عقلي توقف عن التفكير فدلوني،، - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 05-09-2011, 12:59 PM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
عقلي توقف عن التفكير فدلوني،،

السلام عليكم وكل عام وانتم بألف خير وجعل الله ايامنا وايامكم كلها أعياد وفرح وسرور،،،

لا اعرف ماذا اكتب بالضبط،،، نفسيتي متعبة جدا جدا، احتاج للفضفضة، احتاج لأحد أشكو له مافيي، فقط اريد البكاء، ما ان اضع رأسي على وسادتي الا وتنهمر دموعي بلا توقف،،،

في الشهور الماضية مرت علينا ظروف فيها من الظلم والقسوة ما فيها، فصل زوجي من عمله ظلما!! وظل يبحث عن عمل حتى وفقه الله تعالى بوظيفة أفضل من السابقة،،، طبعا خلال كل هذه الفترة كان به من الضيق والعصبيه ما فيه، طبعا هذا طبيعي وطبيعي جدا، وانا الحمدلله اعانني الله ووقفت بجانبه بكل الوسائل، ماديا ومعنويا ولم اقصر في حقه بأي شئ، حتى اني كنت اختلق القصص وووو فقط كي انسيه همه، (والله أعلم بالضيق يلي بصدؤي، اجي الدوام ابكي، بس قدامه ما أبين همي وحزني...)

الوظيفة الجديدة تطلبت منه الانتقال للسكن بمنطقة بعيده عن سكننا تضطره للسكن هناك وانا ابقى وحدي مع الأولاد، أتدبر امورنا وووو، أيضا لم امانع وهونت الأمر عليه، ولم أظهر له وحشتي وخوفي وحالتي النفسية وانا وحدي، فأنا لم أتعود ولا لمرة في حياتي ان اكون بمفردي بالبيت لا اهل ولا زوج ولا اصدقاء ولا أحد البته...

صابرة ومتحمله واضحك بوجهه ولا أشكو له شئ كي لا اكدر خاطره،،، كل هذا لاجله!!!

انقلبت مشاعري واصابني ضيق وكآبة شديدة بعد تصرفه بالعيد!!!! فهو من كل ايام اجازة العيد الخمسة لم يفكر للحظة بقضاء يوم لنا ببيتنا، والله لم نجلس ببيتنا سويا24 ساعة!!! قضينا العيد كله عند أهله!!!
وخلال هذه الفترة لم يفكر بأن نذهب سويا انا وهو لعشاء او تمشية، كان الوقت كله سهر لوقت متأخر مع أهله (انا معه) وطوال اليوم طبعا مع الأهل وخرجنا مرة واحدة لتفسيح الأولاد واحضر اخته معنا...

لا أعرف كيف افسر موقفه هذا،، لماذا أنا أفعل كل ماتقدم لأجله وهو لا يفعل شئ لأجلي؟؟ الى متى؟؟ ماذا أفعل ماذا أقول دلوني، فانا احتار دليلي وعقلي توقف عن التفكير ولا تأتيني الا الأفكار السيئة انتقاما،،،

اعذروني للاطالـــة،،،،
قديم 05-09-2011, 01:13 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
عزيزتي..

يبدو لي أن نفسيتكِ المتعبة تدفعكِ لتضخيم الأمر.

أنا معكِ أنكِ بالفعل كنتِ تحتاجين لمساحةٍ تجمعكِ مع زوجكِ وحدكما .. وهذا إن كان ضرورياً في الوضع الطبيعي والمعتاد .. فإنه يكون أكثر ضرورةً بعدما مررتما به من ظروف صعبة اضطرتكما للابتعاد عن بعضكما البعض.

ولكن يا عزيزتي هوني على نفسكِ وأحسني الظن بزوجكِ .. فلا أرى إلا أنه غفل عن هذا الأمر .. وليس بالضرورة أنه تجاهلكِ متعمداً أو أنه لا يقدر كل ما فعلتيه من أجله.

ببساطة بعض الأمور ربما لا تخطر على بال الإنسان أو ربما لا يقدر مدى أهميتها للطرف الآخر.

