ماغلطت على زوجي ومتغير علي؟! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 17-06-2008, 10:37 AM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
cry3 ماغلطت على زوجي ومتغير علي؟!

السلام عليكم
زوجي من بعد 6 شهور من زواجنا قالي ابغى اسافر مع االشباب ( وايام الملكة كان دايم يقولي بعد)
واقنعته انه الامر صعب خصوصا لسى عريس ماكملت سنة
وانا اصلا ماحب السفر نهائيا لرجل بدون زوجته بس عاد مابيدي حيلة
الان بعد مرور فترة اطول واصدقاءه بيروحون طبعا اخونا في الله يبغى يروح
خلال الفترة السابقة يحاول يقنعني بجميع الطرق الين رضخت للأمر الواقع وقلت روح ان شاءالله تنبسط
وطبعا هالكلام ماهو من قلبي وهو عارف هذا الشي ودايم يقول تعبت وانا اقنع فيك ومافيه فايدة

يوم الأحد الماضي قالي بيسافرون الشباب كم يوم وبروح معاهم مانطقت ولاكلمة
وحاولت وضعي يكون طبيعي وبعد مرور نصف ساعة واحنا جالسين لاشعوريا وخارج عن ارادتي
عيوني تدمع امسح وتدمع كأنها سيوووووول بدون صوت ولابكاء ولاشهقة ولاشي
والله غصب عني بيسافر دولة عربية معروف عنها الفساد والشراب وعرض بناتهم الله يحفظه بحفظه
والشباب يخربون بعض يعني ممكن يغلط
المهم قالي ايش فيك قلت ولاشي حاول فيني قلت له عشانك بتسافر
سكت مارد علي.. خلال ساعة وحدة بس غصب علي تغيرت عليه اقوم بواجباته وبكل شي بس ماضحك ولااسولف ولاافرفش زي العادة
يوم بغينا النوم ماكلمني! ولاتصبحين على خير؟ ودايم يذكرني بالأذكار وماقالي؟ ولانطق بحرف
صحينا من النوم اخونا في الله مايطالع بوجهي!!
يكلمني عادي بس بدون نفس مايبتسم مايضحك مايسولف!
طيب انا شسويت؟ ماقلت له لاتروح؟ وليه وشلون ؟ ومتى ؟ ساااااااااكته وانا بقلبي مقهورة
تحملت وانا ماتعودت على هذا الطبع يوم جينا نتغدى قلت له شفيك قال ولاشي
قلت ابتسم بوجهي ابتسم ابتسامة صفررررررررراااااااااااااااااااء
وبعدها انا صرت اعامله بمثل مايعاملني ليه احرق نفسي عشانه!
المشكلة سبق وصار نفس الموقف وماكلمني الا بعد ماجيت وبكيت وترجيته يتكلم
لكن هالمرة مابغى اسوي هالحركة انا ماغلطت ولاقلت ولاكلمة
انا عارفة يبغى يقنعني بسالفة هالسفر بس من سابع المستحيلات اقتنع
قبل ماتزوج وانا اكره سفريات الشاب لوحده! كيف بعد ماتزوجت؟

ساعدوني ؟ شسوي؟ حالتي في البيت متأزمة والله مايحط عينه بعيني لكن مااظلمه قائم بجميع واجباته
بس من جد تعبت وصدعت
الله يكرهه في السفر دايم مشاكلنا على هالسفر حسبي الله على اصدقاءه الله يشغلهم في انفسهم

التعديل الأخير تم بواسطة شوبارد ; 17-06-2008 الساعة 10:40 AM
قديم 17-06-2008, 10:56 AM
AS2006
عضو جديد
AS2006 غير متصل  
Angry

أنا عن نفسي أرفض بشدة مثل هذي السفرات اللي تكون مع الشباب ولمثل هذي البلدان لأن الواحد لو ما اقترب من المنكر أقل حاجة ينفتن وبذيك الساعة من راح يطفيه؟ الشباب!!!!!؟
عسى الله يصلح حالك وييسر لك اقناعه بالتراجع عن السفر. لأن مثل هذي السفرات تصبح احيانا ادمان- عندنا حالة أدمن صاحبها السفر_أتوقع نفس البلد اللي تعنيها_ يكذب ويتدين ويجي المنكرات عشان هذي السفرات الله لا يبلينا. أسأل المولى أن يحميك ويحمينا من كل سوء.
قديم 17-06-2008, 11:01 AM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
شسوي والله قلبي يحترق حتى اني منقهرة من زوجي مرررة
اذا شفته يكلم بالجوال ويستفسر عن الرحلة ودي امسك جواله واكسره

الله يرده الله يرده
ليتني اعرف زوجات اصدقاءه شلون راضين!!

