قصص زواج ناجحة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 01-04-2005, 06:33 PM
mokafe7
عضو جديد
mokafe7 غير متصل  
hi قصص زواج ناجحة

نداء إلى جميع الأحبة في هذا المنتدى من أخوة وأخوات بأن يشاركن بأسباب نجاح حياتهن الزوجية ...

والسبب الذي دعاني لذلك هو التفكير السلبي الذي يعشعش في عقول الكثير من المتزوجين والمتزوجات بأنهم فاشلون في حياتهم الزوجية !!

رغم أني أعتقد أنه لا يوجد نجاح كلي أو فشل كلي في الحياة الزوجية

كما أني لا أشك أن أي جانب اخفاق يمكن تداركه بين الزوجين

وأكاد أجزم أن المشاكل الزوجية ما هي إلا ملح للحياة - بس لا يكثر - بحيث يتعرف الزوجان على بعض أكثر وأكثر ...

كن جميلاً ... ترى الوجود جميلاً

قديم 01-04-2005, 06:40 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
فكرة رائعه جداً أخي "mokafe7"

و من هذا الموضوع نود أن يشاركنا أخوتنا الأعضاء الأفاضل

بعرض تجاربهم و قصص نجاح زواجهم

يـثـبـت

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
قديم 01-04-2005, 06:46 PM
عجميه
عضو دائم
عجميه غير متصل  
بالنسبه لي عانيت كثيرعشان انجح زواجي لان زوجي عكسي كثير
وانا من النوع مااحب الفشل واصريت اني الاقي طريقه تنجح حياتي والحمد لله احسن من اول مااقول توب بس الحمد لله وين كنا ووين صرنا
صدقوني الحياة الزوجيه ماتنجح من حالها لازم بتضحيات وعقل كبير يفكر مو بعواطف وانانيه
قديم 01-04-2005, 06:53 PM
mokafe7
عضو جديد
mokafe7 غير متصل  
mama قصة نجاح زوجة مع زوج عصبي

تقول احداهن : صدمت عندما وجدت أن زوجي سريع شديد الغصب ، فقد كنت أظنه حملاً وديعاً كما في أيام الملكة !!

والذي يزعجني أكثر أنني كنت أتمنى أن لا أتزوج انسان عصبي لأني أكره هذه الصفة بل أتجنب الصديقات العصبيات وأتجنب كل ما له علاقة بموقف فيه انفعال !!

احترت في أمري فلا أدري ما أفعل ، وهداني ربي لثلاث طرق :

الأولى: أدعو ربي أن يخفف من غضب زوجي وكنت ألح على ربي في الدعاء بهذا الأمر

الثانية : كنت أحاول قدر ما أستطيع أن أبتعد عما يغضبه - رغم أني عانيت كثيراً في ذلك - فبمجرد أن يحدث خلاف بيني وبينه أكتم غضبي وأراضيه ، وبعدها يعتذر لي عما حدث ...

الثالثة : قد استفدتها من خلال علم البرمجة اللغوية العصبية ... وهي أنني كل فترة أحاول أن أبث في نفس زوجي عبارات تدلل على أنه يمسك نفسه عند الغضب مع تذكيره بالأجر ، بل أثني على مواقف بسيطة جداً وكيف أنه استطاع السيطرة على هذا الموقف وحل المشكلة بكل مرونة ...

تحكي هذه المرأة الآن : زوجي الآن يعد أحد كبار المستشارين في عائلته بسبب رزانته وقدرته الفائقة في التحكم بنفسه عند حدوث المصائب ، وأصبحت انفعالته ذكريات قديمة نضحك عليها الآن ...

والغريب في الأمر أن زوجي الآن ينصحني كثير بعدم الغضب !!

