مشكلتي اني دائمة المقارنة مع صديقتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 06-05-2009, 02:00 AM
aro0oj
عضو جديد
aro0oj غير متصل  
مشكلتي اني دائمة المقارنة مع صديقتي

السلام عليكم

انا جديدة في المنتدى واول مرة انزل موضوع...بصراحة الوضع يحمس هنا يخلي الواحد يبغى يقول اللي عنده عشان يسمع آراء متعددة..وحلول مختلفة..الله يعطيكم العافية على جهودكم

انا متزوجة من 5 سنوات وعندي بنت عمرها سنتين..واحب زوجي موت وهو يعشقني والحمدلله..وهو بصراحة زوج رائع بمعنى الكلمة..يحترمني..وطيب مرة مرة..بس مشكلتي اني طماعة ..لما اسمع صاحباتي يتكلمو عن ازواجهم سوو لهم كدا وكدا ..اقول ليش مايسوي لي..مثلا عندي صاحبتي قريبة مني مرة..تقول ان خطيبها .... ومايرفض لها ولا طلب..ماتسمع منه كلمة لا ابد..هم صار لهم سنتين مخطوبين..مثلا اشوفها لما نكون في السوق وتشوف فستان غالي مرة بس تكلمه تقوله رسلي على حسابي 5000 او 10000 على طول ينزل في حسابها بدون اي نقاش...انا مثلا زوجي لازم يتناقش ومرات يقول لا حرام غالي او مايستاهل...مع ان حالته المادية احسن من زوجها..ومثلا تقولي انه يرضى على اهله ولا يرضى عليها...انا لو انتقد اهله بس ينقهر مني..هو يقولها مستعد يترك اهله عشانها..وانا مقطعة الميانة مع زوجي اقوله احيانا زوج صاحبتي يسويلها كدا وكدا لو انت مستحيل تسويها...وهو يقول لي احمدي ربك واشكريه عشان يزيدك من نعمته ولا تقارني نفسك بغيرك..وانا احس كلامه صحيح..بس الشيطان شاطر..وهدا طبع فيني مو قادرة اتخلص منه

مو كويس عشان علاقتي بزوجي ...ومو كويس عشاني..ولا عشان صاحبتي ..انا احبها مرررة واتمنى لها كل الخير ومابغى يوم احط بالي عليها وتخترب علاقتها مع زوجها واحس بالذنب

للعلم..هدي صاحبتي كانت فاقدة الامل في الزواج..وتزوجت عن طريقي انا اصريت على زوجي يقول لصاحبه عنها وفعلا تعرف عليها وخطبها..

ماعرف كيف اتخلص من هالطـــبع عطوني نصايحكم تكفون

تم تعديل العنوان
الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 08-05-2009 الساعة 03:51 AM
قديم 06-05-2009, 02:10 AM
ناديتك هلا
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ناديتك هلا
ناديتك هلا غير متصل  
احمدي ربك على النعمة

وهذا زوجك احسن من زوجي

توني كاتبه موضوع عنه

الله يكوووووون ب العون
قديم 06-05-2009, 02:33 AM
حرم المعلم
عضو متألق
حرم المعلم غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aro0oj مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

انا جديدة في المنتدى واول مرة انزل موضوع...بصراحة الوضع يحمس هنا يخلي الواحد يبغى يقول اللي عنده عشان يسمع آراء متعددة..وحلول مختلفة..الله يعطيكم العافية على جهودكم
حياك حبيبتي معانا في المنتدى

..مثلا عندي صاحبتي قريبة مني مرة..تقول ان خطيبها ....ا ومايرفض لها ولا طلب..ماتسمع منه كلمة لا ابد..هم صار لهم سنتين مخطوبين..مثلا اشوفها لما نكون في السوق وتشوف فستان غالي مرة بس تكلمه تقوله رسلي على حسابي 5000 او 10000 على طول ينزل في حسابها بدون اي نقاش...

ماشاء الله عليهم الله يديم عليهم هالنعمة
"بس حبيت انبهك حبيبتي مايجوز قول يعبدها العبودية لله وحده سبحانه وتعالى
وأنا أدري أن قصدك من زود الحب والعشق بس خانك التعبير"
ولاتنسين عزيزتي أنهم مخطوبين يعني لسه ماتزوجوا لو متزوجين راح يكون رده زي رد زوجك

..هو يقولها مستعد يترك اهله عشانها..
معليش أعذريني اللي مافيه خير لاهله مافيه خير للناس ..
يعني هذا كله من زود الحب ...!!!!
...

