شعري المتساقط وعلاج بخاخ نيوكسيديل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 16-11-2009, 10:07 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حبيبها حمودي
حبيبها حمودي غير متصل  
cry3 شعري المتساقط وعلاج بخاخ نيوكسيديل

السلام عليكم ..

والله أكتب لكم وأنا مررررة مقهورة والدمعهة بعيني

أسألكم بالله اللي عنده خبره أو علم أو أحد كان يستخدم النيوكسيدل بليز مايبخل علي بالمساعدة

أنا أعاني من تساقط الشعر ورحت لطبيبة و أعطتني فيتامينات Stresstabs with zinc + محلول Bio Thumos F أحط على الفروة قطرات يومياً تعادل 2 ملليتر + بخاخ Neioxidil تركيز 2% ست بخات صباحاً وست أخرى مساءاً

لي الآن على العلاج 4 أشهر وزيادة .. مافي تغير بالتساقط إنما احياناً أشعر بإنه أقل ولكن أحياناً نفسه ..
حسيت ببعض الشعرات تنمو جديده خاصة بمقدمة الرأس .. وراقبت اذا فيه غيرها طلع لا .. ولا طالت ..

الصراحة الأدوية هذي تكلف كثيييير وأنا وضعي مايسمح أستمر عليها كثير . وأبغى أخلص من النيوكسيديل خاصة لأنه سبب جفاف لشعري وأبغى طريقة أوقفه بدون مايسبب لي مشاكل ( سمعت ان اللي يوقفه يطيح نص شعره ويصلع ! )

أريد الطريقة السليمة اوقف النيوكسيديل بدون ما يأثر على شعري .. ثم بعد ذلك ارجع للخلطات الطبيعية .. شعري جاف وباهت وقبل ما ابدأ العلاج كان أفضل والله على الأقل فيه حيوية ولمعان ..
أرجوووووكم ساعدوني .. باقي على زواجي فترة قليلة تقريبا أقل من سنة .. يالله يمديني أغير شعري ..

أرجووووكم ساعدوني .. واذا فيه بالمنتدى طبيبه او طبيب جلديه او تجميل أعطوني اسمهم عشان اراسلهم خاص ..

وربي أبدعي للي يساعدني من كللل قللللبي ..

أنا في ورطة والله

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 17-11-2009 الساعة 07:21 PM
قديم 17-11-2009, 07:18 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
بالنسبه للدواء اللي بتقولي عنه صراحه ما اعرفه ..

لكن بالنسبه لتساقط الشعر عندي الحل باذن الله.

نصحتني بيه حبوبتنا كيوت بيبي وهي الجرجييييييييييييير

انا زيك انهبلت من تساقط الشعر كل ما امشي ورايا القى شعر طايح بالارض واذا لميت شعري ذيل حصان صار زي ذنب الفار من قلته .. وتقصف وجفاف وحاااجه غريبه..

والناس نصحوني بابر احطها على فروةراسي واشياء كيميائيه لكن ما حبيت استخدمهم واخذت نصيحة كيوت بيبي وصرت اقطع جرجير كل يوم عالغدا يوميا احط معاه ليمون ولبن زبادي وشووووووووي مايونيز ياسلاااام طعم لذيذ بس السر انك تستمري عليها فتره يمكن 3 اسابيع يوميا وشوفي الفرق ..

فجاه توقف التساقط وبعد فتره صرت لما اسشور شعري القى الشعر الصغير بدا ينبت مكان اللي كانو متساقطين..

بالنسبه للجفاف استخدمي شامبو كويس وهو (لوريال الفايف) لونه برتقالي خاص بالشعر المتقصق والجاف المستعصي..خذي الشامبو والبلسم والماسك والكريم ...

ان شاء الله هذا اللي رح يفيدك وغير مكلف بتاتا ولا تنسينا من دعواتك...

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 17-11-2009, 07:27 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اختي بالنسبة للمينوكسيديل صحيح انه ممكن يتساقط الشعر بعد ايقافه لكن انا استخدمته عدة مرات و وقفته و ما انصلعت الحمد لله

ممكن اللي سمعتيه هو عن الرجال اللي استخدموه من أجل الصلع لأن البخاخ هذا أصلاً يوصف استخدامه للرجال من اجل علاج الصلع
و السبب انه ممكن ينمو الشعر في منطقة الجبين و الذقن ...الخ

احياناً الناس بتهول المواضيع شوي
لكن انتي طالما لك أربع شهور و شعرك بتساقط لازم ترجعي للطبيبة و تشوفي شو المشكلة

عملي تحليل هرمونات ربما السبب هرموني طالما جسمك لا يستجيب للعلاج

و اذا انتي مرضعة معناها الصبر و الأكل الصحي هو أفضل علاج لك
ارجعي لطبيبتك و خبريها باللي صار معك يمكن تنصحك باستبدال العلاج طالما مافي استجابة
بالعافية يا رب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

التعديل الأخير تم بواسطة ماريا ; 18-11-2009 الساعة 03:13 PM
قديم 21-11-2009, 04:04 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
Crestalla مشكورة على ردك ومساعدتك لي .. بحاول آكل الجرجير بكثرة إن شاء الله ..
وأيضاً بأقرب فرصة بوفر الشامبو والماسك والبلسم اللي قلتي عليهم ..

