زوجتي عنيدة وتغضب لاسباب تافهة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 01-07-2014, 05:54 PM
amazza
عضو جديد
amazza غير متصل  
زوجتي عنيدة وتغضب لاسباب تافهة

السلام‏ ‏عليكم‏ ‏ورحمة‏ ‏الله‏ ‏تعالى‏ ‏وبركته
رمضان‏ ‏مبارك‏ ‏كريم‏ ‏اخواني‏ ‏انا‏ ‏عضو‏ ‏جديد‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏المنتدى‏ ‏‏
مشكلتي‏ ‏ياخواني‏ ‏انني‏ ‏تزوجت‏ ‏من‏ ‏فتاة‏ ‏لم‏ ‏اتعرف‏ ‏عليها‏ ‏من‏ ‏قبل‏ ‏لم‏ ‏يمر‏ ‏على‏ ‏تعارفنا‏ ‏تلا‏ ‏شهر‏ ‏حتى‏ ‏تقدمت‏ ‏لها‏ ‏بعد‏ ‏موافقة‏ ‏والدتي‏ ‏فابي‏ ‏توفيا‏ ‏وانا‏ ‏مازلت‏ ‏صغيرا‏ ‏وهو‏ ‏كان‏ ‏امام‏ ‏المسجد
فانا‏ ‏شاب‏ ‏ملتزم‏ ‏متواضع‏ ‏اصلي‏ ‏واصوم‏ ‏ومتسامح‏ ‏وحنون
المشكلة‏ ‏ان‏ ‏زوجتي‏ ‏عنيدة‏ ‏جدا‏ ‏جدا‏ ‏ونكدية‏ ‏لم‏ ‏يمر‏ ‏اسبوع‏ ‏بقليل‏ ‏او‏ ‏بكثير‏ ‏الا‏ ‏وهي‏ ‏ترجع‏ ‏الى‏ ‏حالتها‏ ‏القديمة‏ ‏فهي‏ ‏تتعصب‏ ‏لاتفاه‏ ‏الاسباب‏ ‏وتضخم‏ ‏الامور‏ ‏حتى‏ ‏انني‏ ‏اشك‏ ‏ان‏ ‏الشيطان‏ ‏يوسوس‏ ‏لها‏ ‏
مثلا‏ ‏البارحة‏ ‏دهبنا‏ ‏لصلاة‏ ‏التراوح‏ ‏جنبا‏ ‏الى‏ ‏جد‏ ‏ومسكت‏ ‏ببدي‏ ‏علما‏ ‏ان‏ ‏زواجنا‏ ‏لم‏ ‏يمر‏ ‏عليه‏ ‏سوى‏ ‏نصف‏ ‏عام‏ ‏وعندما‏ ‏رجعنا‏ ‏دهبنا‏ ‏للبيت‏ ‏لناكل‏ ‏شيئا‏ ‏فدهبنا‏ ‏الى‏ ‏خارج‏ ‏البيت‏ ‏لنغير‏ ‏الجو‏ ‏فدهبنا‏ ‏الى‏ ‏مكان‏ ‏لكن‏ ‏‏ ‏لا‏ ‏يليق‏ ‏بنا‏ ‏فهو‏ ‏غير‏ ‏محترم‏ ‏فقلت‏ ‏لها‏ ‏لنغيير‏ ‏المكان‏ ‏فتعصبت‏ ‏وقالت‏ ‏لا‏ ‏تفتخر‏ ‏بي‏ ‏اما‏ ‏الناس‏ ‏واي‏ ‏اناس‏ ‏يجلسون‏ ‏في‏ ‏ذلك‏ ‏المكان‏ ‏وقالت‏ ‏لم‏ ‏اخرج‏ ‏معك‏ ‏فيما‏ ‏بعد‏ ‏انت‏ ‏في‏ ‏الطريق‏ ‏وانا‏ ‏في‏ ‏الطريق
وفي‏ ‏الاسبوع‏ ‏الماضي‏ ‏استيقضت‏ ‏في‏ ‏الصباح‏ ‏وعملت‏ ‏الفطور‏ ‏فقلت‏ ‏لي‏ ‏انهض‏ ‏ياكسول‏ ‏هههه‏ ‏وانا‏ ‏رديت‏ ‏عنها‏ ‏بالمزاح‏ ‏انت‏ ‏هي‏ ‏الكسولة‏ ‏فغضبت‏ ‏علي‏ ‏ثلاث‏ ‏ايام
وفي‏ ‏يوم‏ ‏اخر‏ ‏خرجت‏ ‏معها‏ ‏في‏ ‏نزهة‏ ‏الى‏ ‏الغابة‏ ‏هي‏ ‏وامي‏ ‏وعندما‏ ‏رجعنا‏ ‏تغير‏ ‏مزاجها‏ ‏وغضبت‏ ‏وعندما‏ ‏سالتها‏ ‏قالت‏ ‏لما‏ ‏لاتضع‏ ‏يديك‏ ‏على‏ ‏كاتفي‏ ‏امام‏ ‏الناس‏ ‏,,,,هذا‏ ‏جزء‏ ‏بسيط‏ ‏علما‏ ‏انني‏ ‏افعل‏ ‏الميتحيل‏ ‏لترضائها‏ ‏وفوق‏ ‏طاقتي‏ ‏ولكن‏ ‏دون‏ ‏جدوى‏ ‏واذا‏ ‏غضبت‏ ‏لا‏ ‏تنظر‏ ‏الى‏ ‏عيني‏ ‏وتعاملني‏ ‏انداك‏ ‏كعدوها

تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 01-07-2014 الساعة 06:00 PM
قديم 01-07-2014, 09:21 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  
رد : زوجتي عنيدة وتغضب لاسباب تافهة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amazza مشاهدة المشاركة
السلام‏ ‏عليكم‏ ‏ورحمة‏ ‏الله‏ ‏تعالى‏ ‏وبركته
‏علما‏ ‏انني‏ ‏افعل‏ ‏الميتحيل‏ ‏لترضائها‏ ‏وفوق‏ ‏طاقتي‏ ‏ولكن‏ ‏دون‏ ‏جدوى‏ ‏واذا‏ ‏غضبت‏ ‏

تم تعديل العنوان ليتناسب مع مضمون الموضوع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

ما تحته خط .. هي حل مشكلتك ,,افعل لها ما تستطيع وفق إمكانياتك وفي حدود طاقتك فقط .. عندها ستلاحظ هي تغيرك ,, وستتغير بإذن الله ,, ( بعد نقاشك معها طبعا ما هو سبب تغيرك بأنه وفق إمكانياتك وطاقتك ولا تقل لها السبب أنتِ )

ثانيا ,, الالتزام لا يعني الضعف ,, أو الطيبة الزائدة التي تضر ,, بل هو منهج وسط لا إفراط ولا تفريط ..

وفقك الله
قديم 02-07-2014, 01:29 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

اكيد الشيطان يوسوس لها و هي صغيره احساسي يقول كده

و لكن تعاملك وقت زعلها بيفرق معاها بحول الله

فإذا كان لأسباب تافهة مثل ما ذكرت مالك حل غير انك تتجاهلها

و بترجع من حالها ان شاء الله

ثم ان ضغط الحياة الجديده مو سهل على البنت لأن كل شي يتغير من حولها انتوا الرجال حياتكم مثل قبل الزواج ما في شي يتغير بس تدخل زوجه على حياتكم
قديم 02-07-2014, 06:27 AM
ام الملاك
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ام الملاك
ام الملاك غير متصل  

تكلم معاها بصراحها واعطيها وقت تتعوج على الوضع الجديد وربنا يهدي سركم
قديم 02-07-2014, 06:49 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

خليك شوية (حمش) معاها ..
في حريم تحب الرجال الي يزعق عليها وقت هي تنكد عليه بدون اي سبب
(لكن مش دايما")
قديم 02-07-2014, 07:04 AM
صابر العتيبي
عضو جديد
صابر العتيبي غير متصل  