وانا مقطعة الميانة مع زوجي اقوله احيانا زوج صاحبتي يسويلها كدا وكدا لو انت مستحيل تسويها...وهو يقول لي احمدي ربك واشكريه عشان يزيدك من نعمته ولا تقارني نفسك بغيرك..وانا احس كلامه صحيح..بس الشيطان شاطر..وهدا طبع فيني مو قادرة اتخلص منه

مو كويس عشان علاقتي بزوجي ...ومو كويس عشاني..ولا عشان صاحبتي ..انا احبها مرررة واتمنى لها كل الخير ومابغى يوم احط بالي عليها وتخترب علاقتها مع زوجها واحس بالذنب

للعلم..هدي صاحبتي كانت فاقدة الامل في الزواج..وتزوجت عن طريقي انا اصريت على زوجي يقول لصاحبه عنها وفعلا تعرف عليها وخطبها..

ماعرف كيف اتخلص من هالطـــبع عطوني نصايحكم تكفون

ماشاء الله عليك أنتي فاهمة وواعيه وعارفة أن المقارنه تدمر نفسيه الزوجة ...
مافيه الا أنك ماتتكلمين معها بخصوص حياتها مع خطيبها وأنتي في نعمة عظيمة أدعي ربك أنها ماتزول
ربي عطاك زوج يحبك ماشاء الله وعطاك نعمة عظيمة وهي بنوتك الله لايحرمك منها
ودائماً رددي الله يرضيني بمايعطيني
تقبلي مروري

من القلب كل الشكر لك بكر الشايب والله يرزقك ماتتمنين

التعديل الأخير تم بواسطة عبـدالعـزيز ; 08-05-2009 الساعة 03:53 AM
قديم 06-05-2009, 02:41 AM
ياسر 29
عضو دائم
ياسر 29 غير متصل  
فى مثل مصرى عندنا يقول

النعمه ثقيله على البنى آدم

وعمره ما يشعر ولا يحس بيها إلا لم تُسلب منه

أنتم فى نعم لا تشعرون بيها احمدوا ربكم عليها
قديم 06-05-2009, 02:42 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
شووفي انا بقوولك شي وااحد
مو كل ووحدة قعدت تمدح زووجها صاار معيشهاااا
احلى عيشة والله اغلبهم كلاااااااااااااااااااام فااضي
يعني من هناااك مو دااري عن ارااضيها ووين

قلتي زووجك يحبك ويحتررمك ايش تبغين اكثررر من كذاا؟؟

والان هذي صديقتك لما تقوولك انة مايرضى عليهااا
ويرضى على اهلة لاحوول ولاقوة الابالله
ونعم الرجل صراااحة !!!!!

يا اختي القنااعة كنز لايفنى وحلوو انك عاارفة
مخاااطر المقارنااات علشان تتجنبيهااا
قديم 06-05-2009, 03:01 AM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
ياقلبي .. هي الحين مخطووووبة و انتي عارفه ايام الملكة و الخطوووبة ..

بس بعد الزواج بيتغير الحال ...

وحدة اعرفها كانت ايام الزواج الاولى ملكة ببيتها لدرجة انه زوجها كان يجيب لها الفطور لفوق السرير اتصوري

والحين ربي يعينها موريها نجوم الليل . ربي لا تغير علينا حال .. والله يهني صاحبتك بزوجها و يضل دايم يحبها

بس صدقيني اللي مافيه خير لاهله مافيه خير لاحد .. و ايش يضمنها ماتجي بكرة وحدة تنسيه اياها زي ما ه

نسى اهله معاها

انتي بنفسك تعرفين مساوئ المقارنة .... جاهدي نفسك .. حبيبتي .. كلنا نسمع كلام صديقاتنا عن ازواجهن

بس ماحد تكلم زوجها و تقوله شوف فلان لانها بذلك تحسسه انها مش مقدرة الي يسويه لها

ولا تحبه و مايملي عينها الا التراب .. فا حبيبتي ابدا ابدا ابدا ... لا تذكري لزوجك اي شي عن صديقتك

ولا تقارني بينهم امامه ..