الله اكبر هذاني برضى غصب علي

بس مادري عندي احساس انه لو سافر بقلبها نكد اعرف نفسي انا شي ماعجبني ماخليه يمر عليه بالساهل
بس بحاول اتماسك واصبر
قديم 17-06-2008, 11:12 AM
فارس مصر
عضو نشيط
فارس مصر غير متصل  
السلام عليكم

والله يا أختي الفاضلة أغلب الرجال يحبوا يكون ليهم مساحة من الحربة في بعض الأمور ...
وأعتقدزوجك معتبر أن موضوع السفر ده هو من هذه المساحة وما يحب أنك تضايقيه في الشيء ال يحبه ...
واعتقد أن دموعك وصلته لقناعة أن مش مقتنعه من داخلك بسفره ...
والزوج كذلك يحب لما زوجته توافقه على شيء تكون موافقتها من قلبها وليس بلسانها فقط ...

حاولي تكلميه بهدوء وتبينيله حرصك على راحته وتوافقي على سفره من قلبك لكن مع الوصية له بأن لا يكون السفر في معصيه وأنكم منتظرين عودته لبيته على أحر من الجمر ....

مرة اخرى أحرصي على مساحة الحرية في حياة زوجك ولكن استغلي دهاء الأنثى في أن تحولي هذه المساحة لمصلحتك ...
أحبها حكيمةً * تجهمني في أزمتي
أحبها مخلصةً * تهب لي في نجدتي
أحبها تحل لي * مشاكلي ببسمتي
أحبها تمنحني * دفئاً يزيل وحشتي
أحبها قنوعةً * ترضى بأكل كسرتي
أحبها كريمةً * تعطي بدون منةِ
أحبها شريفةً * تكره كل ريبةِ
أحبها تعمل بالقران بل والسنةِ
[/gdwl]
قديم 17-06-2008, 11:13 AM
cutiepie
كبار شخصيات المنتدى
cutiepie غير متصل  
الله يصلح لك زوجك..
احيانا اغلب المشاكل و راها الاصدقاء..
و انت تقولين كيف اغلب زوجاتهم راضين..حبيبتي ..اصابع ايك مو سوا..
تلقينها ابركها من ساعة لما يسافرون ازواجهم..
و انت الضحية..

(الحين ان و زوجي بغربة والله يستر اذا رجعنا ايش بيصير من حركات السفريات.. خصوصا اخوانه واصدقائه ما يقعدون بأرض)

حتى لو ما كان فيها منكر... الواحد المفروض خلاص بعد الزواج غيييييييييير... الا متى الواحد يضل عايش حياة العزوبية ؟؟؟
يعني اصحابه مارح ينفعوه اذا صار بينكم مشاكل..

طيب انت اسأليه كيف رح يصير وضعه لو انت سافرتي وهو جالس في البيت..
قولي له انت ما تحسين بالوناسة الا معه...و بجنبه.. بهريها حبتين..

و الله يرده عن السفرة ويهدي بالكم ويسخر لك زوجك..

و عذرا يا ادم من الاعضاء اذا كان كلامي لم يناسبكم اعرف انكم تحتاجون راحة من روتين الحياة..و لكن لا تنسوا حواء و حقها بهذه الراحة..

و احفظ اهل بيتي من كل سوء...

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث..
حسبي الله و نعم الوكيل..
لا تنسونا من الدعاء..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 17-06-2008 الساعة 11:17 AM
قديم 17-06-2008, 11:18 AM
No#1
عضو مميز
No#1 غير متصل  
كل شاب له هوايات خاصة
بعضهم يحب المكشات والمقناص والبر ويورح بالاسابيع
بعضهم يحب السيارات الرياضية وسباقاتها وتعديلها )))) الله يعين الي تتزوجه من جد!!
بعضهم يحب السفر ومايخلى دوله مايروحها ويروح الحانات كفضول وحب استطلاع ))شعبنا فضلولي من جد
صديقي المفضل راعي سفر ويروح حتى الحان كفضول الى درجة ان العاهرة تتحرش فيه ويحلف بالله انه ماتثير
فيه شيء ولا يفكر ابدا في الشرب او المعاشرة ولكن صديقي هذا (محافظ على صلاته)
ويحب التمشيات والكشتات كثير ..

