هل من حل للخروج من هذه الازمه ؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 15-08-2010, 02:01 AM
احاسيس المحبه
عضو متألق
 الصورة الرمزية احاسيس المحبه
احاسيس المحبه غير متصل  
هل من حل للخروج من هذه الازمه ؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانتم بخير بمناسبة الشهر الفضيل

اخواني في هذا المنتدى الذي هو ما الجأ اليه بعد الله سبحانه وتعالى

اعاني من ألم وضغوط نفسيه جدا سببت لي الانفجار المستمرررر

تزوجت من رجل مطلق وعنده طفل قبل سنتين ونصف وكتب الله ان حملت وانجبت بنوته والحمدلله

كنت مبسوطه جدااا مع زوجي وهو يحبني كثيرااا وانا كذلك ... طبعا تعرفون رجل مطلق وعنده طفل

كان يعاني من ضغوط وكانت هناك مشاكل من ناحيته ولكن لم يصارحني بها وانا كذلك كانت طليقته قد

تسببت لي بالكثير من المشاكل وكنت اخبره وكان يحسسني بالاطمئنان ويثبت لي انه يحبني وكنت

بعد ذلك اطنشها.... بعد ذلك هي يأست وماعادت تدق او تكلم وماكنت في ذاك الوقت تعني لي شي

وحملت وجبت بنوته ولكن من يوم رجعت بيت زوجي انا وبنتي انقلبت نفسيتي وصرت انسانه أخرى

وصرت حساااسه لدرجه كبيره وكنت دايم ابرر ولكن مليت لان الى الان وانا عمر بنتي سنه وانا نفس

الحاله ماتغيرت يوم اكون مبسوطه و10 زعلانه ..والاسباب لاني كنت اضغط على نفسي اذا ضاق

صدري من كلمه يقولها لي من غير قصد واكتمها في نفسي والحين خلاااص تغيرت صرت حتى اقول

في وجهه اني ندمانه على زواجنا مع انه الموضوع يمكن البعض منكم يعتبره عادي لكن ماادري ليش

تغيرت كرهت كل شي وكرهت كل ذكرياتي اذا تذكرت بعض مواقفه معي

يعني لما زراني بعد الولاده وشاف بنوتتي قال تدرين مااحس اني احبها مره ... لكن عكس اخوها

احس اني اموت فيه واحبه ( طبعااخوها من زوجته السابقه وتعرفون كيف الوضع حساس ) سكت

وماقلت شي .. ومع كذا ماكان ينتبه لمشاعري كل مارحنا لمكان او طلعنا قال ودي اشتري هذا وهذا

وذاك لولدي ..وبنتي مايذكرها ابد ... وانا والله ماكنت احب انه ابين له اخاف يحسب نيتي سيئة لان

بطبيعتي انسانه حبيبيه وما احب الظلم .. وخصوصا انه ولده .. وبنتي الان لها سنه ماقد شرى لها ولا

لعبه ولا هديه ولا حلاوه ولا اي شي بعكس اخوها اللي ماينساه ابد.. وكنت اذكره يقول بعدين ولا مو

فاضي...حتى كبت ملابس ولا سرير شرى لها... مع انه انسان حبيب وطيب وقلبه حنون بس مدري

ليش كذا حتى لما كنت ابغى عربيه لها قلت له قال خوذي من اختك او من اختي اور روحي انتي ..

اما اخوها لما كان بعمهاراح من نفسه واشترى له من احسن المحلات عربيه ومشايه وطاولة طعام

بالله عليكم هذا مايجرح ... يعني لو كانوا كلهم اولادي وشفت الفرق في المعامله ازعل فكيف لو كان

كذا ؟؟

تعبت وانا اضغط على نفسي ما ابغى انا اقوله هات ابغى هو من نفسه مثل مايسوي لا اخوها يسوي

لها ..

وزياده على كذا صار مايجلس معي ولا يسلوف معاي حياته كلها يداوم بعد كذا يطلع وينام بعد النوم

يطلع ولا يرجع الا عند النوم واذا بسولف معاه قال فيني نوم ... وانا بالمقابل كل يومي تنظيف ترتيب

غسيل طبخ اهتمام ببنوتتي وغير ذلك من الاعمال المجهده ومع كذا ما انبسط وارتاح اذا تواجد عندي

حتى اهلي في مدينة غير مدينتي وما اسافر لهم الا بعد مده طووويله ولا اجلس عندهم كثير لانه

رافض الفكره .... كل هذه الامور اجتمعت علي من ضغط شغل البيت ومن ضغط زوجي علي مما سبب

