مشكله مع زوجي ,,,,, - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-04-2005, 02:16 PM
ام الحب
عضو دائم
ام الحب غير متصل  
cry3 مشكله مع زوجي ,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته000
الصراحه انتم الوحدين الي تخففون من معاناتي في كل مره القى الراحه عندكم,,,,فآسفه اني اثقل عليكم بس والله من لاقي بعد الله غيركم....
طبعا كا لعاده مشاكل متراكمه ومواقف كثيره مع زوجي الله يهديه وفي كل مره اتنازل واراضيه
في المره هذي الي صار,,,,,
كان ناوي على السفر صحيح ما كنت موافقه وضايق صدري بس كنت اجامله وكنت ادعي ربي اذافي السفر خير ييسر له السفر واذا فيه شر يبعدالسفرعنه والحمد الله جاني وقالي بطلت اسافر هذا كان الصبح 0 في العصر طلب مني اجهز له اغراض القهوه والشاي في الشنطه الصغيره طلب مني هالشي بالتلفون قلتله طيب .,قمت وجهزت الي اقدر عليه دقيت عليه وقلت له ان الشنطه الصغيره مش موجوده قال انا جاي وجايب وحده معي بس انتي جهزي الاغراض قلت اوكيه ...
جا وجايب شنطه جديده سألته بستنكار لمين هالاغراض قال واحد بيسافر قلت وهالواحد ما عنده اهل وزوجه قالي مالك دخل رديت عليه قلت انا اشتغل للناس قال عنده ضروف قلت منهو وشهي ضروفه عصب علي مسكت نفسي قلت له طيب مالقيت بريق كويس وش احط قام صرخ علي وقالي انا كل ما طلبت شي مو موجود وين الي اشترت امي قلت له مادري وين حاطتهم مالقيت شي بالمستودع اهو مقوم الدني ومقعدها صرخت عليه وقلت له لا تصارخ علي علشان ربعك الله يعادي بينكم خليته وانا اصيح ورحت لغرفتي . قال للاولاد قولو لامكم اذا بتروح للبر .قلت لا مابي اروح هو جاني بالغرفه وقعد يتكلم علي انا رديت عليه وقلت له يا خاين هو زعل واخذ الاولاد وراح ..وجلسنا زعلانين لين بكره ,كان بكرى ذكرى زواجنا انا ماكان عندي فلوس اشتري فيها هديه فعطيت اخو زوجي من الذهب حقي وقلت له بيع الذهب واشتري لي هديه ما قصر وجاب لي هديه وباقي منها فلوس انا فكرت اصالح زوجي ,بس كنت العصر عنده وهو عند الانتر نت وقلت له وين مواعيدك يوم تقول انك بتاخذ فندق وبتسو لي....الخ
قال انتي ما تستاهلين انا زعلت ورديت عليه كمل مكا لماتك مع البنات ورحت وخليته المهم
ارسلت له رساله المغرب وقلت له اني عازمتك عاى العشا ولليله بالفندق ما رد علي رحت وتروشت وتجملت ..الخ تاخر ارسلت له رافض ولا قابل رد علي رافض انا زعلت وضاق صدري وحسيت اني ولا شي عنده واني بس اتلزق فيه وهو ما يبيني المهم كلمت ابوي وطلبت منه انه يجي ياخذني لاني بعيده عن اهلي او حتى شوف لي حل مع هالرجال ابوي قالي اصبري يومي وبعدين شوفي طبعا ما قلت له التفاصيل سكرت ورحت وصليت ودعيت ربي جاء اليل جا زوجي وجلس جنبي بالفراش وكان زعلان انا كنت حاطه الهديه عند الفراش اخذ الهديه وردها المهم بعدها حز بخاطري قربت له وضميته وعاتبته قالي خلي العتاب بعدين خلينا...... انا ما صبرت قلت له اني كلمت ابوي وش رايك قال بكيفك تبين تجلسين اجلسي تبين تروحين روحي قلت له انت وش تبي قال الي تبين فك ايدين وابعد عني تركته ونمت
انا الحين محتاره وشو الصح وشو الخطا ياريت تدلوني شا سوي معاه عجزت لعرف لهالرجال وكيف اتصرف معها يمكن بعدي عنه يحسسه بفقدي والا لا ردو علي الله يعافيكم
قديم 29-04-2005, 03:16 PM
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
بهجة الروح غير متصل  
والله حلو ه بعض المشاكل بين الزوجين واحلاها المصالحه

اولا انا اكون سعيده لو احد طلب من زوجي اني اعد لهم شاي وقهوه
وبعدين ابريق تسالين زوجك!!!! ماتسوين له!!!!

