اذا كان زوجك غيور جدا... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 25-11-2007, 04:55 PM
مس سندريلا
عضو متألق
مس سندريلا غير متصل  
tongue3 اذا كان زوجك غيور جدا...

تشكو زوجة شابة من غيرة زوجها الشديده وشكه المستمر في تصرفاتها رغم انهما تزوجا بعد قصة حب .. فهو يحاصرها بالاسئلة لكي يعرف بالتفصيل كل ما فعلته في غيابه اثناء وجودها في العمل او البيت .. ثم يتحول الحوار الهادئ الى مشاجرة بسبب الغيرة ..

وتتسائل الزوجة ... هل غيرة الزوج دليل على حبه لها كما يدعي أحيانا .. ام انها شيء آخر ؟

ان غيره الزوج على زوجتة ليست ظاهرة غريزة او جديده او غريبه ... فالغيرة تولد مع الانسان وهي شعور طبيعي ومزيج من العوامل النفسية والعاطفيه والغريزيه يؤثر فيها التجارب والعادات الاجتماعية والبيئه المحيطة والتربية .. والجديد ان فتاة هذه الايام اصبحت اكثر اعتمادا على نفسها مما كانت عليه النساء في الماضي مما ضاعف احتمال اندلاع شعور الغيرة عند بعض الازواج ... كما ان استعداد الزوجة العصرية لتقبل غيرة الزوج اصبحت اقل من الماضي .

والازواج احيانا تسيطر عليهم الغيرة عندما يشعرون بانشغال الزوجة عنهم او بأي خطر عاطفي يهدد جو الحياة .. بينما تتولد الغيرة لا شعوريا كرد فعل داخلي مضاد للدفاع عن النفس وللاحتفاظ بالمحبة .

واتفقت النساء على انه امر طبيعي ان تشعر الزوجه بالغيرة على زوجها اذا رأته يلاطف المعارف او الاقارب او انه التقى بفتاه كان يحبها في ايام الصبا او يمتدح سكرتيره او حتى لكون يشعر بالسعاده لسفره في رحلة عمل بمفرده ولاتجد هؤلاء النساء حرجا في مسأله مناقشة ما يدور بأذهانهن بصراحه وحدّة مع الزوج ولكن في حالة كشف الزوج عن غيرته تتهمه بأنه اساء اليها وارتكب خطأ في حقها ..

فيجب على الزوجة التي تشكو من غيرة الزوج ان تحاول معرفه دوافع الغيره عنده .. فقد تكون ناجمة عن مواقف معينة وتصرفات للزوجة يجد الزوج صعوبة في تقبلها .

وقد تكون غيرة الزوج ظاهرة عرضيه ناجمة عن ظروف معينه طرأت على حياتها بسبب تغير احد الاوضاع المألوفة مثل :

1_ انشغال الزوجة عنه

2_ لانه يواجه مشكلات في العمل

3_ يمر بأزمة ماليه .

4_ حاجته لرؤيته نظر المحبه في عيون زوجته

وأحيانا تندلع الغيرة لدى الازواج بسبب نقطة ضعف في تكوينه النفسي مثل عدم الثقه بالنفس او بالاخرين او الرغبه الزائدة في حب الاستحواذ على مشاعر الزوجة دون مبالاه بمشاعرها واهتمامها لاحساس الزوج بالخوف من ان يفقد الشريكة التي يكن لها عواطف جمة .

وعلى الزوجة بعد معرفة دوافع غيره الزوج التأكد من انها ناجمة عن تصرفات معينه او ظروف طارئه اواسباب نفسية ..
وهناك عده خطوات للتغلب على الغيرة :

1_ التخلي عن بعض التصرفات التي تبعث الضيق والغيره في نفس الزوج في بعض المواقف ومحاولة اقناعه بوجهة نظرها مع العمل دائما على اكتساب ثقة زوجها .

2_ مناقشة الشكوى مع الطرف الاخر بصدق وصراحه ومرونه ومن خلال المناقشة سيكتشف الشخص الاخر الغيور انه كان يشكو من ظواهر جسّمها الخيــــــال.

3_ التأكيد للزوج على اهميته في حياتك .. والقضاء على المخاوف التي تراود الزوج بشأن علاقتهما ببعضها .

4_ اتخاذ مواقف حازمة وواضحة عندما يشعر الزوج بنوبات الغيرة وعدم قبول تصرفات خاطئة او طائشه من جانب الزوج .

*** شـــــــــكرا لحسن القـــــــراءة ***
قديم 25-11-2007, 06:18 PM
عبـدالعـزيز
عضو المنتدى الفخري
عبـدالعـزيز غير متصل  
مقال يحمل في طياته نصح و توجيه رائع ..

الحقيقة أنك أبدعتي في كتابتها ..

أهديك هذا الموضوع لكاتبنا المبدع البعبع اللطيف يدور حول موضوعك هذا ..

زوجي أحبك غيورا..لكن..؟

جزاك الله خير و بارك فيك ..
قديم 25-11-2007, 08:20 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

سلمت يداك غاليييتي سنريلا

ولاتحرمينا ابداعك المميز دائنا
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 25-11-2007, 09:04 PM
(العربي)
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية (العربي)
(العربي) غير متصل  
تسلم ايدك اختي

موضوع رائع وفيه الكثير من الفائده

بوركت
قديم 26-11-2007, 01:29 AM
طياره2007
عضو جديد
طياره2007 غير متصل  
والله ياختي الغيره حلوه من الزوج لكن اذا زادت تصير عذاب له ولزوجته وصدقيني الغيره ماتزيد الا اذا تصرفات الزوجه مريبه اوالزوج كان عاى راسه بطحاء * تقبلي تحياتي من ابها البهيه
قديم 26-11-2007, 03:19 AM
شموخ الحب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شموخ الحب
شموخ الحب غير متصل  
انا وحده اعاني من غيرة زوجي مررررررررررررررره طفشت من ذا الغيرة الزايدة صارت غيرته مكرووهه والله صرت اقول ياليته ماكان يغار
وانا متاكدة لو كان مايغار بقول ليش مايغار
ههههههههههههههههههههههههه
يعني مافي حل وسط
بس لازم يكون في شي اسمه غيرة بس شوي ومو على كل شي حتى يغار علي من الحريم لما اروح كشخة يقول لي ليش كذا وماابغاك تلبسين كذا ومادري وشو والله اني كرهت اروح عند ناس ..
وحاااله صعبة بس الله يسعده محسسني بحبه ومحسسني انها غيرة بجد مو شك يعني ....

(( دلــــــوعـــــــة عــــدولـــــهــــا))
قديم 26-11-2007, 04:12 PM
طيف الأحبه
عضو جديد
طيف الأحبه غير متصل  
كانت غيرة زوجي علي شدييييييييده لكن الحمد لله الله الهمني اني اعطيه الثقه في نفسي واتجنب كل اللي يثير غيرته ومرات اماشيه في غيرته ومرات اولع فيه لكن بفضل الله خفت شوي وانا مستمره في جهادي من اجل الحريه وربي يسددني
قديم 26-11-2007, 05:33 PM
OAS
عضو جديد
 الصورة الرمزية OAS
OAS غير متصل  
مررسي عالموضوع .. والله غيره الرجال مشكلة..

فاقت غيرة النساء.. والله يعين..
موضوع مغلق

مواقع النشر