الرجاء من المتزوجين ذوي الخبره يدخلون - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-05-2011, 08:57 AM
زحمة ذكريات
عضو نشيط جدا
زحمة ذكريات غير متصل  
الرجاء من المتزوجين ذوي الخبره يدخلون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبــاح /مســاء الخير
اخواني واخواتي الاعضاء عندي موضوع مضايقني شوي واتمنى تساعدوني فيه واتمنى من اللي عندهم خبره لا يبخلون علينا
انا متزوجه من 6 سنوات تقريبا وعندي بنت عمرها 5 سنوات وشوي تقريبا وولد عمره سنه ماشاء الله
دايما افكر كيف اتعامل معاهم خاصه في وجود والدهم اللي دايما يضايقني شوي بحركاته الجريئه حلويكون بين الزوجين مزح وملاطفه قدام الاطفال بس لما تزيد عن حدها تضايق والصراحه اخاف على بنتي هي ماشاء الله تلاحظ وتقلد والمشكله تروح تتكلم برى عند خالاتها بابا قال وبابا سوى زوجي نبهته كذا مره بس كل شوي يقول والله نسيت ..وكمان اخاف يتضايق مني لما امنعه يعني احيانا يقول تعالي جنبي اجي عنده تجي بنتنا يبعدها يقول انا قلت لماما واقول لاتكسر خاطرها يقول هي ملقوفه ماتشوفك عندنا الا تجي
والشي الثاني طريقة اللبس احيانا البس ملابس عاديه بس تحرجني تقول ماما عيب بس لاني انا اقولها لاتلبسين كذا الناس تشوفك تقول عيب بابا يشوفك فصارت تدقق علي وما ابغى امنعها من شي واجي انا اسويها اخاف يصير عندها تداخل بالاموركيف اوازن بهالشي انا مفهمتها ملابس البيت غير والخرجه غير بس مشكلتها بابا
ثالث شي واللي مخليني اشيل هم اكثر واكبرعلاقتي بأبوها...انا من فتره لما تجي ساعه معينه ابوها يعطيها الريموت ونخليها تتفرج ونروح لغرفتنا نقولها انا بتكلم مع بابا وقبل فتره نفس الشي ايوها اعطاها الريموت وطالعت فيني ع طول قالت ماما روحي اتكلمي مع بابا على السرير قلتلها ما ابغى اتكلم بتفرج معاك قالت لا قلت انتِ روحي اتكلمي مع بابا تقول لا مو البنات يتكلمون مع الاب هي الام انا عارفه هي ماقصدها شي تتكلم ببراءه وخايفه اخذ دورها واخذ الريموت بس جلست افكر كثير احس هالاشياء بتعلق في بالهاويمكن لما تكبر شوي وتفهم تربط الاشياء مع بعض
صح هي لها غرفه لوحدها مع اخوها بس دايما احسها تبغاني انام عندها لدرجه مره قالتلي ماما خلي الرجال يشيل سريرك يحطه بغرفتي قلت ليه قالت علشان تنامين معاي مثل خاله فلانه (تقصد اختي اللي لسا ما اتزوجت )هو خالو ماينام عندها
كيف اوازن اموري في هذي المواضيع اتمنى من المتزوجين وعندهم خبره يفيدوني وياليت نخلي الموضوع محل نقاش كل شخص يقول تجربته انا ماقدرت اصيغه باسلوب حوار ياليت اللي عندهم حس الكتابه والحوار يكتب لنا موضوع مستقل يوضح لنا الاشياء اللي نجهلها

