زوجي لايعرف المجامله - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 12-03-2008, 05:31 PM
نسيان الماضى
عضو نشيط
نسيان الماضى غير متصل  
icon40 زوجي لايعرف المجامله

هذه هى أول مشاركة لى واتمنى الاقى عندكم النصح. أكتب مشاركتى وأنا فى غاية الضيقه ولذلك اعزرونى لو كنت مشوشة الفكر قليلا والله يعيننى على طرح المشكلة.
لى تسع سنوات متزوجه ولى أيضا زوج لا يعرف للمجاملة أو الزوق أى طريق فهو كالمدفع دائما . دائما ينتقدنى انتقادا سلبيا يعنى انتى ماسويتى كذا وهذا وحش وهذا سيء وهكذا أما لو عملت أى شيء كويس فلا يشكرنى عليه او يمتدحه ابدا بل يلتزم الصمت المميت وكأن شيءا لم يكن حاولت كتير أرضيه وأصلح كل اللى بينقدنى فيه لكن هو عنده النطباعات الأولى تدوم طويلا . فهو يظل يذكرنى بأننى ما كنت أعرف أسوى هذا أو ذلك وان لولا تعليماته وارشاداته ونصحه لما كنت قدرت وبعد سنوات طوال وبعد جهد جهيد منه ان اسوى اى شيء. المهم انا احيانا كثيرة اتجاهل كلامه وأحاول اصلح على قدر استطاعتى لكن احيانا ايضا احس نفسى انى والله نفسى فى كلمه حلوه او كلمة شكرا تسلم ايديكى الله يعطيكى العافيه ربنا يخليكى لى ولكن دون جدوى .أظل فى عمل دائم طول النهار أفكر أسوى له الأشياء اللى يحبها وأتعب كتير على أمل انه لما ييجى من عمله ويلاقيها بس يقول لى كلمة حلوة لكن للأسف ما فيش . ياكل ويشرب وينام ولا كأنى عاملة أى حاجه . ولو جيت أكلمة يقول لى انتى لست طفله صغيره عايزه تتدلل انتى كبرتى ولازم تعقلى . بالله عليكم هو اللى انات بأطلبه ده جنون.
أحكيلكم على اخر موقف صار معى
أنا سويت جاتوه بالبيت .... وعجبه كتير لكن كعادته ما قال شيئ وما عرفت وقلت فى نفسى خلاص مش هأسويه تانى لأن طريقته كتير معقدة ويبغى له مقادير كتير. وبعدها عملت له جاتوه تانى ما عجبه ابدا وطبعا هالمره شوفوا التهزيء والسخريه اللى اتمسخرها فينى وفى عمايلى وطلعت منه فى وسط الكلام انه قال كنتى مسويه المره اللى فاتت أحلى من هذى ليش ما سويتيها مثل المره اللى فاتت ففهمت انها عجبته و أمس سويت له نفس الجاتوه اللى عجبه على الرغم من انى كنت تعبانه كتير وهو شايفنى لكن كان نفسى اسمع منه كلمه كويسه فقلت خليها وسيله لكن هو أكله وما علق ولا تعليق كالعاده حتى ابنى عجبته وقال لى جميلج جدا يا ماما وهو ما سمعت منه اى صوت ولما سألته ايش رأيك حبيبى انا عملاها مخصوص عشانك ما رد على ابدا وعمل نفسه بيفكر فى شيء خطير انا كتير كتير زعلت وأحبطت وقررت أكلمه ليش يسوى كده وياريتنى ما كلمته. انفجر مثل المدفع انتى مانتى صغيره بكره بأجيبلك رضاعه وأرضعك . خلاص طالما انى ما قلتش انها وحشه يبقى افهمى من نفسك انها كويسه . فقلت له بس انت كده بتحبطنى أنا بأكون عايزه اسمع منك كلام كويس يشجع ويفرح قال لى انتى هتبدأى تزنى وانا عارف ان زنك بيجلب الفقر للبيت وبطلى فقر وقام ترك لى الغرفه ومشى والله انى ابكى من وقتها وما أعرف ايش أسوى . والله حرام ليش كده يسوى.

