تحبني ماقلنا لا بس ليش تعاملني كذا ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-09-2009, 10:51 PM
اقرب الناس
عضو جديد
اقرب الناس غير متصل  
تحبني ماقلنا لا بس ليش تعاملني كذا ؟؟

اخواني الكرام
بين نارين محبط ماني عارف ايش اسوي
مشكلتي تبداء من زواجي فأنا متزوج تقريبا من سنه وكانت البدايه بالحب والجنون فهي تحبني بدرجه مجنونه وانا اكثر بعد بس بداية المشكله كانت من وقت الملكه تقريبا كانت لي زيارات عندهم بالبيت واتصالات وكان الوضع تمام معها ومع اهلها بعد هذا صارت مشاكل بيننا اقل مايقال عنها تافهه وكنت اقول ياولد كبر عقلك بعدها صغيره علما بأن الفرق بينا 4 سنوات وصار كل مشكله تصير احاول احلها واطيب خاطرها واعتذر منها واقول دام الحب موجود الحياه بتستمر وبكره بتفهم لو الخطأمنها وصبرت وعدت الامور بعدها تم الزواج وتغير الوضع صارت ترد الكلمه بكلمتين واذا زعلت دخلت الغرفه وقفلت على روحها ومره زادت المشكله وقالت كلمه تجرح ومديت يدي عليها والسبب كان تراكمات وزعلت ووديتها بيت اهلها وحلينا المشكله ورجعنا لبعض بطلب منها وادركت انها تحبني بس اذا تحبني ليش تسوي كذا تغار من اي شي من اصحابي من اقاربي حتى من مكالماتي بالجوال لاي احد تتغير ملامحها ليش مايرضيها اي شي وتحاول تقارن حياتنا بالناس الثانيه وصار كل مشكله ودني رجعني حتى مره من المرات قابلت والدي وقالت ابيه يطلقني بدون مشاكل كفايه انه مد يده علي ورجعنا وكررها مع العلم اني قبل كذا قايلها اني انسان عصبي بس بكلمه ارضى وهي عارفه هالشي رد والدي ان الموضوع هذا لايخصه وكلمني وقالي الموضوع وحليته معاها بشق الانفس طبعا تطورت المرحله صارت لمعاملت اهلي خصوصا اننا في بنايه واحده وتنزل لهم يوميا بس على قولتهم رفع عتب تجي ضيفه وساكته ولا كأنها موجوده مع العلم ان قبل كذا كانت عكس ذلك تماما وصارت تتدخل وتسأل خالتي ليش تزور فلانه خالتي ليش تروح خالتي ليش تجيها علانه يعني مشاكل مالها شغل فيها وحاولت اوضح لها كل هالامور واعلمها ان المواضيع هذي ماتخصا ولالها علاقه بالناس سواء اهلي او اهلها ابي حل مع العلم انها تغيرت كثير على اهلي وهم حاسين بالشي هذا ولا زالت تكابر ولا تعتذر وحتى لو تخطي تقول انا ماسويت شي ابيها واحبها بس مهما كان اللي ماله خير بأهله ماله خير بالناس واللي مخليني اصبر اني ادري بحبها لي بس ليش التعامل كذا مع اني ما اردها بشي اذا ماطلعنا اليوم نطلع بكره واهلها ما اردها اذا تبي حتى اني مخصص لها يوم كامل من اطلع دوامي اوديها الى نص الليل وهي عندهم محتار ولا ادري اهلها طيبين بس مشكلتهم ان هذي بنتهم المدلله وهي الصح وانا الخطا حتى بمديت اليد ماتذكروا انها ترادد بالكلام يقولون ليش تمد يدك ؟؟؟؟ تكفون ابي حل
قديم 21-09-2009, 12:42 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اهلا بك اخي الفاضل اقرب الناس اخا عزيزا ومكرما بيننا

مشكلتك ليست بالعويصه او الصعبه , كما انها ليست تافهه , وهي بلا شك تستحق منك ومنا الاهتمام بها لحلها ,
اغلب المشاكل مثل هذه النوعيه من المشاكل تحدث في اول سنوات الزواج , وهذه الفتره تعتبر هي المحك الحقيقي للزواج ولقدرة الزوجين على العيش مع الواقع الجديد , فأذا تجاوزها الزوجين بسلام فما بعدها يكون أيسر بأذن الله , كما أتمنى ألا تكون أغفلت نقاطا مهمه تختص بأخطائك انت تجاه زوجتك

