ماذا افعل مع زوج مرتاح ماديا لكنه يبخل علي؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 14-06-2005, 10:36 PM
affaf
عضو جديد
affaf غير متصل  
Unhappy ماذا افعل مع زوج مرتاح ماديا لكنه يبخل علي؟

السلام عليكم :
يعني راتبه الشهري فوق 40 الف ريال لا وبعد يفكرفي شراء سيارة المرسيدس الاخيرة هذه العجيبه اللي لها ظهر منحني بس بصراحه هي حلوة - المهم يعني هذا بالله عليكم مو مرتاح ماديا اكيييييييييييييييييييييييييييد ومع ذلك
يبخل علي بالكثير من الاشياء لا ادري هل هي طريقتي في الطلب ام انني متطلبه مع اني لا ارى هذا ابد حتى ان اولادي اكثر اناقة مني ------لكن ما يهم فداهم لان مصروفي كله رايح عليهم -انا فعلا زهقت اكره نفسي احيانا لاني اطلب المال واتلقاه من غير نفس لدرجة انني فكرت في ان اعمل مشروعا يدر علي المال الذي يسعدني ويجعلني اخذ ما اريد بدددون تفكير وتوفير الف مره -اه ليش الرجال كلهم كذا
بخيلين وانانيين
والله افكر دائما بهذا الوضع ولا اعلم هل الخطاء يكمن في انا ام فيه هو بس فعلا موضوع مزعج وكريه يجعلني اشعر انه لا يحبني لانه لو كان فعلا لما فعل ذلك وكان مالخ اليه احب مني
يا الله حتى اني في كثير من الاحيان اشعر باني لا احبه لكني احتمله من اجل اولادي فقط
والماساة انني كن اعيش في بيت لا يحسب علي الفلس ابدا - اضافه اى انه رفض ان اكون موظفه بعد تخرجي من الجامعه يعني اغلق في وجهي الابواب حين كانت مفتوحه ومع ذلك
لا زلت افكر انه طيب في داخله ومحب لاولاده وذكي وبار بابويه واعزي نفسي فقول مافيه انسان كامل لابد ان تكون هناك عيوب لكن والله شي يضيق الصدر لما تجي الساعه الي احس فيها انه المال احب اليه من ان يدخل السعاده الى قلبي به
هاه وش رايكم

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 15-06-2005 الساعة 09:19 AM
قديم 15-06-2005, 12:03 AM
مهاوي
عضو متألق
مهاوي غير متصل  
كل شي يصير بالتعويد
واختاري الوقت المناسب للطلب
مو يكون متضايق وزهقان وتطلبين
تحياتي
قديم 15-06-2005, 03:44 AM
lucy2001
عضو جديد
lucy2001 غير متصل  
أختي عفاف
كل النساء تقريبا عندهم نفس المشكلة يحسون ان رجالهم بخلاء لكن اذا نظرنا ان الرجل الذي يتحمل مصاريف البيت الكثيرة والتي لاتنتهي منها شراء الطعام دفع فواتير الكهرباء الهاتف المواصلات المدارس الاثاث و وألى آخره وطبعا كل هذه من الاساسيات لايستطيع ان يعترض ويقول لن ادفع لكن اذا طلبتي انت النقود في وقت غير مناسب سوفى يقول لك لا لانه تعب من كلمت هات لكن بذكائك تستطيعي ان تأخذي منه الذي تريدينه وهو راضي مثلا ألبسي وتعطري ودلليه حتى تغريه ويبدء هو في ملحقتك آن ذاك أطلبي وتمني وإن شاء الله بتوفيق
قديم 15-06-2005, 05:16 AM
وحدة ونص
عضو مميز ومثالي
وحدة ونص غير متصل  
أختي العزيزة :

اولا أحب أن أصحح لك معلومة
البخيل هو من يجمع المال ويقتر على كل من حوله بما فيهم نفسه ... فهو سيستكثر كل شيء حتى على نفسه ...
أما من هو مثل زوجك فهو لئيم ........ واللئيم لا يبخل على نفسه بشيء ولكنه يبخل على الآخرين ولا يستطيب لهم ما يستطيب لنفسه...