تم تعديل العنوان
الاداره

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 13-03-2008 الساعة 12:59 PM
قديم 12-03-2008, 06:00 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
انا شايفه انك تطنشيه خالص وعامليه بمعاملته يعنى اذا عمل شيئ كويس ما تشكريهوش ابدا عليه وكل ما يعمل اى خطأ ولو بسيط انبيه وانقديه وشوفى هيقدر يتحمل لحد امتى . فعلا النعمة تقيله على بنى آدم.
قديم 12-03-2008, 07:08 PM
أبو باسم
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية أبو باسم
أبو باسم غير متصل  
أعانك الله وصبرك وعوظك خيرا
أختي الفاضلة :
لابد أولا من فهم نفسية زوجك
أنتي أعرف بأفرب الطريق إلى قلبه
مثلا إستخدمي رسائل الجوالي أو ورقة في جيبه
أكتبي له عن مشاعرك تجاهه
وإعجابك به وبعمله
وأنك تقدرين تعبه لمصلحتكم
ثم إكتبي ما تشائين بإختصار

بعض الرجال ما يحب أن تملي عليه زوجته ما يجب أن يقوله
لكل شخصيته ومزاجه
لا أنصحك أن تعامليه بالمثل
فحياتك يجب أن تحافظي عليها

وفقك الله ورعاك وسدد خطاك

ما أقسى الغربة . .

آه منها كم أتعبتني
رجاء أدعوا لي بأن يخفف الله عني غربتي

سأعود إليك يا وطني الحبيب. . .

.
قديم 12-03-2008, 08:54 PM
مقهورره
عضو نشيط
مقهورره غير متصل  
حبيبيتي ماتضايقي حالك احتسبي ماتفعليه عند رب العالمين ولا تكلي ولا تملي لانه في الوقت الزي تقررين فيه التقصير ربما يشعر بالفرق ايضا سوف يتنقدك سبحانك ياربي معظم الرجال هكزا الا من رحم ربي
اضحكي هزا زوجي انا انا حالي من حالك لكن زوجي يشكرني ازا سويت شئ حلو ويفرح به لا وشو اري نظره الحب والاعجاب في عينه وعند حدوث اي مشكله يقول لي "انت ماحلك بقي تفهميني انت فكره اللي بتعمليه هيدا شئ عظيم"
الله يهديهم ويسلمو دياتك علي الجاتوه عطينا بقي بقي الوصفه :-)
هزا طبع من الرجال وازا كانت هزه مشكلتك بس اشكري رب العالمين واسأليه الهدايه وصلاح الامور
قديم 13-03-2008, 02:27 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

اليكي ايته الاخت السائله وايضا لاختنا الفاضله رقه ..

سأكتب ردي وارجوا ان يفيدكم ..

الموضوع حقيقه صعب على الشخص ان يكتب فيه ..

ماذا عساي اقول وماذا عساي افعل ..

بل ماذا عساي اكتب ...

ياخيتي ..

الموظف وهو بعمله اذا شكره مديره وجدته يزيد العطاء اكثر من اللازم ....

فمبالك بالمرأه التي كلمه من زوجها قد تجعلها تطير فرحا وتحبه وتطيعه اكثر مما يتوقع ..

لا بد ان تعرفي ان الناس اجناس..

والرجال انواع واشكال ..

وان التربيه والمفاهيم تختلف من شخص لا اخر..

احيان البيئه تفرض على الشخص ...اسلوب حياه معين ..وكذا التربيه ....

ولكن في النهايه ....

لا يصح الا الصحيح ...

لا بد على كل رجل تزوج ان يلتزم بالدين و الخلق مع زوجته ..

فليست النفقه هي الهم الوحيد ..