ثانيا .. كل ما جاك الشيطان و وسوس لك بالمقارنه اتعوذي من ابليس .,,, و اتذكري زوجك و معاملته لك

و طيبته و حنيته و حبه لك و اتذكري اي موقف حلو سواه لك ...

ثالثا.. ارجعي دوري بالمنتدى و بتشوفي مواااضيع عن قسوة بعض الازواج

و تعاملهم الجاف و الغير محتمل لزوجاتهم احمدي ربك على زوجك ..

رابعا .. دايما فكري بزوجك و اسالي نفسك هل تعاملك مثالي معاه اساسا ..

فكري لو هو قارن بينك و بين زوجات اصحابه .. او بينك و بين حد ثاني من قريباته

كيف بيكون شعورك ؟؟

ماحد منا كامل .. واذا زوجك مو مثاالي في تعامله معاك.. فا اكيد انتي كمان مو مثالية بتعاملك معاه

بس على الاقل هو ما يتكلم و محترم مشاعرك ...

عزيزتي احمدي ربك على زوجك و لا تصدقي كل ما يقال على لسان الزوجات فالكثيرات يغطين على

النقص الذي في حياتهن بالكلام الكاذب و الفشخرة الزائفة

و تذكري .. خير قليل مستمر افضل و احسن من خير كثير زائل

ربي يوفقكم و يبعد عنكم كل سؤ ياارب
قديم 06-05-2009, 05:29 AM
gawlp
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية gawlp
gawlp غير متصل  
حرم المعلم ..يسلم فمك يا شيخة ..

وفرتي على الكتابة ..

اروووج ..احمدي ربي على زوجك ..الله يهديك ..ويبعد عنك شر هالمقارنة ..
قديم 06-05-2009, 05:37 AM
*للصبر آآآخر*
عضو جديد
*للصبر آآآخر* غير متصل  
ولئن شكرتم لازيدنكم
قديم 06-05-2009, 09:21 AM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
انا عملت مقارنة بسيطة بين زوجك وزوجها ووجدت ان المقارنة في كل ما ذكرتيه لصالح زوجك ؟!

زوجك لديه قدرة كبيرة على ادارة الاموال وبالتالي لديه بعد نظر ونظرة واعية للمستقبل ، ومع هذا الرجل الزوجه تصبح أكثر أمنا بإذن الله من الزوج الذي يعيش يومه ولا يفكر بواقعية بغده .

زوجك يعطي كل ذي حق حقـه في المحبة .. يحب زوجته وفي نفس الوقت يحب أهله ويقدرهم وليس على استعداد ( كما هو الحال في صاحبه ) ان يضحي بالطرف الثاني دون سبب منطقى ( والسبب هو الحب العميق لدرجة الهوس لخطيبته ، وهذا الحب قد ينقلب رأسا على عقب في احد الايام كما حدث للكثيرين قبله )

الخلاصة : زوجك انسان متوازن عاطفيا وماديا .. وهذا الشي يجب أن يجعلك تفرحين لا ان تنكدي على نفسك ؟!
قديم 06-05-2009, 09:50 AM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل طيب جدا مشاهدة المشاركة
انا عملت مقارنة بسيطة بين زوجك وزوجها ووجدت ان المقارنة في كل ما ذكرتيه لصالح زوجك ؟!

زوجك لديه قدرة كبيرة على ادارة الاموال وبالتالي لديه بعد نظر ونظرة واعية للمستقبل ، ومع هذا الرجل الزوجه تصبح أكثر أمنا بإذن الله من الزوج الذي يعيش يومه ولا يفكر بواقعية بغده .

زوجك يعطي كل ذي حق حقـه في المحبة .. يحب زوجته وفي نفس الوقت يحب أهله ويقدرهم وليس على استعداد ( كما هو الحال في صاحبه ) ان يضحي بالطرف الثاني دون سبب منطقى ( والسبب هو الحب العميق لدرجة الهوس لخطيبته ، وهذا الحب قد ينقلب رأسا على عقب في احد الايام كما حدث للكثيرين قبله )

الخلاصة : زوجك انسان متوازن عاطفيا وماديا .. وهذا الشي يجب أن يجعلك تفرحين لا ان تنكدي على نفسك ؟!

وفرت علي الكتابه اخي الطيب .. صح لسانك ..
موضوع مغلق

مواقع النشر