اريد ان اخطبها ولكن اخشى رفض اهلي واهلها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 14-02-2006, 10:57 AM
70707
عضو جديد
70707 غير متصل  
cry اريد ان اخطبها ولكن اخشى رفض اهلي واهلها

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا اقول الف شكر لكل شخص بهالمنتدى واسف اني وضعت الموضوع هنا لأني ماقدرت اضعه من قلبي الا هنا
ثانيا ابي اقول لكم مشكلتي وبسرررعة ابي منكم الحل
انا شاب موظف والحمد لله وعلى وشك الزواج والاهل ينتظرون اني اشاور لهم وهم يتقدمون بس انا رافض لحين اشعار اخر لاسباب تخصني مثل الانتساب بالجامعة و التجارة وغيرة ، الوالد قال لي ابي ازوجك مع اخوك عشان المصاريف تقل عليك وعليه لكن.!!!!
انا من كثر ما شفت من بنات الناس الله يهديهم ومن كثر ماسمعت ومن الشباب اللي بالعمل معاي ( شي يهول ) تصور واحد يعرف اكثر من 24 بنت والثاني من يطب المكتب ومن صباح رب العالمين وهوبالتلفون والثالث يحكي مغامراته مع بنات الحـ... المهم انا وصلت لمرحله فقدت الثقة بالبناااااااات !!!
نعم فقدت الثقة فيهم . ومع العلم اني انسان فاهم وعارف ان الدنيا بخير وبنات الناس اللي فيهم خير واجدين لكن وش اسوي اذا قصصهم اللي تشيب الراس اسمعها واشوفها بشكل يومي.
المهم هذا جزء من المشكله لكن مو مهم عندي لاني متفائل ولم أغلط في حياتي ولله الحمد عشان القى بنت الحلال اللي اكون صادق معاها ولا اخونها لا قبل ولا بعد الزواج ان شاء الله. (جزء من المشكلة)

(المشكله الاساسية) اني لقيت اللي تناسبني بس ما اقدر اقول لاهلي من هي مع العلم انها بنت خالتي !!!
والله ان البنت مافيها شي يعيبها غير انها ماكملت الثانوية لظروف اهلها ولا بدر منها شي يسيء بأخلاقها او اخلاق اهلها
لكن المشكلة في الموضوع ان ابوها صار مليونير فجأة ومن اصحاب الملايين مع العلم انهم كانوا لابأس بحالتهم وكل اللي حوله قالو انه حصل عليها في فترة وجيزه ( يعني الموضوع مشكوك فيه ) واخاف ان اهلها يحسبون اني داخل على طمع مع العلم ان اهلها كانوا يقولوا لعيالهم شوفوا فلان وخلوكم مثلة ( يعني انا ) بس للاسف هالحين الوضع تغير .
المشكلة الثانية ان حصلت مشكلة سابقة بيننا وبينهم وصارت مثل الوشم بالجسد لايزول الا بالكي ورجعت المياه لمجاريها لكن مع بعض الحزازيات والثقل معاي خصوصا لأني انا من التفت للمشكلة اللي صارت
المشكلة الثالثة اني اخاف رفض اهلها يؤدي الى حزازيات بين العائلتين وبيني وبين اخوها اللي طول عمرنا مع بعض من زمان وان شاء الله ما نفترق .
واللي قاهرني ان البنت ما فيها شي يعيبها ولا هي تنعاف وانا ولله الحمد نفس الشي بس بنروح ضحية كبرياء وغرور من العائلتين .

الزبدة ابغا اوصل لاهل البنت اني طاااااااااااااااير عليها كيييييييييييييف ؟
مع النظر في المشكلة الاساسية لي
واخاف ابوي يرفض واخاف ابوها يرفض واخاف امها ترفض وامي بعد واخوها يرفض واخواني بعد
( ويصير زواج بقرار جمهوري)
الله يخليكم وش الحل
مع العلم ان البنت من النوع اللي محترم جدا جدا واللي حببني فيها اخوها اللي مايفارقني ولا افارقه من صغرنا و صداقتنا والمصيبة اني ماقدرت حتى المح لاخوها
تكفون بليييز بليييز شوفو لي صررررررررفة
ترا والله لابكي وسط المكتب لو ما رديتوا علي بسرعة.
قديم 14-02-2006, 11:14 AM
زهره متمايله
عضو دائم
زهره متمايله غير متصل  
اهلا يا اخوي الدنيا لسى بخير المهم ادعي رب العالمين انهم يرضو وقوم الليل وادعي بالسجود انها اذا كان فيها خير تكون لك واذا كان مافيها خير ماتكون لك وان شاء الله اهلها برضو اذا فيها خير وليش تبكي خلي املك بالله كبير المهم اذا ماصار الموضوع احمد ربك ولا تزعل لانو ربنا بكون اخترلك الاحسن واذا في نصيب برضو احمد ربك انو يسر الامر <قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا>
قديم 14-02-2006, 11:36 AM
يعجز الصبر عن صبري
عضو نشيط جدا
يعجز الصبر عن صبري غير متصل  
اخي الكريم ...

مسأله انك فقدت الثقه بالبنات احب اقول لك ان حتى بعض البنات وكثير منهم فقدوا الثقه بالشباب ...

وانا اولهم ...

وبالنسبه للحل قول المصطفى عليع الصلاه والسلام .. اظفر بذات الدين تربت يداك ...

وصاحبه الدين واللي اخلاقها عاليه صدقني يبين عليها وتعرف بين الناس لكن الواجب على الشاب يسأل ويتوكل على الله ...