شكراً جزيلاً ..

~~~~~

ماريا13 شكراً لك.. طبعاً لأ موش مرضعه لسى أقول زواجي قرّب
طيب انتي لما وقفتيه كيف طريقة توقيفك؟ تدريجياً أو كيف ؟ ياليت تفصّلين لي الطريقة..

وإن شاء الله أزور الطبيبة عشان أوقف هالبخاخ تحت إشرافها .. كرهني حياتي
مع إن الكشفية لحالها غالية وما استفيد ابداً
قديم 28-11-2009, 08:11 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبها حمودي مشاهدة المشاركة
Crestalla مشكورة على ردك ومساعدتك لي .. بحاول آكل الجرجير بكثرة إن شاء الله ..
وأيضاً بأقرب فرصة بوفر الشامبو والماسك والبلسم اللي قلتي عليهم ..

شكراً جزيلاً ..

~~~~~

ماريا13 شكراً لك.. طبعاً لأ موش مرضعه لسى أقول زواجي قرّب
طيب انتي لما وقفتيه كيف طريقة توقيفك؟ تدريجياً أو كيف ؟ ياليت تفصّلين لي الطريقة..

وإن شاء الله أزور الطبيبة عشان أوقف هالبخاخ تحت إشرافها .. كرهني حياتي
مع إن الكشفية لحالها غالية وما استفيد ابداً
انا اللي صار معي انه كرهته و بدأت أنسى اني أحط منه و بعدها تركته لما انتهت الكمية
يمكن تعتبريها أنها توقف تدريجي لأني صرت اتركه يوم و أضع منه يوم حسب الظروف
يعني اليوم اللي يكون فيه متوقعة ضيوف ما اقدر حط منه على شعري و اليوم اللي ناوية فيه اطلع من البيت ما حط منه مشان الحجاب ...
و هكذا
قل التزامي فيه حتى انتهت الكمية و ما جبت علبة تانية

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 30-11-2009, 04:20 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
مشكورة ماريا .. بدأت اقلله بالتدريج ومثل ماقلتي ما أهتم ,, وعندي موعد مع الطبيبة وبقول لها اني ما ابي أكمل معاه ..
فعلاً وانا كمان كرهته
قديم 27-12-2009, 12:38 AM
lonna
عضو دائم
 الصورة الرمزية lonna
lonna غير متصل  
[حبيبتي انا استعلملت neoxidil بس مباشرة لما شفت شعري بدا يكون جاف وفقد حيوية و قفت عن استعماله بدون تدريج ولا اي شي ، لانني جنيت قلت جيت اكحلها عميتها خاصة انو انا استعملتو بدون وصفه" طبية
قديم 30-12-2009, 10:53 PM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
اختي انا استعملته وصار لي مثلك واختي استعملته سنة الشهرين الاخيرين صارت تقطع باستعمالهم وماشاء الله شعرها مافيه شي ومرة تحسن انا بعدين اكتشفت اني كان عني فقر دم الان صرت اخذ حبوب حديد وكالسيوم والحمد لله تحسنت كثير وبرجع استخدمه لاني شفت نتايجه على خواتي بس يبيله استمرار وزي ماقالت الاخت عالجرجير والله يوفقنا ..
قديم 01-01-2010, 03:33 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonna مشاهدة المشاركة
[حبيبتي انا استعلملت neoxidil بس مباشرة لما شفت شعري بدا يكون جاف وفقد حيوية و قفت عن استعماله بدون تدريج ولا اي شي ، لانني جنيت قلت جيت اكحلها عميتها خاصة انو انا استعملتو بدون وصفه" طبية
نفس اللي لاحظته على شعري
تقصف واصبح جاف والطبيبة تقول لي ممنوع الزيوت عشان فروة الرأس تكون مساماتها متفتحة وتمتص محلول النيكسيديل

تسلمي عالرد لونا
قديم 01-01-2010, 03:38 PM
حبيبها حمودي
عضو نشيط جدا
حبيبها حمودي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبلة جوجو مشاهدة المشاركة
اختي انا استعملته وصار لي مثلك واختي استعملته سنة الشهرين الاخيرين صارت تقطع باستعمالهم وماشاء الله شعرها مافيه شي ومرة تحسن انا بعدين اكتشفت اني كان عني فقر دم الان صرت اخذ حبوب حديد وكالسيوم والحمد لله تحسنت كثير وبرجع استخدمه لاني شفت نتايجه على خواتي بس يبيله استمرار وزي ماقالت الاخت عالجرجير والله يوفقنا ..
بجد حست بتغير ؟؟
طيب كم المدة اللي استعملته فيها ؟؟ سنة إلا شهرين ؟

الصراحة رحت الطبيبة ورفضت اني اقطعه وتقول لي الضرر كبير في الشعر وخاصة في الفروة
وعطتني ادوية أخرى مع النيكسوديل وطلبت مني كمان اقص شعري الكل متفاجئ اني قصيت وشعري جداً طويل وأخت خطيبي تقول لي لو قصيتي شعرك مرة ثانية حشيت يدينك

بس قلت أصبر واشوف آخرتها لعله ان شاء الله يفيدني
مشكورة ابله جوجو

مواقع النشر