مشكله بالمنتدى..كاتبها زووجي...اريد حل؟؟؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 02-07-2005, 02:41 AM
شوق وشقى
عضو جديد
شوق وشقى غير متصل  
مشكله بالمنتدى..كاتبها زووجي...اريد حل؟؟؟؟

بصراحه قررت اني اكتب مشكلتي او قضيتي بعد ماكنت اتصفح المنتدى الرائع

وشفت اشلووون تنحل المشاكل وتطرح الاراااء ,, والتجاوووب مع اصحاب المشاكل
بكل رحابة صدر
و لفت انتباهي بشده موضوووع واحد من الاخوان وانا اقراااه ماتدرووون وشصار فيني
تذكرت اللي صار معاي من شهووور مضت مما خلاني ابكي غصب عني ...لدرجة اني كنت
شاكه يكون زووجي اللي كتبه لولا اني متأكده انه مايحب الانترنت وانه مايعرف فيه شي ابد....
المهم....ذ
ببدا بالمووضوووع...
ماراح ابدا بالمشكله مباشره بقووولكم نبذه قليله ومختصره عن صفات زووجي واسلوبه
وتصرفاته السلبيه اللي وحده منهم رحت انا واللي في بطني ضحيتها
بالرغم من طيبته الشديده الا انه وقت الغضب والعصبيه يتحوول لوحش كاسر وحش بكل ماتعنيه
الكلمه يتلفظ بكلمات جارحه وفيها افتراءت وكذب
بالاضافه الى انه يتهمني بالباطل ,, ويدور علي الزله.. ويخلق حجه عشان يصب جم غيضه فيني
بالاضافه الى انه انساان متقلب متقلب ..متقلب...ولايعرف المسئوووليه ابداً ويتصرف كما المراهقين مع انه في العقد الثالث من العمر.....
اما انا نقيض له ............ مو مدحاً في نفسي لكن والله حقيقه بشهادة الجميع حتى بشهادته هو بنفسه
هاديه وماحب العصبيه بدون سبب.. ولله الحمد انسانه مسئوله بمعنا الكلمه ماحب الاتكاليه او الفوضويه بالحياة ابداً...ومتزنه لدرجة ان ام زوجي تقوول ان شاء الله يتعلم المسئوليه منك والاتزان....
وكثير من قرايبي يقوولون حرام انتي زوجته مايستاهلك والله كثير يقولوونه قدامي ومن وراي
لكن ماكنت احب احد يقووول عنه كذا وكنت دايم اغطي على تصرفاته وطيشه قدامهم,,لانه مهما كان زووجي
... والبي كل طلباته اللي يبيها ولاعمري قلت له لا ابد... واحترمه احترام شديد .... واتعامل معه بكل طيبه..
وفي شغل البيت كامل ....وكل شي يبيه البيه
القصه اللي في المنتدى وقريتها نفسها صارت معي بقووولها لكم وابيكم تاخذون فكره عن اسلوبه في حياتنا الزوجيه
مره من المرات كان جاااي من الدوااام صايره له مشكله من الدوام.. ومعصب حده.. فتحت له الباب كالعاده بابتسامه وترحيب .. وقال لي كلمه شتمني فيها انا سكت ماحب ارد عليه لاني اعرف النتيجه...قلت ماعليه بيهداا بعد كم ساعه...وقال ليش ماسويتي عشاا؟؟؟ (مع العلم انه اهو قالي لاتطبخين الليله بنطلع برا)قبل لايداوم
عاد انا قلت يوووه شكلك نسيت انك وعدتني بتعشينا برا,, لكن مو مشكله اسويلك اللي تبي ..ابيه مايزعل..مادريت الا ويعلي الصوووت علي ويقول انتي مهمله لازم من براا ..انتي وانتي وانتي...والله بالميداليه اللي معاه بوجهي حذفها بقوووه والله مشفت شي من قوة الضربه
رحت لغرفتي اصيح من الالم ومن كلامه اللي كله باطل...عقب وقت طوويل جاني يتأسف ويبرر
المهم قلبي طيب سامحته..
ومره من المرااات كان زعلان وجاااي من برا نفس الحكايه حط الحره فيني... واتهمني بالباطل كالعاده
