راتبي وزوجي! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 02-01-2017, 02:29 PM
HHL
عضو دائم
HHL غير متصل  
راتبي وزوجي!

السلام عليكم
اول سنة من زواجي ماكنت موظفة وبعد الولادة بمنتصف النفاس توظفت , واللحين امشي بالسنة الثالثه متوظفة

مشكلتي ,,,,
الفلوس والراتب
انا احس اني اصرف على البيت ويخلص الراتب
وبالاخير مااحس اني اشتري شي واضحه معالمه
اتفشل اني اطلب منه فلوس ’ دايم اذا رحت للسوق مقاضي بنتي ونفسي علي , مطاعم خرابيط كلها علي , حتى الهداايا , هدايا زواج لناس من طرفي , هدية بيت جديد لناس من طرفي , هدايا ولادات لناس كلها علي , اللهم عشان مااظلمه , اذا كان هو معنا يعني رحنا للسوق سوى هو يحاسب وهكذا , لكن غالبا يحطني بالسوق ويروح , حتى مايقول لي تبين فلوس. تبين حاجه؟ مايعطيني الا اذا طلبت منه واذا طلبت مبلغ قوي يجلس يدقق وليه وليه واحيانا ماايعطيني المبلغ كامل , مع انه قادر ماديا ومارح يغير من وضعه شي .. انا تعبت بصراحه لاني ابي اجمع من راتبي مو طبيعي اني متوظفه سنتين وماجمعت ابدا مبلغ!!!!!!!
وانا مقتنعه بالشراكة , لكن احس اني هالفترة هو متكل تماما ومايعطيني ولاشي والله راتبي يروح واذا شفت وين يروح!!! مالقى شي !!!
يعني شاشات البيت ومجلس كامل واغراض الضيافه كلها انا شاريتها السفر كل سفراتنا النص بيني وبينه وعادي دافعتها وانا مقتنعه , اقلها دفعتها بشي واضح اشوفه واحب اني اساهم بامور البيت , بس انا متضايقه من المصاريف اليومية .. اللي تاكل من الفلوس اكل واللي احس انه من واجب الزوج مو واجبي انا بس
يعني ادخل السوبر ماركت لحالي واتقضى وحسابي 700 او 1000 واحيانا زياده وادفع , خرابيط خرابيط خرابيط , وياليتها مره لا تتكرر كل شوي .. مو بس بالأشياء الكبيرة , حتى الصغيره , عادي نوقف عند بقاله ويلتفت علي ويقول مامعي عطيني عشره خمسه ميه ميتين .. احس اني مكينه صراف مو زوجة
مشكلة زوجي بااااااااارد ومتكل يعني لما احتاج شي للبيت يجلس يطلع روحي لين اطفش واروح انا اشتريه , اصير محتاجته وهو انسان بارد يطفشني كل شوي يطلع اعذار لما اطلب منه اننا نروح نشتري .. مالي خلق ماينفع ومعنا البنت بنتبهذل .. تاخر الوقت , مواعد احد .. ولسته اعذار طويلة .. وصبر ماعندي صبر انا حاره وابي الزين .. بس اني اللحين بديت اتعب وحاسه انه مو مقدر هالشي , مره بحديث ضحك بيني وبينه جرحني وعرفت منه انه مايقدر كل هالاشياء ويحس انه هو اللي ماسك البيت واللي اسويه مايجي في عيونه , ويحس اني الطماعه اللي تطلب وتبي ومو شايف اني انا كثير اشتري واساهم .. وما راددته ولا ناقشته ,, بس انصدمت وسكتت وحزنت بخاطري .. بس قلت لازم هنا اتصرف لاني مو ماشيه بطريق صح .. انا اسوي هالامور عشاننا وبالاخير بنظرك انا كذا .. فكرت اني اكف يدي نهائيا عشان يحس بالفرق , بس ماقدرت ولا طاوعني قلبي ... بس اقلها يعني ليته قدر واقول فدوه بس حرتني كلمته ومن عقبها انا جيتكم وقلت لازم اشوف حل , بعد كل هالاشياء كذا يشوفني؟؟؟!
اول حل ( فكرت بسالفه مصروف شهري ) يكون مصروف لي ولبنتي شهريا يعطيني وانا اتصرف فيه واذا بغيت حاجه زياده انا ادفعها من فلوسي ماعندي مشكله ..
حاولت اني اطرح الفكرة لكن تجاهل وماتحمس ..
انا مو حاسه ان معي زوج يصرف علي محتاره مره ماابي اطلع بمنظار البخيله ولا بمنظار اللي تكب كب ..
ايش التصرف الصحيح ومابي اصير اكب عليه كب , كل من قلت له قال لي ليه انتي كذا لاتعودينه , ولاادري اخاف , وش تنصحوني لاني لسى ببداية زواجي بكرة يجيني اطفال ويكبرون وتكبر المسوؤلية ويصير هو فاك وانا اللي ماكلتها , وماينفع اني كل شوي اقول له هات هات لانه من النوع اللي يحاسب ويدقق , هل تشوفون فكرة المصروف تنفع؟؟ او اني انا افك يدي شوي؟ مع اني مااقدر وانا اقولكم ليه .. مثلا اغراض الضيافه , ماعندي سفره ماعندي طقم بيالات كاسات زمازم خرابيط الضيافه كلها مو عندي ودايم اطلبه خل نروح نشتري عشان نعزم اهلك واهلي خل خل.... وهو كل شوي يصرف لين انا طفشت ورحت وشريت وكلفتني كل الاغراض مع زيادة لتكميلات المجلس حوالي الخمس الالاف وهكذا حنا عايشين ابغى الشي مايرفض ولا يقفل لين اطفش وارووح انا اشتريه! مااني عارفه ايش الحل ...
لان بكرة انا بيثقل علي الوضع اذا كبرنا وكثرنا وبيصير متعود على هالوضع ومااقدر اتغير عليه فجأة فا ايش التصرف برايكم , خصوصا الرجال وش تشوفون الصح ان الزوجة تسوي..؟ مهما كان احس الرجال يحب يحس انه رجل البيت وانه يصرف على بيته مادري ليه زوجي منبسط على الوضع
قديم 02-01-2017, 02:46 PM
روان .
موقوف