اذا كان زوجك انسان محافظ على صلاته لاتخافين عليه الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر
اذا كان انسان يخاف الله لو راح اي مكان في العالم مايسوي شئ
والعكس صحيح اعرف اناس ماعمره طلع خارج البلد ولكن مشبك بنات الخلق ويشرب خمور ..

التعديل الأخير تم بواسطة No#1 ; 17-06-2008 الساعة 11:20 AM
قديم 17-06-2008, 11:18 AM
تالينااا
عضو مميز
تالينااا غير متصل  

شوبارد حبيبة قلبي اهدي الله يرضى عليكي والله اني أحبك في الله

شوفي ياقلبي كلنا في الهوا سوا يعني انا اكلمك من واقع تجربة شخصية ومعايشة لنفس الامر اللي انتي تمري فيه

زوجي الله يحفظه يموووت في خرجات الشباب كل يوم خارج معاهم وسهر وانا لوحدي في البيت واهلي ببلد ثانية

ويموووت في سفرات الشباب وبعد كم شهر بيسافر معاهم

في البداية كنت زيك اتضايق بس ماكنت انفعل ولا اعصب بالضبط نفس حالتك صمت تااام وتغير في المزاج غصب عني

المشكلة احنا شايفين نفسنا بالشكل هذا ماغلطنا ولا شي

لكن اللي بيحصل ياقلبي انه زوجي وزوجك الله يحفظهم حساسين والا ماكان اهتموا بمشاعرنا ولا حاولوا يقنعونا ولا يطيبوا خاطرنا

يعني هم شايفين انهم سووا اللي عليهم حاولوا معانا عشان مانزعل ولا نتضايق

وبعد محاولاتهم هذي جينا احنا ( طبعا خارج عن ارادتنا) جينا وقلبنا البيت نكد فوق راسهم !!

زوجك الان حاسس بالذنب لانه ضايقك وزعلك ، زوجك بين نارين يبغى يروح يغير جو مع أصحابه وفي نفس الوقت مايبغى يزعلك

انتي حطيتيه بين خيارين كل واحد فيهم أصعب من الثاني

شوفي حبيبتي انا متزوجة لي فترة اطول منك ، الرجال عموماً خصوصا اللي متعودين على الخروج والسفر مع الاصحاب صعب عليهم يتغيروا فجأة ويرتبطوا بزوجة وبيت ومسؤلية ..

فايش الحل؟

زوجك بما انه رجل حساس فانا حأقولك على الحل اللي ينفع للتعامل مع الزوج الحساس

شوفي الرجل في بداية زواجه يظل محافظ على حياته القديمة ومايقدر يتخلى عنها فجأة ، مو مثلنا احنا الحريم نغير حياتنا لاننا نقدس الحياة الزوجية اكثر منهم ويصير الزوج رقم واحد وبعده تجي امور الحياة الاخرى

انتي اتركي زوجك على راحة راحته يطلع يسهر يسافر يعمل مثل مايبغى ، بس عشان تكمل الخطة لاااازم يرجع من سهرته يلاقيكي تنتظريييه

لاااايرجع ويلاقيك نايمة ابدا انتظريه حتى لو اتأخر ، واذا كان مع اصحابه لاتدقي عليه ولاتزعجيه اكتفي بمسج تعبري فيه عن شوقك له

واذا رجع خليكي بكامل زينتك ، وقوليلي انا انتظرك حبيبي عشان نتعشى مع بعض واذا كان بيتعشى برا تعشي انتي بس برضه قوليله ماتعشيت لانه اللقمة ماتهنالي بدونك

مرة على مرة راح يحس انه في زوجة وفيه انسانة تحبه تاركته على راحته يسرح ويمرح مع اصحابه وتنتظره مهما تأخر في الليل وماتتعشى بدونه ، مرة على مرة راح يحس بضرورة الارتباط بهذه الانسانة