وسامحوني اذا اتجاوزت حدودي حاولت اطرح مشكلتي بتصرف قد ما اقدر
قديم 21-05-2011, 11:21 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة زحمة ذكريات
هذه المشكلة تحدث في أغلب البيوت
وتحتاج إلى وعي الرجل والمرأة قبل الزواج وبعده لتلافيها
وسبب المشكلة هو علاقة زوجك بك كزوجة وعلاقة ابنتك بك كأم ومطالبتك باتقان الدورين والبدن واحد
والعلاج كما أرى هو أن تخبري ابنتك أن اله يسمح لك مع أبيها (زوجك) ما لا يسمح لأحد غيركما بفعله وما لا يسمح لك أنتي الأم بفعله مع غير الأب وأن هذه الأمور من أسرار البيوت
فتوجهي نظرها إلى أنك تتسترين مثلها عند الناس ولا تتستري عند والدها زوجك وأن من حق الزوج فعل ما سمح اللهله فيه
وتوصلي هذه المعلومة بكلمات بسيطة (الأطفال لديهم عدد محدود من الكلمات بعكس الكبار) وتوعديها بأنها إن كبرت ستخبرينها بكل التفاصيل ولماذا ليس الآن يا أمي لأنني لو اخبرتك بكل التفاصيل فعثقلك الصغير لن يستوعبها.
وقد استجبت لطلبك وكتبت موضوعاً مستقلاً ستجدين فيه بإذن الله ما يوسع المدارك في هذه الزاوية
أشكرك على هذا الموضوع القيم.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 21-05-2011, 02:04 PM
جوهرة العطاء
عضو مميز
 الصورة الرمزية جوهرة العطاء
جوهرة العطاء غير متصل  
اختي الحياة الزوجية تمر بمراحل فمع قدوم الاطفال يتغير اشياء كثيرة ومنها العلاقات الخاصة تكون بعيدة عن عيونهم

حتى لاينقلوها خارج بيوتهم

وممكن الاشياء الخفيفة كمسك الايدي وقبلات العيد والسفر وقبلة الرأس تكون امام عيونهم وحتى للكبار اما باقي الامور فصعب القيام بها وهم يرونها
قديم 21-05-2011, 08:16 PM
زحمة ذكريات
عضو نشيط جدا
زحمة ذكريات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة زحمة ذكريات
هذه المشكلة تحدث في أغلب البيوت
وتحتاج إلى وعي الرجل والمرأة قبل الزواج وبعده لتلافيها
وسبب المشكلة هو علاقة زوجك بك كزوجة وعلاقة ابنتك بك كأم ومطالبتك باتقان الدورين والبدن واحد
والعلاج كما أرى هو أن تخبري ابنتك أن اله يسمح لك مع أبيها (زوجك) ما لا يسمح لأحد غيركما بفعله وما لا يسمح لك أنتي الأم بفعله مع غير الأب وأن هذه الأمور من أسرار البيوت
فتوجهي نظرها إلى أنك تتسترين مثلها عند الناس ولا تتستري عند والدها زوجك وأن من حق الزوج فعل ما سمح اللهله فيه
وتوصلي هذه المعلومة بكلمات بسيطة (الأطفال لديهم عدد محدود من الكلمات بعكس الكبار) وتوعديها بأنها إن كبرت ستخبرينها بكل التفاصيل ولماذا ليس الآن يا أمي لأنني لو اخبرتك بكل التفاصيل فعثقلك الصغير لن يستوعبها.
وقد استجبت لطلبك وكتبت موضوعاً مستقلاً ستجدين فيه بإذن الله ما يوسع المدارك في هذه الزاوية
أشكرك على هذا الموضوع القيم.
مستشارنا ووالدنا الفاضل رجل الرجال يعلم الله انني كنت اتمنى ان تكون من اوائل من اجدلهم رد على موضوعي
مشكلتي ليست في اللباس فقط ولكن في عدة امور...اخاف ان اصل لدرجة الوسوسه فيها ..ان شاء الله اطلع على موضوعك وان شاء الله يكون شامل لكل تساؤولاتي وذو شموليه كما عودتنا
اشكرك مره اخرى

التعديل الأخير تم بواسطة om abdlah ; 21-05-2011 الساعة 09:33 PM
قديم 21-05-2011, 08:24 PM
زحمة ذكريات
عضو نشيط جدا
زحمة ذكريات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوهرة العطاء مشاهدة المشاركة
اختي الحياة الزوجية تمر بمراحل فمع قدوم الاطفال يتغير اشياء كثيرة ومنها العلاقات الخاصة تكون بعيدة عن عيونهم