هلا وغلا أخوي
شهرك مبارك وكل عام وانت بخير
زوجتك ياعزيزي وجدت الانسان الكريم الذي يدللها ويطمح إلى رضاها ففرقت لها وأصبحت تطمع وتطمح .
صدقني ياعزيزي لو بدى لها منك العنفوان والغضب او ما يسمى بالعاميه العين الحمراء لوجدت حينئذ زوجتك انسانه أخرى وأنا بذلك لست محرض ولكن هناك مواقف تتطلب ذلك وكتاب ربنا لم يترك صغيره ولا كبير الا ذكرها ووضع لذلك حلا وعلاجا والتهديد بالزواج بأخرى بغض النظر عن التنفيذ له مفعوله وسترى نتيجته بس قوي قلبك وغير معاملتك وسوف ترى إنسانه أخر .
قديم 02-07-2014, 01:43 PM
سُلَّمُ ألحَانٍ
عضو مثالي
سُلَّمُ ألحَانٍ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابر العتيبي مشاهدة المشاركة
هلا وغلا أخوي
شهرك مبارك وكل عام وانت بخير
زوجتك ياعزيزي وجدت الانسان الكريم الذي يدللها ويطمح إلى رضاها ففرقت لها وأصبحت تطمع وتطمح .
صدقني ياعزيزي لو بدى لها منك العنفوان والغضب او ما يسمى بالعاميه العين الحمراء لوجدت حينئذ زوجتك انسانه أخرى وأنا بذلك لست محرض ولكن هناك مواقف تتطلب ذلك وكتاب ربنا لم يترك صغيره ولا كبير الا ذكرها ووضع لذلك حلا وعلاجا
والتهديد بالزواج بأخرى بغض النظر عن التنفيذ له مفعوله وسترى نتيجته بس قوي قلبك وغير معاملتك وسوف ترى إنسانه أخر
.
أخالفك الرأي في ما خُط بالأحمر .. سواء أكان تهديده جديا أم كان ذلك هزلا ومداعبة , فهذه العبارة تُشعِر الزوجة بعدم الأمان مع الرجل ,, وحتى لو تزوج الثانية فعلا أو قام بتهديدها ,, ستزيد المشاكل مع هذا الحل ..

ثم هم حديثي عهد بزواج , والتهديد بالثانية قد يجر وراءه سيلا عرمرا .. لأن التهديد بالثانية له حالات معينة قد يفيد فيها ,, وهي حالات متقدمة فقط ,,

و لو تمعنت النظر في أسلوب كلامه , لوجدت أنه لا يميل للصدامات , وليست من طبعه , لذلك الأفضل له المناقشة بالحسنى , وأن يعاملها بما يكون في حدود إمكانياته وطاقته , لأنه وقتها لن يشعر بعبء كبير على كاهله تجاهها , لأن العطاء من الإثنين فإذا تحمله واحد فقط كان ذلك سببا لاستغلال الطرف الآخر , فالحياة الزوجية مُشاركة .

دمت بخير

التعديل الأخير تم بواسطة سُلَّمُ ألحَانٍ ; 02-07-2014 الساعة 01:45 PM
قديم 02-07-2014, 05:45 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

انت مفرط في تدليلها،،اذا غضبت طنشها واعمل نفسك مو مهتم فيها وانشغل باشياء مفيده عنها بتلاقيها تركض وراك..بس قبل كل هذا لااازم تصارحها باللي يضايقك منها عشان يصير عندها فكره ليش انت مطنشها بعدها،،
قديم 02-07-2014, 06:33 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

اخي الكريم ،، الحل سهل ومفعوله سريع .. لا ضرب لاتهديد !
بالمختصر ،، رده فعلك تكون مشابهه لها ! كون انت بموقعها لو مرة واحده بتشوف منك هالتغير وراح تراجع نفسها فاذا غضبت زياده لغضبك ردك راح يكون انا صرت عصبي لانك عصبية انا تعلمت منك ... هاذي نصيحة من وحده كانت عصبية اللي هي انا ههههههه نفعت معاي طريقة زوجي و مخمخت الموضوع براسي .. هالشي تحتاج تسويه بين فترة والثانية لحتى تعيد حساباتها وتوصل لها معلومة ان هالصفتين يزعجونك ويضايقونك ويسبب مشاكل لحياتكم ..،

والله يهدينه ويهديها يارب

مواقع النشر