ثدي للرجل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 27-12-2011, 08:08 AM
الرجل المستحيل
عضو جديد
الرجل المستحيل غير متصل  
ثدي للرجل

السلام عليكم انا عمري 22 سنة اعتبر متوسط السمنة ,,, لكن عندي مشكلة مضايقتني كثيرررر
هي انه عندي بروز في الثدي واضح مع وجود تكتل صلب فيهم وواحد منهم اكبر من الثاني ,,, هذه المشكلة بتسبب لي مشكلة نفسية كثير تخلني ما اقدر اروح للسباحه ولا البحر ولا اقدر البس ملابس شبابية يلبسها كل الي في عمري
طبعا الي بيقولي خفف وزنك احس لو خفيت بتزيد المشكلة اكثر لان بيزيد بروز الثدي لان فيهما تكتل وليسس دهون فقط ,,,في شباب وزنهم اكثر مني بس مافيهم هذي المشكله

ارجو افادتي لمن عنده خبره في هذه المشكلة ولو في شي بسويه يصغرهم غير العمليات الجراحية بسويها اهم شي ما بسوي عملية
قديم 27-12-2011, 10:38 AM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
حبيبي سجل بأي نادي رياضي
والعب صدر وpay and try

يعني تشيل حديد وتلعب صدر واكتاف وضهر ورياضه سامله
وتركز على الصدر صدقني كلها 3 شهور وتروح اذا انت ماشي على الدايت حق المدرب

والمدرب حقك اصلن بيضبط وضعك بس انت لا تتردد
قديم 27-12-2011, 10:49 AM
شذى 1404
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية شذى 1404
شذى 1404 غير متصل  
اخي الكريم ..
لاتشيل هم بعض الرجال الذين يعانون من هالشي
يمارسون حياتهم عااديه وليس انت الوحيد
عند زيارتهم للمستشفى يقولون لهم بس مجرد تراكم دهون في هذي المناطق
الله يشفيك اخي الكريم
انا مش دكتوره ولكن ربما تكون تكتل عباره عن اكياس دهنيه او خلل هرموني
هل راحت المستشفى لمعينة الحاله ..؟!
::
ينقل الموضوع الى القسم المناسب له عيادة الأسرة

التعديل الأخير تم بواسطة شذى 1404 ; 27-12-2011 الساعة 10:52 AM
قديم 27-12-2011, 10:56 AM
الرجل المستحيل
عضو جديد
الرجل المستحيل غير متصل  
سكتو , تسلم حبيبي ,, كثير قالو لي كذا بس انا مشكلتي مش دهون وتحترق وكملت الحكاية ,, تخيل تروح ويبقى التكتل هيبقى منظري اسوا من الان
شذي تسلم خيتي كلماتك حلوة جدا ,,, انا ماجاتني الجراءة اصلا اروح اسال دكتور واقوله احسها صعبة جدا ,,
المهم شبابي قد راح ولاعشتة مثل باقي الشباب والان مقبل على زواج ومتعقد اتزوج وانا بهي الحالة ,,
ارجوا من اي حد مر بتجربتي وتعالج منها بغير عملية جراحية او عنده خبرة مايبخل علي
قديم 27-12-2011, 11:15 AM
L0o0Ve
موقوف
L0o0Ve غير متصل  
حبيبي روح للمستشفى وخلهم يسوون لك اشعه لانه في الفتره الاخيره وماابي اخوفك بس حالات كثير سرطان ثدي للرجال
وانا قد شفت برنامج وثائقي يتكلم عن الاكلات السريعه وخصيصا الدجاج يسبب تجمع دهون للرجال في منطقة الصدر
ولاتخاف وتقول انا الوحيد اللي اعاني من هالمشكله
كثير ناس تعاني منها بس اذا انت تحس فيه تكتل تحت الدهون اللي في الصدر فهذا غالبا مايكون تجمع لخلايا سرطانيه لاسمح الله واتمنى انها تكون مجرد اكياس دهنيه
لاكن لاتهمل نفسك روح واكشف والحيا ماينفع انا مسوي عمليه ناسور في مقفاي وسواها لي دكتور سعودي
مااستحيت زيك
كب الحيا ودوس
قديم 27-12-2011, 01:49 PM
SCoT
عضو مميز
SCoT غير متصل  
اخوي طبيعي بعد التمارين تترهل المنطقه هذي
لازم تواضب على التمارين وبعدها الجلد بينشد واذا تبي نتائج قويه وسريعه

استخدم قروث هرمون يرحق الشحوم بشكل ماتتخيل ويعطيك بور مهوب صاحي
وفيه أبر زيتيه تذووب كل مناطق الشحوم