وبالنسبه لخوفك من الرفض انا مستغربه ليش كل هالخوف ... كثير خطبوا وقوبلوا بالرفض ماصار شي وحتى بين الاقارب ...

انت كلم الوالده اول شي او احد من خواتك تسأل الام وبنتها من غير مايكون اي شي رسمي ..يعني جس نبض مثل مايقولون ...

وتوكل على الله ..وماراح يصير الا الله كاتبه رب العالمين ...
قديم 14-02-2006, 11:45 AM
**الماسه**
عضو مميز ومثالي
**الماسه** غير متصل  
نصيحتي ابعد عن هالجيزه واستخير بعد....وش لك بالحزازيات ووجع الراس((حلاة الزواج سعاده وراحة نفسيه))

واذا ملزم عليها
اولا استخير
وادعو الله بألحاح مع التفاؤل بأستجابة الدعوه
وفاتح امك وامها بالموضوع بدون رسميات وخذ الكلمه الأولى اذا موافقين الحمدلله واذا قالو اصبر اصبر واذا حسيت انهم شايفين انفسهم انصرف وقل خيرها بغيرها ان شاء الله
اتمنى لك التوفيق ((والبنات تارسين البيوت ...وناس كثر فيهم خير ولله الحمد))
وبعدين لاتحط براسك ان اللي يغازلون الشباب ...بنات متربين ....هذا ايذا عندهم اهل اصلا...
اتمنى للجميع التوفيق والستر في الدنيا والآخره
قديم 14-02-2006, 11:52 AM
المعاني مشاكل
عضو جديد
المعاني مشاكل غير متصل  
اقول وش لك في الزواج وعوار الراس هع هع هع

اسمع مني خلك عزوبي بلا زواج بلا هم

انا الحمدلله اطلع على كيفي واجي على كيفي ماحد يقولي وين رحت وليه تأخرت هع هع

مبسوط من دنياي والله الحمد

والله قبل منت اخس منك دايم احن على الاهل اني ابي اتزوج

لاكن مشكلتي ان حالي على قدي يعني ماني من العيال الهاي

وانا لي اصحاب كثيرين متزوجين وسئلهم كيف الزواج معاهم

كلن يقول والله هم ومشاكل وتعب ويتمنون انهم عزوبيه هع هع

والله يوفق الجميع

اخوك المعاني مشاكل
قديم 14-02-2006, 11:57 AM
نسيم الدوحة
عضو جديد
 الصورة الرمزية نسيم الدوحة
نسيم الدوحة غير متصل  
صلي استخاره وتتوكل على الله وفاتح اهلك يخطبونها لك...
واذا الله قاسمها لك بتيسر امورك باذن الله...
واذا رفضوك اهلها لاتغتم ارضى بقسمة ربك....
بس المهم انك تسعى في الموضوع.
قديم 14-02-2006, 12:04 PM
DHL
عضو جديد
DHL غير متصل  
والله حالى من حاللك انا جالس في شقت عزاب و الله لا يوريك مو بس بنات و الله مشاكل ما تخطر على البال بس ماوصلت اني اشك في كل بنات خلق الله او اني انحرف الحمدلله انا واحد متعلم وتربيتي ماتسمح و هم اخلاقي ماتسمح اكون واحد مثلهم .تقول انت تبى البنيه و تبيهاتكون من نصيبك صدقني سهلة اكثر من ماتتصور ليش انت ما تحاول تققل من مقدار هالمشكلة يعني حاول تخليها على اجزاء .
اول جزاء اهو انك تتأكد و تشوف اذا البنيه نبيك ولا .بعد تشوف المشكلة اللي بعدها يعني اذا كان الوالد معكر هو تشوف لك واحد يساعدك في اقناعه بعدين انتقل الى الشي اللى بعده .
اللى ابي اوصله لك هو انك تقوم بحل المشكلة بشكل تدريجي مو على دفعه وحده .

أتمنى لك التوفيق أخوي وعقبال الزواج.
قديم 14-02-2006, 12:31 PM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
البنات ليست متشابهه فلا نحكم على البنات من خلال فئه منهم
ام موضوعك مع قريبتك فلا شىء يوضحه الا الخطوه العمليه منك
فلابد ان تعلن رغبتك للزواج منها لاهلك ومن ثم لاهلها
واهلها يعرفونك وعاجبهم كونهم مدحوك ولن يفسروا تقدمك لها على انه نوع من الطمع لانهم يعرفونك جيدا
فعجل هذه الخطوه قبل ان يسبقك غيرك اليها
قديم 14-02-2006, 12:56 PM
ملك بلا ملكة
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ملك بلا ملكة
ملك بلا ملكة غير متصل  
انت جاوبت على تساؤلك الاول بوجودك بنت مؤدبة وعاقلة فالبنات واالرجال ليسوا سواء والدنيا فيها الصالح وغير الصالح وستجد غيرها كثير ادب وعقل ولاتهتم بالثانويات .......... وعن التقدم لها بكل دبلوماسية وقبل الاقدام على هدم او تقريب العلاقات فيه شيء اسمه ( جس النبض ) من كلتا الناحيتين يعني من بعيد لبعيد والنصيب يكتبه الله ولن تأخذ غير نصيبك وخليك مؤمن .. وادعوا لك بتحقيق امالك ... امين .
قديم 14-02-2006, 04:14 PM
البتول
عضو المنتدى الفخري
البتول غير متصل  
نقل الى عالم المقبلين على الزواج مع تعديل على العنوان ليتناسب مع المحتوى
موضوع مغلق

مواقع النشر