حتى لاينقلوها خارج بيوتهم

وممكن الاشياء الخفيفة كمسك الايدي وقبلات العيد والسفر وقبلة الرأس تكون امام عيونهم وحتى للكبار اما باقي الامور فصعب القيام بها وهم يرونها
اهلا بكِ غاليتي جوهرة العطاء
انا لا اقصد التعمق في الامور فهذا بالتأكيد صعب القيام به امامهم ولكن اقصد كثرة القبلات وكثرة التغزل امام الاطفال هل هذا الشي صح ام غلط مشكلتي اخاف هذي الامور تعلق في بالها وتنفهم غلط اتمنى اكون وصلت الفكره

قديم 21-05-2011, 08:56 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

::
غاليتي الأطفال في هذه السن تفكيرهم جداً بريء
ولايفسرون الأمور أكثر مما ينبغي

وحين يرونك ووالدهم في حب وإنسجام يشعرون بالدفء الأسري
وينتقل جو الحب إليهم
لم تتغير حياتي مع زوجي بعد قدوم الأطفال حتى في ملبسي
اللهم قليلاً فحين نجلس لانرى بأساً أن يقوم بإحتضاني أمامهم
فهم مازالوا صغاراً يافعين لم يصلو لسن المراهقة
ولابأس أن يقبلهم عند دخوله ثم يقبلك أمامهم فهم سيعتقدون
أن القبلة شيء طبيعي من الوالد ومن الوالده وتبادلها أمر جميل
ودليل حب وشوق لا أكثر
وحاولي حين تقبلينهم أن تقبلي زوجك بعدهم وتقولي وهذه للبابا
حتى يعتادو ولايستنكروا الأمر ولايصبح أمراً غريباً أو مستهجناً
منهم
ابني ذا الخمس سنوات إلى وقتٍ قريب كان لديه حب تملك
تجاهي غير طبيعي وحين يرى والده قريب مني تأتيه حالة
غضب شديدة ويبعد والده ويجلس بيننا ويقول لي
ماما أنا أحبك أكثر منه (خليه يبعد)
فلجأت لحيلة جميلة
لتحويل تملكه مني لوالده وحتى يتقبله ولايكرهه بسبب حبه لي
طلبت من زوجي أن يبقى معه لفترات طويلة حين يلعب ويستعمل
أصوات الصغار ويحادثه كما أفعل أنا معه ويحكي له قصة مساءً
قبل أن ينام
اصبحنا الآن نتقاسم الكنبه ثلاثتنا بدون أن يدفع والده عني واصبح
البابا مفضلاً مثل الماما تماماً (ومافيش حد أحسن من حد)

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة الموقف ; 21-05-2011 الساعة 09:06 PM
قديم 21-05-2011, 09:19 PM
مشرف اجتماعي
موقوف
مشرف اجتماعي غير متصل  
اكبر خطاء ان تجعلي ابنائك قريبين منك اثناء جلوسك مع زوجك
هذا له الاثر الواضح النفسي لدى الاطفال
فربما تجعل حركة المداعبه بينك وبين زوجك مرض نفسي لدى ابنتك وممكن ان يتطور الامر الى كره والدها بسب حركاته الجريئة
اذكر لك قصة حقيقية حكى بها الدكتور زكريا الشربيني تخصص علم نفس بأن الزوج كان يجامع زوجته امام ابنه البالغ من العمر 3 سنوات ولم يفكر في الطفل وتوقع بان ابنه صغير لا يفهم
مماسبب للابن حالة نفسية شديدة وكبرت مع الطفل الحالة وصار عمر الابن 25 سنه وهو مريض نفسي وعند دراسة حالة الابن اتضح بأن كان يتوقع بأن ابوه يضرب امه اثناء الجماع وهو العكس كان منسجمان وازدادة حالته سوء مماسبب له بأن عندما يرى والده يقوم يضاربه ويرغب في قتل ابوه انتقاماً لوالدته ومازال تحت العلاج
فأتمنى مراعاة الاطفال وفهم شعورهم ونفسياتهم
وشكراً
قديم 21-05-2011, 09:31 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
شوفي بالنسبة للقبلات أشوف مافيها شي بالعكس حلو أن الاطفال يشوفوا بين أمهم وأبوهم محبة وألفة وماأعتقد أنهم رح يفهموا غلط عادي أبوي كان يتغزل في أمي وأحنا صغار وإلى الان وهم ماشاء الله صاروا جد وجده بس ماتغيروا وعمرنا مافهمنا غلط بس المفروض لما بنتكم تجي لعنده يبوسها ويحضنها مايبعدها علشان ماتقول بنفسها ليش ماما بس أيش معنى
أذا عودها يبوسه
ا ويحضنها مارح تستغرب لما تشوفكم مع بعض