لو كنتُ مكانكِ لكنت نبهته أو حتى عاتبته عتاب المحبين .. وتدلعت عليه وطلبت منه ببساطة أن نخرج سوياً ولوحدنا ... وكفى الله شر المؤمنين القتال.

الأمر الآخر .. أنتِ لستِ سعيدة بابتعاد زوجكِ عنكِ .. وهذا أمر مفهوم وطبيعي ويؤثر على نفسيتكِ .. ولك الحق في ذلك دون شك .. ولكن فكري في نفس الوقت أنه هو كذلك ليس سعيداً بهذا البعد وأنه كذلك يؤثر على نفسيته .. فالتمسي له العذر.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 05-09-2011, 01:24 PM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
عزيزتي..

يبدو لي أن نفسيتكِ المتعبة تدفعكِ لتضخيم الأمر.

أنا معكِ أنكِ بالفعل كنتِ تحتاجين لمساحةٍ تجمعكِ مع زوجكِ وحدكما .. وهذا إن كان ضرورياً في الوضع الطبيعي والمعتاد .. فإنه يكون أكثر ضرورةً بعدما مررتما به من ظروف صعبة اضطرتكما للابتعاد عن بعضكما البعض.

ولكن يا عزيزتي هوني على نفسكِ وأحسني الظن بزوجكِ .. فلا أرى إلا أنه غفل عن هذا الأمر .. وليس بالضرورة أنه تجاهلكِ متعمداً أو أنه لا يقدر كل ما فعلتيه من أجله.

ببساطة بعض الأمور ربما لا تخطر على بال الإنسان أو ربما لا يقدر مدى أهميتها للطرف الآخر.

لماذا لم يشعر بنفس شعوري؟؟ لماذا يغيب عن باله هكذا امر اعتبره مهم جداً،،
هو يعرف موقفي من قضاء الاجازات عند أهله،، ودائما أطلب منه بعض الوقت لنا،، فلماذا لم يقدر؟؟
لماذا لم يعر أي اهتمام لمشاعري وما اريد؟؟

لو كنتُ مكانكِ لكنت نبهته أو حتى عاتبته عتاب المحبين .. وتدلعت عليه وطلبت منه ببساطة أن نخرج سوياً ولوحدنا ... وكفى الله شر المؤمنين القتال.

لمحت له بطريقة المحبين عن استيائي من موقفه، وكلمته وطلبت منه ونحن هناك العودة للبيت، لكنه حتى لم يكمل الاستماع لطلبي،، وعندما لمحت له عن استيائي غيّر الموضوع وكأنه ليس بتلك الأهمية ولم يناقشني حتى ولم يتحدث في الموضوع أبداً...

الأمر الآخر .. أنتِ لستِ سعيدة بابتعاد زوجكِ عنكِ .. وهذا أمر مفهوم وطبيعي ويؤثر على نفسيتكِ .. ولك الحق في ذلك دون شك .. ولكن فكري في نفس الوقت أنه هو كذلك ليس سعيداً بهذا البعد وأنه كذلك يؤثر على نفسيته .. فالتمسي له العذر.

نعم انا لست سعيدة بابتعادنا عن بعضنا واعلم انه هو كذلك،، لكني وبالرغم من كل هذا اراعي مشاعره وأعذره بكثير من الأمور قصر فيها،، لكني انتظر منه مثل ما اقدم له،،،
الشكر الجزيل لك عزيزتي،،
والله ان لكلماتك الاثر الكبير في نفسي،
،،
قديم 05-09-2011, 02:14 PM
هدوء مزعج
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية هدوء مزعج
هدوء مزعج غير متصل  
كان الله في عونك

مافيه مثل المصارحه مع الزوجين

صارحيه بكل شي وشوفي
قديم 05-09-2011, 02:48 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Baraa1123 مشاهدة المشاركة
هو يعرف موقفي من قضاء الاجازات عند أهله
.
.
.
وكلمته وطلبت منه ونحن هناك العودة للبيت

يا عزيزتي..

سأتحدث عن انطباعي الشخصي عن هاتين الجملتين.