لنضع النقاط على الحروف أخي الفاضل لنعرف كيف نحل المشكله

اولا : لنبين اخطاؤك انت والتي يجب ان تتخلص منها
1) تنازلاتك التي قدمتها خلال فترة الملكه جعلت زوجتك تتمادى بأخطائها حتى ظنت انك ستكون بهذا الشكل للأبد , وهذا الامر انتهى لأن الملكه انتهت , وانتما الآن في بيت واحد , ولكن اساس المشاكل بدأ من هنا
2) عندما غيرت من طريقة تعاملك معها بعد الزواج , انصدمت بك وتفاجأت بالاسلوب الجديد
3) بعد الزواج انت عدت لتتعامل معها بشخصيتك الحقيقيه , وأظهرت لها الجانب السلبي من شخصيتك
4) عصبيتك ... تعمل ضدك وليس معك , وكونك أخبرتها انك انسان عصبي فهذا عذر غير مقبول لتتنرفز كما تريد , ولا بييح لك أطلاقا ضربها , بل انت كررت هذا الفعل أكثر من مره للأسف الشديد
5) ضربك لزوجتك وصل لها رساله بليغة جدا بضعف شخصيتك , وعدم قدرتك على ضبط أعصابك , كما أنه وصل لها رساله بأن الرجل الذي تتطلع منه لحمايتها هو رجل ضعيف الشخصيه ولا تشعر بالأمان معه ولا يستطيع حمايتها
6) المرأه لا تحترم الرجل الذي يضربها ويسقط من عينها
7) ذهابك بها الى بيت اهلها عندما حصل زعل بينكم
لا ترسل زوجتك الى بيت اهلها الا اذا هي طلبت ذلك بنفسها

ثانيا : اخطاء زوجتك
1) رد الكلمه بكلمتين عليك - اسأل نفسك ماذا قلت لها - واذا كان هناك مبالغه منها بردة الفعل , فهذا خطأ منها ولا شك
2) اغلاق باب الغرفه على نفسها اذا زعلت
بعض الرجال لا يتحسس من هذه النقطه ويتركها وشأنها الى أن تهدأ وتفتح الباب من نفسها , وبعض الرجال يتحسس من ذلك وربما ظن انها اهانة بحقه , ولكن من الافضل عدم فعل ذلك من قبل المرأه
3) الغيره الزائده بدون داعي , وعلى زوجتك ان تعلم انك زوجها ولست أسيرها
4) مقارنة حياتكم بغيركم من الناس , وهذا خطأ جسيم ترتكبه بعض الزوجات الجدد على الحياة الزوجيه
5) تدخلاتها بشؤون أهلك , من زارهم ... ولماذا كذا وكذا
6) مكابرتها وعدم اعتذارها وصعوبة رضاها

يبدو لي من خلال كلامك ان زوجتك بحدود العشرين من العمر , اذا كانت كذلك فاصبر عليها , فهي ما زالت صغيره
وربما تكون بعض افعالها ردة فعل تجاه تصرفاتك معها ... اقول ربما

نقاط ايجابيه بينكما يجب المحافظه والتركيز عليها وتقويتها
1) الحب المتبادل
2) احترامك لأهلها واحترامهم لك , وأنصحك لا تخسرهم لا تخسرهم لا تخسرهم باسلوب تعاملك مع زوجتك بما انهم طيبين وبالذات الضرب
3) احترامها لأهلك وثقتها فيهم , بدليل انها ذهبت لوالدك ليحل مشاكلكم وهذا دليل على انها تقدر والدك , وكنت اتمنى من والدك لو تدخل بالموضوع ولم يردها
4) تقديرها لأهلك وزيارتهم باستمرار

زوجتك حسب ما استشفيت من كلامك , بها الكثير من الخير والطيبه وتحبك وانت كذلك ولكن ينقصها كما ينقصك انت بعض الخبره والمعرفه بأدارة حياتها الزوجيه

