ساعدونى من تجاربكم ابنى كمل 6 أشهر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 30-12-2004, 10:10 PM
fouzia
عضو جديد
fouzia غير متصل  
ساعدونى من تجاربكم ابنى كمل 6 أشهر

عزيزاتى الامهات اتمنى كل وحده تعطينى افكار من تجاربها الخاصه لتغذيه الطفل ذو6أشهر بدأت معاه من 5 أشهر الخضار مع الارز بالخلاط والموز ,والتفاح اطهوه ثم بالخلاط وبعد شنو عندكم ولا تحولونى على التغذيه لانى ابى تجارب شخصيه طبعا أكره شيىء عنده الخضار لان ما فيه سكر فخدامتى تمسكه وبالمصاصه اخليه يبلعه عذاب بس يحب السيريلاك وعيش ميلوبا بس مقدار بسيط اتمنى اتفيدونى وتقولون لى كم وجبه باليوم وانواع اكلات
وجزاكم الله خير.
اختكم
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg BABY6.JPG‏ (15.2 كيلوبايت, المشاهدات 38)
قديم 02-01-2005, 02:59 PM
وجدانيات
عضو جديد
وجدانيات غير متصل  
غاليتي fouzia

انا بنتي عمرها سبعة اشهر واعطيها زي ما بتعطي ابنك

ولكن انا اسوي خضار مسلوقة كوسة بطاطس جزر

وبعد ذلك اطحنه واضع القليل من السيريلاك بالخضار عليه عشان يغير طعمه شويه

وطريقة ثانيه اني اضع مع الخضار المسلوقة شوية عدس اصفر يغلي مع الخضار وبعدين اخلطه في الخلاطة

واضع القليل من الملح

عندي ملاحظه لا تسليقي التفاح لانه يفقد فائدته اعصريه وصفيه افضل وضعي معاه قليل من عصيرالبرتقال

لك كل الشكر والتقدير

اذا أهل الليل فهي القمر
....................إذا نام الخلق فهي السهر
رفيقا إذا الأيام أدبرت
...................وكنزا اذا ماالحال أيسر
لااشكوا بهاهماولا الما
....................فمنهاالهم والحزن ينفر
طبيبااذاالناس جرح
.................... وخليلا اذاماالناس ادبروا
فمنهاالزمان يلين ويطرب
................... وبهاالسنين ساعات تمر
قديم 02-01-2005, 05:50 PM
fouzia
عضو جديد
fouzia غير متصل  
شكرا

مشكوره اخت وجدانيات على النصيحه بس ولدى ما يتقبل السيريلاك ويرجعه لااعلم لماذا لكن العدس يسبب غازات للطفل الان الا تعتقدين اخاف اغامر واتعب معاه اكثر
على العموم مشكوره يا الغاليه والله يحفظلج كل ذريتج بصحه وسلامه
قديم 03-01-2005, 02:56 PM
قمر الزمان
عضو دائم
 الصورة الرمزية قمر الزمان
قمر الزمان غير متصل  
doodah

مرحباااا اختي .... احب اقولك على حاجه مهمه في تغذية الطفل ..... وهي انو اذا شفتي ان طفلك ماحب نوع من الاكل لاتغصبيييه عليه ,,, اولا يمكن يكون ماعجبه طعمه او ان نوع الخضار اللي انتي حاطه مخرب على الطعم بالنسبه له ,,, فحاولي تغييرين طريقة طبخه ,, يعني مثلااا اسلقيه مع شوي ماجي؟؟ او ابحثي عن نوعية طعام ثانيه لين تعرفين ايش اكثر شي يعجبه .

اعطي طفلك صفار بيض , وشوربة خضار مع لحمه حمراء مفرومه ,, ارز مطحون او نشاء ,,, ولااتنسي الزبادي والفاكهه المهروسه مثل موز مع برتقال ,,, واحرصي في هالفتره على الفاكهه علشان يتعود على طعمها ويضل يحبها لما يكبر

واختاري له انواع الخضار مثل كوسه مع بطاطس وجزر

اما عن عدد المرات من مره الى مرتين ,,, حسب عدد رضعاته ,,وتقريبا عدد الرضعات خمس ؟!!
فممكن انك تعطينه وجبة غدا شوربه او رز مطحون او خضار حسب اللي تعمليه ,,, ووجبه قبل اخر رضعه فاكهه او زبادي.

على فكره اذا طفلك مايتقبل السيريلاك ,,, اضيفي شوي مع الحليب ,,,, مثلاا اذا كنتي تحطين ملعقتين حليب حطي ملعه ونص حليب والنص الباقي سيريلاك,,,, وانا بنتي ماكانت تتقبل السيريلاك بلحاله واذا اكلته يكون ثقيل عليهاا ماترضى تشرب حليب بعد ابددد

فاضيفيه مع الحليب شوي افضل

اتمنى اني اكون افدتك اختي

التعديل الأخير تم بواسطة قمر الزمان ; 03-01-2005 الساعة 02:59 PM
قديم 03-01-2005, 03:12 PM
muslema
عضو جديد
muslema غير متصل  
أختي الغالية أنا مررت بنفس المشكلة ، و لكن عندما تعرفين أن حلمات التذوق عند ألسنة الأطفال تتغير كل أسبوع ستعرفين لماذا ابنك لا يتقبل نفس الطعام دائما ، يجب دائما البدء بالخضار لأن الطفل عندما يتعود على الطعم الحلو لا يتقبل الخضار و لكن يمكنك إضافة الطعم لأكل ابنك بإضافة الشوربة أو مرقة الدجاج أو اللحم لأنها تحوي نكهة ، ثم بإمكانك إطعامه لبن مع الفواكة فالأطفال يحبونها و هي مفيدة و يجب أن تدخلي له القليل من اللحم بحدود 20 غراما في اليوم و هما أساسيات .. أتمنى أن أكون أفدتك
قديم 04-01-2005, 11:00 PM
fouzia
عضو جديد
fouzia غير متصل  
مشكوريييين اخواتىوجزاكم الله الف خير وغمر عليكم وعلى ابنائكم موفور الصحه والعافيه
موضوع مغلق

مواقع النشر