيتها بمعنى وأهميتة الحياة الزوجية ومعاملة الزوج

وأنك شاريهم وشاري بنتهم فلا يخسروك .

بارك الله فيك
قديم 20-10-2012, 09:46 PM
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
الأختيار الخاطئ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
أخوي تظن انها اذا سمعت المحاضرات عن الزواج ممكن تعتدل... زوجتك عندها قلة وعي كبير...

بعض المشايخ اسلوبهم واااااااااااااااااااااااااااااااايد حلو... و يفتح النفس.... و مبسط جدا.... و يذكرون حقوق الطرفين...

دور على سالم العجمي و ابراهيم الدويش.... وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااايد ممتازين...

بالنسبه لخدمة الزوجه للزوج... هو ليس من واجبات الزوجه اتجاه الزوج و لكنه يعتبر من حسن التبعل فقط... يعني يا اخي بالعامي ماهي مجبوره تخدمك...

الحين بس دور على المحاضرات و اسمعها... و الله انها بسيطه جدا و مفيده وايد...
شكرا لك اختي وبالعكس انا أشجعها على حضور المحاضرات وقد اتى الى منطقتنا شيخ معروف والقى محاضرة وطلبت منها ان تذهب مع الوالدة ومن حسن الصدف ان المحاضرة عن حقوق الزوجين واتت تخبرني بما يقول الشيخ من حقوق للزوج ولكن للاسف لم تطبق اي شيء

وبالنسبة بانها ليست مجبورة على خدمتي , أرجو ان تراجعي نفسك ,فلايوجد دليل على نفي خدمة الزوج وتوجد ادلة على خدمة الزوج ومنها قصة النبي صلى الله عليه وسلم حين حكم بين سيدنا علي وزوجته فاطمه
قديم 20-10-2012, 09:49 PM
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
الأختيار الخاطئ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لكل شي حد مشاهدة المشاركة
بالنسبه للحمل... فهمها انك ما تبيها تحمل الى ان تستقر حياتكم... و اطلب منها الجديه في اصلاح الوضع...
وهذا ما اقوله ولكنها تتهمني باني لا احبها واني لا اريد الانجاب منها وتبدا بألقاء الكلمات والتهم جزافا .

بارك الله فيك اختي
قديم 20-10-2012, 09:51 PM
الأختيار الخاطئ
عضو جديد
الأختيار الخاطئ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح العود مشاهدة المشاركة
ضروري تتعلم من جديد
أشلون اذا المدرسة مترددة ومو متشجعة تروح؟؟؟؟؟

مواقع النشر