اهم حاااجة ماتحسسيه بالذنب ابدااااااا ولا تلوميه على خروجه ، وحطيها حلقة في اذنك لااااااتقيدي زوجك عشان لايندم في لحظة انه تزوج وودع حياة العزوبية

احنا لازم نعمل لهم نقلة نوعية في حياتهم لكن لاااازم النقلة هذه تكون بالتدريج

نجي لمسألة السفر

الرجل يحب من وقت لآخر انه يغير جو مع اصحابه يغير من روتين حياته ، وفي نفس الوقت يكون الحزام المطاطي وصل لنهايته ومحتاج استعادة

في هذا الوقت الرجل يبغى يسافر ويغير جو ، نجي احنا الحريم ونقيد حريتهم ونمنعهم ولو بطريق غير مباشر من السفر !!

حاليا زوجك حاسس انه مقيد ومرتبط فيكي ، واكره شي عالرجل هو التقييد ، الرجل يحب الانطلاق ربي خلقه كذه ماخلقه عشان يجلس بالبيت !

اول مرة سافر فيها زوجي جاتني حالة الصمت اللي جاتك لكن داريت عنه دموعي قد ما اقدر

وسافر بحفظ الله وهو حاسس بالذنب ناحيتي لكنه حاول انه يطنش لانه كان محتاج للسفرة هذي

بعد كذه راجعت نفسي وقلت ليش النكد وليش الزعل خلاص هو راح ينبسط ويغير جو عشان يرجع لي بنفسية حلوة عشان يقتل الروتين ومهما كان سفر الرجل مع اصحابه غييير عن سفره مع عائلته

مع الشباب فلة وبسط وروحة وجية من غير مسؤلية

مع العائلة هو القائد وهو المسؤول فالوضع مختلف تماما

المهم قمت ولبست احلى لبس وتشيكت آخر شياكة ووزعت الشموع على شكل قلب عند مدخل الباب وبوسط القلب كتبت له رسالة كلها حب وشوق والبيت بخرته وبكل غرفة اشعلت الشموع

يعني استقبلته استقبال حاااااافل

والله ياشوشو نفسيته وفرحته ونظرته لي في هذاك الوقت كان يسوى الدنيا ومافيها خلاني انسى زعلي في الايام اللي راحت

وجلس بعدها يحكيلي عن سفرته ووش صار فيها ، ولاحظت بمالايدع مجال للشك قد ايش كانت نفسيته متغيرة ومعاملته معي متغيرة وشوقه لي ماله حدود

بعد كذه ماصرت امنعه من السفر ولا الخروج بالعكس اودعه بكل حب وضحك وفرفشة واحط له رسايل في جيوب البنطلون وفي الشنطة واودعه بالدعوات الحلوة

والله ياشوشو انه تغير ، تغير كثييير لاني ماخليت السفر والخروج ممنوع وانتي عارفة كل ممنوع مرغوب

الرجل بعد فترة من الزواج وبعد تعوده على وجود زوجة واولاد مايهناله السفر ولا الخروج الا معاهم اذا راح مكان قال وينك يافلانة ليتك معي تشوفي المنظر الحلو هذا

اذا اكل لقمة قال وينك يافلانة اعرفك تحبي هذا النوع من الاكل

وزي كذه

اهم حاجة ماااانحسس رجالنا انهم مقيدين

والله ومالك علي يمين وحدة اعرفها معرفة قريييييييييبة جدا من اهل زوجي ، زوجها كان كثير الخروج والسهر والسفر

اقسم بالله الان اذا جاله سفر مو مع اصحابه لا ، اذا جاته سفرية للعمل يعني شي ضروري تلاقيه يدعي انه الرحلة تتلغي والله وكم مرة ربي يستجيب له وتتلغي الرحلة ، لانه مو متهني وهو مسافر من غير اهله !!

