ممكن مساعدة ممن تسكن مع اهل زوجها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-05-2007, 12:34 AM
عاشقة جيتار
عضو جديد
عاشقة جيتار غير متصل  
ممكن مساعدة ممن تسكن مع اهل زوجها

مرحبا ياليت تساعدونييي

انا ساكنه في بيت اهل زوجي ولي غرفة نوم وصاله وحمام وبنفس الدور الي هم ساكنين في

والصراحه انا كلش مو ماخذه راحتي غرفتي طوفتها لازقه بطوفة حماتي يعني الصووت وكل شي يوصل

والصراحه مرات مالي خلق حتى اسولف وتدرين دام انتي بيت حموله لازم تقعدين معاهم وهم مالي خلق البس شيله

على راسي طول اليوم يكفي بره طول الوقت لابستها وهم بالبيت مليييت ولازم لابسي مو ضيج ومادري ايش

يعني احسهم يدققون فلازم احط مكياج ولبس دراعه وشيله كل يووووووووووم تعبتتتتت ومليت

ومن يطلع زوجي ماكل شي استحي اطلب اكل او انزل المطبخ يعني موكل مره اتغدى معاهم لان دوامتنا مختلفه

والله مرات اروح بيت اهلي عشان اتعشى احس نفسي مجنونه بس والله مو ماخذه راحتي ودي اسوي اشياء مثل

بحط اغنيه بجهز عشا رومانسي ماااقدر اسوي شي وانا الحين حامل بالرابع كنا مخططين من قبل على انا نسكن

بشقه بس كل شي تكنسل وصار مشرووووووووووع مؤجل وموراضي على قولته ماعندي حق الاجار وواحنا

مرتاحين اهني الصراحه صارة مشكله بيني وبينه على الشقه بس والله اهو موحاس فيني اهو ماتغير عليه شي

لان هذي قبل غرفته وبيته بس انا ماني قادره اخذ راحتي ولالالا ني قادره افهمه واقنعه قولولي شسوي والله

نفسيتي تعبانه
قديم 02-05-2007, 07:03 AM
كوب كابتشينو
عضو نشيط جدا
كوب كابتشينو غير متصل  
المشكله اذاجاء البيبي الجديد تزيد المشاكل!!!! الكل يبدأ يعطيك التوجيهات ويتدخل بحجة عدم خبرتك..واذا كبر شوي وبدأ يكسر الاغراض ويوصخ ويكبكب يلقى اللوم عليك..(ماتنتبه لعيالها))..بس تبين النصيحه الذهبيه تحملي لين تتيسر اموركم وبيعوضك ربك خييير ساعتها طلعي حركات الابداع والرومانسيه...
قديم 02-05-2007, 08:03 AM
ما يهزك
كبار شخصيات المنتدى
ما يهزك غير متصل  
اخيتي الكريمه هدئي شوي ولا تتضايقين وتكبرين الموضوع شوي انتي سمكن خجوله خلاص من صرتي زوجة ولدهم يعني انتي وحده من البيت ولا تتضايقين طلبي عشى عادي او نزلي سوي الي تبين من البيت ترا عادي كلش...

لا تتضايقين اختي هاذي الايام المعيشه صعبه واصبري واحتسبي الاجر لين ما ربك يفرجها ولا تشغلي هالامور وعلى ما ارى ممكن الحمل شوي يخليك متضايقه انج في غرفه و و و الخ..

ولكن اخيتي احتسبي الاجر وان شاء الله تتعدل مصاريف زوجك وتنتقلوون في بيت مو شقه بعد

ولازم يا اختي تعرفين ان الحياه صعبه هالايام وسووي الي تبين في غرفتك محد يكلمك...

بقولج شغله انا اخوي الكبير متزوج وساكن في نفس الدور بنفس ما تقولين ومرتاحه وماشيه حياتهم

ولا بقوولج بعد يعني زوجة اخوي مسكينه بين 2 رجال في البيت والله ما اقعد انا في الصاله

وعندها بنوته زي العسل وهم الحين بعد حامل والله يوفقهم ولين تتعدل الامور

بارك الله فيك اخيتي لا تضقطي على روحج وعلى زوجك تحمليه وان شاء الله كلشي بيتعدل عاجل ان شاء الله غير اجل

سلاام

بوركتم
قديم 02-05-2007, 08:11 AM
كيمووو
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية كيمووو
كيمووو غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوب كابتشينو
المشكله اذاجاء البيبي الجديد تزيد المشاكل!!!! الكل يبدأ يعطيك التوجيهات ويتدخل بحجة عدم خبرتك..واذا كبر شوي وبدأ يكسر الاغراض ويوصخ ويكبكب يلقى اللوم عليك..(ماتنتبه لعيالها))..بس تبين النصيحه الذهبيه تحملي لين تتيسر اموركم وبيعوضك ربك خييير ساعتها طلعي حركات الابداع والرومانسيه...