الرسالة التي وصلتني: (أريد العودة إلى البيت لأنني لا أحب الجلوس مع أهلك)

كلامكِ يا عزيزتي لا يوحي بأنكِ ترغبين في وقت خاص وحميم ورومانسي مع زوجكِ تعوضان فيه الفترة التي ابتعدما فيها عن بعضكما وتستمتعان فيه بجزء من العيد وحدكما .. ولكنه يوحي بالتذمر والاستياء بسبب وجودكِ مع أهله ..... ولا يخفيكِ الفارق بين الرسالتين ورد فعل الزوج .. أي زوج مع أيٍّ منهما.

مرة أخرى .. لا ألومكِ على رغبتكِ .. ومن حقكِ الانفراد بزوجكِ والحصول على لحظاتكما الخاصة بعيداً عن الآخرين .. وأدرك أنكِ نفسياً مرهقة وتحتاجين لمن يطبطب عليكِ .. ومن حقكِ أن تعتبي دون شك.

ولكنني صدقاً أرى أن الموقف لا يحتمل كل هذا الغضب الذي يصل بكِ إلى التفكير في الانتقام.

وصدقيني عبارات مثل (لماذا لم يشعر بشعوري؟) و (اشمعنى أنا أراعيه وهو لا؟) ستزيد من موقفكِ العدائي ولن تمكنكِ من التعامل مع المشكلة بشكل صحيح .. فالمطلوب هو حل المشكلة وليس تعميق الخلاف.

فقط حوار هادئ وعتب لطيف بعيداً عن أية اتهامات أو ظنون سيئة.

والأهم .. ركزي في كلامكِ على أنكِ كنتِ ترغبين في قضاء وقت خاص بكما بعيداً عن كل الناس حتى أولادكما .. وخيبة أملكِ لأنكِ لم تتمكني من تعويض أيام الفراق كما كنتِ تخططين وتتمنين .. وإياكِ إياكِ أن تذكري أهله بأي شكل من الأشكال.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 05-09-2011, 03:54 PM
موهبة الكويت
عضو مميز
 الصورة الرمزية موهبة الكويت
موهبة الكويت غير متصل  
حاولي تسوين ليلة حلوة لكم
بعد ما تودين عيالج بيت اهلج او اهله
انتي بنفسج سوي حفلة او ليلة حلوة

بجذي راح يلزم نفسه ان يعطيج اللي تبينه

عسى الله يبدل همج فرح وسرور
قديم 05-09-2011, 04:09 PM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
يا عزيزتي..

سأتحدث عن انطباعي الشخصي عن هاتين الجملتين.

الرسالة التي وصلتني: (أريد العودة إلى البيت لأنني لا أحب الجلوس مع أهلك)

كلامكِ يا عزيزتي لا يوحي بأنكِ ترغبين في وقت خاص وحميم ورومانسي مع زوجكِ تعوضان فيه الفترة التي ابتعدما فيها عن بعضكما وتستمتعان فيه بجزء من العيد وحدكما .. ولكنه يوحي بالتذمر والاستياء بسبب وجودكِ مع أهله ..... ولا يخفيكِ الفارق بين الرسالتين ورد فعل الزوج .. أي زوج مع أيٍّ منهما.

مرة أخرى .. لا ألومكِ على رغبتكِ .. ومن حقكِ الانفراد بزوجكِ والحصول على لحظاتكما الخاصة بعيداً عن الآخرين .. وأدرك أنكِ نفسياً مرهقة وتحتاجين لمن يطبطب عليكِ .. ومن حقكِ أن تعتبي دون شك.

ولكنني صدقاً أرى أن الموقف لا يحتمل كل هذا الغضب الذي يصل بكِ إلى التفكير في الانتقام.

وصدقيني عبارات مثل (لماذا لم يشعر بشعوري؟) و (اشمعنى أنا أراعيه وهو لا؟) ستزيد من موقفكِ العدائي ولن تمكنكِ من التعامل مع المشكلة بشكل صحيح .. فالمطلوب هو حل المشكلة وليس تعميق الخلاف.