قديم 01-04-2005, 07:46 PM
بنت بنت حواء
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنت بنت حواء
بنت بنت حواء غير متصل  
صحيح خلف كل رجل عظيم
امراءه
قديم 01-04-2005, 11:33 PM
نور حياتي
عضو مميز ومثالي
نور حياتي غير متصل  
السلام عليكم

بصراحة موضوع رائع جدا جميل جدا ان كل واحد يعرض تجربته للفائدة

رايي ان الزواج الناجح يبنى على اساسيات هي الحب والتفاهم والحنان واهم شي التقوى

بالنسبة لتجربتي بالرغم اني متزوجة حديثا لكن الحمدلله اكتسبت خبرة كتيرة لاني في بداية زواجي ما كنت اعرف كيف اتعامل
بس زوجي كان متفهم معايا وهو خلاني اتعلم اشياء كثيره .. مهم جدا العلاقة بين الزوجين تكون فيها صداقة حقيقية
حتى لما تحصل اى مشكلة فيلجئون الى بعض دائما ويحلون مشاكلهم مع بعض فالصداقة هنا تلعب دور اساسي
انا لما اتزوجت ماكنت بعرف اشيا كتيرة وايضا سافرت مع زوجي الى بلده واهلي كانو بعاد عني فهو اصبح كل شي بالنسبالي
اصبح صديقي وحبيبي وزوجي واخي وابي فعوضني عن كل شي وكان بالنسبالي الاستاذ والمعلم وانا كنت تلميذته وفي نفس الوقت كنا اصدقاء ونتكلم مع بعض في كل شي والصراحة والحب هما اساس علاقتنا

وكمان انا كنت ضد صفة العصبية لان طبيعتي هادئة وبكره العصبية بالرغم من طيبة قلبه وانه يهدا بسرعة ايضا ولكن كنت ببتعد عن اى شي ينرفزه بس ملحوظة مهمة جدا جدا جدا

هي انه ابدا لا تفكرين ان تردي على زوجك عندما يكون متعصب حتى لو كان معك الحق لازم تعرفي كيف تمتصين غضبه
واعرفي انك لو عملتي كدة وانك كنتي هادئة اثناء عصبية زوجك هو بنفسه يحس بتانيب الضمير وياتي اليكي ويمازحكي

انا حصللي مواقف كثيرة
مرة زوجي كان راجع من الشغل وكان مزاجه مش كويس وكان فيه مشكلة صغيرة فهو اتعصب وبدا يتكلم وانا ما اتكلمت ولا كلمة لحد ما خلص كلامه وانا كنت ساكتة بسمعه بس وفي اخر كلامه لما شافني ساكتة بدا يهزر ويمزح معاى ونسى عصبيته وانقلب الموقف من العصبية الى ضحك موقف ما بنساه ووقتها فهمت اشيا كتيرة وعرفت كيف اتعامل معه
وما بخبي عليكم هو بنفسه قاللي اني كبرت في نظره جدا

فبنصح كتير انه دائما الانسان يخلي لنفسه هدف واساس يبنى عليه هذا الهدف والحب والمودة والتفاهم هم من اساسيات الحياة الزوجية الناجحة

انا بعتذر اني طولت عليكم فهذا كان جزء بسيط
وقصدت الفائدة فقط
اتمنى التوفيق لجميع

اختكم نور حياتي
قديم 01-04-2005, 11:51 PM
mokafe7
عضو جديد
mokafe7 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور حياتي
السلام عليكم