رد: راتبي وزوجي!

حبيبتي انتي انسانه راقية ومتعاونة
لكن بعض الرجال نظرتهم مختلفة للموضوع
بتكلم لك شوي عن تجربتي
لاني اقرأ الموضوع وكأني انا اللي كاتبته
لما كنت متوظفة كنت اعمل مثلك بالضبط
تركت وظيفتي وطارت كل تحويشة العمر
لنفس السبب ونفس السلوك
بس مو لأني ما ابي اطلب.. لا
ببساطة صرت اطلب ويرفض
والا يقول حركي فلوسك اللي بالبنك
القاتل بالموضوع مو الفلوس ولا المادة
لكن احساسك ان الطرف الثاني هاملك
او بالأحرى مو قايم فيك
وهذا الشعور يقتل أي انثى
خصوصا اذا الرجل يطلب كل حقوقه كامل ومكمل

نصيحتي لك ستوب.. ستوب.. ستوب
راتبك لك وللكماليات مو للضروريات
مؤونة البيت ومصاريف البقالة ارفعي يدك عنها
هذي اول مسؤوليات الزوج
نصيحة اجلسي معه بهدوء وقولي اللي بخاطرك
بدون جزئية انو قال كلمة من كم يوم زعلتك
ابدا.. سواء قدر او ما قدر.. هذا مو دورك
بما ان زوجك انسان معافى وموظف وماعنده ضغوط
قديم 02-01-2017, 02:52 PM
HHL
عضو دائم
HHL غير متصل  

اهلين اختي روان ..

صح كلامك والله ..
بس كيف والله كيف
ودي والله اصير كذا بس ماني قادرة اصبر
يعني اغراض البيت مايشتريها الا متى انسان مرة بارد
مااقولك انه مقصر بس انه عجاز بهالامور
يعني مثلا تخيلي لي اكثر من اسبوعين اقول له ابي سمك مشتهيه سمك
تخيلي سمك! شفتي هالشي التافه ؟ وكل شوي يقول بكره بكره ..
لين رحت انا وشريته بنفسي .. وش الحل مع هالنوعيه .. احرم نفسي عشانه عجاز ومزاجي؟
وغسالة الملابس لها حول الشهر خربانه كل شوي اقول له صلحها صلحها نبي ملابس محتاجه لبنتك ملابس نظيفة ,, اغسل على يديني واحيانا ارسلها للمغسلة , وما صلحها الا لما جلست وزنيت وعطيته الجوال وقلت دق عليهم اللحين يجون دامك فاضي واصريت وماتحركت لين دق .. ودق وجو وصلحوها وهو منزعج .. وش الحل ؟
حاولت اكلمه ياروان لكن اعرفه مارح يفهمني وزوجي من النوع اللي يقلب الطاولة عليك .. ومابي افتح مواضيع كذا خصوصا الامور المادية اشوفها حساسه جدا .. ابي اتعامل مع الامر بذكاء بدون مابي له انزعاجي لاني عارفته مارح يفهمها الا بخل

التعديل الأخير تم بواسطة HHL ; 02-01-2017 الساعة 02:58 PM
قديم 02-01-2017, 02:56 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

أشعر أن حكاية (الرجل يحب ويستمتع بالصرف على زوجته وأسرته) بدعة يضحكون بها علينا.