وليست تربيه الاولاد هي الهم الوحيد ...

وليست المباني والمال وغيرها هي الاهم ..

::

انما الاهم هو انشاء اسره على اسس دينيه قويمه ...لذا كيف ننشأ اسره بهذا الشكل ؟؟

الجواب بسيط ..

هو ان يعرف كل زوج حقوقه وكذا واجباته ..
وان تعرف كل زوجه حقوقها وواجباتها ..
وان يبروا جيل على الدين و الخلق ..

اخيتي ..

تسع سنوات زواج ..

اسئلك ....

الم تفهمي زوجك الى الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم تعرفي طباعه ؟؟؟؟
الم تتفهمي نفسيته ؟؟؟
الم يتضح لك اسلوبه ؟؟؟؟

:::

اخيتي

هل تنتظرين مني حل سحري يحل مشكلتك ؟؟؟

لا اتوقع ذلك ............

بل اني ساعطيك حلول ..

1 - ان تتكلي على الله ..
2 - تحافظي على صلاتك ..
3 - تكثري من قراءه القران ..
4 - الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء..
5 - الاستغفار..

نعود للحلول الخاصه ..

اخيتي

هل ستنسحبين بهذه السهوله ؟؟؟

وتقولي مستحيل يتغير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وتقولي زوجي واعرفه مهما اسوي ماراح يبان بعينه ؟؟

اذا كنتي بتقولي هذا الكلام فانصحك لا تكملي قراءه ردي ..

اما اذا كنتي بتقولي ..

نعم

سأحاول ..

سأصبر...

سأجرب ..

لن أفشل بأذن الله ...

سأغير...

فاقرأي المقاله الباقيه ..

اخيتي ..

كل شخص له طريق للاتصال معه ومتى مكانت طريقه الاتصال رائعه وسلسه متى ما استطعتي التفاهم ..

اضرب لك مثلا

صديقتك تتصل عليك اذا رديتي عليهاا ..
ستتكلم برساله ..
اذا فهمتي رسالتها ..
ستردين برساله ..
اذا فهمت صديقتك جوابك وعرفت انه مضون رسالتك ستكمل وترد ..
او ستعيد رسالتها لتوضح لك بانك لم تفهمي عليهاااااا ..

لذا

هذا مااردت ايصاله لك ..

لكل شخص تريدين الاتصال به ( هنا زوجك ) لا بد ان تعرفي كيف تتواصلي معه ..وكيف تراسليه ..

لذا الحلول ..

1 - الصبر على مصيبتك ..
2 - طاعة زوجك ..
3 - تربية ولدك بكل حب وحنان واشباعه بالحنان امام ناظري زوجك " مهم " ...
لبث الغيره في قلبه مجرد محاوله ..
4 - كلمي زوجك بكل معاني الحب ..
حبيبي ..
نظر عيني ..
اغلى هديه ..

وغيره الكثير من الكلام ..

زوجي العزيز

وغيرها المهم اكثري من هالكلام عليه ...

5 - اهتمي بكل ايجابياته الزوجيه وابحثي عنها وزيدي منهاااااااااااا ..ومدحيه كثيرا امام اهله واهلك والمجتمع ..
6 - اذا شتمك او سب عملك او قال طبختك ليست جيده ..او او ....الخ ..

هنا كوني ذكيه ..
1 - الصبر..
2 - السكوت لبرهه ...
3 - النظر الى عيونه بحب ..
4 - كلمه واحده اسف والله ماقصدت ابشر باللي يعوضك ..
5 - انسحاب بهدؤ الى موقع اخر..

6 - حاولي استخدام اساليب اخرى ...

ورقه جميله الوانها رائعه ...
وكتبي خاطره او قصيده منقوله رائعه والافضل ان تكون كلمات قليله من قلبك ...تبين حبك له ..
وضعيها في ظرف جميل وفي جيبه اذا داوم يراها ..

7 - استخدمي الجلسات الهادئه المتفاوته وليست الكثيره ..

اقصد

ليله معينه اهتمي ببيتك وبابنك وعشاء لذيذ وجلسه هادئه
وطلبي من زوجك انه يبين لك كل الاشياء اللي يحبها علشان انتي تحسي انك مقصره معه ..

واذا خلص ..

قولي طيب يازوجي الغالي انا مالي الا طلب واحد بس

ابي منك تحبني كثر ما احبك قلي هالكلمه لو مررررررررررره .

8 - عوديه على الطاعه وانصحيه وكوني داله على الخير له ..

9 - احيان التجاهل يكون جيد ..يعني التجاهل الذكي اي مشكله بسيطه خلاص انسيها في وقتها لا تفكري فيهاااااااا ..

10 - حتى لو لم يتغير هل تتوقف الحياه ؟؟؟

لا بالطبع

اذا هنا يكون الحل النهائي ..

التكيف و التكيف يكون مع الزوج بعمل حقوقه ومطالبته بواجباته ..
وتربيه اولادك وعيشي على وضعك واصبري واحتسبي الاجر ...
واعلمي انك لستي اول امراه او اخر امراه ستصبر من اجل اولادها وبيتهاا ..

ارجوا ان اكون افدتك ..

والسلام عليكم ...
قديم 13-03-2008, 03:53 AM
طفل تحدر مدمعه
عضو مثالي
طفل تحدر مدمعه غير متصل  
قد يكون هذا الرجل لديه مفهوم خاطيء , وقد يكون هذا المفهوم نبع لديه من مشكله سابقه لديكم ,

بعض الرجال بمجرد تدليل زوجته بالكلام العذب والقاءه المدح على مسامعها , يشعر انها قد تتكاسل في خدمته وفي واجبها ,, ويستمر بقاعدة ( لا تمدح زوجتك علشان ما تخرب )
فبعضهم يستمر بالسكوت وبعضهم يقوم بالسب ظناً منهم بان الزوجه ستبذل اكثر وستعطي اكثر في هذه الحاله ,,

مفاهيم خاطئه بعضها نبع من ان بعض الزوجات تواجه في بداية الزواج بطريقة تدليل فريده كحاله من التخدير لها , ثم يواجه الزوج اهمال من ناحيتها مما يظطره للجوء لاستخدام الشده وعدم القاء المديح والكلمات الجميله
ثم بعض الزوجات تقوم بالانضباط في خدمتها لزوجها ,, فيرسخ هذا المفهوم لدى الزوج مع مرور الوقت ,,
ثم يبدا بتطبيقه كثيرا .. ويستمر باعتقاده ان هذا الاسلوب هو الاسلوب المناسب لاستمرار الحياة مع زوجته ..

ايضا هناك رجال يجهلون اسلوب التشجيع المناسب ويعضهم يغيب عن باله ان بالتشجيع يزيد العطاء ,
وبعضهم يفرط في المديح ويفرط في الشده .. ويجهلون تماما احتياجات المرأه من جرعات المديح و الكلام الجميل ,,

اختي
هناك اساليب كثيره لتغيير طريقة زوجك وتغيير مفاهميه ,,
وانا متأكد انه بإستطاعتك ان تغيري من طريقة هذا الرجل اذا كنتي عازمه على ذلك ..لاكن لا تملي واستمري بالعطاء ولا تنسي نصائح اخي السيف المهند بارك الله فيه,,