امور تنقصكم لا بد من وجودها لاستمرار حياتكم
1) الاحترام المتبادل ... الاحترام المتبادل ... الاحترام المتبادل بين الطرفين اساس هام جدا لاستمرار الحياة الزوجيه , فالحب وحده لا يكفي لبناء بيت وزواج سعيد اذا لم يرافقه احترام الآخر لذاته , بل ان الاحترام اهم من الحب ومن ثم يأتي الحب ثانيا
2) عدم التدقيق من كل واحد منكما على تصرفات الآخر بكل صغيره وكبيره
3) المصارحه فيما بينكما ما الذي يزعجه من الآخر وتلافيه

اسمح لي ان كنت قاسيا معك , ولكن انت تريد حل لمشاكلك ولا تريد من يجاملك , وكتبت لك الحل كما أراه من وجهة نظري

اذا لديك اي تعقيب او استفسار او توضيح لم تذكره في موضوعك , او اذا كنت اسأت فهمك , فاكتبه هنا وانا حاضر لخدمتك بقدر ما استطيع

أسأل الله لك ولي التوفبق والسداد .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 21-09-2009 الساعة 12:50 AM
قديم 21-09-2009, 01:22 AM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  
الله يفرج الهموم رب العالمين وأرحم الرحمين
قديم 21-09-2009, 02:06 AM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
لفت نظري العنوان الذي وضعته لمشكلتك

( تحبني ماقلنا لا بس ليش تعاملني كذا ؟؟ )

هل تعرف أين المشكلة ..

المشكلة أن الكثير من الناس لا يعرف كيف يترجم الحب إلى أفعال .. الحب لدى بعض الناس مجرد

كلمة أحبك ولا استطيع الاستغناء عنك ..

نفعل كل ماهو سيء .. نجرح .. نضرب .. نهين .. ثم نعود ونقول أحبك

إن الكلمة بهذه الطريقة في التعامل لا طعم لها ولا معنى

شيء آخر أنا أوفق أخي أبو حكيم في أن الاحترام مقدم على الحب وهذا شيء أنا مؤمنة به منذ زمن

زواج بدون أحترام لا يستمر .. الاحترام هو اساس كل شيء في الحياة

المطلوب منك أخي أن تجلس معها وتفهما أن الحب ليس قول فقط بل هو فعل

إذا كنا نحب بعضنا فيجب أن نتجنب إغاضة بعضنا

إذا كنا نحب بعضنا فلنبحث عن ما يرضينا

إذا كنا نحب بعضنا يجب أن لا نهين بعضنا .. أن لا نصرخ في وجه بعضنا .. أن لا نجرح بعضنا بالالفاظ

إذا كنا نحب بعضنا يجب أن نغفر للأخطاء التي ترتكب من غير قصد ..

إذا كنا نحب بعضنا يجب أن نفكر كيف نعطي قبل أن نفكر كيف نأخذ .. أما لو فكرنا بالأخذ فقط فهذا يسمى أنانية

هذا هو الحب الحقيقي .. أما غذا فعلنا عكس ذلك فنحن أطفال لا نعي معنى الكلمات التي نقولها

على كل حال أنا معك أن زوجتك مازالت صغيرة ومدللة وتنقصها ثقافة كيفية التأقلم مع الحياة الجديدة

وكيفية التعامل مع المشكلات ..

ضع يدك في يدها وأعنها بالين تارة وبالشدة تارة أخرى >>> لا اقصد بالشدة الضرب يكفي الزعل

إذا راددت كثير بالكلام وبدأت بالتجريح ازعل منها ولا تكلمها لين تحس بغلطها لأنك لو ضربتها بتخلي المشكلة

تاخذ منحى ثاني ..

لأنها بصراحة كانت تفكر ان الزواج كالخطوبة .. وتريد أن تستمر على نفس المنوال السابق

لم تكن تعلم أن شخصيتك الحقيقية وشخصيتها الحقيقية لن تظهر إلا بعد الزواج

استحملوا بعض ..
قديم 21-09-2009, 02:15 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة

3) احترامها لأهلك وثقتها فيهم , بدليل انها ذهبت لوالدك ليحل مشاكلكم وهذا دليل على انها تقدر والدك , وكنت اتمنى من والدك لو تدخل بالموضوع ولم يردها
4) تقديرها لأهلك وزيارتهم باستمرار

.