.. بس دافعت عن نفسي بكلمتين .. مادريت الا قالي روحي لاهلك واللي بينا انتهى انا بطلقك ......وفعلاًوداني عند اهلي .. وعقبها بيووم يكلمني ويتأسف ويترجافيني ويقوول انا ماقدر استغنا عنك وانا.. وانا...؟؟؟؟ لكن انا رفضت لان المووضوووع وصل للطلاااق ..ويقول لاتكبرين الموضوووع ... قلت انت اللي كبرته انت اللي وصلته للطلاق وانت اللي وصلت سالفة الطلااق لاهلي........ اللحين اذا انا رضيت عليك اهلي مايرضووون ... وجاب اهله يحلوون القضيه مع اهلي وفعلاً رجعت له لاني متأكده من حبه لي ولانه وعدني مايكررها ..واحتراماً وتقدير لاهله ولاهلي....
المهم عادت الحياه لمجراها الطبيعي معاه بطريقة عصبيته الزايده وملامته لي في كل شي اذا عصب؟؟
وانا متحمله كله علشان االلي جاي بالطريق المولود الاول بالنسبه لي انا,, لانه كان متزوج قبلي وعنده تؤم بنت ولد اعمارهم سنتين...طبعاً عايشين مع زوجته السابقه مطلقها هو...
ليش جبت طاري عياله لانه من هنا بدت المشكله....انا حامل بالاشهر الاخيره... وجااي يقوولي بجيب العيال تربينهم .. انا صراحه انصدمت لاني شايله هم المولوداللي جاي بالطريق ولا اعرف اشلون اشيل مسئوليته ؟؟ الايفاجأني بثنين صغار ماقدرعليهم...قلت له انا ماقدر حالياً عليهم خلهم عند امهم احسن لهم...قال لااا ابيهم معانا يعيشون قلت طيب انت وامك قبل زواجنا قايلين انهم بيعيشون مع امهم واذا حصل ان امهم جابتهم بيعيشووون عند جدتهم اللي هي ام زوووجي..قال لي لااااااااااا يعني لاااااااا....قلت اوكي مو مشكله ابيك تجيب شغاله تساعدني بتربيتهم مع العلم انه انسان مقتدر ....لكن جن جنوووونه يوووم قلت شغاله وعصب وقال عيالي ماحب تربيهم شغالات ..قلت ابيها تساعدني الرجاااااال ماصدق خبر و غضب وقااام كالعاده يسب ويهاوووش... وانا بقيت ساكته مدري اشلون اتصرف معاه....( وبصراحه بيني وبينكم انا مستحيييل اتحمل مسئولية اثنين رضع.. وغير عن كذا لو لاسمح الله صارلهم شي .. في نظره ونظر الناس مرت ابو.. واهم شي يمنعني اني اتحمل مسئوليتهم انه مستحييل مستحيل يفوت علي الزله لو لاسمح الله صااار لاي واحد منهم شي ماراااح اسلم منه ومن شماتته وتصرفاته وقت الغضب....)
المهم اثناء ماكان معصب علي علشان سالفة العيال مادريت الا طلقني ثلاااث طلقات
وعلى فكره انا كنت متوقعه اني راح اتطلق منه في يوم من الايااام بس اللي كان مخليني اصبر واتحمل المووولووود اللي بالطريق
لكن الحمد لله على كل حاااااااااااااال ........ حاوول انه يرجعني لكني رفضت وبشده لاني اعرفه ...لكن اللي ابي اعرف رايكم فيه من اللي جنا على المووولووود انا والاهو؟؟؟ لاني خايفه من اللي جاااي؟؟؟ وكثير من الناس يقووولوون حرام وش ذنب الطفل؟؟؟ بس نفس الشي انا وش ذنبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشلوون اتصرف معاااه؟؟؟ كل الحلووول سويتها مافي فايده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
برايكم حلي في مكانه؟؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة Reemona ; 02-07-2005 الساعة 09:30 AM
قديم 02-07-2005, 04:36 AM
waleed4w
قلم مبدع
waleed4w غير متصل  
قرأت كثيرا عن هذا النوع من الشخصيات