اذا انت جاد وتبي سجل بنادي والمدرب حقك بيسوي لك كل شي

واعيد واكرر كثرة التمارين المكثفه لصدر راح تشل كل شي وخصوصاً القروث هرمون (( عباره عن ابره تضربها ))
في المناطق المستهدفه
قديم 27-12-2011, 01:53 PM
زهـرة الـرمـان
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زهـرة الـرمـان
زهـرة الـرمـان غير متصل  
ليش ماتفكر في العمليات الجراحية ,.!؟
طبعاً اسال عنها اول شي وخد نصايح دكتور او استشاري واستخير الله ,’~

ونصيحه من اخت عابره ليك " بما انك ولد مايعيبك شي "

دمت بصحه وعافيه =)
قديم 27-12-2011, 05:37 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

أخي الفاضل لا يوجد شئ يجعلك لا تتمتع بحياتك طالما بالحلال وكان متوفر ولا يسبب أي ضرر ، يمكن معالجة حالتك عند طبيب متخصص بشكل علمي ودون أي أضرار لتعيش حياتك وأنت مرتاح ، هذا رابط يخص حالتك سوف يفيدك جداً اطلع عليه

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=211570

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SCoT مشاهدة المشاركة
اخوي طبيعي بعد التمارين تترهل المنطقه هذي
لازم تواضب على التمارين وبعدها الجلد بينشد واذا تبي نتائج قويه وسريعه

استخدم قروث هرمون يرحق الشحوم بشكل ماتتخيل ويعطيك بور مهوب صاحي
وفيه أبر زيتيه تذووب كل مناطق الشحوم

اذا انت جاد وتبي سجل بنادي والمدرب حقك بيسوي لك كل شي

واعيد واكرر كثرة التمارين المكثفه لصدر راح تشل كل شي وخصوصاً القروث هرمون (( عباره عن ابره تضربها ))
في المناطق المستهدفه
الاخ الفاضل الجلد المترهل لا يشد الا بالجراحة خاصة لو كان الترهل شديد

أما بالنسبة لما تقوم بالترويج له من خلال نصائحك عن حقن هرمون النمو وغيرها فلا أقول سوى كلمة واحدة فقط

{ إتقي الله }

وعلى أي مدرب يقوم بحقن الشباب للربح السريع ومن إجل أن يجذب له زبائن ويزيد دخله على حسابهم ويستغل جهلهم وعدم وعيهم بالكوارث التي تسببها تلك الحقن أن يتقي الله وأن يخافه في ماله وصحته وعمله

وعلى أي شاب قبل أن يدخل أي شئ لجسده أن يذهب لاهل العلم التقاة ليسألهم عن أضرار هذه الاشياء لان الجسد أمانة ونحن مسؤولون عنه أمام الله

وهذه { بعض } أضرار هذه حقن التي تحقن في عضلات الشباب بغرض زيادة حجمها ونفخها ومنح الجسم طاقة وقوة سرعان ما تزول ليتجرع بعد عدة سنوات الالم والحسرة :

اقتباس:
فيما يخص موضوع تكبير حجم العضلات أو ما يعرف ببناء الأجسام لمرتادي النوادي الرياضية . فلا يوجد إلا بناء الأجسام الرياضية بشكل تدريجي من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي معين لمحبي ورواد النوادي الرياضية .

لكن ما يحصل اليوم أنه يلجأ شبابنا الى أساليب خطيرة مثل أبر الهرمونات و الأحماض الأمينية أوعبر استخدام البروتين من أجل زيادة حجم عضلات أجسامهم بشكل غير طبيعي.

والحقن الهرمونية المستخدمة هنا عبارة عن هرمونات ذكرية يطلبها الشباب بشكل علني وهي أدوية إما ان تأتي بطرق غيرنظامية أو انها متوافرة في الصيدليات لأغراض علاجية.

إن إستخدام هذه الأدوية و في مقدمتها الهرمونات و يليها الأحماض الأمينية و من ثم البروتين الصناعي، لها مضار لا تعد ولا تحصى لما تتسببه من أذيات عضوية

فعند استخدام الهرمون تتعرض كافة أعضاء الجسم إلى أذيات آنية وأذيات على المدى الطويل و من أهمها :

1- تعرض الجسم عاجلاً أو آجلاً الى الأمراض السرطانية ، ذلك أن الاختلال الهرموني من أهم اسباب السرطان.
2- مشاكل العقم .
3- مشاكل أعضاء البدن بدءاً من الرئتين الى القلب الى الكبد الى العين الى اذيات العضلات وضعف القوة العضلية .