فقط حوار هادئ وعتب لطيف بعيداً عن أية اتهامات أو ظنون سيئة.

والأهم .. ركزي في كلامكِ على أنكِ كنتِ ترغبين في قضاء وقت خاص بكما بعيداً عن كل الناس حتى أولادكما .. وخيبة أملكِ لأنكِ لم تتمكني من تعويض أيام الفراق كما كنتِ تخططين وتتمنين .. وإياكِ إياكِ أن تذكري أهله بأي شكل من الأشكال.

عزيزتي اعتذر ان خانتي الكلمات و العبارات ولم استطع ان اوصل وجهة نظري بالصورة الصحيحة..

ياعزيزتي ماقصدته من معرفتن لموقفي ورايي من قضاء الاجازه عند اهله انني والله دائما اقول له نفسي تخليلنا يوم اجازة نتمتع فيه انا وانت، نكون كاننا عرسان جدد، وماعمري تذمرت من اني اكره اهله او لا احب قضاء الاوقات معهم..

هو يعرف قصدي وليس هناك اي شك انه اساء فهم قصدي،،

هو يعرف انه خيب املي وكل توقعاتي وماكنت اتمناه منه، لذلك فهو لايريد فتح الموضوع وتراه يتهرب كلما احس باني اريد التحدث عن الموضوع..

وماقصدته بالانتقام ليس الانتقام كانتقام لكني كنت منفعله فخانني التعبير، فكرت ان اسافر العيد المقبل واقضيه مع اهلي ولا اترك يوما لنا كما فعل هو عله يشعر بشعوري..
لكن قلبي ما طاوعني، لكن نظرا لنفسيتي المتعبة انا افكر حاليا بالسفر لقضاء اسبوع او  مع اهلي،،،

برايك هل من الافضل ترك الموضوع ام مناقشته فيه؟
اعلم انني كلما فكرت في الموضوع ولماذا ولماذا ازداد تازما لكن الامر ليس بيدي، انا اعرف مايريد ومايسعده، متى سيهتم لما اريده انا؟

التعديل الأخير تم بواسطة Baraa1123 ; 05-09-2011 الساعة 04:28 PM
قديم 05-09-2011, 04:15 PM
أعشق اسمك
عضو نشيط
أعشق اسمك غير متصل  
لم أحب أن أخرج من غير ان ادعو لك
ياربي يزيل همك ويكشف كربك ويريح بالك
قديم 05-09-2011, 04:15 PM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هدوء مزعج مشاهدة المشاركة
كان الله في عونك

مافيه مثل المصارحه مع الزوجين

صارحيه بكل شي وشوفي

تسلمي عزيزتي على الرد،،

كلامك صحيح بس هو عارف اني بدي احكي وفاتحه بالموضوع، عارف انا شو كنت مخططة وعارف انو عليه حق، لهيك ماتارك مجال للحكي والنقاش ودايظا بيغير الموضوع، او اذا لمحت ما يرد وبيضل ساكت بدون تعليق..
قديم 05-09-2011, 04:23 PM
Baraa1123
عضو مثالي
Baraa1123 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موهبة الكويت مشاهدة المشاركة
حاولي تسوين ليلة حلوة لكم
بعد ما تودين عيالج بيت اهلج او اهله
انتي بنفسج سوي حفلة او ليلة حلوة

بجذي راح يلزم نفسه ان يعطيج اللي تبينه

عسى الله يبدل همج فرح وسرور

تسلمي حبيبتي،،

احنا ساكنين بمنطقة واهله بمنطقة وشغله بمنطقة تانية، واهلي ببلد تاني..
ففكرة بعت الاولاد لحدا ماتنفع، بس مع ذلك والله بهالناحية مو مقصرة وبعمل مرات هيك ليالي،،
بعدين انا مابدي يفكر اني بدي نضل بالبيت بس عشان علاقة بيننا او وقت حميم ورومنسيات وبس،،،
انا بدي نقعد نحكي نضحك ونلعب، يسالني شو عملت لحالي، يعني نحكي نطلع سوا،،

مواقع النشر