لي الاكتئاب لدرجة اني افكر اروح لا اهلي حتى نرتاح من بعض

آسفه على الاطاله ولكن انصفوني هل معي حق اذا تضايقت من تصرفاته خصوصا من ناحية ابنه لاني اليوم كالعاده دخل بينام وانا كنت تعبانه وبنتي مزعجتني مريضه وشغل البيت وكنت بسولف معه قال فيني نوم فا انفجرت وقلت له انك ماتهتم في بنتك ولا تجلس وماراح نستمر كذا لان الضغط بيولد الانفجار وطلعت وتركته

اللهم اني اسئلك ان ترحم والدي وتغفر له وتجعل قبره روضة من رياض الجنه

اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلود

جنات الفردوس الاعلى ياكريم
قديم 15-08-2010, 02:26 AM
فارس الكلمات
عضو مميز
 الصورة الرمزية فارس الكلمات
فارس الكلمات غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي الكريمه الله يلوم الي يلومك
عن نفسي فاهم المشكله وحالتي مشابهه لحالة زوجك
انا سبق ان تزوجت وانجبت ولد وطلقت وعانيت امور كثيره والحمدلله بعد عشر سنوات تزوجت وانجبت طفل عمره الان 6 شهور
ولدي الاول عايش من يوم ولادته تقريبا عند امي واهلي متولين كل اموره
طفلي الجديد معتنيبه بفضل الله بدون افراط ولا تفريط لان هذي امانه امام الله رب العالمين
عموما بوضحلك نقطه مهمه يجب ان تنتبهي لها
انتي تعتقدين ان اهتمامه بطفله الاول انه يحب امه ( طليقته ) وانه لايحب ابنتك لانك انتي امها
بينما هناك احتمال كبير ان اهتمامه بطفله الاول هو لانه يشعر انه محروم من حنان الام والاب ويحاول ان يعوضه قدر الامكان
ترا انا عايش الحاله هذي الان بكل تفاصيلها ولكن كما اسلفت الحمدلله ربي عوض ولدي الاول بحنان عمته وجدته وعمه
عموما كل ماذكرتيه في مشكلتك معك كل الحق فيه ولا احد يلومك ومن ابسط حقوقك
اختي الكريمه لن تجدي احد ينصحك بالطلاق لاسمح الله
ولكن نصيحتي لك
ضعي النقاط على الحروف
فاما حياة تسر الحبيب واما ممات يكيد العدا
لازم تواجهينه وتقولين كل الي في نفسك
لاتتسرعي ولا تتهاوني
وان ماعطاك حل نهائي في يدك الحل السحري الذي يخشاه كل الرجال
التطنيش الاهمال يعني بالعربي الفصيح جا ولا راح وجوده زي عدمه
عامليه بالمثل اذا دخل البيت روحي نامي
تكلم معاك كلمه ورد غطاها واجلي شغل البيت حتى يجي ويبي حقه الشرعي او يسولف طنااااااااااااااااش وقولي عندي شغل البيت
كما تدين تدان عامليه مثل مايعاملك
والله ان البعض من الرجال اذا شاف زوجته ملهوفه عليه يبداء يتغلى ويطنش لانه ضمنها في جيبه
حافظي على حياتك قد ماتقدرين وفي الاخير لن يكون غير ما اراده الله رب العالمين
وفي النهايه سلامات على بنتك وربنا يشافيها ويسعدكم جميعا
قديم 15-08-2010, 04:36 AM
مميزه جدا
عضو دائم
 الصورة الرمزية مميزه جدا
مميزه جدا غير متصل  
عيشي حياتك انتي اطلعي للجيران ومع الصديقات و زوري اهل زوجك علشان تنسين المشاكل الصغيره هذي انا عارفه ان قلبك ابيض اتجاه الولد بس مع كثرة المقارنه بينه وبين بنتك قد يوسوس لك الشيطان باشياء غير صحيحة اصلا وقد تظلمين الولد و الوالد وترا الاكتئاب مرحلة وتعدي خصوصا مع الشغل والسهر بالليل و مع زوج ما يقدر بس انتي اذا قدرتي تصارحية عن سهره خارج البيت كلمية بس انتبهي تجيبي سيرة المقارنة بين اولادة لانه راح يفتح مواضيع ومشاكل كثيرة
قديم 15-08-2010, 05:22 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
يااختي انا متاكده ان قلبك ابيض وانك حبيبه وهذا استنتجه من كلامك ويحقلك تزعلي بس صدقيني زوجك مايقصد يمكن زي ماقال فارس الكلمات هو يشوف ان ولده محروم من حنانه فعشان كذا يشتريله انا اشوف انك تختاري وقت مناسب وتكلمي زوجك بهدوء وتوضحي له انك محتاجه لوجوده معاك والله يهدي زوجك ويسعدك بحياتك يارب
قديم 15-08-2010, 06:27 AM
mshal1420
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية mshal1420
mshal1420 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الكلمات مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي الكريمه الله يلوم الي يلومك
عن نفسي فاهم المشكله وحالتي مشابهه لحالة زوجك
انا سبق ان تزوجت وانجبت ولد وطلقت وعانيت امور كثيره والحمدلله بعد عشر سنوات تزوجت وانجبت طفل عمره الان 6 شهور
ولدي الاول عايش من يوم ولادته تقريبا عند امي واهلي متولين كل اموره
طفلي الجديد معتنيبه بفضل الله بدون افراط ولا تفريط لان هذي امانه امام الله رب العالمين
عموما بوضحلك نقطه مهمه يجب ان تنتبهي لها