يعني انتي من النوع الي تضخمين السالفه..ومسكين زوجك يوم يعطي صديقه الشنطه فاضيه
ابد ماعندك حق
اختي انتي من النوع الي تبي تسير الرجال على كيفها واهواها وهذا اكبر غلط تغلطة الزوجه

حبيبتي انتبهي لزوجك واضح انه يحبك ويبي رضااااااك
بس شوية تنازل
تدرين انا ودي اجي يوم اصالح زوجي..زوجي من النوع الي مايزعل وزعلتكم كثير اعجبتني هههه

بلاخير اقولك ان مشكلتكم لا يبيلها ابوكي ولا اخوكي
شوية عقل+حكمه
وخلاص

بهجة الروح
قديم 29-04-2005, 03:50 PM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
العزيزه أم الحب ,, قد افتعلتِ شيئا من لا شيء ... أنظري إلى أصل المشكله ستشعرين بأنها أقل واصغر بكثير مم تسببت به ,,

أخيتي الرجل بطبعه لا يحب فضول الزوجات غير المبرر ,, طلبه منك المزيد من التجهيزات التي تخص صديقه , لا حرج فيه , ما المانع ؟؟ لم يُخطأ الرجل على الإطلاق ,, وهذا الطلب بحد ذاته يدل على أنه رجل كريم ,, يفخر بزوجة ويرى فيها أهلا للقيام بواجب أصدقاءه ,, لم يطلب مستحيلا ؟؟؟ إستنكارك لطلب بسيط من زوجك قد أثاره وجعل وضعك لعقبات في مسألة تجهيز الأشياء سببا لاستثارة غضبه وظنه بأن فضولكِ يدل على رفضك طلبا هينا منه ..!!

ورغم ثورته سأل أبناءك هل ترغبين الذهاب بنزهه ؟؟؟ علامَ يدل ذلك يا أم الحب ؟؟؟؟ أليس على طيبة قلبه ؟؟

ليفاجأ بثورتك عليه ونعته بالخائن ,, وقد جرحت رجولته من خلال تفوهك بهذه الكلمه القاسيه جدا .... الرجل بطبعه حينما يثور يكره وبشده ثورة زوجته بالمقابل فهي تنافي كل معاني الأنوثه متمثله بنبرة الصوت الحاده والعاليه والصاخبه ,, والتي يستنكرها أي رجل في أي إمرأه ,, فمهما كنت صاحبة حق سيُقلب الموقف ضدك تماما ,, ويصبح هو صاحب الحق وأنت المخطأه .

كان يجدر بك ألا تصعدي الأمر وتتركي للشيطان فسحة واسعة للنيل منك ومن زوجك بمكره اللعين الذي أوصل الأمر لدخلول عناصر أخرى لمشكلة كان أولى أن تُحل داخل إطار الزوجيه ,,

أما وقد شعرتِ بالذنب واعترفتِ بخطأك وحاولت إصلاحه ,, بشراء الهديه والمزيد من التقرب لزوجك ,, فهذا حسن ويبشر بخير ,, مع ذلك فكان ينبغي أن تتوقعي أن الرجل عندما يستاء من زوجته ويُنعت بألفاظ أو صفات تسيء لرجولته ,, قد لا يلين بسرعة البرق وكأن شيئا لم يكن ,, فهذه نفوس بشريه تختلف من إنسان لآخر ,,

عزيزتي أنصحكِ بالآتي :

زوجك رجل طيب كريم ,, وهاتان صفتان تؤكدان الرجوله الحقيقيه ,, وهذا مطلب كل زوجه عاقله .

إياكِ ثم إياكِ التعامل مع زوجك بنِدِيَه فالرجل لا يحب المرأه العنيده ,, المجادِله ,, الفضوليه ,, صاخبة الصوت الذي ينافي أنوثتها ,, فيعتقد أنه يجادل رجلا مثله ,,, فتنبهي لنبرة صوتك خلال كلامك مع زوجك ,فيجدر أن تكون نبرة ناعمة هادئه تذوب حنانا .

طاعة الزوج تحقق مرضاة المولى تعالى ,, فاسعي لها واعلمي أنكِ ومن خلال طاعته ,, تعبدين ربك وأيما عباده وتؤدين أوامره بانصياع تام .