الحرمة الذكية لازم تعرف كيف تربط زوجها فيها لكن من غير ماتحسسه بالارتباط والتقييد

تعطيه الحرية اللي يبغاها والوقت كفيل انه يخليه يرتبط فيكي ومايتركك ابدا

نصيحتي حاليا تعملي زي ماقلت لك لاتراضيه ولا حاجة بس فرفشي واضحكي ووزعي البهجة والفرحة في انحاء البيت اهتمي فيه بزيادة فطوره غداه اعملي له عصير حطيه قدامه قطعة حلا حطيها قدامه وخليكي بكامل زينتك

صدقيني باذن الله حيتكلم ولاااتجيبي طاري السفر ابدااا واذا هو جاب طاريه قوليله روووح ياقلبي عسى الله يحفظك ويسعدك ويهنيك وها .. لاتنساني من الهدية واضحكي بدلع واتركي المكان

شوبارد حبيبتي حافظي على زوجك وزيدي من رصيدك عنده ترى بيجي يوم وتحتاجيه

وربي يسعدك ويوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة المجاهد ; 17-06-2008 الساعة 07:39 PM
قديم 17-06-2008, 11:24 AM
الطفلة الذكية
عضو نشيط
الطفلة الذكية غير متصل  
الله يكون بعونك ... لو تردين رأيي انصحك تظلي قوية مثل ما انت ولا تحاولين وتترجيه يبتسم او يتكلم خليه... انت ما رديتي عليه ولا عطيته موافقة ولا رفض وبنفس الوقت عرف اهو انك مو راضية عالسفر ما تكدرين تسوين اكثر وتصرفك صحيح لانك حسستيه برفضك من دون ما تتكلمين .....
قديم 17-06-2008, 11:46 AM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس مصر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

والله يا أختي الفاضلة أغلب الرجال يحبوا يكون ليهم مساحة من الحربة في بعض الأمور ...
وأعتقدزوجك معتبر أن موضوع السفر ده هو من هذه المساحة وما يحب أنك تضايقيه في الشيء ال يحبه ...
واعتقد أن دموعك وصلته لقناعة أن مش مقتنعه من داخلك بسفره ...
والزوج كذلك يحب لما زوجته توافقه على شيء تكون موافقتها من قلبها وليس بلسانها فقط ...

حاولي تكلميه بهدوء وتبينيله حرصك على راحته وتوافقي على سفره من قلبك لكن مع الوصية له بأن لا يكون السفر في معصيه وأنكم منتظرين عودته لبيته على أحر من الجمر ....

مرة اخرى أحرصي على مساحة الحرية في حياة زوجك ولكن استغلي دهاء الأنثى في أن تحولي هذه المساحة لمصلحتك ...
اعطيته مساحة للحرية كل يوم يجتمع مع اصدقائه 2- 3 ساعات
ويوم الاربعاء والخميس يسهر معاهم
باءت جميع محاولاتي بالفشل!
شكرا لك
قديم 17-06-2008, 11:47 AM
شوبارد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شوبارد
شوبارد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cutiepie مشاهدة المشاركة
الله يصلح لك زوجك..
احيانا اغلب المشاكل و راها الاصدقاء..
و انت تقولين كيف اغلب زوجاتهم راضين..حبيبتي ..اصابع ايك مو سوا..
تلقينها ابركها من ساعة لما يسافرون ازواجهم..
و انت الضحية..

(الحين ان و زوجي بغربة والله يستر اذا رجعنا ايش بيصير من حركات السفريات.. خصوصا اخوانه واصدقائه ما يقعدون بأرض)

حتى لو ما كان فيها منكر... الواحد المفروض خلاص بعد الزواج غيييييييييير... الا متى الواحد يضل عايش حياة العزوبية ؟؟؟
يعني اصحابه مارح ينفعوه اذا صار بينكم مشاكل..

طيب انت اسأليه كيف رح يصير وضعه لو انت سافرتي وهو جالس في البيت..
قولي له انت ما تحسين بالوناسة الا معه...و بجنبه.. بهريها حبتين..

و الله يرده عن السفرة ويهدي بالكم ويسخر لك زوجك..

و عذرا يا ادم من الاعضاء اذا كان كلامي لم يناسبكم اعرف انكم تحتاجون راحة من روتين الحياة..و لكن لا تنسوا حواء و حقها بهذه الراحة..
يقولي بخليك عند اهلك وروحي وتعالي معاهم وانبسطي ماراح احرمك من اي شي
الان ماقدر اناقشه لأن طول فترة الزواج وهو يقنعني!
امين الله يقبل دعواتك ويجزاك خير

مواقع النشر