لا أعرف كيف أحبك يا زوجي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-03-2010, 09:48 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
لا أعرف كيف أحبك يا زوجي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

انا متزوجة من 4 سنوات تقريبا و عندي طف و طفلة الحمد لله .. تزوجت زواج تقليدي بحت من رجل يكبرني ب 13 عاما , من عائلة طيبة , يتيم الاب منذ الصغر , لكن الان ذو مركز بالمجتمع و اشهد له و ابصم بالعشرة انه

ذو اخلاق عالية .. مهذب .. طيب .. حنون جدا .. حليييييييم لأبعد حد .. ما عمره قاللي لا , حتى لو تعبان و اريد اخرج مشوار يقوللي قومي البسي ووين ما بدك نروح .. لو ما طبخت بهاليوم ما فيه مشكلة يجيب اي شي من برة ..

المشكلة اني تاااااااااركة كل هالصفات الحلوة و اطلع بس عالصفات السلبية البسيطة اللي فيه اللي مطلعة رووووحي و هي

انه سطحي جدا و كل كلامة مزح و ما فيه جد الا نادرا .. ما يحب النقاش الجدي في المقابل انا مفلسفة نوعا ما و اعترف اني عصبية و مزاجية و حسااااااااسة لدرجة صعبة

اللي اريده تساعدوني احب زوجي و اشوف فيه الصفات الحلوة دايييممماااا مو ادقر على السلبية

يعني مثلا لو نروح مشوار نلاعب الصغار يطول باله و يطلبلنا اكل و يسال اذا يلزمنا شي من المكان او من السوق بس مثلا يصير موقف بسيط ما ارضى عنه اركز انا على هالموقف و انسى المشوااااااار بحاله

سلبية اخرى

ما يصارحني ابد باللي يحبه و اللي يكرهه .. احيانا احتار يحب هالشغلة او لا لانه ببساطة كل ما اساله عن شي يقوللي اوك عادي حلو عشان ما يجرحني و يقوللي مو حلو ( فرضا على لبس معين ) و قيسسوا على كل الامور البسيطة و المهمة , ما عنده مشكلة نروح ما نروح , نعمل كذا و الا نعمل كذا .. يعني ما احس اله مبدأ .. ممكن يعل اي شي سواء يحبه او لا . باختصار انا اللي اقوده مو هو اللي يقودني

احسني متحملة المسؤولية كاملة خصوصا بالنسبة للاطفال هو بس يلااعبهم حتى لما بدو يرفض طلب للصغير يرفضه باسلوب يقهر يخلي الولد يصيح و يصرخ ما يعرف يحكي معه يفهمه , و لا عنده هم يغرس بالولد مفهوممعين . ما فيه لغة حوار بينه و بين الصغار .

علما انه يساعدني بكثيير امور يعني لدرجة ممكن يعمل عشا . يساعد بالطبيخ اذا كان موجود ..

لكن انا عصبية جدا و اثور بسرعة طبعا يزعل مني كثيير احياان و اعرف انه الحق علي .. و اذا راضيته يرضى بسرعة و اذا ما راضيته بعد نص ساعة ينسى انه كان فيه شي و يكلمني عادي

انا اللي اريده ساعدوني احببببببببه و اطنش كل السلبيات او اتعامل معها باسلوب يناسب شخصيته و يقدر صفاته .احاول احبه و اعمل حركات بس شي يمنعني .

اعترف شخصيتي صعبة و اريد اغيرها

ساعدوني

ممكن كلمة تقلب حياتي

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 21-03-2010 الساعة 12:34 PM السبب: تعديل العنوان إلى الفصحى
قديم 21-03-2010, 09:51 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
بس نقطة اخيرة انا ما احس انه يحبني بهالمور الحلوة الل يعملها هو فقط متعود على هيك .. يعني منيح مع الكل

طبيعة شخصيته طيب

يعني ما صدف مثلا جابلي هدية الا من بعد ما صرت المح اني احب الهدايا و الناس تجيب لبعض هدايا بالمناسبات

صار يجيب .. لكن نفسي تطلع منه .. احسها عن حب مو واجب و بس لاني حكيت
قديم 21-03-2010, 10:20 AM
إقهر ظروفك
عضو نشيط
إقهر ظروفك غير متصل  
طيب ليش جالسة معه؟؟؟
مادام انه من عائلة طيبة
ذو مركز بالمجتمع و اشهد له و ابصم بالعشرة انه ذو اخلاق عالية .. مهذب .. طيب .. حنون جدا .. حليييييييم لأبعد حد .. ما عمره قاللي لا , حتى لو تعبان و اريد اخرج مشوار يقوللي قومي البسي ووين ما بدك نروح .. لو ما طبخت بهاليوم ما فيه مشكلة يجيب اي شي من برة ..

انتي ماتستاهلين هذا الرجل الطيب , إذا كل هذي المواصفات ومش عارفة تحبية فأنصحك تعالجين نفسك عند أقرب دكتور نفسي لأنك ماجربتي العيشة المرة علشان تعرفين قدر زوجك.

أبغاك يالغالية تتمشين وتقرأين في المشاكل اللي في المنتدى وتشوفين النار اللي متوقدة في كثير من البيوت علشان تعرفين قد ايش ربي ميزك عن غيرك وأعطاك نعمة من عندة واقصد زوجك.

سامحيني أختي الكريمة انا من جد تضايقت من طريقة تفكيرك........أنا عارف اني زعلتك بكلامي لكن صدقيني انك راح ترفسين النعمة اللي انتي فيها إذا ماداريتي زوجك وطيبتة.

أخوك/ إقهر ظروفك
قديم 21-03-2010, 11:03 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
مشكور يا اخي

انا بالعكس ابي كلام قاسي زي اللي قلته و اكثر لاني عارفة اني ما استاهله

هو لو يغيب عني لحظة ما اعرف اقعد يعني اموووووووووووت عليه

بس نفسي انا اتغير
قديم 21-03-2010, 11:10 AM
سمــــو
عضو نشيط
سمــــو غير متصل  
شوفي هالموضوع

http://www.66n.com/forums/showthread...90#post2379890
قديم 21-03-2010, 11:33 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
مشكورة با اختي جدا جدا

هالموضوع مفييييييييييد جدا

انا ادركت اني اعاني من هالشخصية و بدي اتخلص منها و باذن الله اقدر

اخر مرة حكالي نفس معنى المكتوب ( فكري بالمشوار شو انبسطنا. انبسطوا الاولاد . غيرنا جو ... و الشغلات اللي ما عجبتك قولي المرة الجاي تزبط ) و الله كلامة عن العقل
قديم 21-03-2010, 11:40 AM
خط الامام
عضو دائم
خط الامام غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي الحمد لله على ما انعم عليك وأنت تقدرين زوجك في كثير من الأمور لكنك تطمحين أن يكون هو المهيمن على جميع الأمور أي هو القائد في البيت لا أنت من يتحمل جميع الأمور لكنك تغفلين أن سلوك زوجك هو لعادة شخصية أو لبيئة نشأ فيها ولتغيير الأمور عليك:
1-شكر الله على النعمة التي تنعمين بها لأن زوجك مثال للزوج المحب لأهله المقدر لزوجته، وكثير من الأخوات يتمنون رجل مثل زوجك... فحافظي عليه بدوام الشكر لله.
2-عليك التحلي بالهدوء قبل أن ينكسر زوجك فيتغير وبعد ذلك تندمين وتتمنين عودة تلك الأيام، حيث لا ينفع الندم وصعوبة اصلاح ما انكسر لأن الأثر يبقى.
3-زوجك يحبك كثيرا كثيرا لكنه يمارس جبه على طريقته وأنت تريدين منه ممارسة الحب على طريقتك دون النظر لفارق السن وربما أختلاف البيئة والاسلوب...كم عمر زوجك وعمرك؟
4-أنت تطلبين من زوجك التغير لما تريدين لكنك لم تنظري لمشكلتك في أنك لم تستطيعي تغيير زوجك لما تريدين فربما تكون المشكلة فيك وفي اسلوبك مثلا تريدين منه النقاش المفيد لكن هل أنت مستعدة للهدوء اذا اختلف معك!!! وهل لك القدرة على ضبط أعصابك في حال أنه شد أو غضب من رأيك!!! ولماذا هو دائما ياخذ جانب الهزل ربما لمعرفته بعصبيتك الزائدة لذلك يحاول أن يضفي شيئا من الهزل لعدم تعكير الاجواء. وان كذلك فهذه ايجابية له وسليبة فيك...
5-أختي عليك بتحديد وقت خاص للنقاش حول تربية الأبناء وأعتقد أن زوجك سيكون ملبيا لك لأنه لا يرفض لك طلبا.
6-لتغيير بعض سلبيات زوجك عليك أن تهديه كتاب عن الشخصية أو ما شاكل.
7-أنظري للمشاكل الزوجية التي يعج بها المنتدى لتحمدي ربك طول عمرك على نعمة زوجك...
8-انظري دائما للجانب المشرق في الحياة وعالجي الخلل دون تعكير اشراقة الحياة التي فيها فرحك وفرح زوجك وأطفالك وكل من حولك....الكمال لله هو الكمال المطلق لكن الانسان للكمال فقد يخطيء ويسقط لكنه يبقى متعلقا بالأمل في الوصول للكمال المنشود....
دعواتي لك بالموفقية لما فيه خير الدنيا والآخرة

التعديل الأخير تم بواسطة خط الامام ; 21-03-2010 الساعة 11:46 AM
قديم 21-03-2010, 11:41 AM
بدون مجامله
عضو نشيط جدا
بدون مجامله غير متصل  
الله يعينه عليك

من جد هو اللي يعاني ولازم يكتب الموضوع مو انتي

تعوذي من الشيطان وانتي بخير

بدل مايجيب اللي تحبه صدق وانتي تندبين حظك
قديم 21-03-2010, 11:47 AM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  
خط الامام

دمعت عيني من اللي انكتب

الله يخليك يا رب كلامك دخل قلبي و اثر فيي و انتي الوحيدة اللي عرفتي ليش انا كاتبة المشكلة

انا الان عمري 28 و هو 40

بدون مجاملة

مشكورة عالرد ..
قديم 21-03-2010, 01:16 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
الاخت جاية تشتكي وتعترف بعيوبها

ويجيها واحد يعطيها كلام زي السمممممممم !!!?
ولا اللي يقول احمدي ربك ووووالخ!!!?
يعني هذا جزاة اللي يفتح لنا قلبه ????

يعني بالله هذا دحين حل للمشكلة ?
ولا الحب بالغصببببببببب !!!!!!!!!!!!!?

الاخت تبغى اللي يساعدها مو اللي يكمم فمها !!!!?
ولا ماحد جابرها انها تفضفض
موضوع مغلق

مواقع النشر