إياكِ أن تبرحي بيتكِ فستندمين يوما ,, عندما تكتشفين أن الأسباب التافهه قد تمكنت منكِ وكانت متمثلة بمكر الشيطان الرجيم الذي لن يرتاح ما دُمتِ هانئه في بيتكِ فاستعيذي بالله منه أولا وآخرا ,, واطلبي من الله تعالى أن يعينك على الحق ويلهمك الصواب ويجنبك الخطأ في مهارات تعاملك مع زوجك .

لا تلجأي لأهلك لأسباب تافهه من شأنها التسبب في صب المزيد من حنقهم على صهرهم والذي من الأولى أن يكون وإياهم على علاقة طيبة فلا تسببي بإشعال فتيل طيب علاقة النسب ..

عزيزتي قد تكون مشكلتكِ تلك وكما ذكرت واحده من المشاكل المتراكمه ,, صدقيني تصدع العلاقة الزوجيه يبدأ من تراكم هذه المشاكل ويؤكد إنعدام التفاهم ,, فاحرصي على اكتساب مهارات الحصول على مفتاح شخصية زوجك الذي يبدو لي كريم ,, طيب الأخلاق ,, حتى لا تتسببي في غرس سلبيات العلاقة الزوجيه في أبناءك فينشئوا بعقد نفسيه تساهم في حنقهم على مجتمعهم ,, وتغرس في نفوسهم سلوكيات خاطئه ستدفعي أنت ثمنها يوما حيث أنك ووالدهم نبراس ونموذج ومنهاج لهم سينتهجوه في حياتهم مستقبلا .

حاربي الشيطان لتهنئي بالسعاده الزوجيه التي تغبطكِ عليها الكثيرات ,,

دُمتِ وزوجكِ بسعاده .

التعديل الأخير تم بواسطة عزة الإسلام ; 29-04-2005 الساعة 03:59 PM
قديم 29-04-2005, 04:03 PM
ام الحب
عضو دائم
ام الحب غير متصل  
اختي بهجة الروح السلام عليكم ورحمة الله 000
في البدايه اشكرلك تفاعلك وبعدين مش المسأله اصلحله والله وانا اقرأردك حسيت اني تافهه اني ما قدرت اوصل المعلومه صح
يبغاني اجهز له شنطة العزبه حقت الشاهي والقهوه لصديقه يبغى ياخذها معاه برى يعني يسافر فيها ا طبعا ما يبغى اهله يدرون انه مسافر...انا في هذه الحاله من وين اجيبله اغراض في بيت ما اقدر اتصرف فيه على كيفي امه المسؤوله واذا صار شي حطته على راسي ارجو انك فهمت الموضوع
بعدين خلافاتنا كثيره بدايتن بالخيانه الله يبعدك عنها وانتهائا بالمنه على مصروفه علي واني ذليله له ما لي احد غيره
هو شايف تهاون ابوي معه انه يبغى الفكه مني لان امي متوفيه الله يرحمها وابوي متزوج 00
ارجو ان الصوره وضحت الحين
قديم 29-04-2005, 04:11 PM
faisal
موقوف
faisal غير متصل  
الاخت ام الحب
الله يوفقك ويعينك الامر ان شاء الله بسيط وانتي لازم يكون صدرك وسيع وتتفهمين زوجكوالله الامور هذي ماتوصل انك تروحين لاهلك بس اختيارك لعزيمته غير مناسب لازم تعرفين قبل ماتعزمينه هل الجو لطيف ولا لاء المفروض انتظرتي لين ترجع المياه لمجاريها وقدمتي له العزيمه على كل حال ما اشوف انك تروحينلاهلك الامر اشوفه عادي فيه بيوت يصير فيه كثير ولا يفكرون او اخر مايفكرون الروحه للاهل واتمنى لك كل التوفيق ولا مانع تروحين باسم زياره كم يوم وترجعين واتمنى لكم حياه سعيده
فيصل
قديم 29-04-2005, 04:27 PM
ام الحب
عضو دائم
ام الحب غير متصل  
السلام عليكم عزة الاسلام 00