أنا أؤيد هذا الرأي و أراه سديد
قديم 15-08-2010, 11:23 AM
الرماني
عضو نشيط جدا
الرماني غير متصل  
هل-فكرتي-انها-ممكن-تعمل-لكم-سحر-اقصد-طليقته-لانه-حتى-هو-نفس-الشيء-انقلبت-مشاعره-ضدك-عليك-بالايستغفار
فترة-وبتعدي
قديم 15-08-2010, 11:47 AM
بنوتة االبحار
عضو دائم
 الصورة الرمزية بنوتة االبحار
بنوتة االبحار غير متصل  
عن جد ما بعرف شو احكي بس ممكن تقعدي انتي وياه و تحكوا مع بعض و تقوليلوه كل ما في خاطرك و ما تنسي كل ما تشوفيه موجود بالبيت تحطي بنتك عنده يعني و هو نايم تنيمي البنت جنبوا و هو قاعد يتفرج ع التلفزيون تحطي البنت تلعب جنبه و تشوفي ردة فعلوا اذا بالايجاب اوكي و اذا بالسلب بتقوليلوه ليه ما تلعب البنت ليه مش عايرها الاهتمام ... الله يكون معك و يوفقك و يلم شملكم امين يا رب العالمين...
قديم 15-08-2010, 12:17 PM
ليه الغرور؟
عضو مميز
ليه الغرور؟ غير متصل  
ياقلبي بنتك لساصغيره ماينتبه لهابكره تكبروتصيرتسوي حركات حلوه ويحبهاويحب حركاتها...ترى البنت تاخذعقل ابوها بس انتي اصبري شوي الله يهديك...
وبالنسبه لنفورزوجك..اعتقد بسبب نكديتك انتي ذكرتي انك مبسوطه يوم و10زعلانه اعتقد لهذاالسبب زوجك مايحب يسولف معك

خليك مبتسمه دايماصدقيني بينجذب لك اكثر من اي وقت مضى
قديم 15-08-2010, 12:49 PM
رمشـ الزهر
عضو جديد
رمشـ الزهر غير متصل  
أنا اتفق مع فارس الكلمات بكلامه

وضحي له انك بحاجه تجلسين معه ياخذ اجازه تسافرون وتغيرون جو

ومن ناحية الولد والبنت حاولي تشترين لهم مثل بعض وتهدينها لم كل فتره

خليه يتطبع هالطبع ,,المشكله يمكن تكبر مع الوقت ويصير يحقدون على بعض الاخوان لان التفريق مايسبب خير ابد

مافيها شيء لو ذكرتيه ببنته وقلتي له استغرب هذا الشيء منك ومو من عوايدك ياابو فلان

احيانا الشخص يغلط وهو مايدري فنبهيه

الله يسخركم لبعض
قديم 15-08-2010, 10:34 PM
لمعة الألماسة
عضو جديد
لمعة الألماسة غير متصل  
أختي الغاليه أنا أعاني نفس الشي بس بفرق بسيط أنه ما كان متزوج وحده ثانيه حاولي تجلسي معه وتتفاهمي ويها ولقي الوقت المناسب له ولزمي على أنه يسمعك وشوفي أش بخاطرك وخاطرة والأهم من هذا أذكري الله كثير وستغفري كثير وحوالي أنك تعرفي أش الي مبعده عنك وبعدها قرري أش راح تسوي لا تتركي بيتك بسبب مشكله وأنتي ما حليتيها راح تكبر وتصير أكبر من ما هي عليه وأن شا الله الله راح يحلها ويرجعلك أنتي وبنتك أحسن من الأول...
موضوع مغلق

مواقع النشر