التعديل الأخير تم بواسطة طفل تحدر مدمعه ; 13-03-2008 الساعة 03:56 AM
قديم 13-03-2008, 12:18 PM
ميلاد قلم
عضو دائم
ميلاد قلم غير متصل  
اختي الكريمة اذا جحدك اهل الارض فتعلقي بالسماء اطلبي الاجر والمثوبة من الله فان انكر زوجك او تجاهل فان احسنت النية فالله لايضيع اجر المحسنين
قديم 13-03-2008, 12:43 PM
رقة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية رقة
رقة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيان الماضى مشاهدة المشاركة
هذه هى أول مشاركة لى واتمنى الاقى عندكم النصح. أكتب مشاركتى وأنا فى غاية الضيقه ولذلك اعزرونى لو كنت مشوشة الفكر قليلا والله يعيننى على طرح المشكلة.
لى تسع سنوات متزوجه ولى أيضا زوج لا يعرف للمجاملة أو الزوق أى طريق فهو كالمدفع دائما . دائما ينتقدنى انتقادا سلبيا يعنى انتى ماسويتى كذا وهذا وحش وهذا سيء وهكذا أما لو عملت أى شيء كويس فلا يشكرنى عليه او يمتدحه ابدا بل يلتزم الصمت المميت وكأن شيءا لم يكن حاولت كتير أرضيه وأصلح كل اللى بينقدنى فيه لكن هو عنده النطباعات الأولى تدوم طويلا . فهو يظل يذكرنى بأننى ما كنت أعرف أسوى هذا أو ذلك وان لولا تعليماته وارشاداته ونصحه لما كنت قدرت وبعد سنوات طوال وبعد جهد جهيد منه ان اسوى اى شيء. المهم انا احيانا كثيرة اتجاهل كلامه وأحاول اصلح على قدر استطاعتى لكن احيانا ايضا احس نفسى انى والله نفسى فى كلمه حلوه او كلمة شكرا تسلم ايديكى الله يعطيكى العافيه ربنا يخليكى لى ولكن دون جدوى .أظل فى عمل دائم طول النهار أفكر أسوى له الأشياء اللى يحبها وأتعب كتير على أمل انه لما ييجى من عمله ويلاقيها بس يقول لى كلمة حلوة لكن للأسف ما فيش . ياكل ويشرب وينام ولا كأنى عاملة أى حاجه . ولو جيت أكلمة يقول لى انتى لست طفله صغيره عايزه تتدلل انتى كبرتى ولازم تعقلى . بالله عليكم هو اللى انات بأطلبه ده جنون.
أحكيلكم على اخر موقف صار معى
.
اختى الكريمة اهلا بك انا ايضا اعانى من نفس المشكلة كان الله فى عوننا

وفرج همنا ... الحمد لله على كل شئ

"

انا فقط حبيت انقل لك خبرتى المتواضعة مع هذا الموضوع

عندما رايت نفسى اتعذب من هذة المشكلة ونقاشت زوجى وحاولت ايصال مشاعرى له دون جــــــــدوى

وكـــــــنت

اعيش حياة قاسية بلا دفئ او حنـــــــان

اعيش حيــاة بلا شــــــــكر او ثنــــــــــاء

اعيش اغرق فى بحـــــــــــر من الاحزان

اعيش حياة قاسية عطشـــــــة كالبيداء

"

ولكن اهكذا يجب ان نعيش ؟؟؟

فانا لا احب النكد والهم والمشكلات .. خلاص حسيت ان المرض والالم تمكن منى

فقلت اتغير انا ما دمت حاولت تغير زوجى دون جدوى

فكرت ان الله قد انعم عليا بالكثير الحمد لله ... يكفينى والله نعمة الصحة وصحة بناتى

وامى واحبائى

"

ولكنى فكرت اننى يجب ان اجد حـــــــــــــــلا

ووجدتة ولله الحمد

فكرت اننى كلما انتظرت كلمة شكر ولم اجد اقول ... الحمد لله

عندما انتظر كلمة ثناء على مظهرى او طبختى او حتى تعاملى مع موقف ما ولم اجد اقول ... الحمد لله

صحيح اى انسان سواء امراة او رجل يحتاج التشجيع والثناء لتحفيزة وتجديد نشاطة

ولكن وان لم نجد ..؟؟؟

انخسر حيتنا كلها ؟؟؟ ... انعيش فى نكد وهم لا ينتهى

انخسر انفسنا ومن نحب ؟؟؟

ام نحاول اننا نتفهم ان لكل انسان مبتلى

والحمد لله ان ابتلنا بشئ نقدر نتحملة ... حتى وان طال الوقت

"

