ولدي أتعبني بسبب شقاوته.. ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 08-02-2010, 08:49 PM
حبي دودي
عضو جديد
 الصورة الرمزية حبي دودي
حبي دودي غير متصل  
ولدي أتعبني بسبب شقاوته.. ساعدوني

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
احب اطرح لكم مشكلتي وحابة تفهموني كيف اتصرف ولدي عمره خمس سنوات شقي وديما يحاول يستفزني ويضارب الي اصغر منه ومايهدامن اول ميصحا لحد مينام وميعرف يتكلم بهدوء وكل الى حوليا يقلون كيف صابره عليه و الا دها من هذا كله يسوي حركات تجنني وهى انه ياخذالبنات مكان لوحدهم ولصق فهم اما يبوسهم وكثر مرات شفتة احيانا اطنش ومرات اضربه واحيانا يسوي حركات مع نفسه وموته ضرب والمشكلة ميخاف من احد وانا اخاف منكثر الضرب اعقدة وماني عارفه اش الحل معه
ابغا اعرف الولد في هذا العمر عندة شهوه

وشكرا

تم تعديل العنوان ليتضح المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة سلو قلبي ; 10-02-2010 الساعة 02:01 AM
قديم 09-02-2010, 02:43 AM
shera
عضو نشيط
shera غير متصل  
الله يهديه يا اختى بلاش الضرب حاولى تتحضينه وتحاولى تقولى له ان هذا حرام وتقربى لربنا اكثر وتحببيه وتخبريه عن الجنه وبلاش تخليه يطالع التلفاز والكرتون لازم يكون انتى متابعه حاولى تخليه يلعب وتشغليه وياريت لو انتى قريبه من النادى تشتركيله فى لعبه وحاولى تلعبى معها ومتسبوهشوا لوحده وحاولى تتكلمى معها وربنا يهدهولك يارب
قديم 09-02-2010, 11:27 PM
حبي دودي
عضو جديد
 الصورة الرمزية حبي دودي
حبي دودي غير متصل  
شكرا اختي علي الرد وجزاك لله كل خير
[rainbow] واتمني ردود اكثر[/rainbow]اوينكم
قديم 09-02-2010, 11:39 PM
الشتاء الدافئ
كبار شخصيات المنتدى
الشتاء الدافئ غير متصل  
رقي ابنك وداومي على الرقية

الله يهديه لك ويجعله من الذرية الصالحة
قديم 10-02-2010, 08:01 AM
انتظار الفرج
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية انتظار الفرج
انتظار الفرج غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبي دودي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
احب اطرح لكم مشكلتي وحابة تفهموني كيف اتصرف ولدي عمره خمس سنوات شقي وديما يحاول يستفزني ويضارب الي اصغر منه ومايهدامن اول ميصحا لحد مينام وميعرف يتكلم بهدوء وكل الى حوليا يقلون كيف صابره عليه و الا دها من هذا كله يسوي حركات تجنني وهى انه ياخذالبنات مكان لوحدهم ولصق فهم اما يبوسهم وكثر مرات شفتة احيانا اطنش ومرات اضربه واحيانا يسوي حركات مع نفسه وموته ضرب والمشكلة ميخاف من احد وانا اخاف منكثر الضرب اعقدة وماني عارفه اش الحل معه
ابغا اعرف الولد في هذا العمر عندة شهوه

وشكرا

تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
أختي الله يرض عليك

* الضرب ليس وسيلة للتربية عدا انه لايجوز لك ضربه في هذه السن الصغيرة وعلى هذه الاسباب

فكلما ضربته زاد عناده واصبح اكثر عنفاً .

* ربما طعام طفلك يحتوي على مواد حافظة كالطعام المعلب أو انه يأكل الشوكلاته فكلها تحتوي على مواد

تسبب فرط حركة للطفل.

* ومسالة سلوكياته الغير لائقة فربما يراك انت ووالده بغرفة النوم او ان لديكم قنوات فضائية غير اسلامية

فيرى الطفل ويقلد.