بصراحة موضوع رائع جدا جميل جدا ان كل واحد يعرض تجربته للفائدة

رايي ان الزواج الناجح يبنى على اساسيات هي الحب والتفاهم والحنان واهم شي التقوى

بالنسبة لتجربتي بالرغم اني متزوجة حديثا لكن الحمدلله اكتسبت خبرة كتيرة لاني في بداية زواجي ما كنت اعرف كيف اتعامل
بس زوجي كان متفهم معايا وهو خلاني اتعلم اشياء كثيره .. مهم جدا العلاقة بين الزوجين تكون فيها صداقة حقيقية
حتى لما تحصل اى مشكلة فيلجئون الى بعض دائما ويحلون مشاكلهم مع بعض فالصداقة هنا تلعب دور اساسي
انا لما اتزوجت ماكنت بعرف اشيا كتيرة وايضا سافرت مع زوجي الى بلده واهلي كانو بعاد عني فهو اصبح كل شي بالنسبالي
اصبح صديقي وحبيبي وزوجي واخي وابي فعوضني عن كل شي وكان بالنسبالي الاستاذ والمعلم وانا كنت تلميذته وفي نفس الوقت كنا اصدقاء ونتكلم مع بعض في كل شي والصراحة والحب هما اساس علاقتنا

وكمان انا كنت ضد صفة العصبية لان طبيعتي هادئة وبكره العصبية بالرغم من طيبة قلبه وانه يهدا بسرعة ايضا ولكن كنت ببتعد عن اى شي ينرفزه بس ملحوظة مهمة جدا جدا جدا

هي انه ابدا لا تفكرين ان تردي على زوجك عندما يكون متعصب حتى لو كان معك الحق لازم تعرفي كيف تمتصين غضبه
واعرفي انك لو عملتي كدة وانك كنتي هادئة اثناء عصبية زوجك هو بنفسه يحس بتانيب الضمير وياتي اليكي ويمازحكي

انا حصللي مواقف كثيرة
مرة زوجي كان راجع من الشغل وكان مزاجه مش كويس وكان فيه مشكلة صغيرة فهو اتعصب وبدا يتكلم وانا ما اتكلمت ولا كلمة لحد ما خلص كلامه وانا كنت ساكتة بسمعه بس وفي اخر كلامه لما شافني ساكتة بدا يهزر ويمزح معاى ونسى عصبيته وانقلب الموقف من العصبية الى ضحك موقف ما بنساه ووقتها فهمت اشيا كتيرة وعرفت كيف اتعامل معه
وما بخبي عليكم هو بنفسه قاللي اني كبرت في نظره جدا

فبنصح كتير انه دائما الانسان يخلي لنفسه هدف واساس يبنى عليه هذا الهدف والحب والمودة والتفاهم هم من اساسيات الحياة الزوجية الناجحة

انا بعتذر اني طولت عليكم فهذا كان جزء بسيط
وقصدت الفائدة فقط
اتمنى التوفيق لجميع

اختكم نور حياتي

أشكرك أختي على هذه الاضافة المفيدة
وقد قمت بقراءتها أكثر من مرة ...
وأتمنى أن يستفيد من تجاربك الكثيرات

قديم 02-04-2005, 10:40 PM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
اختى الكريمه

اعتقد انه من ضمن اسباب النجاح هو تفاهم وتمسكهم ببعض وقدرتهم على التفانى لبعض

تحياتى
قديم 03-04-2005, 11:17 PM
SAWSAN911
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية SAWSAN911
SAWSAN911 غير متصل  
موضوع حلو

و يدعو للتفاؤل

بصراحة انا كل التجارب الزوجية اللى حواليا فاشللللللللللللللللللللة

و انا نفسى فعلا انجح فى زواجى ان شاء الله

و نرجو المشاركة من الاعضاء المتزوجين عن زواجهم الناجح

و يارب كل الزيجات المسلمة تنجح يارب
قديم 05-04-2005, 06:45 PM
Reemona
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية Reemona
Reemona غير متصل  
*** يحرر من التثبيت ***

تحياتي

اليوم حماهـ تذبح مره اخرى .. اللهم عليك بالطاغية واعوانه .. اللهم اهلكهم و سلط عليهم .. اللهم ارنا عجائب قدرتك فيهم

في هالزمن تقدر تقول أن المثلث مستقيم وشي طبيعي لو تقيس الدائرهـ بالمسطرهـ !!
موضوع مغلق

مواقع النشر