ثانيا ...
أرجو أن تجيبيني على أسئلتي ربما استطعت أن أقع على حل مناسب لك

هل يعطيك زوجك مبلغا ماليا محددا شهريا؟؟وكم قدره؟؟
هل يعطي أولادك؟؟

هل يخشى زوجك كلام الناس من حوله ؟؟
بمعنى هل يعلم المحيطون به بلؤمه؟؟ وإذا كانوا يعلمون فهل هذا يؤثر على زوجك أم أنه لا يأبه بصورته أمامهم؟؟

إذا استضاف زوجك أصدقاءه أو أقرباءه في المنزل ... فكيف تكون ضيافته لهم؟؟
أقصد.. هل يكرمهم و يحرص على تقديم ضيافة مناسبة .. أم لا؟؟

إذا كنت أنت من استضفت صديقاتك أو أقربائك .. فهل يبادر زوجك إلى إكرامهم في الضيافة ؟؟ أم أنك تقومين بذلك من مالك الخاص؟؟

وأسأل الله أن يوفقني في إيجاد حل مناسب لك إذا تكرمت بالإجابة على أسئلتي

قديم 15-06-2005, 08:40 AM
سي سيد
عضو جديد
سي سيد غير متصل  
السلالالالالام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي عفاف أنا أتفق مع الأخت لوسي 2001 بما قالت

وأضيف شغله :-

أنا رجل وأفهم الرجال ربما زوجك رأى منكي شياً ضايقه وربما حاول معكي لكي تغيرين من حالك لكنك جادلتيه أو لم تصغي إليه فألتجأ إلى الصمت ويحاول عقابك بطريقته.

ويقول في نفسه حشفاً وسوء كيلا ( يعني لا تطيعني ولا تستجيب إلي وفي نفس الوقت تريد مالاً) إيه معليه

ويقول المثل إذا فتح القلب فتح الجيب

وأنا أوعارض كلمة لأوم من الأخت وحده ونص

والمشكله لا الرجال يحاولوا فهم النساء ولا النساء تحاولن فهم الرجال وبنهايه يبحث بعض الرجال ويكونوا فريسه لفتايات يلبوا أحتياجاتهم الأساسيه من الناحية النفسيه والعاطفيه

وكمثال فقط لا للحصر

يلجأ بعض مواطنينا هداهم الله إلي البحث على ما يريد من الفتيات ألاتي يعملن في الملاهي والمراقص الليليه .... هذا للمثال وتستغرب رجل ذو هيبه ووقار وعمره يتجاوز الأربعين في تلك الأماكن.

وأشكر أختي عفاف على طرحها للموضوع

أخوكم سي سيد

الأخ الفاضل
تعليمات المنتدى تمنع التعرض لدول او مجتمعات بعينها

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 17-06-2005 الساعة 01:44 PM
قديم 16-06-2005, 01:33 PM
سامي1424
عضو نشيط
سامي1424 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lucy2001
أختي عفاف
كل النساء تقريبا عندهم نفس المشكلة يحسون ان رجالهم بخلاء لكن اذا نظرنا ان الرجل الذي يتحمل مصاريف البيت الكثيرة والتي لاتنتهي منها شراء الطعام دفع فواتير الكهرباء الهاتف المواصلات المدارس الاثاث و وألى آخره وطبعا كل هذه من الاساسيات لايستطيع ان يعترض ويقول لن ادفع لكن اذا طلبتي انت النقود في وقت غير مناسب سوفى يقول لك لا لانه تعب من كلمت هات لكن بذكائك تستطيعي ان تأخذي منه الذي تريدينه وهو راضي مثلا ألبسي وتعطري ودلليه حتى تغريه ويبدء هو في ملحقتك آن ذاك أطلبي وتمني وإن شاء الله بتوفيق
كلام صحيح100%
قديم 17-06-2005, 06:07 AM
صريح جدااا
عضو نشيط جدا
صريح جدااا غير متصل  
اقتباس:
حتى ان اولادي اكثر اناقة مني
اهااااا ....!

يعني ليس بخيل ...

معنى هذا الكلام ان المشكلة فيكي انتي

فراجعي نفسك بارك الله فيك

وابحثي عن المشكلة فالرجل ليس بخيل بدليل اناقته لأطفاله

الظاهر انتي كثيرة الطلبات

والافضل تجاوبي على استفسارات الاخت وحده ونص لنعرف السبب اكثر

والله يصلح الحال
[poem font="Times New Roman,5,blue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.66n.com/forums/images/toolbox/backgrounds/9.gif" border="none,4," type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
صريح جدا واضح وأحب الصراحة
عفوووي في كلامي وهي لي راحة
صادق لوجاني منها اللوم والقباحة
وياهلا بلي تسلحبها وكانت سلاحة[/poem]
قديم 18-06-2005, 11:40 AM
سي سيد
عضو جديد
سي سيد غير متصل  
أن شاء الله عمي

ولك طيبت الخاطر

موضوع مغلق

مواقع النشر