الله يعينك
قديم 02-05-2007, 10:26 AM
كريم الشــوق
عضو دائم
كريم الشــوق غير متصل  
مابعد الضيق الاّ الفرج

ودااااائماً يقال ( من صبر ظفر )

وبعدين هدّي من نفسك الموضوع صحيح متعب بالنسبة لك ومحرج ولكن والله أهون وأبسط من غيرك فأحمدي ربك على كل حال ...

من حقك أن تكون لك خصوصيتك .. ومن حقك أن تحلمي ببيتك ( أنتِ ) فقط ..

ولكن الواقع مختلف ويجب عليك أن تتعايشي معه بصدر رحب وإلاّ أصبحت بالنسبة لك مشكلة دائمة ومتعبة أكثر من الآن !!!

مادام زوجك لا يستطيع على الأجار فنصيحتي لك لا تتعبيه بالكلام وتتعبي نفسك !!

وتطالبينه مبا لا يستطيع وتحملينه فوق طاقته !!

ولكن الكلام اللذي يجب عليك قوله هو :

أن تخبريه برغبتك بالخروج والإستقلالية وأنك على علم بعدم مقدرته ( حالياً ) ولكنك مستعدة أن تعيشي معه تحت سقف واحد فقط ولكن يجب أن تبدأوا بالتخطيط لذلك بالإقتساط ( المادي ) لكٍ وله ...

والأمر الآخر ...

أنتي ذكرتي بأن لديك صالة ...

رأيي لك حاولي أن تجددي بمظهرها يعني مثلاً ضعي لك بالزاوية ( أوفيس ) صغير جداً عبارة عن طاولة وكرسيين وخلفهم مكان لوضع المايكرويف وحماية الشاي، ونزلي عليها من الأعلى إضائة حلوه ...

يعني عيشي واقعك " بتفاؤل "... ومشّي حالك حالك يمشي... ودلّعي نفسك!!

تحياتي لك
قديم 02-05-2007, 01:00 PM
special
عضو نشيط
special غير متصل  
بقوللك بس كلمة وحدة ... الله يعينك
أنا حاليا عايشة نفس وضعك بس كمان يومين رايحين بيتنا وماني عارفة كيف بيمضوا هاليومين
ما إلك غير الصبر والدعاء
قديم 02-05-2007, 02:24 PM
تويتى2006
عضو جديد
تويتى2006 غير متصل  
اكثري من الاءستغفار &واخلصي النيه لله تعالى&ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب
قديم 04-05-2007, 11:36 PM
mosafer
عضو جديد
mosafer غير متصل  
يوجد حل لمشكلة الجوع اشتري ثلاجة صغيرة ممكن تنحط بالصالة و حطي فيها جبن لبن عصير فاكهة خضره خبز ...... الخ

حاولي النظر للموقف بصوره ايجابية مثل ان الحمدلله اهل زوجك ممكن يساعدونك بالابناء و انكي لا تتعبين بالطبخ .... تستطيعين عمل عشاء رومانسي بغرفة النوم ( شمعتين , عصير , كيكة) حاولي تغيير وجهة نظرك و دائما ادعي ربج و تقربيله عشان يفرج عنكم
قديم 04-05-2007, 11:48 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
عاشقة جيتار

ياهلا وغلا فيك معنا بالمنتدى

ابشري بالمساعده ياقلبي خبرة 8 سنوات وكم شهر

وموضوعك سهل مافيه مشكله

بس ادعيلي ربي يقومني بالسلامه

وبرجع بكره ارد عليك ان شالله

اذا الله احياني ولا جاتني الولاده
قديم 04-05-2007, 11:54 PM
بسمة عمر
عضو نشيط جدا
بسمة عمر غير متصل  
الله يعينك ماعيك الا الصبر تحملي وادعي الله بالثلث الأخير انه يفتح لزوجك ابواب الرزق ويقدر يطلعك بيت بروحك انا ساكنه مع اهل زوجي بنفس البيت بس لي شقه خاصه واتمنى اطلع بس الظروف ماتسمح وهذي نصيحتي من تجربه لأنك لو اعطيتي هذا الموضوع اكبر من حجمه بتتعقدين زياده وراح تعيشيتن بنكد بس هونيها وادعي والله راح يفرجها وعليك بالإستغفار والله انه مفتاح لكل امر ويارب ييسر امورك ويحقق امانيك وامانينا 00

مواقع النشر