انصحك بقراءة كتاب ( تربية الاولاد في الاسلام)اللشيخ الدكتور عبدالله ناصح علون رحمه الله

إذا كثُر الاستغفار في الأمة وصدَر عن قلوبٍ بربّها مطمئنة دفع الله عنها ضروباً من النقم، وصرَف عنها صنوفًا من البلايا والمحن،
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
قديم 10-02-2010, 09:58 AM
حبي دودي
عضو جديد
 الصورة الرمزية حبي دودي
حبي دودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظار الفرج مشاهدة المشاركة
[COLOR="Blue"]أختي الله يرض عليك

* الضرب ليس وسيلة للتربية عدا انه لايجوز لك ضربه في هذه السن الصغيرة وعلى هذه الاسباب

فكلما ضربته زاد عناده واصبح اكثر عنفاً .

صح كلامك بس انا ما ني عرفه كيف ااتصرف معه وانا عصبه واتنرفز بسرعة حاولت كثراضبط اعصابي بس احيانا خلاص ما اتحمل وانا اضربه واجلس ابكي وقلبي يتقطع عليه بس ابغاه يخاف* ربما طعام طفلك يحتوي على مواد حافظة كالطعام المعلب أو انه يأكل الشوكلاته فكلها تحتوي على مواد

تسبب فرط حركة للطفل.

فعلن هوه مدمن حليب بالشكولاتة
* ومسالة سلوكياته الغير لائقة فربما يراك انت ووالده بغرفة النوم او ان لديكم قنوات فضائية غير اسلامية

فيرى الطفل ويقلد.
لاقنوات
الحمد الله ماعندنا قنوات بس هوه ينام معانا لانه يخاف ينام لوحده

انصحك بقراءة كتاب ( تربية الاولاد في الاسلام)اللشيخ الدكتور عبدالله ناصح علون رحمه الله

وشكراعلى الرد وادتيني معلومات مهمه جزاك لله خير لله يوفقك دنيا واخره
قديم 11-02-2010, 10:27 PM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
انتي ذكرتي سبب للمشكلة اعتقد انه يراكم في غرفة النوم وممكن يعمل نفسه نايم ترى الاطفال اذكياء
قديم 17-02-2010, 02:42 AM
حلا الايمان
عضو جديد
 الصورة الرمزية حلا الايمان
حلا الايمان غير متصل  
الله يصلحة لك يارب
حاولي تراقبين التلفزيون لاتخلينة يتابع كل شئ لاتخلينة يشوفكم وانتم نايمين

اذا تقدري جيبيلة بلايستيشن صغير يدوي حلو يشغلة ولاتتطلعينة لة الا وقت الخرجة حتى ينشغل فيه
جيبيلة بالبيت حيوانات مثلا عصافير بقفص او ارنب او دجاج مثلا تحطينة بحوش او بلكونة
انا لماكانو اخواني صغار كانو اشقياء جرب ابوي جابلهم عصافير وارانب ومرة حبوها اشغلتهم وصارات كل اهتمامهم ايش يوكلونها
وصاور يراقبونها باستمرار

لاتنسين فضل الدعاء وكثرة الاستغفار بنية الاصلاح

وكمان مثل ماقالت احدى الاخوات رقًي ابنك لماينام اقري عليه الاذكار واستودعيه الله

لاتنسين تدعيلي بالذرية الصالحة

التعديل الأخير تم بواسطة حلا الايمان ; 17-02-2010 الساعة 02:52 AM
قديم 18-02-2010, 07:38 AM
حبي دودي
عضو جديد
 الصورة الرمزية حبي دودي
حبي دودي غير متصل  
شكرا علي مروركم وهتمامكم البلاستشن هو يحبه بس للاسف اوضعنا الماديه مش ولابد والحيونات اكثر من مرةاشتريلة وتموت لكن ان شالله يارب يساعدني راح اسجله الاسبوع الجاي روضه واذامشى فيهاكمان سجلةتحفظ قران ان شالله يارب

طيب القلب الله يشفيك ويشفي ولدك يا رب العلمين

حلا الايمان الله يرزقك بذرية الصالحة عاجل ليس اجل يارحمن يارحيم
موضوع مغلق

مواقع النشر