وتعرفين ماهو؟؟؟؟؟؟

انه النوع الذي يتهجم على من يقدر عليه ويستخدم زوجته او احد اطفاله كوسيله للتنفيس عن غضبه من العمل او من اي سبب كان

والتعامل الامثل مع هذا النوع من الرجال هو بان تقوم المرأه وتلعب دور الفاتنه الشرسه..

يعني بان تغريه بكل ماتملك من لبس او نظره او حركه لكن بشرط وهو بان يشعر الزوج بانه غير جذاب كفايه

يعني بان تغريه بدلالها لكن توهمه بانه غير قادر على الايقاع بها
وطبعا لازم يكون الدور لفتره بسيطه ماتتعدى اليوم لان الرجل اذا احس بان زوجته تجاوزت في الاغراء ستنقلب نفسيته 360 درجه ولاتدورين نفسك ذيك الساعه..

ولا اطول عليك

حسسي زوجك بلثقه والقوه وانه اهل للثقه لكي يلجأ اليك
ونصيحه اذا صرخ في وجهك لاااااااتردي عليه وانما استمعي له فقط والله الموفق

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 02-07-2005 الساعة 04:56 AM
قديم 02-07-2005, 05:14 AM
شهـــــد
عضو جديد
شهـــــد غير متصل  
انا من رايي اذا هذا طبعه او اخلاقه
ماراح يتعدل لان الجريء يفتخر بجرائته وقلة حياه دائما وطفلك اللذي ستنجبينه له ربا يحميه ويرعاه
ولا تيأسي وادعي الله ان يسهل عليكي ويحل مشكلتك
بأذن الله تعالى
قديم 02-07-2005, 09:22 AM
كريم الطباع
كبار شخصيات المنتدى
كريم الطباع غير متصل  
اختي الكريمة
لا اعتقد ان هناك انسان لا يمكن تعديل طباعه وتصرفاته ولكن المهم ان نجد المفتاح الذي من خلاله تكون الوسيلة لبداية
التغيير وراي ان زوجك من الشخصيات التي تتقوى على الزوجة الذي يراها في نظره ضعيفة فينفس عن كل مشاكله فيها
لذا ارى انك اذا عزمت على العودة ان تضعي بعض النقاط على الحروف وليرى فيك ومن خلال الكلام والتصرفات والايحاء انك لن ترضي
منه التصرفات السابقة كوني حازمة وقوية الشخصية عندما يتطلب منك الامر ذلك وكوني له الزوجة الصالحة التي تعرف كيف ترضي زوجها
عند كل تصرف جيد من قبله.
وبما انه عصبي للدرجة الموصوفة فان افضل الحلول عند هذه العصبية ان تبتعدي من امامه حتى يهدا وتعودوا للحوار في اجواء غير متشنجة
المهم ان تظهري له انك تغيرت ولن ترضي منه التصرفات السابقة
واعلمي ان هناك نقطة ضعف عنده وهي انه اذا استمر بتصرفاته معك فانك قد تكونين مطلقته الثانية وايضا كل واحدة له منها اولاد وهذا يعني ان اي
اب ستردد في تزويجه وسيقتنع بان المشكلة فيه فذكريه بذلك دوما.
وفقك الله