وأكد الدكتورعلى جهل شبابنا بتلك العواقب الوخيمة غير المعروفة الناتجة عن استخدام تلك الحقن الهرمونية وقال : هذه المركبات المستخدمة هي مركبات هرمونية اندروجينية ذكرية تعمل على بناء الخلايا و بناء العضلات ، إنما لا يجوز وصفها من قبل المدرب الرياضي أوالنادي الرياضي ، فالطبيب المتخصص هو الشخص الوحيد المخول بوصف تلك الأدوية و لهذه المركبات محاذير متعددة جداً, واستعمالها على المدى الطويل يتسبب بقصورات جنسية وعقم في بعض الحالات. فلا يجوز تعاطي المركبات الهرمونية عن طريق الحقن و بالتالي فإن الحالة الطبيعية لتنمية العضلات هي ممارسة التمارين الرياضية و ليس بالأعتماد على الأدوية الهرمونية . كما أن تنمية العضلات عن طريق تناول الفيتامين له أضرار في حال الإ فراط بتناوله .

وهذه المسألة عموماً تتطلب توعية الشباب حول خطورة تعاطي مثل تلك المركبات و إعطاء الصيادلة تعليمات تقضي بعدم صرف تلك الأدوية إلا بموجب وصفة طبية، علماً أن تعاميم وزارة الصحة ونقابة الصيادلة تحذر بعدم صرف أي دواء مهما يكن نوعه إلابموجب وصفة طبية .

فحقن العضلات بالأبر الهرمونية من أجل تضخيم حجمها ، فكرة مستوردة من الغرب وهي غير مشروعة. لما لها من تأثيرات سلبية على القدرة الجسدية و الجسمية و العضلية مع مرور الزمن. هذه المواد الهرمونية متوافرة في الصيدليات لأسباب طبية بحتة (معالجة العقم و العجز الجنسي) ، إنما تلك الحقن الهرمونية هي أدوية مهربة بأسعار رخيصة غالباً وهناك تحذير اصدرته نقابة الصيادلة يقضي بعدم صرف الصيدلاني أدوية متعددة و منها الأبرة الهرمونية إلا بموجب وصفة طبية لكنه غير مطبق .

وأما الصيادلة الذين يصرفون هذه الإبر الهرمونية دون وصفة طبية (و هم قلائل ) لغايات تجارية و غير طبية, فلا يليق بهم ممارسة مهنة الصيدلة . و فيما يتعلق بالبروتين الذي يلجأ الى استخدامه أيضاً الرياضيون من أجل تضخيم عضلات أجسادهم لا يباع في الصيدليات وله مضار إنما قليلة نسبياً بالمقارنة مع الأدوية الهرمونية . فلا بد من دور رقابي و ضرورة تكثيف التوعية من أجل قمع هذه الظاهرة السلبية والخطيرة على صحة الشباب واجراء تشديدات رقابية مشتركة على النوادي الرياضية المتخصصة بتربية كمال الأجسام للتأكد لان بعضها يقوم بإتباع أساليب غير شرعية بحيازة فيتامينات أو حقن هرمونية تستخدم من أجل تكبير عضلات الجسم بشكل سريع . كما نوجه إلى كافة الرياضين بعدم تناول مثل تلك الهرمونات و الفيتامينات المهربة دون استشارة طبية متخصصة . ولا بد من أهمية التوعية الفردية و لاسيما للجيل الناشئ من الشباب وكذلك أهمية ترشيد استعمال الدواء . لان الموضوع خطير وله منعكساته على الشباب وصحتهم، ولا بد من مراقبة النوادي الرياضية و متابعة هذا الموضوع و فرض العقوبات على أية جهة كانت سواء أكانت تروج لتلك الحقن الهرمونية أو تبيعها خارج الأطر القانونية .‏
قديم 27-12-2011, 06:34 PM
الرجل المستحيل
عضو جديد
الرجل المستحيل غير متصل  
شكرا جزيلا لكل الذين تجاوبو معي الله يسعدكم يارب ويبعد عنكم كل مكروه
لوفي : انت ماتبيتخوفني بس صراحه انا خفت سرطان مره واحده بس المشكله هذي لها سنوات وما اشعر باي الم او بقع حمراء اوي اي شي ,,, بلنسبة للفحص عند دكتور لازلت غير شجاع على ذلك ,,, اما اذا اكيد هذه اعراض سرطان فبروح ,, بس ياريت لاحد يخوفني
سكتور : شكرا حبيب قلبي قد استمريت 6 شهور ومافي فائده العضلات تضهر لكن الثدي مكانه ,,اما الابر والخرابيط مالي فيها
زهرة : الحال مايسمح
نور: تسلمي ان شاء الله يتيسر الحال واشوف طبيب
قديم 29-12-2011, 07:16 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

عليك بالرياضة ثم الرياضة

وبإذن الله كما قال الاخ اسكت
لن يمر ثلاث شهور والا وتشعر
بالفرق بإذن الله تعالى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً