كيف اتعامل معه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-03-2007, 08:36 AM
زوجة تحب زوجها
عضو مميز
زوجة تحب زوجها غير متصل  
كيف اتعامل معه

آنا بصراحة أحس نفسي تعبانة في الحياة والسبب زوجي مشكلتي ان زوجي عصبي وايد وايد فوق ما تتصورون ويثور لأتفه الأسباب وما يتقبل اي كلام أو انتقاذ بالله عليكم اشلون ممكن أتعامل معاه يعني بعض الأحيان هو يكون غلطان في شي ولما أقول له رايي ووجهة نظري يعصب ومن زود عصبيته حتى يده يرفعها علي ويضربني مع انه انسان متعلم صدق انا مؤهلي العلمي أعلى منه بس هو بعد عنده دبلوم وانا متحملته لأني أحبه وحبي اليه هو الي سبب لي المشاكل في حياتي خلاني اتحمله بعيوبه واضحي واضحي بس عاد تعبت من التضحيات لمتى وانا بظل اقدم تضحيات واللي صار بعد اني آنا بعد صرت أعصب مثله وهذا اللي يعقد المشكلة أكثر وأكثر فيا ريت تقولون لي اشلون ممكن اتعامل مع زوجي لما يعصب وفي شي ثاني بعد آنا زوجي غلط معاي من زمان من أيام الخطوبة واحس اني انجرحت منه للحين مو قادرة انسى الاشياء اللي سواها فيني وأتذكر وأتضايق وأتنرفز و أقعد أصيح وهو يعصب اذا أذكره بأخطاءه لكن انا شسوي حتى لو أنسى تجيني أوقات وارجع أتذكر يمكن لأني أحبه وايد ومأثر فيني اللي سواه.
ساعدوني يا جماعة لأني تعبت من هالعيشة خصوصا ان الحين عندي بنت صغيرة عمرها ثمانية أشهر واحس ان حياتي ملخبطة وكله حاملة هم المستقبل والبيت اللي بنعيش فيه احس اني حاملة هالهم أكثر من زوجي لأن حاليا احنا ساكنين في بيتنا مع أمي لأن زوجي راتبه ما يكفي وانا قاعدة اشتغل عشان أحسن مستوانا المعيشي .
ريحوني اذا تقدروووون
قديم 22-03-2007, 09:37 AM
رادع
موقوف
رادع غير متصل  
الخدش في كرامة الرجل , وتذكيره بعيوبه بين الفينة والأخرى هو دليل على عدم قبوله كرجل وزوج

فمن الطبيعي أن يثور عليك وان كنت لا أحبذ الضرب , لكن الرجل يكره الزوجة التي تجرح رجولته , فينفر

منها ويبغضها , لآنه لا يجد رجولته عندها , فما يحدث لك من زوجك طبيعي , فإحترامك لرجولة زوجك

وتقديره , سيعاملك بالمثل , ف يوجد رجل يتزوج أمراة ثم يأتي ليهينها الا اذا رأى منها ما يبغضه فيها

فراجعي تعاملك معه , وتعلمي حقوق زوجك ومكانته واعلمي أنك مهما أديتي حقوقه فإنك لن توفيها

أبداااااااااا
قديم 22-03-2007, 09:44 AM
زوجة تحب زوجها
عضو مميز
زوجة تحب زوجها غير متصل  
شكرا لك أخي ( رادع ) على ردك

احترم رايك ووجهة نظرك والله يوفقك

لكنك مسكت الموضوع من نقطة واحدة فقط وتركت الباقي ...
قديم 22-03-2007, 03:28 PM
عاشقة الاحلام
عضو جديد
عاشقة الاحلام غير متصل  
icon50

[quote=رادع]الخدش في كرامة الرجل , وتذكيره بعيوبه بين الفينة والأخرى هو دليل على عدم قبوله كرجل وزوج

فمن الطبيعي أن يثور عليك وان كنت لا أحبذ الضرب , لكن الرجل يكره الزوجة التي تجرح رجولته , فينفر

منها ويبغضها , لآنه لا يجد رجولته عندها , فما يحدث لك من زوجك طبيعي , فإحترامك لرجولة زوجك

وتقديره , سيعاملك بالمثل , ف يوجد رجل يتزوج أمراة ثم يأتي ليهينها الا اذا رأى منها ما يبغضه فيها

فراجعي تعاملك معه , وتعلمي حقوق زوجك ومكانته واعلمي أنك مهما أديتي حقوقه فإنك لن توفيها

أبداااااااااا

دائما الرجال مع بعض لديهم تعصب غريب لجنسهم
قديم 22-03-2007, 10:00 PM
هند بنت عتبة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية هند بنت عتبة
هند بنت عتبة غير متصل  
أحيانا الرجل يعصب لمجرد انه يحس ان زوجته ... رائعه
لأنه يخشى في يوم من الايام انها تتركه خصوصا اذا كانت افضل منه

شوفي حبيبتي... اكتبي له رسالة حب عبري له فيها عن مشاعرك

اسلوب الرسائل اللي ينصح به كتاب "الرجال من المريخ و النساء من الزهرة"

عزيزي ... أكتب هذه الرسالة لأشاركك مشاعري:
1. للغضب:
# لا احب ....
# يحبطني ...
# اشعر بالغضب ...
# أنزعج...
#أريد ...

2.للحزن:
# يخيب املي...
#انا حزينه لأن ..
#أشعر بالألم ..
#أردت ...
# أريد ..

3.للخوف:
#اشعر بالقلق ..
#أخاف ...
# أشعر بالرعب ..
# لا أريد ...
#أحتاج ...
#أريد ...

4.للأسف:
#أشعر بالإحراج ...
#يؤسفني ...
# يخجلني ..
#لم اكن اريد ..
#أريد ..

5.للحب:
#أحب ..
#أريد..
#أفهم ..
#أسامح...
#أقدر ...
#أشكرك على ..
# أعرف ...

توقيعك بكل حب
ملاحظة: رد الفعل الذي أتمناه منك: ....

أثناء كتابتك للرسالة قد تكتشفين احاسيس و مشاعر لم تكوني على علم بها.. سيفيدك ايضا البوح للورق مما قد يخفف من حدة المشاعر السلبية
و لتتمكني من الوصول لمشاعر الحب الصافيه عليك ان تشعري احيانا بكل المشاعر السلبيه لذا تجدين الرساله تبتدئ بالمشاعر السلبية (غضب،حزن، خوف، و اسف) بعدها تصلين للحب.

إذا اتبعتي النموذج السابق .. حاولي قدر الإمكان ان تجعلي الفقرات الخمس متساوية في الطول و عدد العبارات. و استخدمي عبارات بسيطه

أتمنى أن تكون هذه الطريقة ذات فائدة لك عزيزتي

أتمنى أن لا تسمحي لزوجك بإيذائك مرة أخرى..سواء جسديا أو نفسيا.. فالرجال الذين يضربون زوجاتهم في الغالب يتمادون إذا لم تضع لهم الزوجه حدا

أعاننا اله و اياك
قديم 22-03-2007, 10:08 PM
طفلة رومانسية
عضو نشيط جدا
طفلة رومانسية غير متصل  
[QUOTE=عاشقة الاحلام]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رادع
الخدش في كرامة الرجل , وتذكيره بعيوبه بين الفينة والأخرى هو دليل على عدم قبوله كرجل وزوج

أبداااااااااا

دائما الرجال مع بعض لديهم تعصب غريب لجنسهم

ربما ليس لدينا الحق بأن نعمم،، وربما كانوا فعلا من كوكب واحد،،
ولكن وللعلم فإن (الأخ رادع) من كوكب آخر تماما فله ردود لاتدخل
العقل ويبدو أن لديه عقدة من النساء وروحا متجبرة عليهن،، ولتصدقي كلامي
تصفحي ردوده لتري بوضوح هذه العقدة!!

--------

الأخت صاحبة المشكلة،،
كلنا يحزن ويتنرفز إذا ماذكرنا أحد بأخطائنا،، ولربما كانت لزوجكِ ردة فعل مبالغ
فيها،، وأظن أن السبب يعود إلى أنه يعيش في منزلكم،، أي ربما يحس بالنقص
فتكون ردة فعله عنيفة،،
اعدي الله بان ييسر أموركِ فبيده سبحانه كل شيء،،