اذكروا الله دائما

التعديل الأخير تم بواسطة كريم الطباع ; 02-07-2005 الساعة 09:24 AM
قديم 02-07-2005, 10:18 AM
مشمشة عمري
عضو متألق
مشمشة عمري غير متصل  
اختي الحبيبة
اهانك الله سبحانه وتعالي فهو ارحم الراحمين
حبيبتي..هل انت متأكدة انه طلقك 3 طلقات؟؟ 3 طلقات ليس فيها رجعة ولكن لا ـاخذين بكلامي فأتمنى ان يكون احد افهم مني بالدين أن يخبرنا هل يجوز الرجوع له أم لا
أرجو ان تستخيري الله تعالي لتجدين اذا تحبين الرجوع له أم لا...ولكن طبعه صعب خاصة العصبية!!
اعانك الله عزيزتي وسهل طريقك وطريق المولود الجديد
قديم 02-07-2005, 10:52 AM
المتـــوكلـــة
عضو مميز ومثالي
المتـــوكلـــة غير متصل  
اختي العزيزة من خلال ماكتبت
الحق على زوجك فهو عصبي
ومتسرع في اتخاذ القرارات
(متهور ) لذلك اسالي نفسك
هل بقي في قلبك حب له ومودة ؟
هل تستطيعين تحمله بهذه الصفات باقي العمر؟
فانت على مااعتقد متزوجة حديثا
والله يوفقك
قديم 03-07-2005, 10:51 AM
شوق وشقى
عضو جديد
شوق وشقى غير متصل  
اشكر مرووورك waleed4w اخي الكريم
اشكر مروورك اخي الكريم

لكن انا زوجته واعرف من أي نوع هو... بحكم 11شهرعشتها معه .. عرفته... من النوع اللذي لاتفيد فيه تغير الادوااار .. خلاص العصبيه والتمادي في الغلط وقت الغضب من الطباع المتأصله في ذاته....

اما من ناحية الثقه والقوووه اذا كنت تقصد ثقته هو وقوته هو فهو مايحتاااج من تصرفاته هو ثقته زائده عن المطلووب والقوووه كذالك
اما لوتقصد ثقتي انا وقووتي فأنا واثقه ولله الحمد بتصرفاتي وافعالي ومتحكمه بها لكن لاتنفع امامه ابداً.. اما من ناحية القوووه ربما اكوون ضعيفه امامه وقت صراخه وعصبيته لانني انثىىى

اما ماقلته ان لا ارد عليه واستمع له فقط ..فانا فعلاً لا استطيع الرد امااامه وقت غضبه

لذلك كنت اجد الطلاق افضل حل لحياتنا ... مع انه بدرمنه هو... لكن هل انا على صوااب بما فعلته بعد ان انهيت العلاقه الزوجيه؟؟؟ هل انا جنيت على ابني المنتظر,,هل انا انانيه عندما اخترت راحتي النفسيه على حساب ابني؟؟؟ هذا هو استفساري؟؟؟
قديم 03-07-2005, 10:53 AM
شوق وشقى
عضو جديد
شوق وشقى غير متصل  
مشكووره اختي شهد على مشاركتك
معك كل الحق بما قلتي فأنه لايتعدل ابدااا
فطباعه متأصله لايمكن ابداا تتغير
واملي بالله كبير
قديم 03-07-2005, 10:53 AM
شوق وشقى
عضو جديد
شوق وشقى غير متصل  
الف شكر لك اخي كريم الطبااع

كما قلت سابقاً انه لن يعتدلً
حاولت كثيراً وكثيراً باعطائه الفرص لكن دون فائده

لكن اتمنى من الله اني ماكوون جنيت انا على ابني ؟؟؟؟
قديم 03-07-2005, 10:54 AM
شوق وشقى
عضو جديد
شوق وشقى غير متصل  
اختي العزيزه مشمشة عمري اشكر مروورك على موضوووعي
واود ان اخبرك ان طلقاته كانت ثلااث متتاليه لكن كانت وقت غضبه وكان هناك شهووود والدته ووالده وابنت اخته وانا حامل بالشهر الاخيره ... أي انه بأمكانه ان يردني على ما اعتقد... لكن انا مستحيل انا ارجع له ابدا... لاني اعلم ماهو مصيري.......
لكن انا متخوووفه من ان اكون جنيت على ابني؟؟؟لكن كما يقال حلين احلاهما امر!!!!!
موضوع مغلق

مواقع النشر