الحقيقة هناك رجل يدرك واجباته ويتحمل مسؤولياته .. وهناك من يتملص منها ويرميها على غيره.

ومشكلتكِ الأساسية أنكِ حارة .. وحل المشكلة كما قالت روان .. وهذا يحتاج لبرود .. وصبر وطول بال.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-01-2017, 03:02 PM
HHL
عضو دائم
HHL غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة

أشعر أن حكاية (الرجل يحب ويستمتع بالصرف على زوجته وأسرته) بدعة يضحكون بها علينا.

الحقيقة هناك رجل يدرك واجباته ويتحمل مسؤولياته .. وهناك من يتملص منها ويرميها على غيره.

ومشكلتكِ الأساسية أنكِ حارة .. وحل المشكلة كما قالت روان .. وهذا يحتاج لبرود .. وصبر وطول بال.
صح كلامك
انا حارة وبشدة , وبالمقابل هو بارد
اقدر اصبر على الكماليات
بس الاساسيات اتعب فيها
احتاجها وما معي الوقت اني اصبر
والمواجهه معه صعبه ونهايتها عقيمه
حتى لو جابت نتيجه مارح تجي من خاطره وبيفهمها غلط
قديم 02-01-2017, 03:12 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

شوفي اغراض البيت عليه ومصروف بنتك عليه وممكن تساعدينه فيه بمزاجك..لكن هدايا الناس ولادات قريباتك اعراس ومذا دامك موظفة فانت اللي تتكفلين فيها هو شرعا مو ملزوم الا ببيته..مصروفك بعض الرجال حتى وهي موظفة يصرف عليها بعضهم يشيل يده عنها على طول بمحرد ماتتوظف وبتلاقين صعوبة في تغيير قناعته في هالشي لانه بيقول انتي تطلعين من البيت وجزء من الاشياء اللي تسويها ربة البيت العادية ماراح كلها تقدرين تسوينها بوقتها فيعتبر انه لازم تصرفين كضريبة لوظيفتك على نفسك وعلى بيتك بعد لو حصل كذا بعض الرجال يفكرون
قديم 02-01-2017, 03:20 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
نصيحتي لك ستوب.. ستوب.. ستوب
راتبك لك وللكماليات مو للضروريات
مؤونة البيت ومصاريف البقالة ارفعي يدك عنها
هذي اول مسؤوليات الزوج
هذا الكلام، أعتقد أن 80% مما نشتريه كشعب عبارة عن استهلاك وزاائد عن الحاجة، وكنت ناوي أكتب موضوع أسمه (شبق الشراء) عن هالنقطة اللي فينا جنون للشراء بشكل رهيب يجب أن يتوقف وأن نعرف ماذا يجب أن نشتري، زوجك قد يكون مخطئ ومقصر في بعض الأمور والاحتياجات الاساسية، لكن هذا لايعفي أن تكوني أيضاً استهلاكية بشكل كبير.
مايلزم تشتري كل شي، غيري ثقافتك في مسألة الاستهلاك، إذا انتي راعية استهلاك ماراح تخلصين والبيت راح يحتاج كل شي بالأخير مراية تلفزيون مخدة كنب فرشة إلخ..... وكل يوم يطلع لك شي، ولو كل شي طلع لك قلت باشتريه عز الله ماخلصتي.
أديري فلوسك جيداً فنحن في زمن يجب أن نتابع مانصرفه وجدواه أكثر من أي زمن آخر.

الأمر الآخر الهدايا!!!!!!!! كل شي له هدية معقولة!!؟ آخر هدية جبتها كانت لأمي وهي جلابية من المغرب قبل سنة ونص. ((أمي)) مش ولد الجيران أو صديقتي أو بنت خالتي أو خال جد أمي.
فكرة الهدايا شيلها من راسك لاتهدين الناس ولا تنتظرينهم يهدونك، حنا ماضيعنا إلا متابع الناس وبلشين فيهم ندور وش اللي يرضيهم عشان نهديهم وهم ماجبوا لنا خبر هذا إذا ماهو يحشون فينا من ورانا وحنا زي الدبش ماغير اهدي لاتهدي.