أما بالنسبة للبس عادي برضوه البسي بحدود المعقول عني مو عاري مره بس كمان مش ساتر وسط وفهميها عادي تلبسي كذا قدام بابا بس برى البيت لا حرام وحتى قدام أخوانك كمان برضوه حرام يعني بابا وبس
وبعدين أنتي ليش تقولي لها لاتلبسي كذا بابا يشوفك عيب أي لبس تقصدي ؟؟

وبالنسبة لما تبغي تروحي الغرفه مع أبوها قولي له تعال نرتب الغرفه أبغاك تساعدني مثلا ؟؟ ولاتخلي الريموت بيدها ماتضمني أيش بتشوف وهي تقلب في القنوات خليها ترسم والا تلون والا تكتب واجباتها أفضل
وللعلم عندي بنتين وحده خمس ونصف والثانيه أربع ونصف

التعديل الأخير تم بواسطة ندى_1406 ; 21-05-2011 الساعة 09:34 PM
قديم 21-05-2011, 09:31 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  

مشرف إجتماعي
باسيدي أي إنسان لديه ذرة عقل وحشمة
لن يجعل ابنائه يرونه في هذه الحالة التي ذكرتها

الأخت تتحدث عن التعامل اليومي بين الزوجين
والأمور السطحية التي لاتعمق فيها فالتعمق شيء
لايغادرغرفة النوم ..بوجود أطفال في المنزل
ألم تسأل نفسك لماذا مجتمعاتنا الخليجية
تعاني من البرود العاطفي بين الزوجين..؟!

فالأطفال ينشئون
في بيوت لم يرو والدهم يوماً يقبل أمهم فبالتالي
تجد الزوج يستهجن هذا الأمر ولايفعله إلا نادراً
وفي وقت معين لا أكثر والفتاة قد تنشأ في بيت
لاعاطفة فيه ولا تلطف ولا أحضان بريئة بين
الأبوين فتكون زوجة باردة كارهه لإقتراب زوجها
أنا أرى أن نجاح أي علاقة زوجية
تبدأ من تربية الأهل لأطفالهم

فأما أن يخرجا للمجتمع أطفال مفعمين بالدفء العاطفي
والترابط الأسري ومن ثم أزواج دافئين حسياً وأما أن يخرجوأطفال يعانون من البرود
والفراغ العاطفي وبالتالي أزواج باردين عاطفياً جافين في مشاعرهم

التعديل الأخير تم بواسطة سيدة الموقف ; 21-05-2011 الساعة 09:35 PM
قديم 21-05-2011, 09:38 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
ماشاء الله سيدة الموقف أتفق معك تماما كفيتي ووفيتي
وبالنسبه لأمر الخاص بين الزوجين يفضل حتى الطفل المولود حديثا مايكون أمامه النفس جبلت على الحياء مهما كان صغر سن الطفل فمابالكم بعمر ثلاث سنوات هذه مصيييييبه

مواقع النشر