اشكر الاخ ابو حكيم على رده

لكن اريد أن اوضح نقطه طلبها من والده اصلح ليس شرط على الاحترام

هناك نساء تقول اذهب الى ابوه او امه علشان يهتم ومن باب التخويف

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها
قديم 21-09-2009, 02:42 AM
دلوعة..حسين
عضو متألق
 الصورة الرمزية دلوعة..حسين
دلوعة..حسين غير متصل  
أخي الكريم..

كل ما حدث في جانب وضربك إياها في جانب آخر..

يبدو لي أن زوجتك مدللة, عنيدة, لا تعرف أسلوب التعامل مع الزوج, تفكيرها طفولي إلى حد ما..لست أول زوج يتعامل مع زوجة بهذا الشكل ولن تكون الأخير..

لكن يا أخي أنت لم تزد الأمور إلا تعقيدا بضربك إياها, أنت تظهر نفسك بمظهر المخطيء والمذنب وستخرج زوجتك من المشكلة كما تخرج الشعرة من العجين..

لن يسمعك أحد ولن يصدق بأنك فقدت أعصابك لأن زوجتك كذا وكذا وكذا بل سيُلقى باللوم كله عليك لأنك أضعت حقك بضربها..يا أخي كان بإمكانك أن تؤدبها وتجعلها أفضل زوجة في العالم إن كنت قد تحكمت بأعصابك قليلا ولم تضربها فمسألة الضرب هذه ستبقى نقطة سوداء في رصيدك إلى أمد يعلمه الله فإذا سُئلت زوجتك عن تصرفاتها فستبرر أفعالها بكلمة واحدة "مد يده علي"! ولن يلومها أحد حينها وخصوصا أبويها,

لك أن تقرأ مشكلة الأخ فارس الهم وكيف تطورت وكبرت وحلها الآن صعب جدا لأنه وفقط مد يده على زوجته..إياك ومد اليد أخي حتى تستحيل الأمور وتصبح جحيما لا سمح الله لكن لا تضربها لأنها ردت عليك فقط..

نأتي إلى أصل مشكلتك, هناك تدرجات في الحلول..

أولا: جلسة مصارحة هادئة ورمانسية..جهز طاولة صغيرة وتناول عشائك مع زوجتك بكل هدوء, ثم أمسك بيديها وانظر إلى عينيها وقل لها ما يزعجك ابدأ ب "حبيبتي أنا أدري شكثر تحبيني وانتِ تدرين شكثر أحبك وأموت عليكِ وأبي يستمر حبنا مثل العشاق طول عمرنا, يا حياتي ما بحصل أحسن منك بس في أشياء صغيرة تضايقني منك كذا وكذا وكذا وأنا أدري مو قصدك يا بعد عمري بس لأني أحبك وأعشقك أصارحك لأنك زوجتي وسكني وحياتي كلها"

أنت تعرف الكلمات والأساليب التي تجذب زوجتك فاستخدمها كسلاح إيجابي..زوجتك تحبك وأبصم لك بالعشرة لكنها وإلى الآن لم تتعلم ولم تعرف أن الزوج له احترامه وقدره..هي لا تعني ما تفعل وصدقني مع الوقت والأسلوب اللطيف ستتغير شيئا فشيئا, عرفها على هذا المنتدى ودعها تقرأ كثيرا حتى تستفيد كما استفدت أنا..

ثانيا إذا كنت قد قمت بالخطوة الاولى ولم تجدِ نفعا فحينها استخدم أسلوبا أكثر حزما, لا تشتم لا تضرب ولا تتلفظ كن هادئا وحازما مع قليل من التطنيش الإيجابي, النساء من نوع زوجتك يقتلهن التطنيش (هذا بالطبع إذا كنت قد جربت الخطوة الأولى ولم تنفع) إذا زعلت وارتفع صوتها نبهها بعينين حازمتين وصوت صارم وقل لها "هي كلمة ما في بعدها كلمة لا ترفعين صوتك.." وجه لها نظرة تخيفها, لا تهتم لزعلها ودعها في غرفتها حتى تفهم أنك جاد ولا تمزح, قم بواجباتك على أكمل وجه ولكن دون أن تعيرها إهتماما,