ركزي بس ببيتك وعيالك وأهلك والباقي عامليهم باحترام وببساطة وبعيداً عن أي تعقيد واستهلاك فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضي

التعديل الأخير تم بواسطة Neat Man ; 02-01-2017 الساعة 03:29 PM
قديم 02-01-2017, 03:27 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HHL مشاهدة المشاركة
صح كلامك
انا حارة وبشدة , وبالمقابل هو بارد
اقدر اصبر على الكماليات
بس الاساسيات اتعب فيها
احتاجها وما معي الوقت اني اصبر
والمواجهه معه صعبه ونهايتها عقيمه
حتى لو جابت نتيجه مارح تجي من خاطره وبيفهمها غلط
انتبهي يا أمي كثير من الناس يعتقدون أن مايشترونه هي أساسيات وهي في الواقع كماليات.
قديم 02-01-2017, 04:31 PM
توووووووتي
مشرفة
 الصورة الرمزية توووووووتي
توووووووتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neat Man مشاهدة المشاركة
هذا الكلام، أعتقد أن 80% مما نشتريه كشعب عبارة عن استهلاك وزاائد عن الحاجة، وكنت ناوي أكتب موضوع أسمه (شبق الشراء) عن هالنقطة اللي فينا جنون للشراء بشكل رهيب يجب أن يتوقف وأن نعرف ماذا يجب أن نشتري، زوجك قد يكون مخطئ ومقصر في بعض الأمور والاحتياجات الاساسية، لكن هذا لايعفي أن تكوني أيضاً استهلاكية بشكل كبير.
مايلزم تشتري كل شي، غيري ثقافتك في مسألة الاستهلاك، إذا انتي راعية استهلاك ماراح تخلصين والبيت راح يحتاج كل شي بالأخير مراية تلفزيون مخدة كنب فرشة إلخ..... وكل يوم يطلع لك شي، ولو كل شي طلع لك قلت باشتريه عز الله ماخلصتي.
أديري فلوسك جيداً فنحن في زمن يجب أن نتابع مانصرفه وجدواه أكثر من أي زمن آخر.

الأمر الآخر الهدايا!!!!!!!! كل شي له هدية معقولة!!؟ آخر هدية جبتها كانت لأمي وهي جلابية من المغرب قبل سنة ونص. ((أمي)) مش ولد الجيران أو صديقتي أو بنت خالتي أو خال جد أمي.
فكرة الهدايا شيلها من راسك لاتهدين الناس ولا تنتظرينهم يهدونك، حنا ماضيعنا إلا متابع الناس وبلشين فيهم ندور وش اللي يرضيهم عشان نهديهم وهم ماجبوا لنا خبر هذا إذا ماهو يحشون فينا من ورانا وحنا زي الدبش ماغير اهدي لاتهدي.

ركزي بس ببيتك وعيالك وأهلك والباقي عامليهم باحترام وببساطة وبعيداً عن أي تعقيد واستهلاك فااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضي

صحيح
بذات موضوع الكماليات
الخطه الاقتصاد اللي سواها زوجي بموضوع الكماليات
عشان نوفر لتعمير وشراء سياره
لما حسبناها نهاية السنه
طلع توفيرنا 20الف بس في الكماليات البسيطه والبقاله

التعديل الأخير تم بواسطة توووووووتي ; 03-01-2017 الساعة 12:49 AM
قديم 02-01-2017, 06:30 PM
wa1121
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wa1121
wa1121 غير متصل  

شوفي يا اختي انا قاعدتي في الحياة
مادام زوجي لي بس افهميها
بغض النظر عن معاملته يعني ما يوفره ويكسبه في النهاية لنا
اشارك ولا همني لانه بيتي
ورب البيت البارح خرجت الراتب للشهر الماضي اشتريت مكنسة كهرباءية وميكوويد ومعاطف لاولادي
ويوم ماحب اسحب ولا فلس ما اسحب
الرجال ما نراه نحن ظروري بالنسبة لهم كماليات كاواني الضيافة وغيره كملي ماينقصك منها
وخلي لك كل شهر من راتبك للتوفير
يعني في النهاية ما وفرتوه لكم معا اما بيت او سيارة او عقار
ما دامه ما يلعب بذيله وما يستغلك فالامر عادي

مواقع النشر