اشكر للك تفاعلك وجزاك الله جنات النعيم بس احس الصوره للحين ما وضحت 00
انا متزوجه من فتره ليست بالقريبه ولدي اربعة اطفال وليس من السهل ان اترك رياحين قلبي بهذه السهوله ولكن احساسي بالذل معه هو ما دفعني لذلك
قصتي مع هذا الزوج طويله جدا ولاني غريبه على مجتمعه فدائما ما يغارون مني فينتقدونني اما م زوجي لذلك هو يحس بالنقص ويعاملني باقل من غيري بكثير لاني لست من هذا البلد
وهذه المرة الاولى التي استنجد فيها بوالدي بعد عشر سنين زواج تحملت خلاله الشيء الكثير الله وحده اعلم به وليس هذا وقت الحديث به
ثانيا انا اخاف على نفسي ان اقع في حبائل الشيطان بسبب بعد زوجي عني وعدم اهتمامه بي رغم الغربه التي انا فيها فلكي انن تتخيلي ان تعيشي في مجتمع يعتبركي غريبه ويصنع لكي المكاكد من سحر وغيره وزوجك غير مكترث لما يحدث فما بالك تضحين بكل شيء من اجل ان تنا لي زوج صالحا حافظا للقران وتكونين اقل من اقرانك لهذا السبب وتتزوجين طالب ومسؤول من اسره وتعطينه كل ما تملكين!!!
وفجاءه ينحرف بالله كيف تتصرفين قلي لي بالله عليكي000
قديم 29-04-2005, 04:34 PM
ام الحب
عضو دائم
ام الحب غير متصل  
بس سؤال للاعضاء اذا الواحد حس انه بيموت من الصياح ولا احد حوله وقريب منه وش يسوي طبعا بعد ما يصلي ويقرا قران ويتعوذ من الشيطان وهل ليحق لزوج انه يترك زوجته بهالحاله ولا يسأل عنها بالله لمين تروح وان تلجا يعني كل الرجال ما يبون زوجاته الا للجماع وبس اما اذا كانت ضايقه او حاسه بالوحده او زهقانه او مريضه ما يكون جنبه
بالله هذا زواج ولا امه ولا بغيه؟؟؟؟
قديم 29-04-2005, 05:10 PM
7abebe
عضو مميز ومثالي
7abebe غير متصل  
انتي لازم اتطولين بالك و تصبري و على فكره الصراخ و العصبيه ما منهم فايده ... كل المشاكل تنحل بالهدوء و بالحب

الرجل ما يحب الاسئله كانوا بتحقيق و الي عملتيه و تصرفك كله غلط بغلط .... عملتي من لا شي شي و كبرتي الموضوع

الرجل مثل الطفل بكلمه حلوه بابتسامه يهدا
قديم 29-04-2005, 05:53 PM
faisal
موقوف
faisal غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الحب
بس سؤال للاعضاء اذا الواحد حس انه بيموت من الصياح ولا احد حوله وقريب منه وش يسوي طبعا بعد ما يصلي ويقرا قران ويتعوذ من الشيطان وهل ليحق لزوج انه يترك زوجته بهالحاله ولا يسأل عنها بالله لمين تروح وان تلجا يعني كل الرجال ما يبون زوجاته الا للجماع وبس اما اذا كانت ضايقه او حاسه بالوحده او زهقانه او مريضه ما يكون جنبه
بالله هذا زواج ولا امه ولا بغيه؟؟؟؟
الاخت ام الحب
معليش حنا مافهمنا موضوعك كامل ولا نؤيد ان الرجل مايعطي المراءه وجه الا عند حاجته لها وكلام غير معقول بلعكس الرجل يقف جنب زوجتها في مرضها ويساعدها في كل امورها المعنويه وغيرها ويلبي طلباتها لا نقصد ان زوجك يهمشك لاكن الي اقول الله يصخر زوجك لك على الحق ويوفق بينكم انه القادر عل ذلك سبحانه وتعالى
فيصل
قديم 29-04-2005, 09:41 PM
ام الحب
عضو دائم
ام الحب غير متصل  
شكرك اخ فيصل والله يعطيك العافيه على المتابعه بس للحين مافي واحد منكم عطاني حل!!!
هل اصبر واجلس معه وهو مو معطيني وجه حتى بعد ما صالحته وبعدين عزيمتي له كنت ابي ننسى الموضوع لان ذاك اليوم هو ذكرى زواجنا بس يمكن الذكرى لزوجي الله يهديه مؤلمه,,,,,,,,,,,
على العموم الله يهدي ويصلح الجميع ويكتب الي فيه خير
موضوع مغلق

مواقع النشر