ثالثا إذا استنفدت كل الحلول فتحدث مع والديها وأفهمها بأنك لن تصبر أكثر من هذا وأن ابنتهما يجب أن تتعلم الأساسيات الزوجية والإحترام عند تعاملها مع زوجها وإن استدعى الامر فخذها إلى بيت أهلها ودعها هناك وأرسل لها رسالة: "أتمنى إنك تقعدين بيت أهلك وتراجعين حساباتك لأني ما راح أتحمل هالوضع أبدا, ولما بتغيري تعاملك خبريني عشان أرجعك بيتك معززة مكرمة وإذا استمر الوضع فكل واحد يشوف طريقه بدون مشاكل" دعها تخاف حتى تفهم أن عنادها لن ينفعها, لا تسأل ولا تتصل حتى تغير من نفسها وتصبح زوجة مسؤولة..

تذكر أخي أن الحلول تأتي بالتدريج وليست دفعة واحدة..وأن الضرب والشتم لن يتضرر بهما أحد غيرك..

بالتوفيق..

فما غاب عن عيني خيالك لحظة..و لا زال عنها و الخيال يـزول

التعديل الأخير تم بواسطة دلوعة..حسين ; 21-09-2009 الساعة 02:45 AM
قديم 21-09-2009, 02:44 AM
اقرب الناس
عضو جديد
اقرب الناس غير متصل  
اشكركم على التعقيب
ثانيا / اعلم ان الحب لا يبني بيت بقدر ان التفاهم والاحترام اساس الحياه
لكن ليش يوم يصير الخطأ منى اعمل المستحيل عشان ترضى ليش انا ارضى بأبتسامه لكن هي باليومين والثلاثه ماترضى صبرت بما فيه الكفايه عليها يعني ما ابالغ ان اقول ان المشاكل بشكل شبه يومي
قديم 21-09-2009, 02:54 AM
عاشق الجواهر
عضو متألق
عاشق الجواهر غير متصل  
كلام اخوي ابو حكيم والنقاط موضحه جدا جزاه الله عنا الف خير

ابو حكيم اسأل الله ان يزيدك من رجاحة العقل لتفيد وتنفع الكثيرين

اخوي لو زوجتك مكانك هنا بالمنتدى بتنزل موضوع وتكتب عنوانه

يحبني ماقلنا لا بس ليش يضربني اذا تزاعلنا

راجع رد اخونا ابو حكيم وان شاء الله تستفيد

واسأل الله ان تنتهي مشكلتك على خير

ملاحظة بسيطه

انا ساكن فوق اهلي بس زوجتي ما تنزل لهم كل يوم

انا انزل لهم وامر عليهم كل ما ارجع من المسجد واجلس معاهم من 5 الى 15 دقيقة وارجع لفوق عند زوجتي

ومره بالأسبوع ننزل انا وياها ونسهر عندهم

لا تجبرها على النزول الى اهلك غصب عنها بتجلس على اعصابها وتتصيد أي كلمة او حرف او تصرف
قديم 21-09-2009, 02:58 AM
اقرب الناس
عضو جديد
اقرب الناس غير متصل  
صدقوني يوم امد يدي من قهر واني اندم اشد الندم واحاول ارضيها باي شي
وبالنسبه للنزله والطلعه صدقني مو مشكله هي حابه هالشي بس تغيرت فجأه
قديم 21-09-2009, 03:09 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقرب الناس مشاهدة المشاركة
اشكركم على التعقيب
ثانيا / اعلم ان الحب لا يبني بيت بقدر ان التفاهم والاحترام اساس الحياه
لكن ليش يوم يصير الخطأ منى اعمل المستحيل عشان ترضى ليش انا ارضى بأبتسامه لكن هي باليومين والثلاثه ماترضى صبرت بما فيه الكفايه عليها يعني ما ابالغ ان اقول ان المشاكل بشكل شبه يومي
انا اقول لك ليه ... الضرب
لأنك عندما ضربتها , فقدت قوتك امامها وشخصيتك فأصبحت لا تهتم لأمرك , وهو ايضا سبب تغيرها الملحوظ تجاه اهلك , وهو سبب رئيسي لمشاكلكم اليوميه .
موضوع مغلق

مواقع النشر