لا اخفى عليك اننى كثيرا ما اشتاق للكلام الحلو من زوجى وحبيبى

ولكن وبعد خمس سنوات زواج فهمت ان هذة ستكون حياتى وعليا ان ارضى بها

واحبـــــــــها كما هى

ممكن احاول اغيره ولكن وان فشلت ... فلا سبيل غير كلمة

الحمد لله

وعن رضى بقضاء الله وقدرة

** اللهم اهدى لى نفسى وزوجى واولادى واهلى والمسلمين والمسلمات وفرج كربتنا واقضى حاجتنا **

اللهم أمين

نسعد بزيارتكم : فى ركن الثقــافة الزوجيــة

هل تريد ان تعرف اين تذهب مشاركاتك .. اضغط هنا

التعديل الأخير تم بواسطة رقة ; 13-03-2008 الساعة 12:50 PM
قديم 13-03-2008, 01:07 PM
مرعش هدب
عضو دائم
 الصورة الرمزية مرعش هدب
مرعش هدب غير متصل  
الله يجزاك خير على كل فعل طيب فعلتيه لزوجك مهما جحد عرفانك

ماراح ازيد على كلام الأخ (( السيف المهند )) والله يوفقنا وياك
قديم 13-03-2008, 04:15 PM
نسيان الماضى
عضو نشيط
نسيان الماضى غير متصل  
أشكر كل من قرأ مشكلتى وأعطانى النصيحة جزاكم الله كل الخير.
أخى sa أشكر تعاطفك معى ولكنى أختلف معك فى الرأى فأنا لا أستطيع أبدا أن أعامله بالمثل ولا صرت مثله وأنا لا أرضى هذا لنفسى ولكن على كل حال مشكوور.
أخى أبو باسم سوف أجرب موضوع الرسائل لعله يجدى نفعا.
أختى مقهوره أشكرك على ردك واللع يعينك ويعيننى .أخى السيف المهند قرأت ردك أكثر من مره فأنا متابعة لردودك على مشاكل الجميع وغالبا أقتنع بالحلول التى تطرحها والله ان ما قلته من كلام جميل ياليت هو يقرأه أما عن دهشتك اننى لى تسع سنوات متزوجه وما فهمت زوجى بعد أقولك يا أخى الفاضل لا أنا فاهمته جدا ولكن تأتتينى أحيانا لحظات أشعر فيها بالضعف وباحتياجى الشديد لمن بقوينى ولو بالكلمة الحلوه فألجأ اليه لأنى أحبه كثيرا وليس لى أحد فى الدنيا غيره لكنه بدل من أن يسمعنى ما اتلهف لسماعه أجده يعنفنى ثم يتركنى لبحر من الكآبه ..ولكن بعدما تتحسن حالتى النفسيه ويروح الضعف لحاله أرجع تانى لعادتى وأتحمل معاملته وتمر الحياة لكنى أعدك انننى لن أنسحب ولن أستسلم بإذن الله. أخى طفل تحدر مدمعه قلت لى انن هناك اساليب كثيره لتغيير طريقة زوجك وتغيير مفاهميه ,, ياريت أسمع منك بعض الاقتراحات.وشكرا على مرورك. أختى ميلاد قلم الله يجزاكى كل الخير. أختى الرقيقة رقه ما أعذب كلامك وما أجمل ردك دعينى أقول لكى انه أكثر رد أثلج صدرى وريحنى وشعرت منه اننى لست وحدى بهذا العذاب الله يريح بالك ويهديلك زوجك يارب كل كلامك صحيح. أخى مرعش هدب أشكر مرورك ودعوتك لى والله يجزاك الف خير.
موضوع مغلق

مواقع النشر